مطبخ حواء اكلات شرقية @ وغربيه @ معجنات

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


أبو بسطي

اكلات شرقية @ وغربيه @ معجنات


شجرة الإعجاب1إعجاب
  • 1 Post By الفارس الاصيل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2018, 11:24 PM   #1
(كاتبة)


الصورة الرمزية جود
جود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3323
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 المشاركات : 16,007 [ + ]
 التقييم :  17336
تلقيت إعجاب : 3828
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
الحضور المتميز الوسام الذهبي العطاء 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي أبو بسطي




اليوم جبتلكم طبق شامي مشهور باسمه الغريب ههههههه
أبو بسطي
وبيقول المثل عنا
اطبخي أبو بسطي وكلي وانبسطي
ههههههههههههههه

بسطي

مقادير أبو بسطي

اكيد كل عيلة الها مقاديرها بكل طبخة
لذلك كل واحد يعتمد المقدار اللي بيناسب طبخته


يقطين أبيض
لحمة مقطعة مكعبات كمان و مسلوقة نتركها مع المرق تبعها
بصلة او بصلتين مقطعين شرائح صغيرة
كاسة حمص مسلوق وفيكم تستخدموا الحمص المعلب
اربع ملاعق رب البندورة
كاسة عصير تمر هندي
تلات حبات ثوم مهروسين ناعم
رشة نعنع يابس



طريقة التحضير


نقشر اليقطين ونزيل منه بذوره
ويقطع لمكعبات سميكة

نقلي البصل بقليل من الزيت ومنتركه على جنب

نقلي اليقطين كمان ومنتركه على جنب

نضيف البصل واليقطين الى مرق اللحم
ويضاف عليه رب البندورة
و يترك ليستوي على نار هادئة
يضاف عصير التمر الهندي
بعدين منضيف الحمص
وبس نلاحظ انه خلص استوى
شوية زيت نشوح فيهم الثوم والنعنع اليابس
ومنحطهم فوقهم

وهيك أبو
بسطي صار جاهز للتقديم
مع جاط الرز الابيض او الرز بالشعيرية

وصحتين وعافية
ان شالله يكون عجبكم


Hf, fs'd



 


رد مع اقتباس
قديم 03-11-2018, 05:02 AM   #2


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 2,902 [ + ]
 التقييم :  4231
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: أبو بسطي





اليقطين معروف في مصر بأسم القرع العسلي و هو من الاكلات النادرة و كثيرا من العائلات المصرية القديمة تطبخه على انه صنف من الحلويات

حيث يقشر و يقطع و يخلى من البزور و يسلق في قليل من الماء مع السكر .

يصفى القرع و نحتفظ بالماء لعمل الباشميل الحلو الذي سيوضع عليه بعد هرسه مع كميه من السمن البلدي و فرده في صينيه و يدخل الفرن .

و طبعا احنا في سوريه ام الخير و المكسرات بنحط راق مكسرات و جوز هند و زبيب بين راقين القرع قبل وضع الباشميل .

و كده باظ الرجيم مع ان اليقتين من اكلات الرجيم و التي تحارب كثير من الامراض و قد قال عنه رسول الله صلى الله عليه و سلم .


يا عائشه اذا طبخطم قدرا فأكثروا فيها من الدباء فأنه يشد القلب الحزين .. و الدباء هو{ اليقطين او القرع } .

على العموم مطبوخ خضار أو حلو من ايد جود هناكل صوابعنا معاه .

تسلمي جود

كان معكم مساعد الشيف جود .






 
جود معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 05-11-2018, 12:55 AM   #3
(كاتبة)


الصورة الرمزية جود
جود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3323
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 المشاركات : 16,007 [ + ]
 التقييم :  17336
تلقيت إعجاب : 3828
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: أبو بسطي



ونحنا كمان عنا مربى القرع من ألذ الحلويات

شهيتني عليه هههههه

القرع فوائد كثيرة

كمان استفدت منك بطريقة جديدة لعمل القرع

شكراً فارسنا الغالي أروع شيف والله

ربي يسعدك بانتظارك دائما


 


رد مع اقتباس
قديم 03-01-2019, 05:19 PM   #4


الصورة الرمزية همس الروح
همس الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3453
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 المشاركات : 13,788 [ + ]
 التقييم :  8506
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Aliceblue

اوسمتي

افتراضي رد: أبو بسطي



الف شكر على الجلب الراقي
دمت ودام عطائك الرائع
مودتي


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة




new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.