المواضيع المكرره والارشيف للمواضيع المكررة أو المخالفة

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


مواضيع مسابقة الإرهاب لا دين له

للمواضيع المكررة أو المخالفة


مشاهدة نتائج الإستطلاع: شاركونا رأيكم
المشاركة الاولى 2 12.50%
المشاركة الثانية 3 18.75%
المشاركة الثالثة 6 37.50%
المشاركة الرابعة 5 31.25%
المصوتون: 16. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

شجرة الإعجاب53إعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-05-2017, 06:58 PM   #1
( كاتبة)


الصورة الرمزية دلال محمد [ شروق ]
دلال محمد [ شروق ] غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 27,061 [ + ]
 التقييم :  21111
تلقيت إعجاب : 10302
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام الشعر Default Medal الادمن 
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي مواضيع مسابقة الإرهاب لا دين له




أسعد الله أوقاتكم بكل خير

هنا سأعرض عليكم المواضيع المشاركة بالمسابقة
وماعليكم سوى التصويت لأفضل موضوع راق لكم
هي يومان بإذن الله مدة التصويت
وبعدها يتم الإعلان عن النتيجة
عندنا تصويت اللجنة
سيتم إضافة نقاطها إلى تصويتكم

الرجاء الأمانة بالتصويت
التصويت للموضوع
وليس لصاحب الموضوع

ملحوظة :
لايحق للمشاركيين التصويت لانفسهم



l,hqdu lshfrm hgYvihf gh ]dk gi



 
جود, شهد و عائد الى الحياة معجبين بهذا.
 توقيع : دلال محمد [ شروق ]


التعديل الأخير تم بواسطة دلال محمد [ شروق ] ; 15-05-2017 الساعة 07:14 PM

رد مع اقتباس
قديم 15-05-2017, 07:00 PM   #2
( كاتبة)


الصورة الرمزية دلال محمد [ شروق ]
دلال محمد [ شروق ] غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 27,061 [ + ]
 التقييم :  21111
تلقيت إعجاب : 10302
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: مواضيع مسابقة الإرهاب لا دين له



المشاركة الأولى :

الارهاب لادين له ولا ضمير
الارهاب هو فكر شيطاني بأعمال اجرامية من بني الانسان
ولقد اتهمت دول الغرب ديننا الاسلامي بالارهاب ونعتته باقبح الالفاظ
ولم تدرك وتعي ان الله امرنا باللين والعطف ومحبة الآخرين والرفق بالكبير والعطف على الصغير
وان ديننا الاسلامي لم يكن يوما الا دين مسامحة
دين حثنا على المحبة والآخاء بعيد عن التطرف والمغالاة والتعصب والأفكار الرجعية
ديننا الاسلام يرمز دائما للسلام والوئام والتعايش مع كل الأديان

قالَ رسولُ اللهِ "صـلى اللهُ عليهِ و سلـم " :
( لا فرق بين عربي و لا أعجمي و لا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى )

(( لا يُؤمِنُ أحدُكُمْ حتَّى يُحِبَّ لأخيه ما يُحِبُّ لنفسه ))

قال عليه الصلاة والسلام:
(( وَالذي نَفسي بِيدِهِ، لا تَدخلونَ الجنةَ حتى تُؤمِنُوا، ولا تُؤمِنوا حتى تَحابُّوا ))

، يقول عليه الصلاة والسلام:
(( خِيَارُ أَئِمَّتِكُمْ الذين تُحبُّونَهُمْ ويُحبونَكُمْ، وَتُصَلُّونَ عليهم، ويُصَلُّونَ عليكم وَشِرارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُبْغِضُونَهُمْ، وَيُبْغِضُونَكمْ، وتَلْعَنُونَهُم، وَيلْعَنُونَكم ))

من أذكار النبي صلى الله عليه وسلم:
(( إِنَّ اللهَ رَفيقٌ يُحِبُّ الرِّفْقَ، ويُعطي على الرِّفْقِ ما لا يُعْطي على العنفِ، وما لا يُعطي على مَا سِواهُ ))

قال تعالـى : [ ياأيها الذين آمنوا لايسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ولانساءٌ من نساءٍ عسى أن يكن خيراً منهن ...] صدق الله العظيم ..

