لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


إمرأة تحت الإنشاء


شجرة الإعجاب35إعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-09-2017, 03:27 AM   #1
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق
شروق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 26,478 [ + ]
 التقييم :  20694
تلقيت إعجاب : 9781
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام الشعر Default Medal الادمن 
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي إمرأة تحت الإنشاء




مقالة أكثر من رائعة للدكتور يحيي الاحمدي

عندما وضعت زوجتى ابنتنا العزيزة .. قالت لى من فوق سريرها وهى لا تزال تحت تأثير المخدر ، قولاً لا زلت أتذكره حتى تلك اللحظة التي تخطو فيها ابنتي على عتبات الجامعة : ألف مبروك يازوجي .. لقد أصبح لديك الآن امرأتان .. واحدة جاهزة .. وأخرى تحت الإنشاء ..!!
لم الق بالاً ساعتها لقولها .. والتفت عما قالت إلى الاهتمام بها ورعايتها لتتمكن من العودة في أسرع وقت إلى بيتى .. الذى رأيته أظلم منذ لحظة مغادرتها له ..!
فلما جاء عيد ميلاد أبنتنا الأول .. كررت قولها لي بشكل أخر ، عندما قالت من بين ضوء الشمعة الوحيدة المتراقص : كل سنة وأنت طيب .. لقد أتممت لك اليوم وضع حجر الأساس لامرأتك التى تحت الإنشاء .. !!
استوقفتها ولاتزال بقية قطعة الجاتوه التي أقضمها في يدي لم أدسها في فمي بعد .. وسألتها : وماذا تقصدين يا حبيبتي بامرأة تحت الإنشاء ؟
قالت لي وقد اعتدلت فى جلستها واتخذت جلسة الحكيم المتمكن :
أن صناعة المرأة السوية تبدأ منذ اللحظة الأولى التى تولد فيها .. والأم العاقلة هى التى تعتبر طفلتها هى مشروع امرأة ناضجة ولكن تحت الإنشاء .. مشروع يحتاج - مثل كل مشروع - إلى رسم هندسى ومعمارى وهندسة ديكور وتجميل وصناعة وزراعة ، قبل أن يأتى يوم التجارة الرابحة .. حيث أوان التباهى بما صنعنا وزرعنا وهندسنا .. وهو بنيان كما ترى يستحق ما يبذل من أجله من جهد وعرق وسهر ليال .. فالمهندس الذي يخطيء في بناء عمارة سوف تنهار بسبب خطئه ، ثم يصدر قرار بوقفه عن ممارسة المهنة .. بينما المرأة التي تخطيء في بناء مشروعها الأنثوي ، سوف تفسد امرأة .. وتتعس زوجاً .. وتشقي أبناء .. وقد يطال الفساد مجتمعها بأسره . والمرأة الغبية هى التى تفترض أن صناعة المرأة لا تبدأ إلا عندما تظهر على جسدها دلائل الأنوثة .. حيث هي لا تعرف أن كل شئ له أوانه .. وأنه من يزرع فى غير الأوان قد لا يحصد إلا هشيماً .. وكما يقول المثل الإنجليزي الشائع " It is better because it is in time " .. فلكل سلوك أوان لتعلمه ، لو تأخر عنه ما أمكن التعلم .. فالأسبوع الأول من الميلاد مثلاً هو للتعلق بالروح .. والأسبوع الثانى للتعلق بالأيدي .. والأسبوع الثالث للتعلق بالعينين .. والسنة الأولى هي للتعلق باللفظ .. والسنة الثانية للتعلق