لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


حالات لامحل لها من الاعراب .!


شجرة الإعجاب5إعجاب
  • 3 Post By فرقان
  • 1 Post By الفارس الاصيل
  • 1 Post By الرجل الغريب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-08-2018, 07:30 PM   #1
( كاتبة )


الصورة الرمزية فرقان
فرقان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6016
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 المشاركات : 6,484 [ + ]
 التقييم :  3084
 اوسمتي
نجم الأسبوع العطاء الحضور المتميز 
لوني المفضل : Steelblue

اوسمتي

افتراضي حالات لامحل لها من الاعراب .!




...!!, الإعراب, حالات

حالات لا محل لها من الإعراب ...!!

حالات لا محل لها من الإعراب ...!!
مثلما هناك كلمات وقف أمامها علماء النحو حائرين..،،
هناك كذلك حالات مشابهة.. في الحيـــــاة..!!
حالات لا محل لها من الإعراب...!!
عندما تعيش بين وجوه لا تعرف لها وصفاً حقيقياً مُنصفاً
فهي بين الزملاء والأصدقاء والغرباء
أسماء يحتضنها هاتفكـ..
وإذا فكرت فيها جيداً...تجد إنها..

لا محل لها من الإعراب..!!!
عندما تجد من حولك يتقبلونك من اللقاء الأول
ويأخذون عنك انطباعاً حسناً جدا
ويعجبون بأفكارك
ويشكون لك همومهم...
ويخبرونك إنهم لا يرتاحون إلا لصوتك وأنت تطمئنهم
وتشجعهم علي التفاؤل ،
وسبحان الله تجد هؤلاء الأشخاص لا يتقبلونك
وأنت في حالة حزن...
وأنت بشر مثل كل البشر تمر بلحظات الحزن ولحظات الفرح
ولكنهم لا يريدون رؤيتك إلا في الحالة التي تعودوا عليها
حالة التفاؤل والراحة والسكينة التي يشعر بها الجميع في حضورك
...!!
فتجد نفسك قد تحولت إلي ( مُسكن ) للأحزان
أو ( بانادول ) يمشي علي قدمين...!
حالات غريبة تعيش بيننا..
لا محل لها في القلب...!!!
بالتأكيد لها تفسير...
ولكن عقلك لا يصل إليه...
ولا تعرفه.. مهما فكرت
وتصرخ بكل وجدانك...لمااااذا ...؟؟
أو..
لماذا أنا بالذات...؟
ولماذا هذا الموقف...؟
وما الحكمة منه...؟؟؟
ولا إجابه...
ولو وُجدت إجابة...فلا محل لها من الإعراب!
أحيانا تجد ذاكرتك تحتفظ بوجوه اختفت من حياتك
أو مواقف بسيطة.. سطحيه....
ولم يكن لها من الأهمية في حياتك ما يجعلك تتذكرها
كل هذه السنوات...
وتتعجب لأمرك..
أو لأمر ذاكرتك الغريبه...
فهي تحتفظ بما تريده هي
وتنسي ما تريده أنت...!!!!!
سُلطة غريبة..لا محل لها من الإعراب...!
أحيانا تجد نفسك تتقبل أحد الوجوه
ولا تتقبل وجوه أخرى...
بلا مواقف مُسبقة تسببت في هذا الشعور...
أنها قوة ( القبول ) أو( عدم القبول)...
قوة .. لا يوجد لها تفسير علمي...
ولا محل لها من الإعراب...!!!
كثيرة هي الحالات التي لا محللها من الأعراب :
بعض الأفكار ،
وبعض الخوف ،
وبعض الحب ،
وبعض الغياب ،
وبعض الأشخاص


فرقان


phghj ghlpg gih lk hghuvhf >!



 
 توقيع : فرقان



رد مع اقتباس
قديم 25-08-2018, 08:05 PM   #2
(كاتب)


الصورة الرمزية رحال
رحال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3227
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 المشاركات : 11,208 [ + ]
 التقييم :  13783
تلقيت إعجاب : 1201
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: حالات لامحل لها من الاعراب .!



هذا هو بالفعل فرقان
نعم
انها قوة القبول من عدمه
تسلمى ست الكل وهذا التقديم الرائع
اعزكم الله


 
 توقيع : رحال






رد مع اقتباس
قديم 25-08-2018, 08:08 PM   #3


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 2,894 [ + ]
 التقييم :  4231
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: حالات لامحل لها من الاعراب .!





