لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


كيف تجد السعادة في نفسك؟


شجرة الإعجاب13إعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-03-2017, 02:08 AM   #1
(كاتب)


الصورة الرمزية الرجل الغريب
الرجل الغريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4567
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 المشاركات : 7,915 [ + ]
 التقييم :  5447
تلقيت إعجاب : 6214
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
 اوسمتي
وسام الحصريات Default Medal العطاء 
لوني المفضل : Black

اوسمتي

تصفيق كيف تجد السعادة في نفسك؟





الحياة صعبة في مجمل أحداثها وأفعالها، ومن الطبيعي أن تكون كذلك، رغم أننا نعيش في واقع ملموس ملؤه التعب والحيرة، إلا أننا أقسمنا أن نحاول الاستمتاع بها قدر المستطاع، وكان لا بد من التعامل مع ما يحدث في حياتنا؛ حتى نتأقلم بالشكل الذي يحقق
السعادة لنا، فالظروف والمحاورات وكافة الأمور التي نتعرض لها في حياتنا قد لا نستوعبها إلا بعد فوات الأوان، وربما بعد أن يكون الأمر قد وصل إلى حالة من اليأس، وعدم القدرة على التعامل مع الأمر بالطريقة الصحيحة.

السعادة

كثير منا يبحث عن السعادة، ويعتبرها من أهم الأمور التي نحاول قدر المستطاع أن نصل إليها، ومهما بلغ الإنسان مراحل مهمة في حياته، إلا أنه يشعر أنه يفتقد شيئاً ما، وللأمر علاقة وطيدة بما يحدث في حياتنا بشكل عام، فالسعادة مرتبطة بمدى القدرة على التأقلم، وسرعة التعامل مع الحياة بالطريقة التي تلبي لنا حاجة معينة من الراحة النفسية بشكل أو بآخر، ولو نظرت إلى الأمر من منطلق آخر، لوجدت أن أغلب الناس على هذا الكوكب يعانون من عدم القدرة على التكيف مع الحياة، ويجدونها صعبةً ومعقدةً في الكثير من الأوقات، وهناك من ربط السعادة بأشياء ملموسة إن توفرت له شعر بها، وإن لم تتوفر غمس نفسه بالكبت والضيق طوال الحياة، ومن أهمها على سبيل المثال المال، فهناك من يعتبر السعادة التي يجلبها المال المصدر الرئيس للحياة، وشريانها على نطاق واسع، فيما يعتبر البعض الراحة النفسية من أهم عوامل السعادة، والتي إن توفرت كان الإنسان أكثر شخص سعيد على وجه الأرض، وهناك من يعتبر أن السعادة هي تلك الراحة التي يشعر بها بعد أداء الفرائض وإتمام الصلاة، وكافة مستلزمات الحياة التي تؤمنها العبادة، والبعض الآخر يعتبرها بالرضا بالقليل، والقدرة على تدبير الأمور، وتوفير كافة مستلزمات الحياة بالنسبة للعائلة بشكل كبير، وهذه كانت أمثلة حية على ما تمثله السعادة في حياة الكثير من الأشخاص، ورغم أن السعادة من الممكن أن نحققها لأنفسنا، إلا أننا نجد أنفسنا عاجزين تماماً، وغير قادرين على تولي هذا الأمر، مما يؤثر في قدرتنا بصفة عامة على متابعة الأمور بشكلها الصحيح، والتعامل معها بكامل احتياجاتنا واحتياجاتها.

أخيراً، لتعيش حياة سعيدة خالية من التعقيدات عليك أن تترك الأمور تسير وفق الخطط التي وضعها الله لك، ولا تستهين بأمر الله، فهو المنفذ والمخلص لك في جميع أمور حياتك، وكن على استعداد لأن تتقبل الربح والخسارة، ولا تبالي بأي أمر قد تخسره، واطلب العوض من الله الذي لا تضيع عنده الودائع، واحلم قدر المستطاع، واترك الحقيقة لمن يريدها، ولكن لا تسرح بنفسك كثيراً؛ حتى لا تكون في حياتك بلا هدف، وهذا كان من ضمن المفاهيم التي أردنا تركها لنهاية المطاف، وهو القناعة بأن كل خطوة نخطها في حياتنا هي مقدرة وفيها هدف يجب أن يتحقق، حتى نشعر بأننا لا نعيش عبثااً.