بالحركة .. والسنة الثالثة للتعلق بالتفاعل مع الآخرين .. والعشر سنوات الأولى هي للتعلق بالفكر .. والعشر الثانية للتعلق بالعواطف .. وبين كل تلك السنوات أيام وساعات لا تمر منها لحظة إلا وتتعلم المرأة " الطفلة " شيئاً .. تتعلم أن تحفظ نفسها وأن تحافظ عليها .. تتعلم ان تقترب من الآخرين بحذر وأن تبتعد عنهم بدلال .. أن تتجمل دون أن حاجة لأن تتعرى .. أن تحب جنسها وتتصالح معه ولا تعاديه .. أن تسمو باختلافها عن الذكر فلا تعاقر مشاعر النقص مبكراً .. أن تغلق باب حمامها من عمر عامين إلا على أمها .. أن تقرأ مبكراً نهم الغرباء إلى أنوثة الطفلة فيها .. أن ترفع شعرها عن عينيها فى خجل .. أن تبكى للخارج مرة وللداخل مرتين .. أن تتعلم كيف تحب نفسها أكثر مما يحبها الآخرون .. وأن تحب الآخرين ربما أكثر مما يحبون هم أنفسهم .. !!
عند هذا الحد شعرت برعشة قوية تسرى في أوصالي .. وسألت نفسي في عجالة : أكل هذا علينا أن نفعله مع أبنتنا .. ؟؟ أتكون صناعة المرأة بكل تلك الصعوبة وتستغرق كل هذا الزمن .. ؟؟ وهل لاقت امرأتي من والديها مثل هذا الاهتمام .. حتى أصبحت على تلك الروعة التي أحسد نفسي على " امتلاكها " فى بيتى .. ؟؟
استطردت زوجتى .. غاضة الطرف عن لحظة التفكير التى أخذتني من حديثها لبرهة : وهل تظن أن المرأة الجميلة المثقفة العاقلة المتزنة الودود المشبعة لزوجها ، يمكن أن تكون صناعة تلك الشهور التى تلى خطبتها وتسبق زفافها وحسب .. ؟؟ ألا تعرف أن اشباع المرأة لزوجها هو سلوك له جذوره فى طفولة رضاعتها .. وأن حسن رأيها وجرأة مشورتها لهما أصول فى اجتماعيات طفولتها المبكرة .. وأن صمتها حين حديث زوجها وحديثها حين صمته هو أدب لا يصلح تعلمه بعد سن السادسة .. وأن صبرها على مطالب زوجها المتزيّدة هو سلوك لا تتعلمه إلا إلى جوار أمها فى المطبخ ، في تلك الساعات الطويلة التي يقضيانها يلفان ورق العنب أو ينظفان الطيور بعد ذبحها .. على أنغام دروس أمها التعليمية والتربوية .. !!
أتستكثر يا زوجى بعد كل ذلك أن تكون طفلتنا هى مشروع " امرأة تحت الإنشاء " لايحين وقت تسليمه لمن " سيسكنه " إلا بعد عشرين عاماً من البناء والتشييد والتجميل والتزيين والتأثيث ..؟؟ ألا تسعد عندما يصبح حفل التسليم مناسبة للشد على اليد وتقديم آيات العرفان لتلك " المهندسة " التى أشرفت على الإنشاء .. ولذلك
" المقاول " الذى تابع صناعة المنشأة خطوة خطوة ..؟؟ ألست مقاولاً تمول الإنفاق وتتابع تنفيذ التوجيهات .. بينما أنا مهندسة تنفيذ " العملية " على النحو الذي أراده لها المقاول الناجح الشاطر .. ؟؟ !!
تركتني زوجتي نهباً للتفكير في إجابة لسؤال أحسبه عويصاً : هل مثل تلك الصعوبة التي تعانيها الأم والأب في صناعة الابنة – أو الإبن - هو الذى جعل " الجنة تحت أقدام الأمهات " .. وهو الذي هيأ قصراً فى الجنة للرجل الذى يحسن تربية ثلاثة بنات .. أو اثنتين .. أو واحدة ..🌹


