المواضيع المكرره والارشيف للمواضيع المكررة أو المخالفة

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


المظهر والجوهـر

للمواضيع المكررة أو المخالفة


شجرة الإعجاب3إعجاب
  • 1 Post By تامر الحاتي
  • 1 Post By الرجل الغريب
  • 1 Post By فرقان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2019, 02:17 AM   #1


الصورة الرمزية تامر الحاتي
تامر الحاتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6345
 تاريخ التسجيل :  Oct 2018
 المشاركات : 943 [ + ]
 التقييم :  316
 اوسمتي
وسام التميز الفضي 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي المظهر والجوهـر




المظهرْ.

جميعنآ نعلم أنّه هو الشيء الواضح منّا للآخرين ونعلم
جميعنا بأن مظهر الشخص يظهر من جانبين شكليْ وعقليْ!


شكليْ ..

من خلال ما يرتديه من ملآبس وما نضيفه من مواد
تعطي شيء من الجمالية للذكر والأنثى على حد السوآء.

أما الجآنب العقليْ ..

فيظهر من خلال الحديث وأيضا هذا
يأخذ جانب التجميل في الكلام وفن المرآوغة وما شابه .

الجوهرْ..

هو كل ما تحتويه النفس البشرية من مكنونات
داخلية من مشاعر وأحاسيس
وما يحتويه العقل من أفكار واتجاهات قـلّ من يعلمها
من المحيطين بنا وقد لا نظهرها للآخرين.

[ بين المظهر والجوهر هناك ]

مسافة واسعة جداً تختلف بإختلاف الأشخاص
وطبيعتهم وما تحتويه قلوبهم
فهناك من يحكمه مظهره ويتعامل فيه مع الآخرين
وآخر يجد نفسه يصطدم مع الآخرين
لأنه يصر على العيش بواقعية مكنونات نفسه
دون تجمل أو إضافات كاذبة ،
يأخذ كلامه من عقله ويترك صادق مشاعره
تعيش مع الآخرين ليس لديه القدرة على النفاق
أو المجاملة الكاذبة لأنه يجد نفسه غريب عن ذاته إذا فعل ذلك ،
وعلى النقيض منه هناك من يلبس الأقنعة الواحد تلو الآخر
ليحسن مظهراً يعيش فيه مع الآخرين لا يجد حرجا في التكلف
أو الكذب ينافق هذا ويجامل ذآك
ليس له مبدأ يعيش فيه غير النفاق والكذب
يعيش بأكثر من وجه بل لكل شخص في حياته وجهْ .


[ بين المظهر والجوهر نلتقي ]

بأشخاص ننخدع بمظهرهم وببرآءة وجوههم
المصطنعة نعيش معهم ساعات
وأيام وقد يتعدى الأمر لـِ أشهر
ولكن في النهاية تسقط الأقنعة فننصدم
بـِ وجه قبيح لا يحمل إلا الخبث
ويتقن فن التمثيل وقد نتجنب شخصاً ما
لـِ صرآحته المفرطة أو لـِ صدق كلماتهْ
ومع مرور الوقت نجد أنفسنا نرتمي
في أحضان هذا الشخص لـِ أننا
وجدنا فيه صدق المظهر والجوهر..
وجهاً واحداً..قلباً واحداً..صَدق مع الذآت..
وصَدق مع الآخرين.
.يا لها من روعة أن تعايش مثل هذا الشخص
وتعيش صدق إحسآسه وكلمآتهْ .


[ بين المظهر والجوهر فرق ]

شاسع فمن لبس المظهر وعاش فيه
ليس صعب عليه الكذب في كل شيء..
وفي تعامله مع الآخرين..وقد يتعدّاه الأمر
لـِ الكذب على ربّه والنفاق والرياء
حتى في العبادات فلا تنتظر منه أن يكون صادقاً معك ،
ومن إتخذ من الجوهر الصادق طريقاً ومنهجاً
في حياته تجده صادقاً مع ربّه..
ومع الآخرين..فلا تخاف منه أو عليهْ .


فـَ لنكن ممن يعيشون بـِ جوهر صادق ومظهر جميل
فـَ ليس نقاء الجوهر يعني إنعدام المظهر..على العكس من ذلك..
المظهر الصادق مرآة صادقة عن الجوهر .


hgl/iv ,hg[,iJv



 
جود معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 01-10-2019, 02:25 AM   #2
(كاتب)


الصورة الرمزية الرجل الغريب
الرجل الغريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4567
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 المشاركات : 8,637 [ + ]
 التقييم :  6415
تلقيت إعجاب : 6918
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: المظهر والجوهـر



كما يقول المثل : لاتجعل ثيابك ....أغلى ما فيك ...

كل من يحكم على الآخرين من المظهر ......هذا غباء ....

لأن الجوهر كما تفضلت أخي الكريم هو المعيار ....

الفكر الذي يحمله ذاك الانسان ...وأفعاله .....وأخلاقه ......هم الحكم ....

موضوع راقي جميل

سلام وتحية


 
جود معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 01-10-2019, 02:43 AM   #3
( كاتبة )


الصورة الرمزية فرقان
فرقان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6016
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 المشاركات : 7,022 [ + ]
 التقييم :  3109
لوني المفضل : Steelblue

اوسمتي

افتراضي رد: المظهر والجوهـر



صدقت اخي
مقال جداً رائع
تحياتي


 
جود معجبين بهذا.
 توقيع : فرقان



رد مع اقتباس
قديم 01-10-2019, 03:02 AM   #4
(كاتبة)


الصورة الرمزية جود
جود متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3323
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 المشاركات : 16,197 [ + ]
 التقييم :  17635
تلقيت إعجاب : 4049
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: المظهر والجوهـر



شكرا لمجهودك اخي تامر
موضوع جميل
اعتذر منك الموضوع مكرر هنا
بانتظار جديدك دوما

بين المظهر والجوهر


 
 توقيع : جود





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
بين المظهر والجوهر نلتقي ابن الحتة المواضيع المكرره والارشيف 1 23-09-2019 07:14 AM
بين المظهر والجوهر فرقان المواضيع العامة 6 16-01-2019 02:12 PM
من سنن الرسول حب المظهر دلال محمد [ شروق ] السيرة النبوية الشريفه 12 27-02-2018 04:36 AM
خداع المظهر سحرالقلوب القصة والرواية 5 27-01-2014 12:31 AM
الرجولة بين المظهر والمضمون ام لمسه قسم أدم 2 12-02-2012 06:31 PM



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.