كيف تجد السعادة في قلبك؟

والسعادة من الممكن أن تنبع من قلب الإنسان نفسه، فهو الشخص الوحيد القادر على الاعتراف بأن لديه ما ينقصه في هذه الحياة، وهو وحده يعلم ماذا يريد من الأيام، فكل ما في الأمر يختلف من إنسان لآخر، فمتطلبات حياتنا تختلف من شخص لآخر، كما أنّنا لا نستطيع أن نتجاهل كم السعادة التي من الممكن أن نحصل عليها إن رضينا بما كتب الله لنا في حياتنا، ومن أبرز الأمور التي تساعدنا في إيجاد السعادة في قلوبنا ما يلي:

كن منفتح القلب

عليك أن تكون منفتحاً بقلبك وعقلك، وأن تستمع إلى الأوامر التي تصدرها روحك؛ لأنّها هي السبيل الوحيد لك لكي تثبت فيها قدرتك على مجاراة الحياة بشكل أو بآخر، وقدرتك على اتباع الحياة كما هي يجعلك تستمتع بكل لحظة فيها.

القناعة كنز لا يفنى

كن على اقتناع أنك خلقت في هذه الحياة، وفي هذه المنطقة، وعلى هذه الشاكلة، بأمر من الله سبحانه وتعالى، وعليه يجب أن تخضع لأمر الله، وتتكل عليه، ولا تكن حسوداً أو غيوراً، أو ناقماً على نصيبك من دنياك، وتقبل أن الله وضعك في هذا المكان وفي هذا الظرف؛ حتى يختبر قدرتك على متابعة المشاكل التي تعترضك، فإن كنت مقتنعاً، استطعت أن تثبت لنفسك أنك قادراً على إيجاد السعادة التي تستحقها، فالقلب الذي يملك القناعة، لا بد أن يمتلك سعادة لا تفني، فكما أسلف المثل: (القناعة كنز لا يفنى).

استغل كل لحظة في حياتك


حاول أن تتقبلها كما هي، ولا تقلل من شأن نفسك، أو تكون معترضاً على حكم الله، فالدقيقة التي تمر يجب أن تكون معقلاً لها، أنها ستكون عليك لا لك، وعليه لا بد أن تستغل كافة الأوقات في حياتك؛ حتى تكسب نقاط القوة في الأوقات التي كتبها الله لك، ولا تبكي على الأوقات التي رحلت، بل اجعل كلمة (لعله خير) صديقاً لك، ولا تكن حزيناً على ما ضاع منك؛ لأنّ الذي يذهب هو بالأصل لم يكن ملكاً لك، فلا تبكِ، وقف حامداً لله، شاكراً نعمه، وراضياً بحكمه وقضائه.

استقبل يومك بابتسامة

إنّ ابتسامتك هي عنوان الأمل والتفاؤل، فالنبي صلى الله عليه وسلم قال: (تبسمك في وجه أخيك صدقة)، فهذا أمر أثبتت صحته فعلاً؛ لأنّك كلما تبسمت في وجه الآخرين، فهذا يعني أنك قربت إليك عدداً لا بأس به من الناس، وأحبوك، والله سبحانه إن أحب عبدا جعل عباده يحبونه، وكن دائم الابتهاج، وحاول أن تخفف عن المظلوم والمحزون والمتعب، فإنك إن لامست أوجاع الناس، ستشعر أن الحياة لا قيمة لها أن تضيع هباءً بدون أن تتمتع بكل دقيقة بها، وحاول أن تستغل وقتك في الحديث عن السعادة، فتحدث عنها لأخيك الصغير، وبث في قلبه حب الحياة، والقدرة على العطاء، فهذا يجعلك قادراً على خلق جيل جديد سيساعدك في الوصول إلى أعلى المراتب بسرعة وقوة.