YlvHm jpj hgYkahx



 
بتول, nadeen, شهد و 2 آخرين معجبين بهذا.
 توقيع : شروق



رد مع اقتباس
قديم 28-09-2017, 08:54 AM   #2


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 2,831 [ + ]
 التقييم :  3769
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: إمرأة تحت الإنشاء





لقد استمتعت كثيرا بهذا المقال . و اعلم ان تعليقي سيكون صادم بعض الشئ و لكنه رأي شخصي

مهما علت المرأة و تقدمت في العمر ستظل تحت الانشاء . و كلما احست المرأة بأن بناءها اوشك على الكمال فهذه علامة على سرعه احتياجها لبرنامج صيانه و تذكير

الحارس الشخصي الذي زرع داخل هذا الانشاء حين وضعت قواعده يحتاج بين الحين و الاخر للمرور عليه وايقاظه من غفلة قد تعتريه و للعلم هذا يسعدهن كثيرا

قديما كان هناك خلية من المهندسين و البنائين يتلقون هذا الرسم الهندسي و يشرفون عليه الى ان يرى النور فتجد ام المستقبل تحاط بالرعاية من امها و حماتها و تنفذ التعليمات و ان لم تعجبها .

كانت امي تيقظ زوجتي فى ال6 صباحا لتعطيها مشروب مكون من اللبن و الينسون و حبة البركه و هذا ما عجزت زوجتي فعله مع بناتها .

تراجع كثير من المشرفين على هذا البناء عن اداء وظائفهم المساعدة في الانشاء بل اصبح بعض منهم معول هدم فلقد تاهت المدرسة و و اصبح المدرس حاميها حراميها و غض الجار بصره تحت شعار و انا مالي . و مات الباقي بسكينة قطعت الارحام و ذبحت الغيرة و النخوة بين الاهل فلم يعد لها وجود .

نأتي للطامة الكبرى ان بناتي يتهموني بأني ظلمتهن و اضعت فترة شبابهن بين افعل و لا تفعل و بين قائمة ممنوعات طويله تعتبر الان من التخلف و الرجعية .

المشكلة ان معظم الابنية الحديثة اختلفت نظم رسوماتها و قواعدها . و لي في ذلك تجربة سأعرضها عليكم .

لدي ابنتان اهتممت بتعليمهما الجامعي المقرون بالمحافظة على شرع الله و صحتهما و الحمد لله تخرجت الاولى بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف تبعتها الثانيه . و شهور و عقد قرانهما و زفتى الى بيوتهن . و لبناتي قريبتان في مثل عمرهن الاولى حولت مسار تعليمها الى السياحة و هي الان مضيفه بشركة طيران في احدى البلاد الاوربيه تعيش بعيده عن اهلها و تتهم بناتي بالرجعية و التخلف و حين نأتي على سيرة الزواج تسمع منها ضحكة سخرية .

القريبة الثانية . لم تتخرج حتى الان فلقد عشقت فن التجميل و تعلمت لتصبح ميكب ارتست و لديها الان معهد تجميل و سيارة و شهره .

و شعارها لما ازهق من الدنيا ابقى اتزوج.

اي البناء اصح الكلاسيكي القديم ام المودرن الحديث .

لا اخفى عليكم حزني لما وصل اليه بناتي بعد ان اصبحن ستات بيوت كل همهن المطبخ و الغسيل و تطعيم احفادي . و ما خفى كان اوجع

و طريق الابنية الحديثة تستطيع انت ان تحكم عليه من خلال زيارة واحده الي الجامعة او دخول النت او الذهاب الى واحدة من حفلات المغنيين الشباب .

لا ادري هل ظلمت بناتي . ?

شكرا للاستاذة شروق على ما تنقله لنا . و لا انسى ان اقدم اعجابي بمواضيعها الاسرية الجديدة



 
حاتم خليفه, nadeen و شهد معجبين بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة الفارس الاصيل ; 28-09-2017 الساعة 09:03 AM

رد مع اقتباس
قديم 28-09-2017, 03:31 PM   #3


الصورة الرمزية بسام البلبيسي
بسام البلبيسي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4129
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 العمر : 57
 المشاركات : 3,853 [ + ]
 التقييم :  1181
تلقيت إعجاب : 765
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: إمرأة تحت الإنشاء



هلا شروق
طرح راقي وجميل
أختي شروق
حقيقة اختي الغالية لو كانت كل امراة جاهزة ومعها رجل يملك فن الاستماع لشريك حياته بهذا الاسلوب لكانت الفتاة التي نطمح جميعا ان نكون صناعا لأمثالها فتاة تصنع المجتمع الراقي برقيها وتبني الامة بحسن انشائها واستقامتها .
فكم هو جميل ان نتعلم كل فنون الهندسة ليكون انشاؤنا انشاءا يتباهى به الحبيب المصطفى عليه الصلاة و السلام
حيث يقول عليه الصلاه والسلام :
" تكاثروا فاني مباه بكم الامم يوم القيامة " .
بسااااااااااااااااااااااااااااااااااام


 
حاتم خليفه معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 28-09-2017, 05:53 PM   #4
(كاتب)


الصورة الرمزية الرجل الغريب
الرجل الغريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4567
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 المشاركات : 7,861 [ + ]
 التقييم :  5342
تلقيت إعجاب : 6155
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: إمرأة تحت الإنشاء



مشكورة أختنا شروق على ما قدمت لنا هنا .....موضوع عميق جدا ......متشابك جدا .....وسهل الهضم جدا ....اذا

المتناقضات تجعل من الأمر أو الأمور معقدة .....وسهلة .....

