لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


وعين الرضا عن كل عيب كليلة


شجرة الإعجاب9إعجاب
  • 3 Post By شروق
  • 2 Post By الفارس الاصيل
  • 2 Post By فرقان
  • 1 Post By أريام
  • 1 Post By شروق

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-2019, 05:30 AM   #1
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق
شروق متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 26,061 [ + ]
 التقييم :  20517
تلقيت إعجاب : 9376
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام الشعر Default Medal الادمن 
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي وعين الرضا عن كل عيب كليلة




الغض عن الهفوات
والعيوب والحلم في موطن الغضب
والأناة في موطن التسرع
ليست من السهوله بمكان !

كل هذه الصفات قلما وجدت في شخص
وقد لاتجدها مهما بحثت وفتشت !
قد تصدم بواقع مرير
بأن هذه الصفات نادرة جدا
لاتظهر لك ندرتها إلا في حالات الخصام أو سوء الظن
أو المواقف العابرة
لكنها جارحة خاصة في مواطن الهزل

أحيانا تحدث مواقف تظهر معادن خفت عنك
فكانت هذه المواقف المفتاح للغوص لأعماق الأشخاص
ومن الصفات التي لاتظهر
الغض والحلم والأناه
فالغض عن الهفوات والعيوب منقبة
فكأنك لم تر عيبا قط
تستره بنبل خلقك
فقد قال المثل :
المؤمن يطلب المعاذير
والمنافق يطلب الزلات
نعم
تكل عيني ويقل فهمي
حينما أرى زلة من أقدره واحترمه
فعين الرضا لها منظار خاص
ولكن حينما ترى أنك تكل طرفك وغيرك يحشرك في زاوية حادة
عندها أعد حساباتك
هل الخطأ منك أم منه ؟
فإن علمت أنه منك
فتسلح بالحلم وتدرع بالأناه
حينها حتما ستنقاد إليك القلوب
وإياك أن تتبدل أو تتعدل
ستؤثر فيمن حولك ايجابا
ولن يكون ذلك إلا بالثبات
لأنك عملة نادرة جدا
فإيأك والهبوط إلى مستوى لايليق بك
إلا إذا كان صاحبك ناكر معروف
لايستحق ابدا أن تكل طرفك عنه
فضع حدا لهذه العلاقة
وهي قليلة جدا ولله الحمد

صدق الشاعر حين قال :
وعين الرضا عن كل عيب كليلة
عين الرضا من يملكها

العين الكليلة بمحض ارادتك
دلالة على سمو الشخص
وبلوغه مرتبة تفوق مستوى العقل البشري
من يجمل قولك وفعلك ولاينكرك ويحملك ويعينك

اللهم سخر في طريقنا من يحمل هذه الصفات يارب


,udk hgvqh uk ;g udf ;gdgm



 
 توقيع : شروق



رد مع اقتباس
قديم 09-01-2019, 07:21 AM   #2


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 2,776 [ + ]
 التقييم :  3712
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: وعين الرضا عن كل عيب كليلة





أمين

مقال جميل افسح المجال و اكثر من عبارات الحلم و التعفف و تجاوز الزلات و غض البصر عن توافه الامور

و لكن و كما ذكرتي عين الرضا . فلا تغفلي العين الاخرى العين التي تبصر افعال ناكر المعروف

جمل الله أعيونكم بالرضا و وقاكم شر ناكر المعروف

تحياتي .



 
شروق و فرقان معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 10-01-2019, 12:55 AM   #3
( كاتبة )


الصورة الرمزية فرقان
فرقان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6016
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 المشاركات : 5,552 [ + ]
 التقييم :  2522
لوني المفضل : Steelblue

اوسمتي

افتراضي رد: وعين الرضا عن كل عيب كليلة



آمين ياااارب
شكرا يا رقيقه لروعة الطرح
ارق التحايا 🌹


 
شروق و الفارس الاصيل معجبين بهذا.
 توقيع : فرقان



رد مع اقتباس
قديم 11-01-2019, 07:41 AM   #4
(كاتبة)


الصورة الرمزية أريام
أريام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4823
 تاريخ التسجيل :  Feb 2016
 المشاركات : 829 [ + ]
 التقييم :  763
تلقيت إعجاب : 642
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: وعين الرضا عن كل عيب كليلة



اللهم آمين
إبداع وروعة
تحيتي والتقدير


 
شروق معجبين بهذا.
 توقيع : أريام



رد مع اقتباس
قديم 12-01-2019, 01:44 PM   #5


الصورة الرمزية همس الروح
همس الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3453
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 المشاركات : 13,683 [ + ]
 التقييم :  8468
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Crimson

اوسمتي

افتراضي رد: وعين الرضا عن كل عيب كليلة



الف شكر لك ولجهودك الرائعة
دمتِ ودام عطائك

مودتي



 


رد مع اقتباس
قديم 16-01-2019, 04:46 AM   #6
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق
شروق متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 26,061 [ + ]
 التقييم :  20517
تلقيت إعجاب : 9376
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: وعين الرضا عن كل عيب كليلة



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس الاصيل مشاهدة المشاركة


أمين

مقال جميل افسح المجال و اكثر من عبارات الحلم و التعفف و تجاوز الزلات و غض البصر عن توافه الامور

و لكن و كما ذكرتي عين الرضا . فلا تغفلي العين الاخرى العين التي تبصر افعال ناكر المعروف

جمل الله أعيونكم بالرضا و وقاكم شر ناكر المعروف

تحياتي .

إضافة راقية
ورد أكثر من رائع
كل الشكر والتقدير


 
الفارس الاصيل معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 16-01-2019, 04:48 AM   #7
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق
شروق متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 26,061 [ + ]
 التقييم :  20517
تلقيت إعجاب : 9376
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: وعين الرضا عن كل عيب كليلة



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرقان مشاهدة المشاركة
آمين ياااارب
شكرا يا رقيقه لروعة الطرح
ارق التحايا 🌹
الشكر لك فرقان
أسعدتيني بردك
لاعدمتك غلاتي


 


رد مع اقتباس
قديم 16-01-2019, 04:48 AM   #8
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق
شروق متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 26,061 [ + ]
 التقييم :  20517
تلقيت إعجاب : 9376
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: وعين الرضا عن كل عيب كليلة



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أريام مشاهدة المشاركة
اللهم آمين
إبداع وروعة
تحيتي والتقدير
الروعة والإبداع مرورك أريام
ودي لك والتقدير


 


رد مع اقتباس
قديم 16-01-2019, 04:49 AM   #9
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق
شروق متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 26,061 [ + ]
 التقييم :  20517
تلقيت إعجاب : 9376
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: وعين الرضا عن كل عيب كليلة



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الروح مشاهدة المشاركة
الف شكر لك ولجهودك الرائعة
دمتِ ودام عطائك

مودتي

أسعدني مرورك ورقي ردك
ودي والتقدير


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الرضا بالقضاء و القدر مي محمد قسم الاسلامي العام 8 01-09-2014 08:20 PM
هل السكوت هو الرضا ولا كان زمان ؟؟ الاسكندراني النقاش الجاد 3 06-02-2013 06:36 AM
الأسماك وعين الجمل ياسو القسم الطبي 1 28-12-2012 02:26 AM
كتب كليلة ودمنة روح الروح المواضيع المكرره والارشيف 1 15-07-2012 04:28 PM
كتب كليلة ودمنة روح الروح قسم الاقتصاد والمحاسبة المالية وبرامج الاكسيل 4 30-05-2012 03:55 PM


الساعة الآن 09:32 PM.



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه


SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.