لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


نصيحة لأصحاب المعاشات


شجرة الإعجاب14إعجاب
  • 5 Post By محمدرجب مهدية
  • 3 Post By الاسكندراني
  • 1 Post By محمدرجب مهدية
  • 2 Post By الرجل الغريب
  • 2 Post By محمدرجب مهدية
  • 1 Post By شروق دلال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-02-2020, 06:30 PM   #1
( كاتب وشاعر )


الصورة الرمزية محمدرجب مهدية
محمدرجب مهدية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 17,986 [ + ]
 التقييم :  16638
تلقيت إعجاب : 1578
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 اوسمتي
وسام الوفاء الادمن 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي نصيحة لأصحاب المعاشات




أحيل أبو علي👴🏻 على التقاعد ..وصار تواجده
بالبيت دائماً....
وكعادة جميع المتقاعدين ..
كثُرت انتقاداته لأم علي 👵🏻في شؤون البيت، 🤨
وكثُر صراخه مرة يقول طفوا الكهرباء ومرة سكروا المي…
وليش عم تغسلوا كل يوم و ليش تشطفوا الدرج كتير..
وليش.. وليش..وليش...🤔🤔🤔

الكل بالبيت صار يسب التقاعد واللي اخترعه
وخاصة أم علي . 🙄🙄

أخيراً انتبه اخونا أبو علي أن الكل متضايق منه.!!!

فقرر أن يجد طريقة يقلل فيها من تواجده بالبيت ...
وصار ينزل يتمشي عالكورنيش وهو مهموم😏🙄

وبالصدفه التقى بزميلته الصبية 👩🏼
اللي كانت معه بالشغل سابقاً وأصغر منه بشي 20 سنة 😁
سألته عن حاله فأخبرها بالتفصيل 🙄😅

قالتله: تعال لنحط دبساتك على طحيناتي😊
هيك هيك أنا لحالي بالبيت وجوزي مات
وبيتي مِلِك 🤗

أخونا أبو علي ما كذب خبر ...
راح معها ع بيتها وتزوجها
على سنة الله ورسوله 💏💃💃💃👏🏻👏🏻👏🏻

و تاني يوم الصبح رجع ع البيت
سألته أم علي : خير وين كنت مبارح🤔🤔
قلها : توظفت 😉.
فرحت أم علي 😁
لأنو بدها تخلص من نقه ونكده
وقالتلو : والله ما قصرت بعدك شباب 😊😊
وبعدين التقاعد ما هو مقياس للكبر 😉
وإذا اشتغلت بتكون شغلت نفسك بشي يفيدك
و متل ما بيقول المثل بالحركة بركة يا أبو علي 🤨…
وشو الشغل؟
قلها : حارس أمن ليلي 👮

قالت له : ما شاء الله .
الله يقويك ويعافيك ويرزقك منها بالخير الكثير 🤓🤩 …
المهم صار أبو علي ما يجي لعند أم علي إلا الصبح مُنهك وتعبان💑 من وظيفته الجديدة😅💪
وصارت أم علي كل يوم الصبح أول ما يجي
تجهزله الفطور 🍳🌯🥣🍪🍩☕🍽

وبعد الفطور تقول له : مبين تعبان قوم تسطح وريح بدنك وأنا بفيقك الظهر مشان تصلي وبكون جهزتلك الغدا
منشان تروح مرتاح وحيلك قوي 💪🏽💪🏽

وأحياناً كان يفطر ويروح لعند الجديدة ..🍣🍱🥘🍔🌭
ويقول : أنا اليوم مستلم عن زميلي من الصبح لأنو المسكين عندو ظروف مع عيلتو ما بيقدر يداوم ....🙊🙊
و ترد عليه ام علي:من يوم يومك شهم وسباق للمعروف
الله يقويك ، أنت ( قدها وقدود ) الله يجعلها في ميزان حسناتك ...👍👍

وتودعه بمثل ما أستُقبل به من حفاوة وتكريم .😘😘

وهيك رجعت لأبو علي هيبته واحترامه وشغل وقته بشي مفيد للوطن .....
ورجع لعيلته الهدوء والسكينة .😉👍