لقد نست الدول الراعية للارهاب بانهم هم مصدره وانهم هم من صدروا الينا الارهاب وشجعوا ضعفاء النفوس عليه

أن الإرهاب والوحشية وقتل الشعوب بغير وجه حق والتسلط على الخلق بغير الحق وكل صفات الذم تلك
إنما هي في دين الكفر ومن صفات الكفار ولاتمت للاسلام بصلة وهناك بعض التجاوزات ممن يسمون نفسه اسلاميين وهم بعيدين كل البعد عن ديننا الاسلامي الحنيف

قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لا يَحِلُّ لِمُسْلِمٍ أَنْ يُرَوِّعَ مُسْلِمًا )

الاسلام قد منعنا من أن نروع مسلما ونخيفه ولو كان ممازحة فكيف الآن وقد استخدموا كل أساليب الارهاب وليخيفوا بها الآمنين المؤمنين

قال تعالى : ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) المائدة/ 33 .

لنعود الى اسلامنا وما أمرنا الله به ولنتمسك بعقيدتنا وما حثنا عليه رسولنا الكريم

علينا نبذ العنف نحن المسلمين وأن نكون يدا واحدة تضرب الارهاب في كل مكان من وطننا العربي وتبعد شبحه اللعين عنا فلقد قاسينا من ويلات الحروب التي أوجدها وأشعل فتيلها أعداء الاسلام ليشوهوا ديننا العظيم


 


رد مع اقتباس
قديم 15-05-2017, 07:01 PM   #3
( كاتبة)


الصورة الرمزية دلال محمد [ شروق ]
دلال محمد [ شروق ] غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 27,061 [ + ]
 التقييم :  21111
تلقيت إعجاب : 10302
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: مواضيع مسابقة الإرهاب لا دين له



المشاركة الثانية :


الارهاب :

كلمة موجود منذ قرون وكان الاختلاف في تعريف الارهاب ...واعطائة شكل وصورة ونمط ....ولكن عجز المجتمع الدولي من الزمن الغابر في الوصول الى تعريف ....
لقد كان الإرهاب ظاهرة متميزة من مظاهر الاضطراب السياسي في القرون السابقة .... ولم تخل منه أمة من الأمم أو شعب من الشعوب ..

ومن المؤسف أن يحاول بعض الأعداء...الربط بين الإرهاب وحضارة الأمة العربية متمثلة في دينها وقوميتها .... أو بين الإرهاب والإسلام....
فإن ظاهرة الإرهاب لا تقتصر على دين أو على ثقافة أو على هوية معينة ..وإنما هي ظاهرة شاملة وعامة . وتجدر الإشارة إلى أن تعبير "الإرهاب" هو من ابتداع الثورة الفرنسية....وتبلور سنة 1793م...

أن المعجمات العربية القديمة قد خلت من كلمتي "الإرهاب و "الإرهابي" لأنهما من الكلمات حديثة الاستعمال... ولم تعرفهما الأزمنة القديمة .

وفي القرآن الكريم ، قال تعالى: وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ (الأنفال:60) .

قال ابن كثير في التفسير: قوله تعالى تُرْهِبُونَ أي تخوِّفون بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ أي من الكافرين . وقال القرطبي: تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ يعني تخيفون به عدو الله وعدوكم من اليهود وقريش وكفار العرب .

وقال تعالى: لَأَنْتُمْ أَشَدُّ رَهْبَةً فِي صُدُورِهِمْ مِنَ اللَّهِ (الحشر:13) . قال ابن كثير في التفسير: أي يخافون منكم أكثر من خوفهم من الله .

ويلحظ أن القرآن الكريم لم يستعمل مصطلح "الإرهاب" بهذه الصيغة ، وإنما اقتصر على استعمال صيغ مختلفة الاشتقاق من المادة اللغوية نفسها ، بعضها يدل على الإرهاب والخوف والفزع ، وبعضها الآخر يدل على الرهبنة والتعبد . ومن الملحوظ أن مشتقات مادة (رهب) لم ترد كثيرا في الحديث النبوي الشريف ، ولعل أشهر ما ورد هو لفظ (رهبة) في حديث الدعاء : رغبة ورهبة إليك . نستخلص مما تقدم أن "الإرهاب" يعني التخويف والإفزاع ... وأن "الإرهابي" هو الذي يُحدث الخوف والفزع عند الآخرين . ولا يختلف هذا المعنى عما تقرره اللغات الأخرى في هذا الصدد....

اذا كلمة الارهاب ...

