لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


جمال القلوب


شجرة الإعجاب16إعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-05-2018, 04:24 AM   #1


الصورة الرمزية فرقان
فرقان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6016
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 المشاركات : 4,251 [ + ]
 التقييم :  836
 اوسمتي
العطاء الحضور المتميز الوسام الذهبي 
لوني المفضل : Steelblue

اوسمتي

افتراضي جمال القلوب




ما أروع جمال القلب حين يكون بنظافة مشاعره
الجميل هو ذاك الشعور الذي يغمرنا بالراحة-
التي نحس بها بكل الرضا الذي ينتابنا
وتولد مشاعر الايجاب في حياتنا-
لتكون لحظاتنا كلها فرح وفرح

كثير منا يتعرض للكثير من المواقف-
التي تؤلب قلبه على الاخرين

نتيجة عمل فعلوه او كلام تفوهوا به-
ومن منا لم يتعرض لموقف اساء فيه الغير-
معاملتهاو تقول عليه بما ليس فيه او عابه-
بشيء هو منه بريء او انتقده امام الاخرين-
بشكل سلبي او جرح مشاعره او.. او.. او.

ونتيجة لهذا كله نجد باننا في تلك الاثناء-
والتي تليها نعيش في حاله من الحنق والكره-
والبغض لهذا الشخص او غيره وتظل هذه المشاعر

تعتمل في صدورنا وتتوغل وتتغلل مسببه ما تسببه من كره-
وحنق فنعيش على اثرها في حاله من الحزن-
وتظل الافكار السوداء تحوم حولنا

وتختمر في نفوسنا وتتفتق بالنيرانها وقد-
تصبح من شدة الغضب

افكار شيطانيه تدفعنا للانتقام من المغضوب عليه
والله ان هذه الافكار والمشاعر هي-
التي تسبب لنا الضيق وهي التي تنكد

وتكدر علينا صفو معيشنا فكيف نستطيع-
التخلص منها وعدم تاجيجها
حتى لا نكتوي بنيرانها .. ؟

تعالوا ننظف قلوبنا ونطرح هذه المشاعر البغيظه
جانبا دعونا معا نخرجها من افكارنا وعقولنا
وسنعيش في سعادة

وعندما نسمع كلاما سيئا من احد او فعلا-
مشينا من البعض وتضيق به صدورنا فلا نفكر-
كثيرا في الموضوع ونبعد استعادة هذه
الذكرى السيئة والمؤلمة كل حين لأننا-

نحن من سنسبب لانفسنا الاذى ونجد بان الحنق-
والبغض والكره للاخر يعتمل في صدرنا ونشعر بالضيق.-
والهم والحزن والكدر-

ولنتحاور بيننا وبين أنفسنا عن ايجابيات التفكير في الموضوع
وسلبياته وسنجد بان الايجابيات هي التي سترجح في النهاية-
حيث لا توجد فائدة في استرجاع الذكريات السيئة-
والاليمه من الماضي البعيد

لانها قد مضت واندثرت باندثار الايام
ولنعلم باننا في التسامح والتقاضي-
والصبر على الاذى-

ماجورين من رب العزة والجلال
اذا ليطهر كلن منا قلبه من الهموم والخصوم
والاردان وسوف نضمن لارواحنا
العيش بسعادة ورضا
( لا كره ولا حسد ولا حقد ولاحنق )

ومرحبا بالسعادة الاتيه بقلوب متسامحه وكريمه-



اعجبني

فرقان


[lhg hgrg,f



 
 توقيع : فرقان

الحنين هو الاشتياق لقطعه من روحك موجوده بمكان اخر -----


شكرا أخي الرجل الغريب على التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 16-05-2018, 06:52 AM   #2


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 2,484 [ + ]
 التقييم :  3079
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: جمال القلوب





كلمتين و بس و خلي القلوب على جنب

اذا أسأتي الى احد فأعتزري له و لا تكرريها

و اذا اساء اليكي احد و لم يعتزر او كررها بعد الاعتزار ف اقلعي اللي في رجلك و على وجهه عشان يتعلم يحترم نفسه و ميكررهاش .



