الانتقال للخلف   منتديات لمسة مصرية > القسم الثقافي > القسم الطبي

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


هذه هي الأسباب الأكثر شيوعاً لآلام القدمين


شجرة الإعجاب1إعجاب
  • 1 Post By فرقان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-2018, 08:47 PM   #1
( كاتبة )


الصورة الرمزية فرقان
فرقان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6016
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 المشاركات : 6,805 [ + ]
 التقييم :  3084
 اوسمتي
نجم الأسبوع العطاء الحضور المتميز 
لوني المفضل : Steelblue

اوسمتي

افتراضي هذه هي الأسباب الأكثر شيوعاً لآلام القدمين




"راحة الجسد تبدأ من راحة القدمين"، قول شهير لطالما يتردد على مسامعنا لكن البعض لا يعيره القدر المطلوب من الاهتمام.
فأقدامنا هي التي تحملنا أينما ذهبنا وأي ألم أو مشكلة فيها تؤثر بالتبعية على الجسم كله، كما أنها تعيق الحركة وتمنعنا من القيام بمهامنا وأنشطتنا اليومية على أكمل وجه، لذا فإن العناية بنظافة وراحة القدمين يعد أمراً ضروريا للغاية.
وإليكم فيما يلي 9 أسباب هي الأكثر شيوعاً للإصابة بآلام القدمين، حسب ما جاء في موقع "ديلي هيلث" المعني بالصحة:
1- التهاب اللفافة الأخمصية

اللفافة الأخمصية هى مجموعة من النسيج الضام الذي ينشأ على عظام الكعب، ويمتد على طول باطن القدم نحو الأصابع ليربط الكعب بأصابع القدم، ويسبب التهاب هذه اللفافة والذي يحدث غالباً بسبب ارتداء الأحذية غير المناسبة، ألما شديدا في القدمين.
2- القدم المسطحة (الفلات فوت)

يتسبب انبساط القدمين أي عدم وجود التقوس الطبيعي لباطن القدم في ألم شديد بالقدمين ويحدث ذلك بشكل مؤقت للأطفال والسيدات الحوامل، لكنه يصيب بشكل أكبر كبار السن ومرضى السكري، كما أنه ينتقل بالوراثة في حالات أخرى، وينصح باستشارة الطبيب في هذه الحالات.
3- كعب توتنهام

كعب توتنهام أو كعب سبيرز كما يطلق عليه البعض هو عبارة عن نتوءات صغيرة من الكالسيوم تحت عظام الكعب، وقد لا تسبب هذه الحالة ألما لبعض المصابين بها بينما يعاني البعض الآخر من آلام شديدة بسببها.
وتساعد التمارين الرياضية، والأدوية المضادة للالتهابات، وحقن الكورتيزون في علاج هذه الحالة، كما أن فقدان الوزن، وتجنب الركض، وارتداء الأحذية المناسبة يمكن أن يساعد في علاجها أيضاً، لكن الجراحة قد تكون خياراً لا مفر منه في بعض الحالات الشديدة.
4- الكالو

يعتبر الكالو أو عين السمكة نموا زائدا في الطبقة الجلدية أسفل القدم، وتسبب هذه الحالة آلاما مزعجة فضلا عن أنها تعيق ارتداء الأحذية وممارسة الأنشطة اليومية بالكفاءة المطلوبة.
ويمكن التخلص من الكالو بالمنزل عن طريق نقع قدميك في الماء الدافئ، ترطيب البشرة، واستخدام الحجر الخشن لتقشير الجزء السفلي من القدم.
5- كدمات القدم

تصيب كدمات القدم عادة الرياضيين الذين يمارسون الركض والقفز لفترات طويلة، كما أنها شائعة بين أصحاب الوزن الزائد ومرضى السكري، ويمكن علاجها منزليا باستخدام كمادات الثلج لإذابة الكدمة.
6- الالتواء

تعتبر ممارسة الرياضة بشكل مفرط من الأسباب الشائعة للإصابة بالتواء القدم، هذا فضلا عن السقوط أو الارتطام المفاجئ بشيء ما.
ويمكن علاج هذا الالتواء بكمادات الثلج مع الجلوس ورفع القدم إلى الأعلى حال كانت الإصابة خفيفة كما ينصح باستشارة الطبيب إذا لم يزل الألم.
7- النقرس

