منتدي الحياة الزوجية كل ما يخص الحياة الزوجية في حدود الدين الاسلامي ممنوع اي تجاوز بالمشاركات

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


الحياة الزوجية روح بروح

كل ما يخص الحياة الزوجية في حدود الدين الاسلامي ممنوع اي تجاوز بالمشاركات


شجرة الإعجاب6إعجاب
  • 3 Post By nadeen
  • 2 Post By عمـــر
  • 1 Post By شروق

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-02-2019, 06:15 AM   #1


الصورة الرمزية nadeen
nadeen متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3788
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 المشاركات : 4,407 [ + ]
 التقييم :  2343
 اوسمتي
الوسام الذهبي الحضور المتميز 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي الحياة الزوجية روح بروح





الحياة الزوجية بروح

الحياة الزوجية ليست شراكة اقتصادية تقوم على الكسب، ولا رفقة سفر عابر،
هي امتزاج روح بروح، الدم الدم، والهدم الهدم، مستقبل واحد، وأسرة واحدة،
ويا لجمال التعبير القرآني حين يصف عقد الزواج ب «الميثاق الغليظ»،
والسياق يجعل الميثاق هنا لصالح المرأة، وأنها أخذته من الرجل
(وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقاً غَلِيظاً)
(النساء: من الآية21).
وحين يُعبِّرُ عن الزوجية بأنها «سكن»، و«مودة»، و«رحمة» هنا لم يذكر الجانب المادي البتة.
وحين يعبر عن الذرية ب «الأمشاج» المختلطة من المرأة والرجل معاً.
الوفاء خلق إنساني رفيع، ومعنى شريف، وعلاقة جميلة،
لن تأتي حينما نقتصر على انتظارها من الآخرين، أو حين نلومهم على التفريط فيها،
بل حينما نرمي بسهمنا فيها، ونبدأ بصياغة حروفها الأولى؛
ليجد الشريك الآخر نفسه منساقاً طوعاً إلى مجازاة الجميل بالجميل،
ومقابلة الحسنة بالحسنة،
وكلما عرض عارض بقطع حبل الود استدعى الوفاء ساعات الصفاء وتناسى الجفاء.
وإذا الحبيبُ أتى بذنبٍ واحدٍ جاءت محاسنه بألفِ شفيع
أو ردد ما تقوله الشاعرة لطيفة الحدّانية المشهورة بالوفاء:
وإن تسألاني عن هواي فإنه مقيم بقلبي أيها الرجلان‏
وإني لأستحييه والترب بيننا كما كنت أستحييه حين يراني‏
صحبة الزوجين تعني رصيداً عاطفياً يكبر مع الزمن، تعني شجرة تمتد أغصانها وتبسق،
وتضرب جذورها في أعماق التربة، وليست صلة مصلحية آنية تزول بمرور الزمن،
ولا شجرة سريعة الذبول يجتثها صاحبها ليغرس بدلها غيرها دون تردد.
تُرَى أيّ نموذج يقبع في داخلك ويستحوذ على إعجابك؟
الأعرابي الذي طلَّق امرأته بعد خمسين سنة، فقالت له: تفعل هذا بعد طول العشرة؟
قال: والله ما لك عندي ذنب غيره!
الحياة الزوجية أخذ وعطاء، وإن شئت فهي تصالح وتسامح،
وإن شئت فهي إعراض وإغماض، وإن شئت فهي تراحم وتلاحم.
على أن الحب هو الأساس المتين الذي تطيب معه النفوس، وتحلو به الحياة





hgpdhm hg.,[dm v,p fv,p



 
شروق, أريام و عمـــر معجبين بهذا.
 توقيع : nadeen



رد مع اقتباس
قديم 10-02-2019, 12:53 PM   #2


الصورة الرمزية عمـــر
عمـــر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5165
 تاريخ التسجيل :  Sep 2016
 المشاركات : 4,060 [ + ]
 التقييم :  9472
لوني المفضل : Dodgerblue

اوسمتي

افتراضي رد: الحياة الزوجية روح بروح







في الحياة الزوجية ، إذا كان الله بين الزوجين سعد الزوجان

ويقول المثل : أنك هنا وأنا هنا

لابد من أن أصل إلى نصف الطريق إليك ، ولابد من أن تصل إلى نصف الطريق إلي

وبهذه الطريقة يلتقي الأطراف ( الزوجان )


وقد يكون الخير كامناً في الشر

( فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئاً ويجعل الله فيه خيراً كثيراً )

صدق الله العظيم



شكراً نادين لجمال الفائدة

تحيتي وتقديري والورد





 
شروق و أريام معجبين بهذا.
 توقيع : عمـــر





رد مع اقتباس
قديم 11-02-2019, 03:51 AM   #3
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق
شروق متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 25,309 [ + ]
 التقييم :  19090
تلقيت إعجاب : 8564
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: الحياة الزوجية روح بروح



كلام جميل لا غبار عليه
الحياة الزوجية رباط مقدس يجب احترامه وتقديره
أبدعت نادين في الاختيار
ودي والتقدير


 
أريام معجبين بهذا.
 توقيع : شروق



ربما ذات ربيع
بين شدو الطيور
ونثر الزهور
قد يُخلق لنا لقاء




رد مع اقتباس
قديم 12-02-2019, 04:37 AM   #4
( كاتبة )


الصورة الرمزية فرقان
فرقان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6016
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 المشاركات : 5,209 [ + ]
 التقييم :  2336
لوني المفضل : Steelblue

اوسمتي

افتراضي رد: الحياة الزوجية روح بروح



جزيل الشكر لجهودكم
ارق التحايا


 
 توقيع : فرقان

الحنين هو الاشتياق لقطعه من روحك موجوده بمكان اخر -----


رد مع اقتباس
قديم 19-02-2019, 05:45 PM   #5
(كاتبة)


الصورة الرمزية أريام
أريام متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4823
 تاريخ التسجيل :  Feb 2016
 المشاركات : 644 [ + ]
 التقييم :  582
تلقيت إعجاب : 437
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: الحياة الزوجية روح بروح



كلام جميل نادين
شكراً لروعة الاختيار


 
 توقيع : أريام



شروق
هي لاصديقة ولا حبيبة
هي أكبر من الإثنين في قلبي




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الحياة الزوجية يوم حلو ويوم مر nadeen منتدي الحياة الزوجية 13 19-09-2017 10:03 PM
خرافات عن الحياة الزوجية شروق منتدي الحياة الزوجية 15 20-08-2017 10:03 PM
الدلال سكر الحياة الزوجية مي محمد منتدي الحياة الزوجية 2 04-03-2015 01:36 AM
نصائح تجعل الحياة الزوجية سعيدة - امور تجعل الحياة الزوجية شهر عسل دائم شظايا نور منتدي الحياة الزوجية 3 26-01-2014 01:41 AM
فيروسات الحياة الزوجية ساندرا المواضيع المكرره والارشيف 5 17-08-2012 08:54 AM


الساعة الآن 06:17 AM.



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه


SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.