 
الرجل الغريب و فرقان معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 16-05-2018, 05:28 PM   #3


الصورة الرمزية فرقان
فرقان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6016
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 المشاركات : 4,251 [ + ]
 التقييم :  836
لوني المفضل : Steelblue

اوسمتي

افتراضي رد: جمال القلوب



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس الاصيل مشاهدة المشاركة


كلمتين و بس و خلي القلوب على جنب

اذا أسأتي الى احد فأعتزري له و لا تكرريها

و اذا اساء اليكي احد و لم يعتزر او كررها بعد الاعتزار ف اقلعي اللي في رجلك و على وجهه عشان يتعلم يحترم نفسه و ميكررهاش .

احترم رأيك اخي الفارس
بس ان شاء الله مااسئ لاحد قدر المستطاع

واذا اساء لي احد فمستحيل هيك ارد عليه فقط اكتفي بأبعاده من حياتي

ممنونه لمرورك يا طيب الاصل

تحياتي .


 
شروق و الرجل الغريب معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 17-05-2018, 01:35 AM   #4


الصورة الرمزية الرجل الغريب
الرجل الغريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4567
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 المشاركات : 7,127 [ + ]
 التقييم :  4056
تلقيت إعجاب : 5443
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: جمال القلوب



سأتكلم بمنطق في هذا الباب .....

القلوب الجميلة موجودة ...للأسف قليلة .... ضائعة وسط كم هائل من القلوب الغير الصالحة للاستهلاك ....

لهذا وذاك ....أصبح من الملزم أن لايبقى باب قلبك مفتوح لم هب وذب .....كل العلاقات يجب أن تكون لها حدود وخصوصية ...

ومن يسيئ اليك بقصد ....لابد من ردة فعل للحفاظ على كرامتك ..... والاعتذار غير مقبول .....وتمزق الصفحة ....

دمتم بقلوب جميلة

ألف شكر على ما قدمت لنا هنا أيتها الطيبة

سلامي وتحيتي


 
شروق و الفارس الاصيل معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 17-05-2018, 03:22 AM   #5


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 2,484 [ + ]
 التقييم :  3079
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: جمال القلوب





من الواضح ان ,, طيب الاصل . رأيه لم ينال رضاكم

الدنيا مدرسه و اتعشم ميجيش وقت تقولي يارتني سمعت الكلام .

تبعدي يقولوا خافت و لسانهم يزيد طوله

مسامحه .. ناس هتقول طيبه و بنت اصل و اغلبهم هيقول ........

للاسف ظهر عندنا مثل جديد موديل 2018 ,, العائله اللي مفيهاش صايع حقها ضايع .

ترحمي على زمن الادب و الطيبه .

امضاء . طيب الاصل





 
فرقان معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 17-05-2018, 03:36 AM   #6


الصورة الرمزية فرقان
فرقان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6016
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 المشاركات : 4,251 [ + ]
 التقييم :  836
لوني المفضل : Steelblue

اوسمتي

افتراضي رد: جمال القلوب



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس الاصيل مشاهدة المشاركة


من الواضح ان ,, طيب الاصل . رأيه لم ينال رضاكم

الدنيا مدرسه و اتعشم ميجيش وقت تقولي يارتني سمعت الكلام .

تبعدي يقولوا خافت و لسانهم يزيد طوله

مسامحه .. ناس هتقول طيبه و بنت اصل و اغلبهم هيقول ........

للاسف ظهر عندنا مثل جديد موديل 2018 ,, العائله اللي مفيهاش صايع حقها ضايع .

ترحمي على زمن الادب و الطيبه .

امضاء . طيب الاصل




كلامك ورأيك على راسي اخي الاصيل

أخ عزيز انت

كل عام وانت بخير ورمضان كريم اخي .


 


رد مع اقتباس
قديم 17-05-2018, 06:41 AM   #7


الصورة الرمزية شروق
شروق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 23,926 [ + ]
 التقييم :  17218
تلقيت إعجاب : 7394
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: جمال القلوب



( لا كره ولا حسد ولا حقد ولاحنق )

ومرحبا بالسعادة الاتيه بقلوب متسامحه وكريمه-

أنا ما أعرف أحقد
وإن زعلت سرعان ما أرضى
وإن زعلتْ أحد أبادر بالاعتذار
وإن زعلني أحد واعتذر لي أكيد أسامحه
يمكن أسامحه مرة واثنين وأحيانا ثلاثة
بس لو زودها
أطرده من حياتي
وعلى رأي المثل :
الباب ياللي يجيك منه ريح .. سده واستريح
فرقان
تختارين الأجمل والمفيد
بوركت جهودك