تربية الأبناء ....كانوا اناث أو ذكور المهمة الأساسية في هذا البناء .....تكون أخلاقية مع حسن التربية .....والأهم

تعليمهم ... والسهر على أن يبلغوا مراتب دراسية مشرفة تسهل عليهم الحياة والعيش الكريم .....

الخلاصة هي : هذا الانشاء له بندين

البند 1} تلقينهم الأخلاق الحميدة ....والتربية الحسنة .....ليميزوا بين الخطأ والصواب ....الآن ....وبعد الآن ....

ويكون هذا بالاقتراب ...والاقتراب ....ثم الاقتراب اليهم كثيرا .....وهم يعبرون سلم السنوات ....لكي يكسبوا شخصية

سليمة ....ووعي كافي لمسايرة حرب الحياة .....{والحديث في هذا البند عميق جدا جدا ....وطويل ....}

{البند 2... التعليم ...والثقافة }....السهر العميق ....والتضحية الكافية من أجل تعليمهم ومتابعتهم في هذا المجال

كي ينعموا بنضج فكري .....وعلمي .....يخول لهم الولوج الى الى هذه الحياة ولهم حقيبتهم الخاصة ....ويكونوا

مستقبلا قادرين على أن يصنعوا مملكتهم .....فشكرا لكل مهندس استطاع أن يحقق هذا ....

...........................
والشكر الكبير لأختنا شروق على جلب هذا الموضوع المميز الكبــــــيــــــــــــــــــــــــــــــر ....

سلامي وتحيتي


 
حاتم خليفه, nadeen, شهد و 1 آخرين معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 28-09-2017, 10:26 PM   #5


الصورة الرمزية عائد الى الحياة
عائد الى الحياة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5510
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 المشاركات : 1,617 [ + ]
 التقييم :  2923
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: إمرأة تحت الإنشاء



وهنا الجمال وهنا الكارثة


جمال في المنظومه المتكامله والاستمرارية والعطاء بلا حدود


والكارثة ان اي خطأ مهما كان صغيرا يسبب الانهيار ليس لبناية واحده

ولكن لكل من استمر بعد ذلك في البناء


مشروع ام

مشروع مربح مجهد يحتاج ان نكون قدوة كي نزرع فنحصد الورد


دمتٍ صاحبة قلب وعقل لا ينافسك احد على روعتهما ملكة الورود


تحياتي والياسمين


 
nadeen, شهد و الرجل الغريب معجبين بهذا.
 توقيع : عائد الى الحياة




شكرا الرجل الغريب على اهدائي التوقيع الرائع من تصميمك وقلبك


رد مع اقتباس
قديم 29-09-2017, 05:00 AM   #6


الصورة الرمزية بتول
بتول غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1754
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 المشاركات : 11,003 [ + ]
 التقييم :  5016
تلقيت إعجاب : 541
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet

اوسمتي

افتراضي رد: إمرأة تحت الإنشاء



موضوع اكتر من رائع
شرروق
هنيئا لمن يستطيع تنفيذ المشرروع على ارض الواقع
ليس على الورق فقط
مشروع ناجح لمن تساعدهةالظروف

شروق مبدعه دووماا


 
nadeen, شهد و عائد الى الحياة معجبين بهذا.
 توقيع : بتول

مواضيع : بتول



رد مع اقتباس
قديم 29-09-2017, 06:20 PM   #7
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق
شروق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 26,478 [ + ]
 التقييم :  20694
تلقيت إعجاب : 9781
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: إمرأة تحت الإنشاء



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس الاصيل مشاهدة المشاركة


لقد استمتعت كثيرا بهذا المقال . و اعلم ان تعليقي سيكون صادم بعض الشئ و لكنه رأي شخصي

مهما علت المرأة و تقدمت في العمر ستظل تحت الانشاء . و كلما احست المرأة بأن بناءها اوشك على الكمال فهذه علامة على سرعه احتياجها لبرنامج صيانه و تذكير

الحارس الشخصي الذي زرع داخل هذا الانشاء حين وضعت قواعده يحتاج بين الحين و الاخر للمرور عليه وايقاظه من غفلة قد تعتريه و للعلم هذا يسعدهن كثيرا

قديما كان هناك خلية من المهندسين و البنائين يتلقون هذا الرسم الهندسي و يشرفون عليه الى ان يرى النور فتجد ام المستقبل تحاط بالرعاية من امها و حماتها و تنفذ التعليمات و ان لم تعجبها .

كانت امي تيقظ زوجتي فى ال6 صباحا لتعطيها مشروب مكون من اللبن و الينسون و حبة البركه و هذا ما عجزت زوجتي فعله مع بناتها .