السعادة كلمة صغيرة الحجم، ولكنها تحمل كافة المعاني التي تعتمد عليها الحياة، فالسعادة مشتقة من الراحة، والقدرة، والاستقلالية، والمتعة، والنشوة، والشهوة، وكل الأشياء التي يشعر الإنسان أنه لا يقوى على العيش بدونها، وأنها مثالاً حقيقياً من أمثلة الحياة الصحية العملية، ولو نظرت في التاريخ منذ القدم، لوجدت أن بعض الشعراء القدامى قد تغنوا بمفهوم السعادة، فوجدوا التعاسة في بعد المحبوب عن الحبيب، ووجدوا السعادة في القدرة على كسب قلب الفتاة، والارتباط منها، وكانت هذه أولى ملاحظات الإنسان عن مفهوم السعادة، الذي ارتبط بالعديد من الأمور، والتي من أهمها مفهوم الحياة بشكل أو بآخر، والمطلع حقاً سيعلم جيداً أنّ الإنسان لا يستطيع أن يتابع يوماً واحداً في حياته بعيداً عن الأصدقاء والعائلة والأحبة، ومن منظورهم فهذه هي السعادة البحتة التي من الممكن أن يحصل عليها الإنسان، فالجنة بدون ناس لا يمكنها أن تداس كما قال المثل القديم، وعليه، فإن السعادة تكمن في مقدار وكمية الأشخاص الذين يقطنون حولك، والذين تحمل لهم في قلبك معاني الحب والوئام بشكل أو بآخر.
........................
سلامي لكم




;dt j[] hgsuh]m td kts;?



 
جود, nadeen, شهد و 1 آخرين معجبين بهذا.
 توقيع : الرجل الغريب



رد مع اقتباس
قديم 23-03-2017, 06:18 PM   #2
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق
شروق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 26,511 [ + ]
 التقييم :  20705
تلقيت إعجاب : 9818
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: كيف تجد السعادة في نفسك؟



أصلاً الناس ياللي حولنا
هم سبب شقاءنا
وهروب السعادة من حياتنا
الشكوى لله
بس بالفعل لازم نحاول البحث عن السعادة
تعبنا أحزان
مقالة رائعة
ونصائح جميلة
كل الشكر أخي الغريب


 
جود و شهد معجبين بهذا.
 توقيع : شروق



رد مع اقتباس
قديم 23-03-2017, 07:56 PM   #3


الصورة الرمزية عائد الى الحياة
عائد الى الحياة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5510
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 المشاركات : 1,617 [ + ]
 التقييم :  2923
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: كيف تجد السعادة في نفسك؟



السعاده


كلمه بحثت كثيرا عن معناها


تمنيت ان اعرفه او اتذوقه


حتى دلني اهل الخير


على بائع بالسوق العتيق قالوا ربما وجدت ضالتي


عنده


ذهبت وكلي أمل أن اتذوق ولو بعضا من السعاده


وعندما اقتربت من دكانه وجدت شيخا هرما بمدخل


الدكان ينسج الحكايات والروايات


ويلتف حوله بعض الصبيه يمنون النفس بحكايا


تمتع النفس


فسلمت فرد السلام وقلت له : ايها الشيخ


هل لديك سعاده فأشتريها بكل ما أملك من أموال


فابتسم الشيخ قائلا : أو تعلم ماهي السعاده ؟


ألم يسبق لك أن تذوقتها ؟


فقلت لا وربي لم يسبق لي ذلك فهلا أعطيتني


منها ولو قليلا


أشار الي بالجلوس وقال :


السعاده يابني في رضاك عن ربك ورضى ربك عليك


رضاك عن ربك في قناعتك بماقسمه لك


من مال وزوج وولد ونهاية مصير


رضاك عن ربك في عدم الاعتراض عما رسمه لك


وما رسمته أنت لنفسك من حسن الطاعه والعباده


رضاك عن ربك في بسمه على وجهك لأخيك


في فك كرب محتاج في دمعه تذرفها راجيا من


الله مسألتك موقنا بالاجابة


والسعاده في رضى ربك عنك أن يتقبل منك


ويجعل مآلك الجنه وأن تمني نفسك دائما برؤية


وجهه الكريم


السعاده أن تعمل لغدك ولآخرتك


عندها


وعندها فقط سالت دموعي وان اضحك فرحا وسعيدا


الفرح والسعاده لأنني وجدت طريقي


والدموع لأنني كم كنت جاهل تحاوطني السعاده


من كل مكان وأنا لا أريد تذوقها


شكرته وهممت ذاهبا وأنا أقول من اليوم


أنا أسعد السعداء






الرجل الغريب


وجدت اليوم عندك نورا يهدي


وفكرا مستنير


امتعتني واسعدتني


فكانت دعوتي :