لاتعني أن الاسلام هوأصله ...أو من نشأه أو خلقه أو هو من يمارسه ....
لأن الإرهاب وسيلة تلجأ إليها بعض الحركات الثورية ، كما تستخدمها بعض الحكومات وهيئات المعارضة على حد سواء . وقد تلجأ بعض الجماعات والحركات الثورية إلى الإرهاب لفك الحصار الذي تضربه حولها بعض الحكومات التي تحتكر العنف القانوني .....ويمكن أن يكون القائم به من بلدان غربية مسيحية أو أية ديانة أخرى .....يسمى ارهاب ....
الإرهاب هو التهديد باستعمال العنف أو استعمال العنف لأغراض سياسية من قبل أفراد أو جماعات ... سواء تعمل لصالح سلطة حكومية قائمة أو تعمل ضدها.....
وهناك أعداء الاسلام من يضعون كلمة الارهاب في خانة الاسلام ...لأن أغلب التفجيرات ....والاعدامات ....الآن تقع بالدول الاسلامية ...
والمنفدون من دول اسلامية ....ولكن لاعلاقة لهم بالاسلام الحقيقي ..المتسامح ...الذي يدعوا الى السلام ...وحسن الجوار ....والتشاور ...
هم أشخاص متخلفون ....أغبياء .....يستغلون من طرف أناس أغراضهم سياسية بحثة ....الانقضاض على السلطة ....فيجندون أناس أمية ...متخلفة ....غير متصلين بالواقع ....
قضية معالجة هذه الظاهرة
في بلداننا العربية المسلمة ....ليس بالسهل ..
ليست بترسيخ مبادئ الاسلام السموحة ....أو القيام بدورات تكوينية للأئمة.....أو بالمناهج الاسلامية بالمدارس والجامعات ...هذا لايكفي ولن يحل المشكلة ....في دولنا الهشة اقتصاديا .....والفقراء يحتلون النسبة الكبرى ....والأمية تصل الى درجة مرعبة ....يكون من السهل توظيف هذه الفئات للقيام بعمليات اجرامية ....يطلق عليها اسم ارهاب ....
كي نحارب الارهاب { التفجيرات ....والعمليات الانتحارية ...والاعدامات الجماعية } ...1} يجب محاربة الارهاب الاقتصادي ....الذي يمارس على الشعوب ...
2} محاربة الارهاب النفسي ...الذي يمارس على الشعوب ...من قمع للحريات ...وسجن المعارضين....
وعند اجثتات هذه الظاهرتين من بلداننا ....مع نشر الوعي والثقافة ...ستكون بداية اختفاء ظاهرة الارهاب ...التي لاعالقة لها بالاسلام ...
وانما أغلبها تقع في دول اسلامية ....وأغلب المجرمين فيها من دول اسلامية ...لاغراض سياسية فقط ....
دمتم سالمين ....وبخير


 


رد مع اقتباس
قديم 15-05-2017, 07:05 PM   #4
( كاتبة)


الصورة الرمزية دلال محمد [ شروق ]
دلال محمد [ شروق ] غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 27,061 [ + ]
 التقييم :  21111
تلقيت إعجاب : 10302
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: مواضيع مسابقة الإرهاب لا دين له



المشاركة الثالثة :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والصلاة والسلام على سيدنا محمد
المبعوث رحمة للعالمين
وعلى آله وأصحابه أجمعين

الله أكبر الله أكبر الله أكبر
تقتل بإسم الإسلام
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
تغتصب بإسم الإسلام
تذبح تحرق ترهب تشرد
أطفالاً
وشيوخا ونساء
حتى الطير والحجر لم يسلم
وكله بإسم الإسلام
إرهاب وترهيب
تدمير وتفجير
لا أمن ولا أمان ولا سلام
ونحن من خلقنا
خلقنا على دين الإسلامْ
دين المحبة والتسامح
دين الرحمة والسلام
بأي دين تكبرون وتهللون
جميع الأديان السماوية تدعوا للمحبة والتآخي
ورسولنا الكريم صلوات الله عليه
دعانا الى الاسلام دين السلام
دين الرفق
يقول صلى الله عليه وسلم: ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه، ولا نزع من شيء إلا شانه) رواه مسلم
وقوله: ( ياعائشة إن الله رفيق يحب الرفق ويعطى على الرفق ما لا يعطي على العنف وما لا يعطي على ما سواه) رواه مسلم