 
الفارس الاصيل, nadeen و فرقان معجبين بهذا.
 توقيع : شروق



ربما ذات ربيع
بين شدو الطيور
ونثر الزهور
قد يُخلق لنا لقاء




رد مع اقتباس
قديم 17-05-2018, 04:30 PM   #8


الصورة الرمزية عمـــر
عمـــر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5165
 تاريخ التسجيل :  Sep 2016
 المشاركات : 3,615 [ + ]
 التقييم :  7794
لوني المفضل : Dodgerblue

اوسمتي

افتراضي رد: جمال القلوب



للقلب وجوه كثيرة لا يعلمها إلا الله

وركز الله سبحانه وتعالى في القلب نوازع الخير ونوازع الشر

فلو كان القلب صافياً يهتدي ويقتدي بنور الحق اِنقاد للخير وعمل به

ولو كان القلب ضالاً ، وبه حُمق وتسرع وهَبل ، دعا للشر والإفساد


لندعو جميعا دعاء الشيخ الشعراوي رحمة الله عليه

" أعوذ بالله من تغيير القلوب بغير حجة

ومن العداوة بعد المحبة

ومن الخيبة فيمن أحسنت به الظن "

اللهم آمين




فرقان

شكراً لهذا الجمال من القول

تحيتي وتقديري




 
nadeen معجبين بهذا.
 توقيع : عمـــر





رد مع اقتباس
قديم 17-05-2018, 09:46 PM   #9


الصورة الرمزية فرقان
فرقان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6016
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 المشاركات : 4,251 [ + ]
 التقييم :  836
لوني المفضل : Steelblue

اوسمتي

افتراضي رد: جمال القلوب



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروق مشاهدة المشاركة
( لا كره ولا حسد ولا حقد ولاحنق )

ومرحبا بالسعادة الاتيه بقلوب متسامحه وكريمه-

أنا ما أعرف أحقد
وإن زعلت سرعان ما أرضى
وإن زعلتْ أحد أبادر بالاعتذار
وإن زعلني أحد واعتذر لي أكيد أسامحه
يمكن أسامحه مرة واثنين وأحيانا ثلاثة
بس لو زودها
أطرده من حياتي
وعلى رأي المثل :
الباب ياللي يجيك منه ريح .. سده واستريح
فرقان
تختارين الأجمل والمفيد
بوركت جهودك
ماأجمل حضورك ياشروق

دمتي بسلام
تحياتي


 


رد مع اقتباس
قديم 17-05-2018, 09:48 PM   #10


الصورة الرمزية فرقان
فرقان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6016
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 المشاركات : 4,251 [ + ]
 التقييم :  836
لوني المفضل : Steelblue

اوسمتي

افتراضي رد: جمال القلوب



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمـــر مشاهدة المشاركة
للقلب وجوه كثيرة لا يعلمها إلا الله

وركز الله سبحانه وتعالى في القلب نوازع الخير ونوازع الشر

فلو كان القلب صافياً يهتدي ويقتدي بنور الحق اِنقاد للخير وعمل به

ولو كان القلب ضالاً ، وبه حُمق وتسرع وهَبل ، دعا للشر والإفساد


لندعو جميعا دعاء الشيخ الشعراوي رحمة الله عليه

" أعوذ بالله من تغيير القلوب بغير حجة

ومن العداوة بعد المحبة

ومن الخيبة فيمن أحسنت به الظن "

اللهم آمين




فرقان

شكراً لهذا الجمال من القول

تحيتي وتقديري


مرورك يسعدني أخي عمر

دمت بسلام

تحياتي .


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
كسب القلوب جيلان المواضيع العامة 9 07-01-2015 12:46 PM
فقر القلوب صدى الحرمان المواضيع المكرره والارشيف 9 19-04-2013 07:06 PM
الرسم ع البانيو جمال في جمال حبيبه قسم الديكور 6 04-01-2013 08:03 AM
موت القلوب منـمن المواضيع العامة 16 15-07-2012 02:24 PM
هجر القلوب رومانسى مصرى الخواطر والشعر المسبق الخواطر والنثر_الشعر العامي 6 27-06-2012 08:26 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.