اللهم ارزق الرجل الغريب سعادة في الدنيا


لا يخالطها هم ولا حزن


وارزقه سعادة في الاخرة برؤية وجهك الكريم



تحياتي


 
جود و شهد معجبين بهذا.
 توقيع : عائد الى الحياة




شكرا الرجل الغريب على اهدائي التوقيع الرائع من تصميمك وقلبك


رد مع اقتباس
قديم 23-03-2017, 08:47 PM   #4
(كاتبة)


الصورة الرمزية جود
جود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3323
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 المشاركات : 15,904 [ + ]
 التقييم :  17125
تلقيت إعجاب : 3724
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: كيف تجد السعادة في نفسك؟



موضوع جميل بِمَا احتواه
يحيي في نفوسنا الأمل بأن هناك سعادة تنتظرنا
يجب البحث عنها
الرحل الغريب
أسعدك الله دوماً
وأسعدك سعادة الدارين
رائع انتقاءك
دمت بكل الخير لمزيد من العطاء


 
شهد و عائد الى الحياة معجبين بهذا.
 توقيع : جود





رد مع اقتباس
قديم 23-03-2017, 09:29 PM   #5
(كاتب)


الصورة الرمزية الرجل الغريب
الرجل الغريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4567
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 المشاركات : 7,915 [ + ]
 التقييم :  5447
تلقيت إعجاب : 6214
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: كيف تجد السعادة في نفسك؟



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروق مشاهدة المشاركة
أصلاً الناس ياللي حولنا
هم سبب شقاءنا
وهروب السعادة من حياتنا
الشكوى لله
بس بالفعل لازم نحاول البحث عن السعادة
تعبنا أحزان
مقالة رائعة
ونصائح جميلة
كل الشكر أخي الغريب
الشكر لك أختنا شروق على الإطلالة البهية منك بحبرك الراقي الراوي
عطرت الصفحة
دمت بسعادة دائما إن شاء الله
سلامي و تحيتي


 


رد مع اقتباس
قديم 23-03-2017, 09:35 PM   #6
(كاتب)


الصورة الرمزية الرجل الغريب
الرجل الغريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4567
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 المشاركات : 7,915 [ + ]
 التقييم :  5447
تلقيت إعجاب : 6214
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: كيف تجد السعادة في نفسك؟



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائد الى الحياة مشاهدة المشاركة
السعاده


كلمه بحثت كثيرا عن معناها


تمنيت ان اعرفه او اتذوقه


حتى دلني اهل الخير


على بائع بالسوق العتيق قالوا ربما وجدت ضالتي


عنده


ذهبت وكلي أمل أن اتذوق ولو بعضا من السعاده


وعندما اقتربت من دكانه وجدت شيخا هرما بمدخل


الدكان ينسج الحكايات والروايات


ويلتف حوله بعض الصبيه يمنون النفس بحكايا


تمتع النفس


فسلمت فرد السلام وقلت له : ايها الشيخ


هل لديك سعاده فأشتريها بكل ما أملك من أموال


فابتسم الشيخ قائلا : أو تعلم ماهي السعاده ؟


ألم يسبق لك أن تذوقتها ؟


فقلت لا وربي لم يسبق لي ذلك فهلا أعطيتني


منها ولو قليلا


أشار الي بالجلوس وقال :