قال النبي صلى الله عليه وسلم لما خطبهم في حجة الوداع:
((إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا في شهركم هذا))
وقال صلى الله عليه وسلم: ((كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه))
وقال صلى الله عليه وسلم: ((من صلى صلاتنا، واستقبل قبلتنا، وأكل ذبيحتنا فهو المسلم له ذمة الله ورسوله))
وقال صلى الله عليه وسلم: ((لا ترجعوا بعدي كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض))
وكل هذه الأحاديث ذكرت في الصحيح البخاري

لم يعد خافيا على الصغير قبل الكبير
مايحدث في أيامنا هذه
والحال الذي آلت إليه من ارهاب وتدمير
فالارهاب هو عمل مخالف للقانون
مخالف للشريعة الإسلامية
وكل عمل ضد الانسانية

الإرهاب
هو كل عمل اجرامي
كل عنف يقود لإراقة الدماء البريئة واستباحتها
وترعيب الناس الأمنين
منذ زمن طويل
ونحن نسمع بالإرهاب
والإرهابيين وارتفاع نسبة الجرائم وازديادها
وتنوع أشكالها حتى أصبح الإرهاب واقعاً
يقلق جميع البلدان
وتخشى تفشيه على أراضيها
توزع الإرهاب بين إرهاب فردي وإرهاب جماعي
منظم وغير منظم

لو أردت التطرق إلى معرفة أسبابه
والعوامل التي أدت إلى تغذيته

أولاً تربية الانسان وبنائه
فالتربية والتعليم هما الأساس في تثبيت وزرع التكوين الفطري
لدى الإنسان
لذلك أي نوع من التقصير في التربية
وعدم التعليم والتوجيه إلى معالم الدين الإسلامي الصحيح
ومفاهيمه سيؤدي إلى الانحراف
وتولد نزعة الشر لديه والجهل
سيجعله أكثر عرضة للتطرف في الدين
وهذا ما يقع على عاتق المؤسسات التي تتولى تربية الأفراد وتعليمهم
المتمثلة بالأسرة أولاً والمجمعات التعليمية ثانياً

ومن الأسباب المهمة أيضاً
البيئة الاجتماعية التي تحتضن الانسان فعدم توازن
المجتمع الذي يعيش فيه
من مادة وانعدام للقيم والأخلاق
وانتشار المشكلات الاجتماعية وعدم المساواة
سيفضي حتماً بالبعض إلى سلوك العنف
للتعبير عن استيائه وغضبه وتمرده على هذا المجتمع
والواقع الذي يعيش فيه

من أسبابه أيضاً الأمراض النفسية
والعيوب التي تعود لبعض الأشخاص
فالعامل النفسي سبب وجيه للتوجه إلى العنف
فأنا أرى أن كل انسان يفكر في إيذاء غيره
هو شخص مريض نفسي

كما لا يجب أن نغفل عن سبب رئيسي وهام
يتمثل بالاقتصاد عندما يفقد الفرد استقراره الاقتصادي
وقدرته على سد متطلباته واحتياجاته
سيلجأ إلى طرق غير سوية متمثلة بالسلب والقتل والترهيب
والانخراط في جماعات إرهابية مسلحة

أصل إلى أكبر سبب وهو ما نلاحظه بكثرة
هو غسيل الأدمغة
والأرواح التي يمارسها بعض شذاذ الآفاق
ممن يدعون الاسلام المتمثلين بما نسميهم مشايخ الفتنة
والفتنة نائمة لعن الله من أيقظها
والفتنة أشد من القتل
لاننسى قوله تعالى: ( والفتنة أشد من القتل) البقرة 191

كان رسولنا الكريم يمقت الفتنة وكان أكثر ناصح للناس بضرورة اجتنابها وتجنبها وإخمادها لأنها لا تقود إلا للعدوان
قال صلى الله عليه وسلم: (اثنتان يكرههما ابن آدم يكره الموت والموت خير للمؤمن من الفتنة ويكره قلة المال وقلة المال أقل للحساب) ( صحيح )
ويقول صلى الله عليه وسلم: (أمتي أمة مرحومة ليس عليها عذاب في الآخرة عذابها في الدنيا الفتن والزلازل والقتل) (صحيح ) .

