النقاش الجاد للنقاش الجاد بالمواضيع

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


فتيات بعمر الورود يتجولن بين المحاكم ؟

للنقاش الجاد بالمواضيع


شجرة الإعجاب15إعجاب
  • 3 Post By بنوتة مصرية
  • 3 Post By الفارس الاصيل
  • 3 Post By بنوتة مصرية
  • 2 Post By الاسكندراني
  • 1 Post By بنوتة مصرية
  • 2 Post By الفارس الاصيل
  • 1 Post By بسام البلبيسي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-06-2020, 12:01 PM   #1


الصورة الرمزية بنوتة مصرية
بنوتة مصرية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3042
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 المشاركات : 12,010 [ + ]
 التقييم :  6965
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
العضو المميز العطاء الحضور المتميز 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

ٌ فتيات بعمر الورود يتجولن بين المحاكم ؟






فتيات بعمر الورود يتجولن بين المحاكم
هذه تستلم النفقة؟
وتلك تحمل ملف أوراق تطالب بنفقة؟
واخرى تريد الطلاق من زوجها ؟
واُخرى تطالب بحبس طليقها لعدم دفعه النفقة ؟
:
:
لماذا وصلنا لهذة المرحلة رغم انا في زمن العلم والثقافه الفكريه ؟
وماهي اسباب تلك الحالات ؟
وما العلاج برائيك /ي ؟

:
:
وباانتظار ارائكم ومشاركاتكم الشيقه
والهادفه حول هذا الموضوع ومروركم الكريم ........
تحياتي لكم



tjdhj fulv hg,v,] dj[,gk fdk hglph;l ?



 
 توقيع : بنوتة مصرية



رد مع اقتباس
قديم 23-06-2020, 01:53 PM   #2


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 3,572 [ + ]
 التقييم :  7563
تلقيت إعجاب : 2780
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: فتيات بعمر الورود يتجولن بين المحاكم ؟




السيدة الفاضلة .
يقول المثل البلدي من جه بلاش راح بلاش .

بمعني قيام الاباء بكل ما يلزم بيت الزوجية و تزليل جميع عقبات فترة الخطوبة . انتج جيل اللامبالاه جيل لا يستطيع تحمل المسؤلية
ذكرك فتيات في استهلالك المناقشة يلقي اللوم على صنف الذكور و لكني ارى انها مسؤلية مشتركة بينهم

تعجل فتياتنا الزواج و خوفهم من العنوسة و نظرية اشمعنى صحبيتي يجعلها متسرعة في الاختيار

السمعة التي تسبق عريس الخارج من انه ميسور لديه شقه سيسمح لها بالسفر يجعل الفتاة تغض البصر عن اشياء جوهرية

اولاد الخارج و اباء الخارج الاول يبني فوق بيت العائلة و الثاني يبني ببت متعدد الطوابق لكل ولد شقة مستقلة ظاهريا و لكن حياة بيت العيلة لا تناسب كثير من بناتنا

مازالت الحماة ام الولد تحتل المراكز المتقدمة في خراب بيت ابنها.

البنت التي كتب لها الطلاق او مقدمة على خلع اسعد حظا ممن كتب عليها العيش طوال عمرها في عزاب يتضاعف يوم بعد يوم

عمل المرأة و اعتمادها ماديا على نفسها يجعلها لا تبالي بلفظ مطلقة

سوق المطلقة اكثر رواجا من سوق البنات في الزواج لقلة التكاليف

استغناء اهل البنت عن السؤال عن عائلة الشاب و التروي و الاكتفاء بالظاهر.

أختلاف رأي الاب و الام للفتاة و بالاخص ان وافقت الام و اعترض الاب يجعل الام تنفرد بالبنت و دائما ما تخيب بختها

زواج الاقارب لديه نسبة لابأس بها في المحاكم

النت و الموبايل ابليس الطلاق الجديد

حب بعض الفتيات للرجال المتزوجين دون الشباب و لا ادري لماذا؟

ضياع التربية الدينية منذ الصغر للجنسين

كثرة حالات الطلاق بين كبار السن بعد فترات زواج دامت اكثر من ٢٠ سنه

يشعر الاولاد بعدم الثقة و الامان في الزواج

عدم التفاهم الجسدي الجنسي و الخوف من مناقشة تلك المسألة يصيب الفتاة بفتور و احباط شديد و كذلك ان يصلها احساس بأن زوجها لا يرتبط بها إلا للمتعة فقط او افراطة في العلاقة الحميمة لحد تالمها يجعل الفتاة تكره الزواج و الزوج .