السعاده يابني في رضاك عن ربك ورضى ربك عليك


رضاك عن ربك في قناعتك بماقسمه لك


من مال وزوج وولد ونهاية مصير


رضاك عن ربك في عدم الاعتراض عما رسمه لك


وما رسمته أنت لنفسك من حسن الطاعه والعباده


رضاك عن ربك في بسمه على وجهك لأخيك


في فك كرب محتاج في دمعه تذرفها راجيا من


الله مسألتك موقنا بالاجابة


والسعاده في رضى ربك عنك أن يتقبل منك


ويجعل مآلك الجنه وأن تمني نفسك دائما برؤية


وجهه الكريم


السعاده أن تعمل لغدك ولآخرتك


عندها


وعندها فقط سالت دموعي وان اضحك فرحا وسعيدا


الفرح والسعاده لأنني وجدت طريقي


والدموع لأنني كم كنت جاهل تحاوطني السعاده


من كل مكان وأنا لا أريد تذوقها


شكرته وهممت ذاهبا وأنا أقول من اليوم


أنا أسعد السعداء






الرجل الغريب


وجدت اليوم عندك نورا يهدي


وفكرا مستنير


امتعتني واسعدتني


فكانت دعوتي :


اللهم ارزق الرجل الغريب سعادة في الدنيا


لا يخالطها هم ولا حزن


وارزقه سعادة في الاخرة برؤية وجهك الكريم



تحياتي
أخي عائد. ..المتعة الأدبية كانت في ما تفضلت به.....جميل ما قرأت لك....
ابداع من رجل صاحب الفكر العالي....الرزين....الموزون.....
أشكرك على جمالية العبور المعطر بحبر ممتع للغاية
تقديري وسلامي لك....يصلان إليك وأنت في أتم السعادة التي ترضي الله


 
عائد الى الحياة معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 23-03-2017, 09:37 PM   #7
(كاتب)


الصورة الرمزية الرجل الغريب
الرجل الغريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4567
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 المشاركات : 7,915 [ + ]
 التقييم :  5447
تلقيت إعجاب : 6214
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: كيف تجد السعادة في نفسك؟



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جود مشاهدة المشاركة
موضوع جميل بِمَا احتواه
يحيي في نفوسنا الأمل بأن هناك سعادة تنتظرنا
يجب البحث عنها
الرحل الغريب
أسعدك الله دوماً
وأسعدك سعادة الدارين
رائع انتقاءك
دمت بكل الخير لمزيد من العطاء
وتواجدك هنا أختنا جود سيدة الحرف هو الجمال بعينه.....بحبرك الراوي اللطيف الممتع
زينت الصفحة يا طيبة
سلامي لك وشكري الكبير


 


رد مع اقتباس
قديم 28-03-2017, 03:00 AM   #8
(كاتبة)


الصورة الرمزية شهد
شهد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4444
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 المشاركات : 2,115 [ + ]
 التقييم :  1770
تلقيت إعجاب : 1595
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkmagenta

اوسمتي

افتراضي رد: كيف تجد السعادة في نفسك؟



من أجمل ما قرأت
بل من أروع المواضيع
لاحرمك السعادة اخي الرجل الغريب
تقبل مروري


 
عائد الى الحياة معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 28-03-2017, 03:09 AM   #9
(كاتب)


الصورة الرمزية الرجل الغريب
الرجل الغريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4567
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 المشاركات : 7,915 [ + ]
 التقييم :  5447
تلقيت إعجاب : 6214
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: كيف تجد السعادة في نفسك؟



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهد مشاهدة المشاركة
من أجمل ما قرأت
بل من أروع المواضيع
لاحرمك السعادة اخي الرجل الغريب
تقبل مروري

والأروع تواجدك هنا أختنا شهد الطيبة ...بحبرك الأنيق الجميل

عطرت الصفحة
شكري وسلامي


 


رد مع اقتباس
قديم 28-03-2017, 04:10 AM   #10


الصورة الرمزية nadeen
nadeen غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3788
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 المشاركات : 4,704 [ + ]
 التقييم :  2746
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: كيف تجد السعادة في نفسك؟



قرأت الموضوع
واستشعرت السعادة من حولي
لروعة وجمال ماجاء بالموضوع
أبدعت أخي الرجل الغريب
دمت بسعادة لاتنتهي


 
عائد الى الحياة معجبين بهذا.
 توقيع : nadeen



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
طبق السعادة ابن الحتة المواضيع العامة 4 08-11-2015 06:31 PM
فقر السعادة جيلان قسم حواء 2 28-10-2015 04:17 AM
فرفش نفسك وفك عن نفسك ابن الحتة الفكاهه والمرح 4 08-03-2014 12:30 AM
السعادة مهندس علاء بيومي الفضفضه 2 07-03-2012 08:47 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.