كل هدا يندرج تحت إطار الإرهاب الفكري
يعمل على غسل الادمغة والعقول
والترهيب والعنف كله تحت غطاء الاسلام
يقتلون يغتصبون ويشردون
ولا يعلمون أن الإسلام منهم براء

ما يؤلمني حقاً
ما نحن فيه الآن
كل يوم تفجير وكل يوم للأرواح ازهاق
لم يعد هناك تفريقا
بين صغير أو كبير
يستخدمون البراءة لقتل البراءة
أطفال تربط أحزمة ناسفة
أشلاء وأشلاء وأشلاء
رباه متى كان الاسلام
يدعونا لقطع الرؤوس وأكل الأكباد
الحرق والذبح…..
يطلبون الشهادة وحوريات الجنان
أي شهادة تطلبون
وأيديكم في الدماء البريئة غارقة
ديننا ليس هكذا
لم نتربى وننشأ إلا على تعاليم ديننا الحنيف
دين الرحمة والمغفرة

أنت عربي مسلم
اذا انت ارهابي
للاسف هذه هي الصورة التي يحملها اغلب المجتمع الغربي
عن الاسلام والمسلمين
يتناسون انهم هم من يغذوه ويممولوه
وللأسف الأكبر بمشاركة بعض الدول العربية
ونسوا أنه لا بد من يوم
ان ينقلب السحر على الساحر

هناك خطوط وتشعبات في خضم الحديث عن الإرهاب
لو اردت الخوض فيها ما انتهيت
لذا اكتفي بهذا القدر
وأحاول أن أبدي حسب رأيي الشخصي
طرقا لنحارب ولنواجه بها هذه الآفة التي
اخترقت احشاء مجتمعاتنا وبلداننا
وحتى أرواحنا وقلوبنا

أبدأها بالأسرة الحاضن الاول للفرد
تربيته وتعليمه على أسس صحيحة
ترسيخ ثقافة الانسان وما تعنيه
وغرس للقيم والأخلاق والمبادئ
دور المدارس والدور التعليمية أيضاً
في اكمال ومؤازرة الطريق الذي بدأته الأسرة
مراقبة أبناءنا دوماً
الضرب وبقوة على كل من يحاول العبث بعقول الشباب
وحتى البنات اللواتي للأسف ما أكثرهن ممن انخرطوا
في طريق الإرهاب في أيامنا هذه
مراقبة الخطب في المساجد
محاربة الإعلام المضلل
والذي لا يقل ضرره أبداً من غيره
فانتشار الاعلام الفاسد وغير المسؤول
يغذي تلك العقول المريضة ويدعوها لحب العنف والتطرف

والحل الأكبر هو التعامل معه بالمثل

قال تعالى : ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) المائدة/ 33 .

أخوتي أخواتي
كفانا الله وإياكم من كل قلب فاسد
وكفا بلداننا الإسلامية شر الإرهاب
وكل يد تريد العبث بأمنها واستقرارها
اللهم نسألك الهداية والصلاح
دمتم ودامت أوطانكم بكل الخير
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


 


رد مع اقتباس
قديم 15-05-2017, 07:05 PM   #5
( كاتبة)


الصورة الرمزية دلال محمد [ شروق ]
دلال محمد [ شروق ] غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 27,061 [ + ]
 التقييم :  21111
تلقيت إعجاب : 10302
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: مواضيع مسابقة الإرهاب لا دين له



المشاركة الرابعة :


لا للإرهاب الإسلام دين السلام مسابقة القسم الإسلامي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما أجمل كلمة التحية وعبارة الاطمئنان


التي زين مقدمتها : السلام


موضوع الكتابة فيه تحتاج الى مجلدات



ومحفوفة ايضا بالمخاطر والألغام


هناك المتربصين لهذا الدين وهناك من


يساعدهم وهو لا يدري يغذي في المسلمين


الفكر الجمودي والبعد كل البعد عن السماحه


والخطاب اللين


حتى لا آخذ كثيرا من الوقت واجعل موضوعي


كلمات طويلة فحسب لنعرف اولا ما معنى



الارهاب ومن هم الارهابيون :


الارهاب :لغة : أتت كلمة الإرهاب من رهب

رهبا ورهبة ولقد أقر المجمع اللغوي كلمة

الإرهاب ككلمة حديثة في اللغة العربية

أساسها “رهب” بمعنى خاف وأرهب فلانا

بمعنى خوفه وفزعه


اصطلاحا : لم اجد ادق ولا اجمل ولا اشمل


من تعريف للفقيه : شريف بسيوني تعريفا

حديثا أخذت به فيما بعد لجنة الخبراء

الإقليميين التي نظمت اجتماعاتها الأمم

المتحدة في مركز فيينا (14←18 مارس

1988): الإرهاب هو استراتيجية عنف محرم

دوليا، تحفزها بواعث عقائدية، وتتوخى

إحداث عنف مرعب داخل شريحة خاصة من

مجتمع معين، لتحقيق الوصول إلى السلطة،

أو القيام بداعية لمطلب أو لمظلمة، بغض

النظر عما إذا كان مقترفو العنف يعملون من

أجل أنفسهم ونيابة عنها، أو نيابة عن دولة

من الدول .