اصدقاء السوء و جروبات العاب النت و الثقة الزائدة في النفس .

و اخيرا قلة الأصل و دي متوفره اوي اليومين دول

يعني الطلاق دون سبب سمعت بنت بتقول ريحة بقه و هو نايم و التاني بيقول لما بتعرق بقرف و تلاقي الاثنين من صفيحة زباله واحده
معلش طولت و كبامي مش مرتب و لسه جوايه كتير لكن علشان مخرفش

كفايه كده



احياتي








 


رد مع اقتباس
قديم 24-06-2020, 02:00 AM   #3


الصورة الرمزية بنوتة مصرية
بنوتة مصرية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3042
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 المشاركات : 12,010 [ + ]
 التقييم :  6965
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

Question رد: فتيات بعمر الورود يتجولن بين المحاكم ؟



الفارس الاصيل
تحليل فلسفى بليغ
لقد لمست واقعا مؤلما يمر بشباب وفتايات اليوم
هو واقع اصبح مرا
من كثرة ما نلاقية من مشكلات تتعلق بالاسرة
وبالتالى تؤثر على المجتمع ككل
وضعت النقط على الاحرف
فظهرت كل عيوب مجتماعتنا
وكما يقول المثل
يعملها الكبار ..
ويقع فيها الصغار
تربية خاطئة من الوالدين
ينتج عنها شباب وشابات
لا يقدرون المسؤلية
تشع فيهم وبينهم الانانية وحب الذات
يريدون حياة سهله يسيرة
لا التزام ولا مسؤلية .. استهتار بشع
تتفرق على اثره الاسرة وتفترق
وتتفاقم المشاكل الاسرية
حتى يصل بهم الحال الى المحاكم

ابدعت فارسنا فى ايضاح وتحليل سبب واماكن واسباب الخلل
فى حياة شبابنا الاسرية
كل الشكر على هذا الحضور الطاغى
ودى واحتراااامى


 


رد مع اقتباس
قديم 24-06-2020, 04:42 AM   #4


الصورة الرمزية الاسكندراني
الاسكندراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2143
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 العمر : 64
 المشاركات : 20,144 [ + ]
 التقييم :  6995
تلقيت إعجاب : 2763
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet

اوسمتي

افتراضي رد: فتيات بعمر الورود يتجولن بين المحاكم ؟



والله يابنتي
الفارس الأصيل قال
كل ما كان في نفسي اقوله
بالفعل نسب الطلاق زادت كتير هذه الأيام
والسبب صغر عمر العروسة وكما قال الفارس
الله يعطيكم العافيه جميعاً يارب


تستاهلون
نجمة ذهبيه لصاحبة الموضوع
نجمة ذهبية لأخي الفارس على ردة المبسط هذا


 
بنوتة مصرية و جود معجبين بهذا.
 توقيع : الاسكندراني



رد مع اقتباس
قديم 24-06-2020, 07:02 PM   #5


الصورة الرمزية بنوتة مصرية
بنوتة مصرية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3042
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 المشاركات : 12,010 [ + ]
 التقييم :  6965
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: فتيات بعمر الورود يتجولن بين المحاكم ؟



خالص شكرى لمرورك الراقى
وعذب الحرف
وشكرا للنجمة الذهبية
احترامى


 
الاسكندراني معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 27-06-2020, 09:04 AM   #6


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 3,572 [ + ]
 التقييم :  7563
تلقيت إعجاب : 2780
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: فتيات بعمر الورود يتجولن بين المحاكم ؟





غرائب و عجائب

جال بخاطري السيدة الفنانة العظيمة فاتن حمامه رحمة الله عليها حين مثلت فيلم اريد حلا . و من باب التذكرة القصة تحكي معاناة زوجه شابه تعرضت للاهانة و التعذيب على يد زوجها فرفعت قضية تطلب الطلاق و في المقابل رفع الزوج قضية طاعه و اعد مسكن الطاعة على شروط المحكمه مرتبه في غرفه و حمام و تمر السنين و القضية من تأجيل الى تأجيل و اثناء ذلك ترى في المحاكم العجب . أمرأة مسنه قضت اربع و عشرون عام تنتظر حكم المحكمة و اليوم يأتي زوجها بشهادة وفاتها لتغلق القضية.

بعد ذلك تدخلت السياسة لنصرة المرأة و ان خالف بعض قوانينها الشرع كي تفصل على بعض الحالات من اصحاب الجاه .