يندرج مرض النقرس تحت قائمة التهاب المفاصل، لأنه يسبب ألما حارقا مفاجئا، وتيبسا وتورما في المفصل، وعادة يكون في إصبع القدم الكبير.
وإذا ترك هذا الألم دون علاج، فإنه يتكرر مراراً حتى يتسبب في الإضرار بالمفاصل والأوتار والأنسجة الأخرى.
ويحدث النقرس بسبب ارتفاع حمض اليوريك في الدم، والذي يتراكم في المفصل على هيئة بلورات شبيهة بالإبر تسبب الإحساس بالوخز، ومن أسباب الإصابة بالنقرس السمنة، الإفراط في تناول الكحول والكثير من اللحوم والأسماك.
ولعلاج الألم الناتج عن النقرس ينصح بالجلوس ورفع القدم المصابة مع الاستعانة بكمادات الثلج وتناول الأطعمة المضادة للالتهاب، هذا فضلا عن شرب الكثير من الماء لطرد حمض اليوريك الزائد من الجسم.
8- ورم إبهام القدم

تعتبر أورام إصبع القدم الكبير حالة شائعة تسببها العوامل الوراثية أو عوامل الحياة مثل ارتداء الأحذية الصغيرة أو الكعب العالي، وتسبب انتفاخ عظمي على جانب القدم بالقرب من مفصل الإصبع الكبير. ويمكن التخلص من ألمها من خلال التدليك وكمادات الثلج.
9- الأظافر الغارزة

يعد الظفر الغارز في الجلد من المشاكل الأكثر شيوعاً في إصبع القدم الكبير، ويحدث نتيجة نمو زوايا الأظافر داخل الجلد وهو أمر يسبب ألما شديدا ويصاحبه في معظم الأحيان التهاب واحمرار في الجلد.
وإذا لم تكن الحالة تتطلب التدخل الجراحي لإزالة الظفر الغائر، فإن وضع القدمين في الماء الدافئ المضاف إليه القليل من الملح سيشعركم بالراحة


i`i id hgHsfhf hgH;ev ad,uhW gNghl hgr]ldk



 
دلال محمد [ شروق ] معجبين بهذا.
 توقيع : فرقان



رد مع اقتباس
قديم 06-10-2018, 10:51 PM   #2


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 3,016 [ + ]
 التقييم :  4362
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: هذه هي الأسباب الأكثر شيوعاً لآلام القدمين





المثل بيقول .. من قل عقله تعبته رجليه .

تحياتي



 


رد مع اقتباس
قديم 18-10-2018, 06:11 AM   #3
( كاتبة)


الصورة الرمزية دلال محمد [ شروق ]
دلال محمد [ شروق ] غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 27,079 [ + ]
 التقييم :  21111
تلقيت إعجاب : 10325
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: هذه هي الأسباب الأكثر شيوعاً لآلام القدمين



مشكورة فرقان على المعلومات المفيدة
ودي والتقدير


 
 توقيع : دلال محمد [ شروق ]



رد مع اقتباس
قديم 23-10-2018, 11:04 AM   #4


الصورة الرمزية دولة الرئيس
دولة الرئيس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6319
 تاريخ التسجيل :  Sep 2018
 المشاركات : 3,375 [ + ]
 التقييم :  903
تلقيت إعجاب : 1052
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Navy

اوسمتي

افتراضي رد: هذه هي الأسباب الأكثر شيوعاً لآلام القدمين



موضوع راقي مميز

كل الشكــــــــــــر


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
فائده الإصبع الصغير في كلا القدمين زيزي المهندس القسم الطبي 2 30-08-2016 07:31 AM
حكم اظهار القدمين في الصلاة محمد العسيري الفتاوى والأحكــأم الأسلامية 10 21-12-2013 08:18 AM
هل فعلا الناس الأكثر ضحكا هم الأكثر حزنا ... ؟؟؟ انثى شرقية النقاش الجاد 10 21-11-2013 03:59 AM
فوائد المشي حافي القدمين زيزي المهندس القسم الطبي 3 22-06-2013 10:24 PM
أكثر 10 أسباب شائعة لآلام القدمين صمتي جرحني القسم الطبي 22 13-07-2012 08:12 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.