اما الارهابيون : وصف يطلق على الذين


يسلكون سبل العنف لتحقيق أهدافهم


السياسية .



في ظل هذه التعريفات وما دللت عليه


نجد ان كلمة اسلام لم ترد في ماعُرف به


الارهاب او الارهابيون


فنجد صراعا على السلطة في كل مكان


تستخدم فيه كل الاسلحه المشروعه وغير


المشروعه ينفذها غير مسلمين ضد غير


مسلمين


فكان التطرق الاعمق لما يحاولون تسميته


بالارهاب الاسلامي والاسلام كما رأينا


بعيد كل البعد عن تعريفات الارهاب واهدافه


بل ادانها من قبل أن تبدأ فكان :


قال تعالى :(مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي

إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ

فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ

أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) سورة


المائده الاية 32


وجاءت الكثير من الايات تحرم قتل النفس


حتى وان كان مستأمنا او معاهدا يعيش في


بلاد المسلمين :قال تعالى :(لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ

الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ

مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ)


سورة الممتحنه الايه 8


وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : من قتل


معاهدًا لم يرح رائحة الجنة) في صحيح


البخاري عن حديث ابن عمرو رضي الله عنهما


وفي صحيح البخاري :وقال صلى الله عليه


وسلم لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما


لم يصب دمًا حرامًا )


كما ان العدل واجب على المسلمين تجاه


المسلمين والكفار ايضا حتى لو لم يكن لهم


عهد ولا ذمه والدليل قوله تعالى :


(وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ أَنْ صَدُّوكُمْ عَنِ

الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ أَنْ تَعْتَدُوا) سورة المائده


الاية 2


وايضا ( ا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ

شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى

أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى) سورة

المائده الايه 8



صلب الموضوع :


ان التفجيرات المتتاليه في المملكة العربية


السعودية وجمهورية مصر العربية والاردن


وسورياوغيرها من الدول العربية لا يقبل بها


الدين الاسلامي مهما كانت مبررات مرتكبيها


ضحايا مسلمين وغير مسلمين


دماء وقتلى نساء واطفال ووازرة تزر وزر أخرى


ان تحقيق اهداف باسم الدين الظاهر منها


رفعة الاسلام ونصرته ومضمونها المال


والسلطة


لقد ضررتم بالاسلام اكثر من اعدائه


الاسلام دينٌ قوي ومتماسك لا يحتاج للضعفاء


الضعيف الخسيس من يقتل ويسفك الدماء


ثم يقول انا مسلم لقد نلت الشهاده


استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم


اي شهاده تقوم على جثث الابرياء والاطفال


والنساء وتروع الامنين وتخرب الاقتصاد



اي شهاده تقوم على الدم واستحلاله


وتطويع الدين لخلافات سياسية


كيف ستقف أمام رب العالمين حين تسأل


عن ارواح المئات اهدرتها في لحظة بطيش


وجهل


وجهل


وجهل


اهم نقطة سأتحدث فيها اليوم :


تعلمت القران ومبادئه واصوله وحسن تلاوته


في المملكة العربية السعودية منذ نعومة


اظافري وحتى ريعان شبابي وحتى حصولي


على اعلى المراتب وازكاها


كنت في سن السادسة وكان معلمي رحمة


الله عليه الاستاذ عبدالعظيم هو من علمني


كيف اقرأ وكيف افهم وكيف استوعب


له مقولة شهيرة لا انساها ولن نساها اكيد


كل من تخرج من تحته يديه الفاضلة واصبحوا


الان علماء ومدرسين واطباء وقاده قال :


( ليس مهما أن أعلمكم كيف تقرأون القران


الأهم أن اعلمكم كيف تفهمونه )


