لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


أصل المثل دخول الحمام مو زي خروجه


شجرة الإعجاب11إعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-2017, 02:11 AM   #1
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق دلال
شروق دلال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 28,065 [ + ]
 التقييم :  22786
تلقيت إعجاب : 11297
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام الشعر وسام الوفاء الادمن 
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي أصل المثل دخول الحمام مو زي خروجه




المثل دخول الحمام خروجه

كثيراً ما يتردد على أسماعنا العديد من الأمثال والمقولات
التي في الغالب نجهل معناها
ولا نكترث كثيراً لأصلها
ومن بين هذه الأمثال :
“دخول
الحمام مو زى خروجه”
إذاً ما أصل هذا المثل؟
ولماذا تم انتشاره؟


يعود هذ المثل للعصر العثماني،
عندما قرر أحد الأشخاص فتح حمام تركي جديد.
إذ إنه قديماً كان يُعتبر الحمام التركي طقس طويل لتنظيف الجسد،
وبقي حتى يومنا هذا،
وهو مستمر في اكتساب شعبية تتزايد مع مرور الزمن.

اليوم يُعد الحمام التركي ذو صيت سياحي من الدرجة الأولى
وبالأخص في اسطنبول وتركيا بشكل عام.
أطلق الغربيون عليه اسم “الحمام التركي”
كونهم تعرفوا عليه من خلال الإمبراطورية العثمانية.

دعونا نعود قليلاً لمعرفة سبب تلك المقولة المشهورة،

حيث يُذكر بأن ذلك الرجل الذي افتتح الحمام قديماً
وضع لافتة كُتب عليها :
“دخول الحمام مجاناً”،
وهذا ما جذب الناس لتجربة الحمام.
وعندما دخول الزبائن إلى الحمام،
كان هو يحتجز ملابسهم،
وحين قرر الزبائن الخروج من الحمام،
رفض صاحب الحمام تسليم الملابس لهم،
إلا بعد دفع ثمن استخدام الحمام.

هنا فوجئ الزبائن بـ”تغيير الكلام”،
وواجهوه بما كتب في اللافتة المعلقة على بالباب،
فأجاب :
“دخول الحمام مو زي خروجه”.

وهنا أصبح رد صاحب الحمام مثلاً،
يقال عندما يتورط شخص في مشكلة،
بالرغم من أن بدايتها كانت لا تُشعره بأي ريبة.

من الجدير بالذكر،
أنا الحمام التركي له مبنى خاص وقبة
وتصميم معماري مخصص لحفظ درجة الحرارة،
وله عادة شكل فني جميل.
ويُقسم مبنى الحمام لثلاثة أقسام مختلفة بحسب مرحلة الحمام ودرجة الحرارة.
القسم الرئيسي
هو عبارة عن قاعة لها سقف على شكل قبة ذات نوافذ صغيرة
لإدخال القليل من شعاع الشمس،
وفي مركزها مسطح رخام يستلقي عليه المستحمون لينالوا التدليك.
أما القسم الثاني
فهو غرفة الحمام التي تحوي بركة الماء الساخنة والصابون
ويتم فيها الاستحمام،
والغرفة الثالثة والأخيرة
هي الغرفة الباردة التي يسترخي فيها المستحمون بعد الحمام.

المثل دخول الحمام خروجه

المثل دخول الحمام خروجه

المثل دخول الحمام خروجه


Hwg hgleg ]o,g hgplhl l, .d ov,[i



 
 توقيع : شروق دلال


التعديل الأخير تم بواسطة شروق دلال ; 15-02-2017 الساعة 02:19 AM

رد مع اقتباس
قديم 15-02-2017, 04:19 AM   #2


الصورة الرمزية عمـــر
عمـــر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5165
 تاريخ التسجيل :  Sep 2016
 المشاركات : 4,720 [ + ]
 التقييم :  13448
لوني المفضل : Royalblue

اوسمتي

افتراضي رد: أصل المثل دخول الحمام مو زي خروجه





معلومة لطيفة ظريفة
وصاحب الحمام كان مكاراً
وعرف ياخد حقه ههههه

شروق

تسلمى على طرحك الجميل



 
شروق دلال معجبين بهذا.
 توقيع : عمـــر








رد مع اقتباس
قديم 15-02-2017, 05:39 PM   #3
(كاتبة)


الصورة الرمزية شهد
شهد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4444
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 المشاركات : 2,118 [ + ]
 التقييم :  1922
تلقيت إعجاب : 1605
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkmagenta

