لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-10-2018, 11:42 AM   #1


الصورة الرمزية سرى ميرغنى
سرى ميرغنى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6340
 تاريخ التسجيل :  Oct 2018
 المشاركات : 233 [ + ]
 التقييم :  297
 اوسمتي
وسام التميز الفضي 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج




شخصيات فذة

عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج


عالم
وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج
======================

النصر فى لعبة الشطرنج القديمة الخالدة ليس مرجعه الصدفة أو الحظ ، بل يستند على عبقرية التكتيك والقوة الذهنية عند الفرد . والفيلسوف الكبير والعالم الرياضى والشاعر المعروف "ايمانويل لاسكر" قلب كل النظربات التقليدية فى فن لعبة الشطرنج ، ويعتبر أعظم لاعب شطرنج ظهر فى جميع العصور... وُلد لاسكر فى بلدة [برلنشن] فى بروسيا عام 1868 ومات فى مدينة نيويورك عام 1941 .
ولم يكف لاسكر عن إشاعة الدهشة والذهول فى نفوس معاصريه فى عشرات المباريات الدولية التى حاز فيها نصرا حاسما حتى أُطلق عليه اسم (البطل الذى لا يُقهر) وذلك لمقدرته الخارقة وسيطرته الجبارة التى يندر أن يصل إليها أحد .
وقد ظل الناس يتساءلون زمنا طويلا عن السر الذى يكمن وراء انتصار لاسكر الدائم ويتعجبون كيف يتأتى لمخلوق بشرى أن يكون له مثل هذه القوة المسيطرة المذهلة . حتى قال عنه العالم الكبير البرت أينشتاين - وقد كان من أصدقاء لاسكر - "إن ايمانويل لاسكر يعد بحق حالة لا نظير لها"
دوام الحال من المحال..فقد ظهر فى كوبا عبقرىٌ آخر صغير نبغ فى لعبة الشطرنج وهزم أباه وهو صبى صغير . وسرعان ما حاز وهو شاب على بطولة كوبا وأعلن تحديه للعبقرى لاسكر فى بطولة العالم . ظل الأخير يرفض منازلته حتى ضغط عليه الاتحاد الدولى لإقامة مباراة بينه وبين العبقرى الكوبى الشاب فى سنة 1921 .
والمثل السودانى الشعبى يقول "حوا والدة" . أى "حواء والدة" ، فقد استطاع الكوبى واسمه "كابابلانكا" أن يقهر لاسكر بدون هزيمة . وبذلك أفل النجم الألمانى الساطع . وآمن الناس بعد ذلك أن: لكل شيئٍ إذا ما تم نقصان - فلا يُغر بطيب العيش إنسان !!



uhgl ,tdgs,t ,Hu/l ghuf a'vk[



 
شروق, جود, nadeen و 1 آخرين معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 24-10-2018, 08:18 PM   #2
( كاتبة )


الصورة الرمزية فرقان
فرقان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6016
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 المشاركات : 5,552 [ + ]
 التقييم :  2522
لوني المفضل : Steelblue

اوسمتي

افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج



شكرا جزيلا للمجهود الرائع

تحياتي 🌷


 
 توقيع : فرقان



رد مع اقتباس
قديم 24-10-2018, 10:17 PM   #3
(كاتبة)


الصورة الرمزية جود
جود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3323
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 المشاركات : 15,660 [ + ]
 التقييم :  16824
تلقيت إعجاب : 3553
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج



شكرا أخي عالموضوع الشيق
والذي تعرفنا عليه من خلالك

اسعدك الله

محبتي والياسمين يسبقهما التقييم


 
شروق معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 25-10-2018, 04:24 AM   #4
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق
شروق متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 26,061 [ + ]
 التقييم :  20517
تلقيت إعجاب : 9376
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج



مشكور على روعة الموضوع وعلى روعة الشخصية
ودي والتقدير


 
 توقيع : شروق



رد مع اقتباس
قديم 25-10-2018, 06:13 AM   #5


الصورة الرمزية nadeen
nadeen غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3788
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 المشاركات : 4,550 [ + ]
 التقييم :  2446
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج





انتقاء مميز
وموضوع رائع
شكري والتقدير



 
 توقيع : nadeen



رد مع اقتباس
قديم 25-10-2018, 07:04 AM   #6


الصورة الرمزية سرى ميرغنى
سرى ميرغنى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6340
 تاريخ التسجيل :  Oct 2018
 المشاركات : 233 [ + ]
 التقييم :  297
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرقان مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا للمجهود الرائع

تحياتي 🌷
************************************
لاسكر كان أستاذ رياضيات وفلسفة وشاعر فهو من الشخصيات الفذة . شكرا فرقان


 


رد مع اقتباس
قديم 25-10-2018, 07:07 AM   #7


الصورة الرمزية سرى ميرغنى
سرى ميرغنى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6340
 تاريخ التسجيل :  Oct 2018
 المشاركات : 233 [ + ]
 التقييم :  297
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جود مشاهدة المشاركة
شكرا أخي عالموضوع الشيق
والذي تعرفنا عليه من خلالك

اسعدك الله

محبتي والياسمين يسبقهما التقييم
******************************************
شكرا جود على اطلاعك لسيرة أستاذ الرياضيات لاسكر ودام مدادك


 


رد مع اقتباس
قديم 25-10-2018, 07:09 AM   #8


الصورة الرمزية سرى ميرغنى
سرى ميرغنى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6340
 تاريخ التسجيل :  Oct 2018
 المشاركات : 233 [ + ]
 التقييم :  297
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروق مشاهدة المشاركة
مشكور على روعة الموضوع وعلى روعة الشخصية
ودي والتقدير
*******************************************
ازدان المقال بمرور شروق ونور عالم الشطرنج والفلسفة


 


رد مع اقتباس
قديم 25-10-2018, 07:13 AM   #9


الصورة الرمزية سرى ميرغنى
سرى ميرغنى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6340
 تاريخ التسجيل :  Oct 2018
 المشاركات : 233 [ + ]
 التقييم :  297
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج



[QUOTE=nadeen;733635]

انتقاء مميز
وموضوع رائع
شكري والتقدير
************************************************
تحية لنادين وامتنان على مرورها الطيب واطلاعها على سيرة أحد الأفذاذ


 


رد مع اقتباس
قديم 25-10-2018, 10:02 AM   #10


الصورة الرمزية دولة الرئيس
دولة الرئيس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6319
 تاريخ التسجيل :  Sep 2018
 المشاركات : 1,630 [ + ]
 التقييم :  772
تلقيت إعجاب : 405
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Navy

اوسمتي

افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج



اشكرك على جهودك وتميزك

كل الورد


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
حياتك يا غير مسجل لعبة شطرنج محمدرجب مهدية الابداع الحصري بقلم اعضاء لمسه مصرية 77 26-05-2016 12:45 AM
من أجمل وأعظم ما قرأت فى الدقة البلاغية القرآنية التى أعجزت العالم بنوتة مصرية الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم والسنه 7 16-01-2015 04:51 PM
حياتك يا محمدرجب مهدية لعبة شطرنج محمدرجب مهدية قسم المواضيع المميزة بلمسه مصرية 72 15-07-2013 11:10 PM
عسكري شطرنج الفريق الازرق الفارس الاصيل الفضفضه 4 25-04-2013 12:03 PM
عبد الحق: شروط الداخلية لعودة النشاط تعجيزية ومعظم الملاعب غير صالحة اميرة باخلاقى كرة القدم بعيون لمسه مصرية 1 28-03-2012 01:48 PM


الساعة الآن 09:16 PM.



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه


SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.