من اراد الطلاق او الخلع فلي رجاء عنده زيارة قصيرة لمحكمة الاسرة و المحكمة الشرعية لترى اطفال كبروا قبل الاوان يدفعون ثمن خسة و ندالة بعض الازواج و الزوجات .

ثقي تماما ان لقب عانس شرف لكل بنت لن تخطوا اقدامها ابواب المحامين و المحاكم .

احيانا يبتلى الرجال بزوجات تستحيل معاشرتها و حين يقرر الطلاق يعلم انها حامل فيمضي بقطار عمره على قضبان مهلهله من اجل مضغه لم تصبح علقة بعد .

للاسف قرار الهجر في المضاجع لا يتحمله كثير من الرجال فشر فتنه تنام الى جواره

سنوات لا تكمل اصابع اليد الواحده و تجد في رقبته اثنان او ثلاته اولاد . يعيش خدام لهم .

الزواج الان خارج نطاق الخدمه . قبر و كفن لمن لم يحالفه الحظ و يحسن الاختيار

الزواج قرار و اختيار انما الطلاق قسمه و نصيب.


تحياتي





 
بنوتة مصرية و جود معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 27-06-2020, 06:53 PM   #7


الصورة الرمزية بسام البلبيسي
بسام البلبيسي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4129
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 العمر : 58
 المشاركات : 4,670 [ + ]
 التقييم :  1498
تلقيت إعجاب : 1277
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: فتيات بعمر الورود يتجولن بين المحاكم ؟



هلا بنوتة مصرية .
الزواج رباط مقدس يجمع بين جسدين وقلبين ويؤلف بين روحين بأسمى غايات العلاقات الانسانية، تحت ستار الدفء الاسري وبين جدران السعادة العائليةِ ولكن ان تنفك عرى العلاقة الزوجية وتنفض اواصر الرباط المقدس، ويحدث الطلاق الذي يعد 'ابغض الحلال' مصداقا لتوصيف الرحمن له، فهو اذا نذير تفكك للاسرة والتي تعد اللبنة الاولى في بناء المجتمعِ وفي الوقت الذي تزايدت فيه حالات الطلاق في المجتمع بشكل عام .
والمشكلات الزوجية تتفاقم في حالة عدم نضج الزوجين بصورة كافية، مما يعجل بانهاء العلاقة الزوجية خصوصا اذا لم يتم احتواء هذه المشكلات والمنغصات بصورة عاجلة وفي الاطار السليمِ .
كما أن الزواج السهل الذي يتم سريعا دون معاناة من الزوج والزوجة ودون وجهة نظر مدروسة لكل طرف شريك حياته كل هذه الأشياء تعجل بالطلاقِ فالزواج مشاركة في كل شيء، ومن ثم يجب أن يكون الزوجان مؤهلين لتحمل المسؤولية وقادرين على النهوض بأعباء الحياة المشتركة .
كما أن الآباء قد يجنون على بناتهم حينما يجبروهن على الزواج في سن مبكرة من رجال يكبرونهن عمرا لتحقيق مصالح أو غايات ليس من بينها دوام استمرار واستقرار الحياة الزوجية .
والأسباب كثيرة لعدم الاستقرار في الحياة الزوجية .
بساااااااااااااااااااااااااااااااااااام


 
بنوتة مصرية معجبين بهذا.
 توقيع : بسام البلبيسي



رد مع اقتباس
قديم 28-06-2020, 05:29 PM   #8


الصورة الرمزية بنوتة مصرية
بنوتة مصرية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3042
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 المشاركات : 12,010 [ + ]
 التقييم :  6965
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: فتيات بعمر الورود يتجولن بين المحاكم ؟



اخى بسااام
دوما لآرائك محل كل تقدير واحترام
لكل ما يجيىء بها من تناسق فى الافكار
ونظرة متعمقة لمسؤلية الكلمة
واحساسك القوى بالمشكله التى تواجة مجتماعتنا العربية
راق لى مرورك الالق
وروعة الحرف
والغوص فى المشكله مع طرق حلها
كل التقدير والاحترام لشخصك الراقى



 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أزمة الشرطة تنتقل إلى المحاكم جار القمر الاخبار المحلية والعالمية 2 07-03-2012 10:18 PM
أنواع المحاكم في مصر زيزووووووووووووو القانون والدستور 10 24-01-2012 01:37 AM
اغنى امرأة في اسبانيا تتزوج بعمر 85 عاما رشا الاخبار المحلية والعالمية 2 06-12-2011 01:04 PM


الساعة الآن 01:20 PM.



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسة مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه


SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.