لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


التربيه في مجتمع متصارع..


شجرة الإعجاب10إعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2017, 06:13 PM   #1
(كاتب)


الصورة الرمزية الرجل الغريب
الرجل الغريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4567
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 المشاركات : 9,360 [ + ]
 التقييم :  7400
تلقيت إعجاب : 7775
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
 اوسمتي
وسام الحصريات وسام الوفاء العطاء 
لوني المفضل : Black

اوسمتي

Icon2 التربيه في مجتمع متصارع..




بسم الله الرحمن الرحيم
مجتمع اليوم والمتغيرات المتلاحقه في عصر الحساب بالثانيه..فكل ما يحيط بمجتمع اليوم اصبح قضية تؤثر عليه سلبا او إيجابا وهي متغيرة مع عقارب الساحه في محيط متصارع غير مستقر علي حال وسط امواج عاليه وفيض مدمر من ثقافات اخري لم نجد لها سدا يمنع منا المزيد...هموم يوميه ومشكلات تحيط بنا وبمجتمعاتنا وتجد منا الصدود والنفور أحيانا ونعيش لحظاتها الموجعه..ونثور ضدها وتهزمنا بجديتها وسرعة إنتشارها...
.....................
هنا كل الخوف علي التربيه والاجيال الصاعده وكيفية غرس ما نريده ونرضاه..وحقيقة ما نخشاه جميعا ان لاتنجح كل المحاذير والاحتياطات اللازمه في مجتمع اصبح مفتوحا عبر الوسائط والجامعات والمعاهد وحمي التقليد الاعمي..فالتربيه تهتز حتي في نطاق الاسرة الصغيرة والمتغيرات....ويبقي السؤال كيف نربي اولادنا فضلا عن مجتمع باسره فيه الكثير من السلوكيات المكتسبه...غابت فيه الكثير من الملامح والقيم..
.....................
كان الحديث كله نحصره في المناهج والبث البرامجي والاداء العام في المدارس والجامعات والي حد ما يمكننا تحقيق بعض النجاح في ذلك..ولكن ماذا عن دافعية المؤثرات الخارجيه بعيدا عن الاصدقاء والزملاء ماذا عن الوسائط الاخري كالتلفونات الحديثه وما فيها من برامج ورسائل خاصه من فيس وواتساب...ليس المهم ما فيها ومدي تاثيره....الهم الاكبر فانها جعلت أبنائنا يتواصلون عبرها طيلة اليوم وحققت لهم العزله والخمول...وبلا شك هنا العديد من الظواهر السالبه التي تجعلني اقف عند كيفية التربيه في مجتمع متصارع مع نفسه ومن حوله...الامر تجاوز الغزو الفكري الاجنبي ومحاربة الغير لنا...فالصراع اصبح داخلي وتسللت من خلاله الكثير من المؤثرات التي تؤثر علي سلوكيات الجيل الحالي...
................
التربيه في أبسط صورها الفطرة والقدوة والبيئه...الفطرة بذرة صالحه تحتاج منا الرعايه وتوفير عوامل الانبات....القدوة هي الارض الصالحه وهذة اصبحت تحتاج الي معالجات كيميائيه ومنشطات وكانها استهلكت وأصابها الاعياء..والمصيبه الاكبر المواكبه والسباحه مع التيار....اما البيئه هي مسؤوليه تضامنيه فيها الامه والدوله ومنظمات المجتمع المدني والمنابر والمنتديات...وكلها في صراع مع الثقافات الاخري مع إستمرار المد
............
التربيه في مجتمع متصارع اصبحت هاجس وبيننا طفل يحبو وشاب يصبو...وشموخ



hgjvfdi td l[jlu ljwhvu>>



 


رد مع اقتباس
قديم 10-03-2017, 08:57 PM   #2


الصورة الرمزية همس الروح
همس الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3453
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 المشاركات : 13,875 [ + ]
 التقييم :  8633
تلقيت إعجاب : 1581
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Crimson

اوسمتي

افتراضي رد: التربيه في مجتمع متصارع..



طرح في قمة الروعة
ابدعت الرجل الغريب كعادتك في جلب كل ماهو مفيد وممتع
تقديري وامتناني


 


رد مع اقتباس
قديم 11-03-2017, 12:17 AM   #3
(كاتب)


الصورة الرمزية الرجل الغريب
الرجل الغريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4567
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 المشاركات : 9,360 [ + ]
 التقييم :  7400
تلقيت إعجاب : 7775
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: التربيه في مجتمع متصارع..