تراجع كثير من المشرفين على هذا البناء عن اداء وظائفهم المساعدة في الانشاء بل اصبح بعض منهم معول هدم فلقد تاهت المدرسة و و اصبح المدرس حاميها حراميها و غض الجار بصره تحت شعار و انا مالي . و مات الباقي بسكينة قطعت الارحام و ذبحت الغيرة و النخوة بين الاهل فلم يعد لها وجود .

نأتي للطامة الكبرى ان بناتي يتهموني بأني ظلمتهن و اضعت فترة شبابهن بين افعل و لا تفعل و بين قائمة ممنوعات طويله تعتبر الان من التخلف و الرجعية .

المشكلة ان معظم الابنية الحديثة اختلفت نظم رسوماتها و قواعدها . و لي في ذلك تجربة سأعرضها عليكم .

لدي ابنتان اهتممت بتعليمهما الجامعي المقرون بالمحافظة على شرع الله و صحتهما و الحمد لله تخرجت الاولى بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف تبعتها الثانيه . و شهور و عقد قرانهما و زفتى الى بيوتهن . و لبناتي قريبتان في مثل عمرهن الاولى حولت مسار تعليمها الى السياحة و هي الان مضيفه بشركة طيران في احدى البلاد الاوربيه تعيش بعيده عن اهلها و تتهم بناتي بالرجعية و التخلف و حين نأتي على سيرة الزواج تسمع منها ضحكة سخرية .

القريبة الثانية . لم تتخرج حتى الان فلقد عشقت فن التجميل و تعلمت لتصبح ميكب ارتست و لديها الان معهد تجميل و سيارة و شهره .

و شعارها لما ازهق من الدنيا ابقى اتزوج.

اي البناء اصح الكلاسيكي القديم ام المودرن الحديث .

لا اخفى عليكم حزني لما وصل اليه بناتي بعد ان اصبحن ستات بيوت كل همهن المطبخ و الغسيل و تطعيم احفادي . و ما خفى كان اوجع

و طريق الابنية الحديثة تستطيع انت ان تحكم عليه من خلال زيارة واحده الي الجامعة او دخول النت او الذهاب الى واحدة من حفلات المغنيين الشباب .

لا ادري هل ظلمت بناتي . ?

شكرا للاستاذة شروق على ما تنقله لنا . و لا انسى ان اقدم اعجابي بمواضيعها الاسرية الجديدة

أستاذي
الأهل ماقصروا لا بالتأسس ولا بالبناء
كنا نظن أنهم ظلمونا
ولكن بعد أن كبرنا
عرفنا أنهم على حق
ودعونا لهم بأن يجزيهم ربنا كل خير
لانهم بالفعل تعبوا من أجل أن يكون البناء أساسه جيداً
أستاذي الأصيل
أشكر مرورك ومداخلتك الرائعة
ودي والتقدير


 
nadeen و شهد معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 29-09-2017, 06:27 PM   #8
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق
شروق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 26,478 [ + ]
 التقييم :  20694
تلقيت إعجاب : 9781
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: إمرأة تحت الإنشاء



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسام البلبيسي مشاهدة المشاركة
هلا شروق
طرح راقي وجميل
أختي شروق
حقيقة اختي الغالية لو كانت كل امراة جاهزة ومعها رجل يملك فن الاستماع لشريك حياته بهذا الاسلوب لكانت الفتاة التي نطمح جميعا ان نكون صناعا لأمثالها فتاة تصنع المجتمع الراقي برقيها وتبني الامة بحسن انشائها واستقامتها .
فكم هو جميل ان نتعلم كل فنون الهندسة ليكون انشاؤنا انشاءا يتباهى به الحبيب المصطفى عليه الصلاة و السلام
حيث يقول عليه الصلاه والسلام :
" تكاثروا فاني مباه بكم الامم يوم القيامة " .
بسااااااااااااااااااااااااااااااااااام
بالفعل بسام
لابد من اشتراك الزوجين معاً بالبناء
لامانع أحدهما يشد والآخر يرخي
ولكن بحدود
صدقني
الأساس لو كان متيناً من البداية
وبني على الأصول والقواعد السليمة
حتماً ستتباهى الأمم بإذن الله
كل الشكر لمرورك وإضافتك الراقية
ودي والتقدير


 
nadeen و شهد معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 29-09-2017, 06:33 PM   #9
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق
شروق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 26,478 [ + ]
 التقييم :  20694
تلقيت إعجاب : 9781
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: إمرأة تحت الإنشاء



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرجل الغريب مشاهدة المشاركة
مشكورة أختنا شروق على ما قدمت لنا هنا .....موضوع عميق جدا ......متشابك جدا .....وسهل الهضم جدا ....اذا

المتناقضات تجعل من الأمر أو الأمور معقدة .....وسهلة .....