صدقت استاذي صدقت استاذي


نعم التعليم ياساده والتربية هي من تصنع


ارهابيا وهي من تصنع عالما تقيا


الشده والقسوة والقدوة الخاطئه تضع مجالا


لمن يدس السم في العسل


فيتلقاه الصغار ليجدوا من يلعب بعقولهم


ويصور لهم طريق الجنه بحزام ناسف او قنبلة


فيلتحف الجسد البريء بالبارود والمتفجرات


لينال الشهاده واحسبه من اهل النار



الحمدلله على نعمة الاسلام :


ان اللين وعدم الجمود ليس معناه التقصير


والتهاون في الحدود لا والله


ان ما احب الامور الى قلبي تطبيق حدود


الله ولكن قبل تطبيقها لابد من فهمها وازالة


الاسباب الداعمه للوصول اليها


الاسلام فيه رحمه فيه سماحه فيه بسمه


وفيه عمل عمل عمل عمل


كلمه تزعج الكثيرين نتحدث جيدا عن الصلاة


والصوم والجهاد ونأتي للعمل فنتخاذل


اين العلم والعمل كيف ستواجهون اعداءكم


هل اعددتم لهم ماستطعتم من قوة لترهبوهم


سيأتي الغافل والجاهل ليقول نعد لهم


الخيل والسيف والا كان خلاف ذلك بدعه


والله انكم لتسيئون لدين الله وللفكر الاسلامي


ولتقدم الامة الاسلامية


انظروا اين نحن الان واين الكفار


هل بأيديهم


لا والله بأيدينا نحن من تخاذلنا وسلمنا القلب


والعقل للاسهل لمن يتلاعب بعقولنا بمن


نمت ونحن كفار بقتلنا انفسنا وغيرنا


وهو يقبض الثمن ويصل لغرضه



كنت اتمنى اكثر ان اخوض وافسر اكثر


ولكني آثرت البعد عن السياسة رغم انها


الركن الاساسي والمبتغى لمن يعبث


بالاسلام ويوظفه




طرق العلاج من وجهة نظري وقلت العلاج لأننا


مرضى ومرض القلوب اصعب وأمر :



1 على كل القيادات المخلصة في البلاد


الاسلامية مراجعة كل الكتب غير الصحيحه


وتنقية الاحاديث الملفقة الداعية للعنف


والعمل على تأهيل تربوي لكل من يخوض


العمليه التعليمية



2 الاعلام الفاسد والمغرض عليه بدلا من هدم


الاسلام بنشر كل مايحرض عليه عليه توضيح


سماحة الاسلام ودوره في التنمية والعمل



3 لابد من منظمات العمل المدنية وكل


الجمعيات المرتبطة بحقوق الانسان ولها


قاعده جماهيريه توضيح صورة الاسلام


واظهاره بالمظهر اللائق وان الدعوه يجب


ان تكون لوجه الله وليس لغرض


4 للاسف اغلب الداعين للاسلام والكاتبين


في مضماره الشريف لا أرى في مايكتبوا


الا التخويف والتهويل وتناسوا من الاسلام


سماحته ودعوته للعلم والتعلم فهل من


مستجيب ؟



5 ان العري وزنا المحارم وفساد الذمم


وهجوم الاعلام وانتشار الميديا واستغلالها


بشكل سيء كل ذلك يساعد على اتهام


الاسلام بانه دين ارهاب فيدعون هم الذوق


والاخلاق وينعتونا بالجهل والتخلف


افيقوا افيقوا افيقوا


الى كل قدوة : الاسلام يؤرقهم


الاسلام يخافونه ويهابونه


هم يدركون مكانته ويدركون ما وصلنا اليه


من ظلم لانفسنا ولمن حولنا فأصبحنا


قشورا ظاهرها اسلام وباطنها دمار دمار


علموا اولادكم الاسلام الحق


علموهم الصلاة والزكاة وكل مادعى الاسلام


له ولكن لا تغفلوا ان تعلموهم العمل العمل


وحب الاخر وعدم تسفيه دين ولا عقيده


لأن من ذلك تشجع الاخر على سب دينك


وتحقيره فتكون انت من سببته


علموا اولادكم قبل ان تجد انك تربي ارهابيا


يقتلك يوما ويكفرك



اعتذر للاطالة كنت اتمنى ان اكون افضل


كنت اتمنى ان اتحدث بتفصيل اكثر


لقد كتبت ماكتبت ابتغاء وجه الله


وحبا في الاسلام وحرصا على دين النجاه



اللهم اغفرلي تقصيري واجعل ايامنا المقبلة


افضل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 


رد مع اقتباس
قديم 15-05-2017, 07:35 PM   #6


الصورة الرمزية عائد الى الحياة
عائد الى الحياة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5510
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 المشاركات : 1,617 [ + ]
 التقييم :  2923
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: مواضيع مسابقة الإرهاب لا دين له