بيقولوا لا محل لها من الاعراب

و انت الفاعل و انا المفعول به

شوف افعالك و ردودك لون الهباب

بالضمه تقابلني و انا مكسور مجرور به

كلامك كله زهقنه و شكوى و عتاب

و طلبة ودني ضميرها المستترليك و له

فعلا عمايلنا لا محل لها من الاعراب

و انت الزمخشري و لسان العرب معمول له

000000000000000





 


رد مع اقتباس
قديم 25-08-2018, 11:56 PM   #4


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 2,894 [ + ]
 التقييم :  4231
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

Red face رد: حالات لامحل لها من الاعراب .!





ها أنا اعود لأجيب على ما ورد في مقالكم .

يقول المثل المصري , في همكم مدعوين و في فرحكم منسيين .و المثل لا يحتاج الى شرح انا تخصص حزن و نكد و عطاء

و هذا اعرابه يسير

و هناك من يقبلني في فرحي و ثرائي و حفلاتي و حينما تدور الدوائر يتنكر لي فلا اجده خوفا من ان اطلب رد الجميل


و هذا له ايضا محل من الاعراب .

سامحكي الله فتحتي باب احزان .

كل من تغرب و سافر حين عودة في اجازه محمل بهدايا و مستعد للولائم و المصيف يجد حوله مشجعين و مهللين من الاهل

والاصدقاء و الجيران و حين العودة النهائية يتبارون لاكل اخر قطع الجاتوة و ايام و ينفض المولد

و لعنة الله على صاحب المقام .

و هذا حين ييصدر من اقرب الناس اليك فلا محل له من الاعراب .

النقطة الثانية و هي اللقاء الاول و النظرة الاولى او السلام الاول و ما يتركة من انطباع سلبي او ايجابي .

القبول و الرفض شئ تختص به الروح فأحيانا لمجرد ان تسمع اسم او تقرأ كلمة ينقبض قلبك او ينشرح .

و هذا ايضا لا محل له من الاعراب .

صحيح كثير ما تخطأ انطباعات الوهلة الاول و تثبت العشرة اننا قد خدعنا فيهم او ظلمناهم .

و اخيرا {{ القلوب بين يدي الرحمن يقلبها كيفما يشاء }}

انار الله بصائركم و شرح صدوركم و كفاكم شر عميان القلوب ..

تقبلي تحياتي





 
الرجل الغريب معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 26-08-2018, 12:19 AM   #5
(كاتب)


الصورة الرمزية الرجل الغريب
الرجل الغريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4567
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 المشاركات : 8,163 [ + ]
 التقييم :  6042
تلقيت إعجاب : 6439
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: حالات لامحل لها من الاعراب .!



قرأت المقال .... وتمعنت في ما قال ....
وجدته يحكي ...عن الحال والأحوال ....
الحياة هي : اعراب ....وصرف ....
عناك أشياء لامحل لها من الاعراب .....وأخرى ممنوعة من الصرف .....
هكذا يكون حال علاقات الصدفة والظرف ....
رائعة اختنا فرقان في ما قدمت لنا هنا

أبدعت

سلامي وتحيتي


 
الفارس الاصيل معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 26-08-2018, 12:50 AM   #6
(كاتبة)


الصورة الرمزية سحرالقلوب
سحرالقلوب متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2153
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 العمر : 50
 المشاركات : 13,310 [ + ]
 التقييم :  13159
تلقيت إعجاب : 1958
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: حالات لامحل لها من الاعراب .!



[SIZE="6"]صدقتي هناك اشياء بحياتنا لا محل لها من الإعراب
]


 
 توقيع : سحرالقلوب





رد مع اقتباس
قديم 26-08-2018, 07:12 AM   #7
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق
شروق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 26,804 [ + ]
 التقييم :  21024
تلقيت إعجاب : 10087
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: حالات لامحل لها من الاعراب .!



حالات لا محل لها من الإعراب
ولكن وقعها في النفس مؤلم
فرقان
موضوع رائع مميز
ودي والتقدير


 
 توقيع : شروق



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
حالات [ قد ] شروق عيون اللغة العربية وآدابها 7 08-06-2015 06:24 PM
أغرب 5 حالات خطف فى مصر جيلان الاخبار المحلية والعالمية 2 09-09-2014 02:17 PM
انثى لا محل لها من الاعراب جود ديوان الكاتبه جود 14 29-05-2014 09:39 PM
خمس حالات طرد بين فريقين اميرة باخلاقى اليوتيوب الرياضي (للرياضة فقط) 2 23-04-2012 07:49 PM
حالات موت مباشر شاكر عاشور قسم اليوتيوب (ممنوع الاغاني قطعيا ) 7 03-11-2011 03:05 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.