والأروع تواجدك هنا بحبرك الأنيق الراقي

عطرت المكان أختنا همس المميزة

شكري وسلامي


 


رد مع اقتباس
قديم 11-03-2017, 12:50 AM   #4


الصورة الرمزية عائد الى الحياة
عائد الى الحياة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5510
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 المشاركات : 1,612 [ + ]
 التقييم :  2823
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: التربيه في مجتمع متصارع..



القدوة ثم القدوة ثم القدوة


انجح طرق التربية التلقين

الجيل الحالي لا يعترف الا بقناعاته التي

يكتسبها للاسف من الميديا ووسائل التواصل

الاجتماعي التي نجحت بدرجة امتياز في

سياسة التلقين يجعلون ابناءنا يفعلون مايشاؤون هم

ولكن بتخيلهم انها ارادتهم

لابد للاباء والامهات وكل قدوة البعد عن الشده

قدر المستطاع فقد راح وولى وقتها لابد لهم

من مصادقة الابناء وتلقينهم الفضيلة عن طريق

اتباعهم هم انفسهم ما يودوا لابنائهم اتباعه

الرقابة بدون ان يشعر الابناء انهم مراقبون

توضيح ما خفي عليهم بلا حرج

فقد قٌتل الحياء ولم يعد له مكان للاسف

لابد أن نواجه عدونا بنفس سلاحه

التقرب وعدم العنصرية في الرأي والبعد عما

نحرمه عليهم حتى يقتنعوا


موضوع جد خطير ويحتاج لصفحات وصفحات


للحوار والمناقشه

ما اجمل فكرك ووعيك

وما اعظم قلبك ورقيك


وروووووودي تهفو الى متصفحك

اقبلها علها تفي

تحياتي


 
الرجل الغريب معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 11-03-2017, 01:14 AM   #5
(كاتب)


الصورة الرمزية الرجل الغريب
الرجل الغريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4567
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 المشاركات : 9,360 [ + ]
 التقييم :  7400
تلقيت إعجاب : 7775
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: التربيه في مجتمع متصارع..



أخي عائد للحياة ....

أقف لك تقديرا واجلالا على روعة فكرك العالي ....الأصيل الناصع ....

عبورك من هنا بما جدت به في ردك المميز ....الثري بالدقة في تحليل المعضلة ....كان اضافة رائعة مثل روعة ذاك القلم الجبار ....الذي يعطي نكهة خاصة للمكان أو الأماكن التي يزورها ....وهو يحمل عطر حبرك الشفاف ...الراوي

أشكرك على جمالية العبور ....وحبرك كله عطور ...

لك ودي وسلامي


 
عائد الى الحياة معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 11-03-2017, 06:13 PM   #6
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق دلال
شروق دلال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 28,065 [ + ]
 التقييم :  22786
تلقيت إعجاب : 11297
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: التربيه في مجتمع متصارع..



والله فلت الزمام
ولكن نحاول بقدر الإمكان أن ننشئ جيلاً صالحاً
من خلال النصيحة
وغرس الأخلاق الإسلامية
والعين الرقيبة
لعل وعسى نستطيع السيطرة
مقالة رائعة أستاذي الغريب
بارك الله فيك


 
الرجل الغريب معجبين بهذا.
 توقيع : شروق دلال



رد مع اقتباس
قديم 11-03-2017, 07:21 PM   #7


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 3,327 [ + ]
 التقييم :  5869
تلقيت إعجاب : 2242
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: التربيه في مجتمع متصارع..





انك لا تهد من احببت و الله يهدي من يشاء

مع احترامي لاراء كل من سبقوني . سأعلنها صريحة من وجهة نظري

لقد انهارت المجتمعات العربية في شتى النواحي و آتى الربيع العربي ليكمل منظومة الانحطاط و الاسفاف


و اللهي لو وضعت الحكومات العربية خطه لانتاج اجيال خربه عفنه تتمتع بجهل و اسفاف و قله في العلم و الادب لن تنجح للدرجة التي وصلنا اليها .