تربية الأبناء ....كانوا اناث أو ذكور المهمة الأساسية في هذا البناء .....تكون أخلاقية مع حسن التربية .....والأهم

تعليمهم ... والسهر على أن يبلغوا مراتب دراسية مشرفة تسهل عليهم الحياة والعيش الكريم .....

الخلاصة هي : هذا الانشاء له بندين

البند 1} تلقينهم الأخلاق الحميدة ....والتربية الحسنة .....ليميزوا بين الخطأ والصواب ....الآن ....وبعد الآن ....

ويكون هذا بالاقتراب ...والاقتراب ....ثم الاقتراب اليهم كثيرا .....وهم يعبرون سلم السنوات ....لكي يكسبوا شخصية

سليمة ....ووعي كافي لمسايرة حرب الحياة .....{والحديث في هذا البند عميق جدا جدا ....وطويل ....}

{البند 2... التعليم ...والثقافة }....السهر العميق ....والتضحية الكافية من أجل تعليمهم ومتابعتهم في هذا المجال

كي ينعموا بنضج فكري .....وعلمي .....يخول لهم الولوج الى الى هذه الحياة ولهم حقيبتهم الخاصة ....ويكونوا

مستقبلا قادرين على أن يصنعوا مملكتهم .....فشكرا لكل مهندس استطاع أن يحقق هذا ....

...........................
والشكر الكبير لأختنا شروق على جلب هذا الموضوع المميز الكبــــــيــــــــــــــــــــــــــــــر ....

سلامي وتحيتي
كلام سليم
ولو نظرنا لتربية الابناء مابين الماضي والحاضر
سندرك الفرق جيداً
أين نحن من تربية زمان التي أنشات جيلاً يُعتمد عليه
أما اليوم
ياحسرتي
الأبناء هم من يربون الآباء
ويقولون عنهم دقة قديمة
ربنا المستعان
أخي الغريب
أشكر مرورك وتعليقك الأكثر من رائع
ودي والتقدير


 
nadeen, شهد و الرجل الغريب معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 29-09-2017, 06:41 PM   #10
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق
شروق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 26,478 [ + ]
 التقييم :  20694
تلقيت إعجاب : 9781
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: إمرأة تحت الإنشاء



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائد الى الحياة مشاهدة المشاركة
وهنا الجمال وهنا الكارثة


جمال في المنظومه المتكامله والاستمرارية والعطاء بلا حدود


والكارثة ان اي خطأ مهما كان صغيرا يسبب الانهيار ليس لبناية واحده

ولكن لكل من استمر بعد ذلك في البناء


مشروع ام

مشروع مربح مجهد يحتاج ان نكون قدوة كي نزرع فنحصد الورد


دمتٍ صاحبة قلب وعقل لا ينافسك احد على روعتهما ملكة الورود


تحياتي والياسمين
صدقت عائد
هو يُعتمد على اللبنة الأولى
إن كانت بدايتها سليمة
حتماً النهاية ستكون نتائجها عظيمة
كل الشكر للمرور
والتعقيب المفيد
ولقراءتك المتقنة
ودي والتقدير


 
nadeen, شهد و عائد الى الحياة معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
إمرأة متناقضة شروق ابداعات الاعضاء الحصرية_الخواطر والنثر_الشعر العامي_(بقلم الاعضاء) 24 02-05-2018 02:59 AM
ظلُّ إمرأة جود ديوان الكاتبه جود 22 02-02-2015 08:17 AM
ضبط القياديين بحزب الوسط فى عمارة تحت الإنشاء وبحوزتهما 30 ألف يورو و80 ألف جنيه جيلان الاخبار المحلية والعالمية 3 11-08-2013 12:35 AM
أنا إمرأة روح الروح الخواطر والشعر المسبق الخواطر والنثر_الشعر العامي 20 14-08-2012 06:17 AM
بقايا إمرأة رشا ابداعات الاعضاء الحصرية_الخواطر والنثر_الشعر العامي_(بقلم الاعضاء) 23 12-02-2012 11:18 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.