أرجو ممن يعاني وضع متل أبو علي أن يستفيد من هذه التجربة الناجحة 😅
والله يقدرنا على خدمتكم وفعل الخير وقول النصائح✌💛🌿


kwdpm gHwphf hgluhahj



 
 توقيع : محمدرجب مهدية


أن تكون فرد بجماعة الأسود
خير من أن تكون قائد لجماعة النعام
العمدة


رد مع اقتباس
قديم 14-02-2020, 06:46 PM   #2


الصورة الرمزية الاسكندراني
الاسكندراني متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2143
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 العمر : 63
 المشاركات : 18,050 [ + ]
 التقييم :  4618
تلقيت إعجاب : 1111
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet

اوسمتي

افتراضي رد: نصيحة لأصحاب المعاشات



نصيحة جميلة جدا ياغالي
ولكن صاحب المبدأ مايتغير
هذا ابو علي راجل بصباص
من اول طلب له لهجر ام علي
راح جرى عليها
أخص على ابو علي وللي
على شاكلته


 
 توقيع : الاسكندراني

https://top4top.io/][/url]


رد مع اقتباس
قديم 14-02-2020, 06:54 PM   #3
( كاتب وشاعر )


الصورة الرمزية محمدرجب مهدية
محمدرجب مهدية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 17,986 [ + ]
 التقييم :  16638
تلقيت إعجاب : 1578
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: نصيحة لأصحاب المعاشات



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاسكندراني مشاهدة المشاركة
نصيحة جميلة جدا ياغالي
ولكن صاحب المبدأ مايتغير
هذا ابو علي راجل بصباص
من اول طلب له لهجر ام علي
راح جرى عليها
أخص على ابو علي وللي
على شاكلته
وغلاوتك اي رجل لو علي باب المقبرة
اذا وجد نص عرض ابو علي راح يجري وراه
ههههه


 
الرجل الغريب معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 14-02-2020, 11:17 PM   #4
(كاتب)


الصورة الرمزية الرجل الغريب
الرجل الغريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4567
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 المشاركات : 9,284 [ + ]
 التقييم :  7163
تلقيت إعجاب : 7586
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: نصيحة لأصحاب المعاشات



ههههههههههههههههه قصة روعة ....لمتقاعد ارتاحت منه الادارة ....
و راح عمل زيطة وهبل في البيت و الحارة ....
وهي تسرقو الجارة ....
اذا أبو علي هذا ....معتوه عقليا .....وليس له حس بشري ....
ومن يتشبه بأبو علي .....هو مجنون وغير صالح الاستهلاك بدرجة امتياز



مشكور أخي رجب على ما اتحفتنا به هنا

سلامي وتحيتي


 


رد مع اقتباس
قديم 14-02-2020, 11:26 PM   #5
( كاتب وشاعر )


الصورة الرمزية محمدرجب مهدية
محمدرجب مهدية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 17,986 [ + ]
 التقييم :  16638
تلقيت إعجاب : 1578
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: نصيحة لأصحاب المعاشات



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرجل الغريب مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههههه قصة روعة ....لمتقاعد ارتاحت منه الادارة ....
و راح عمل زيطة وهبل في البيت و الحارة ....
وهي تسرقو الجارة ....
اذا أبو علي هذا ....معتوه عقليا .....وليس له حس بشري ....
ومن يتشبه بأبو علي .....هو مجنون وغير صالح الاستهلاك بدرجة امتياز



مشكور أخي رجب على ما اتحفتنا به هنا

سلامي وتحيتي
مساء سعادة وفرح
هي دي الأفكار ولا بلاش
ههههه


 


رد مع اقتباس
قديم 15-02-2020, 02:21 AM   #6
( كاتبة )


الصورة الرمزية فرقان
فرقان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6016
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 المشاركات : 7,653 [ + ]
 التقييم :  4084
لوني المفضل : Darkred

اوسمتي

افتراضي رد: نصيحة لأصحاب المعاشات



لا والله! 🤨
لا خلي نقة ونكدة ارحم 😟
تحياتي ياعمدتنا


 
 توقيع : فرقان


الموضوعات الجديدة هي الفائدة الفعلية للمنتدي
المشاركات لا تفيد...... قدر الموضوع الجديد 🎀


رد مع اقتباس
قديم 15-02-2020, 05:24 PM   #7
(كاتب)


الصورة الرمزية رحال
رحال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3227
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 المشاركات : 12,087 [ + ]
 التقييم :  15280
تلقيت إعجاب : 1899
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