سلام الله عليكم ورحمته وبركاته


كل الشكر لمجهوداتكم الجبارة


كل التقدير للاخوة والاخوات المشاركين


في قول لا للارهاب


الاسلام دين الحب والسلام


اتمنى الفوز للجميع فمجرد المحاولة


والمشاركة انجاز في حد ذاته بالبعد عن


السلبية واللامبالاة


استفسار لو سمحتي :


المشارك لا يحق له التصويت بشكل

عام

ام يحق له لو اختار غير نفسه


شكرا وتقديري


 
 توقيع : عائد الى الحياة




شكرا الرجل الغريب على اهدائي التوقيع الرائع من تصميمك وقلبك


رد مع اقتباس
قديم 15-05-2017, 07:38 PM   #7
( كاتبة)


الصورة الرمزية دلال محمد [ شروق ]
دلال محمد [ شروق ] غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 27,061 [ + ]
 التقييم :  21111
تلقيت إعجاب : 10302
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: مواضيع مسابقة الإرهاب لا دين له



منور عائد
أكيد له الحق يصوت لغيره
أنا قصدت لا يصوت لنفسه
أتمنى تكون وضحت الفكرة
ودي والتقدير للمرور
وبانتظار صوتك
بس بشويش الناس نايمة هههههههه


 
جود, همس الروح, شهد و 2 آخرين معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 15-05-2017, 07:47 PM   #8


الصورة الرمزية عائد الى الحياة
عائد الى الحياة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5510
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 المشاركات : 1,617 [ + ]
 التقييم :  2923
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: مواضيع مسابقة الإرهاب لا دين له



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروق مشاهدة المشاركة
منور عائد
أكيد له الحق يصوت لغيره
أنا قصدت لا يصوت لنفسه
أتمنى تكون وضحت الفكرة
ودي والتقدير للمرور
وبانتظار صوتك
بس بشويش الناس نايمة هههههههه



ههههههه


نايمة في العسل كمان


ليا ساعه بصوت ولا حد قالي انت


فين بيقولوا دلوقتي يزهق ويروح


ههههههه


رااااااااااائعه شروق


 
بنوتة مصرية, جود, شهد و 1 آخرين معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 15-05-2017, 07:48 PM   #9


الصورة الرمزية همس الروح
همس الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3453
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 المشاركات : 13,797 [ + ]
 التقييم :  8506
تلقيت إعجاب : 1520
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Aliceblue

اوسمتي

افتراضي رد: مواضيع مسابقة الإرهاب لا دين له



الف شكر لكل من شارك بموضوعة الراقي
كل المواضيع كانت رائعة وهادفة
كل الشكر لك غاليتي شروق

تم التصويت


 


رد مع اقتباس
قديم 15-05-2017, 08:56 PM   #10
( كاتبة)


الصورة الرمزية دلال محمد [ شروق ]
دلال محمد [ شروق ] غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 27,061 [ + ]
 التقييم :  21111
تلقيت إعجاب : 10302
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: مواضيع مسابقة الإرهاب لا دين له



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائد الى الحياة مشاهدة المشاركة
ههههههه


نايمة في العسل كمان


ليا ساعه بصوت ولا حد قالي انت


فين بيقولوا دلوقتي يزهق ويروح


ههههههه


رااااااااااائعه شروق
هههههههه
معناها نومهم ثقيل
شكراً للتصويت


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الإرهاب بالمحافظات جيلان الاخبار المحلية والعالمية 0 06-09-2013 06:22 PM
كيف نكافح الإرهاب؟ جيلان الاخبار المحلية والعالمية 3 20-08-2013 05:09 PM
فهرس مواضيع مسابقة المشرفين سامية كرة القدم بعيون لمسه مصرية 1 15-12-2012 04:51 PM
حصريا هاك اخر 10 مواضيع فوق الاقسام , شريط اخر عشر مواضيع فوق كل قسم ام لمسه قسم تطوير المنتديات 6 03-12-2011 10:34 PM
كود مواضيع مميزة .مواضيع جديدة . استعلامات ام لمسه قسم تطوير المنتديات 8 18-09-2011 01:03 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.