القدوة . اي قدوة وقد سحقت اللحى و النقاب علي يد المتشددين و المحاضرات و الخطب الدينية المسيسه

القدوة . في مدرسة بلا مدرسيين . حذفت من جداولها مناهج الدين

القدوة . في بيت اصبح اهله يتواجدون فيه ترانزيت لا اب و لا ام

القدوة . في اعلام فاسد و فتوى مموله و لباس مستور يفضح اكثر ما يستر

القدوة . مدرس يعطي دروس خصوصية . مهندس يغش في مواد البناء . طبيب يبيع اعضاء . محافظ و قاضي و وزير امتهنوا الرشوة

اتعرف المثل الذي يقول العائلة اللي مفيهاش صايع حقها ضايع , صايع بمعنى بلطجي .

قدوتنا لاعب كرة قدم و راقصة و مغني و عرب ايدل و ذا فويس و يتقدمهم النت .

للاسف يا عزيزي . فات الميعاد .

فات الميعاد يوم نادي قاسم امين لعنة الله عليه بتحرير المراة .

فات الميعاد بعد ان ضاعت هيبة شيخ المسجد و الغاء الكتاتيب و تحريم الضرب في المدارس .

فات الميعاد بموت جدي و ابي و انفلات الزمام من يدي

فات الميعاد حين اصبح شغلي الشاغل الشهادة التي يحصل عليها ابني فأحضر له مدرس يلقنه العلم و يدخل وقت الصلاة و لا احرك ساكن اصل الواد بيذاكر .

من الاخر ..... مفيش فايده . بدأت مرحلة الانهيار

لقد انزل الله العذاب علي اقوام سبقونا فخسف بهم الارض و اغرقهم و سلط عليهم الريح و غير ذلك و كانت ذنوبهم اقل بكثير مما يحدث الان في عالمنا

ادعوا الله ان يهدينا الي حسن الخاتمة . و لا يعاقبنا بما فعل السفاء منا و ان يغفر لنا و يرحمنا ... امين



 
nadeen و الرجل الغريب معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 11-03-2017, 08:54 PM   #8
كاتبـــة


الصورة الرمزية جود
جود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6593
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 المشاركات : 17,121 [ + ]
 التقييم :  20102
تلقيت إعجاب : 1064
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Skyblue

اوسمتي

افتراضي رد: التربيه في مجتمع متصارع..



مقال رائع وقيم
شكرا صاحب القلم الساحر
مميز في انتقاءك دوما
تغير الزمان واختلفت الأساليب
نحاول بقدر الامكان لربما ننجح ولو قليلا
في ظل هذه المعمعة التي نعيشها
ودي والتقدير لموضوعك


 
الرجل الغريب معجبين بهذا.
 توقيع : جود



رد مع اقتباس
قديم 11-03-2017, 11:34 PM   #9


الصورة الرمزية nadeen
nadeen غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3788
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 المشاركات : 4,738 [ + ]
 التقييم :  3012
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: التربيه في مجتمع متصارع..



وبكل صراحة
نأسف على الحال الذي آل إليه النشئ
لارقيب ولا حسيب
نسأل الله الهداية
كل الشكر أخي الرجل الغريب على روعة الموضوع
ودي لك


 
الرجل الغريب معجبين بهذا.
 توقيع : nadeen



رد مع اقتباس
قديم 12-03-2017, 12:51 AM   #10
(كاتب)


الصورة الرمزية الرجل الغريب
الرجل الغريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4567
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 المشاركات : 9,360 [ + ]
 التقييم :  7400
تلقيت إعجاب : 7775
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: التربيه في مجتمع متصارع..



أختنا شروق دمت صاحبة قلم ممتع ....أيتها المثقفة الواعية

زينت الصفحة بما جدت به من كلمات ....زاد الطرح ابداعا آخر

زادك الله نور على نور ....وقلمك يعج بالعطور

شكري لك وسلامي يا طيبة


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
صيدليه التربيه بتول عالم الطفل 4 25-04-2015 10:58 PM
المنهج النبوى فى التربيه نور الايمان السيرة النبوية الشريفه 7 14-07-2013 12:29 PM
ديكور لوحات الملاحظه جزء من التربيه بتول قسم الديكور والمفارش 5 13-11-2012 12:28 PM
مجتمع فاقد الوعي مومو النقاش الجاد 23 20-08-2012 06:20 AM



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.