افتراضي رد: نصيحة لأصحاب المعاشات



ههههههه هههههههههه
كان الله فى العون يابو على
وغير الله وهتسأل مين


 
 توقيع : رحال






رد مع اقتباس
قديم 18-02-2020, 07:21 AM   #8
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق دلال
شروق دلال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 27,851 [ + ]
 التقييم :  22429
تلقيت إعجاب : 10976
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: نصيحة لأصحاب المعاشات



والله بما أنه حيريح أهله من شره ونكده
ساعتها الله يهني سعيد بسعيدة
بصراحة المتقاعدين قلق
إلا البعض طبعاً
قصة ظريفة
شكراً يا ابن مهدية


 
الاسكندراني معجبين بهذا.
 توقيع : شروق دلال



رد مع اقتباس
قديم 18-02-2020, 10:21 AM   #9


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 3,274 [ + ]
 التقييم :  5407
تلقيت إعجاب : 2114
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

Icon4 رد: نصيحة لأصحاب المعاشات




و اللهي اني ك ابى على و على شاكلته و يشرفني ان اكون مجنون بأمتياز

اتقوا الله في اصحاب التقاعد و اللي ايده في الميه مش ذي اللي ع المعاش

رجال 40 سنه يصحى من السادسه صباحا و يترك البيت لام على تصحى ذي ما تبي و تفطر في الساعه اللي تريحها و تنظف بيتها و لا خليه يولي .

رجال في شغله بقاله عشر سنين كبير و اترقى و الكل بيخدمه لدرجته او لسنه او للعشره و يا حبذا لو كان محبوب في مكان عمله الكل يعمله الف حساب و يدور رضاه

و فجأه يلاقي في يده شهاده تقدير و مكافأة التقاعد و ربع راتب و ايام ليلها ذي نهارها .

ام على ايش قالت له .

الشهاده يا زين و ما اعطوك . و ادارت على المكافأه قسمتها على عيالها و ادخرت الباقي للواد اللي لسه ما اعرس .

و وقفت تولول و تشكي حالها على اللى مكنش نافع براتب كامل كيف هنعيش بربعه .

ام على كاعادتها بتتابع حياة بناتها و عامله ذي سوتش النجده التليفون الارضي في يد و المحمول في يد و تويتر و فيس و انستجرام و برنامج طبخ على التلفزيون تقلش المرأه العنكبوتيه . ما تنام !لا لما يناموا بنتهاو توصيهم البسوا شئ زين حطوا برفان لا تنامي و الملايكه تلعنك و تصلي الفجر و تنام و ملايكه السموات و الارض بتلعن اليوم اللي اتولدت فيه .

يا ام علي ابغى حنيني او مفروكه تسمع من الكلام اللى يسد نفسك عن التميس .

يادينى اتخلعوا في خدمتك و تربيه عيالك و بقالى اسبوع اقول لك دورلي على دكتور عظام زين . يا شيخ فكني شرك ما شبعت في الليل تأذيني و في النهار تبيني انام في المطبخ.

الجمعه البنات و ازواجهم و العيال بيجون و بطبخ و تبقى هده واحده .

و ين ابنك للحين لسه ما عاد . ترد ما عليك منه شباب اتركه يعيش ايامه .

يا ام على الليله خميس بطلب مشاوي و ابقى عريس .

تقول ام على

خلي المشاوي نكلها بكره و العيال جايه

و ليك عندي مباره من شوط متل كورة السله

و اي رميه ثلاثيه انذار و ليلتك مش معديه

وانت لبست الفانله الزراقه انا بالكرت الاحمر مستنيه

ارض الملعب بقت ترتان لاتبغى تتروي و لا التخطيط فيها هيبان

دي حياة ابو على .

ان صحي بدري اقاموا عليه الحد

وان حب ينام بدري قالت يا شيخ اتهد

يعني مطلوب منه يروح يدور على لحد


000000

و الله لولا الملامه و الحرام لا شتري كل يوم مدام و اعيش من هنا لاخرتي اسعد الايام .



و من غير تحياتي .






 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
بعد مطابقة بياناتهم بين الدولتين تحويل‏60‏ مليون دولار لأصحاب المعاشات المصريين بالعراق عاشق الاسكندرية الاخبار المحلية والعالمية 0 06-10-2013 03:19 AM



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.