اوسمتي

افتراضي رد: أصل المثل دخول الحمام مو زي خروجه



بالفعل مكار
عرف كيف يستدرجهم
قصة جميلة
لمثل نردده دائما
تقبلي مروري


 
شروق دلال معجبين بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 16-02-2017, 12:51 AM   #4
(كاتب)


الصورة الرمزية الرجل الغريب
الرجل الغريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4567
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 المشاركات : 9,360 [ + ]
 التقييم :  7400
تلقيت إعجاب : 7775
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: أصل المثل دخول الحمام مو زي خروجه



هههههههههه شيئ جميل قرأته هنا .....لأن المقولة مشهورة كذلك عندنا ....

دمت بهذا الرقي الابداعي الممتع

دمت صاحبة اختيارات موفقة أختنا شروق


 


رد مع اقتباس
قديم 16-02-2017, 06:23 PM   #5


الصورة الرمزية ياسمين الشام
ياسمين الشام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3430
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 المشاركات : 1,069 [ + ]
 التقييم :  523
تلقيت إعجاب : 179
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: أصل المثل دخول الحمام مو زي خروجه



ههههههه
والله مو هين صاحب هالحمام
ماضيع حقه باستخدام الحيلة
قصة طريفة لهذا المثل
مشكوووورة شروق


 
شروق دلال معجبين بهذا.
 توقيع : ياسمين الشام



رد مع اقتباس
قديم 18-02-2017, 04:59 PM   #6


الصورة الرمزية خالد المنيع
خالد المنيع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5284
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 المشاركات : 2,153 [ + ]
 التقييم :  1619
تلقيت إعجاب : 1359
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkgreen

اوسمتي

افتراضي رد: أصل المثل دخول الحمام مو زي خروجه



قصة طريفة
لمثل نتداوله كثيراً
كل الشكر على الموضوع


 
شروق دلال معجبين بهذا.
 توقيع : خالد المنيع



رد مع اقتباس
قديم 24-02-2017, 04:01 AM   #7
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق دلال
شروق دلال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 28,065 [ + ]
 التقييم :  22786
تلقيت إعجاب : 11297
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: أصل المثل دخول الحمام مو زي خروجه



أعزائي الكرام
شاكرة لكم مروركم
وتعليقاتكم
التي اسعدتني
امتناني وتقديري للجميع


 


رد مع اقتباس
قديم 24-02-2017, 04:30 AM   #8


الصورة الرمزية نورهان
نورهان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1474
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 العمر : 33
 المشاركات : 13,794 [ + ]
 التقييم :  3824
تلقيت إعجاب : 123
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: أصل المثل دخول الحمام مو زي خروجه



يضرب شو لئيم هههههه
من الاول قولهم ادفع بدل ما يحجز ملابسهم ههههه


 
 توقيع : نورهان



كلي هـدوء ..~
أظهر مشاع ــري بكل صراح ـــة ..~
وأخفي في داخ ــلي الكثير .. الكثير ..~
أح ــب الجميع دون استثنـآء ..~
أساامــ ح كثيراا .. ولآ أنسى بسهولة ..~
مهمــآ كآنت معاملتهــم لــي ..~
سأضل أعاملهـم بمـآ هي عليه
أخ ــلآقي لآ أخ ــلآقهـم ..~


رد مع اقتباس
قديم 24-02-2017, 05:22 AM   #9
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق دلال
شروق دلال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 28,065 [ + ]
 التقييم :  22786
تلقيت إعجاب : 11297
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: أصل المثل دخول الحمام مو زي خروجه



هههههههههه
هي خطة ذكية منه للكسب السريع
والدعاية لحمّامه
ومالقى غير هالطريقة ليخدعهم
نورتيني نورهان


 


رد مع اقتباس
قديم 24-02-2017, 11:52 AM   #10


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 3,327 [ + ]
 التقييم :  5869
تلقيت إعجاب : 2242
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: أصل المثل دخول الحمام مو زي خروجه




راح الحمام و مات صاحب الحمام و بقيت كلماته اثر من بعد عين لتصير مثل

فعلا ليس الدخول ك الخروج و ان كان في الحمام ..

ندخل الحياة و دخول الحياة مش ذي الخروج منها و على ذلك من الامثله الكثير . الدخول من باب الحب و الصداقة و الزواج ليس ك الخروج منه .

نفني و تبقى الابواب و ما حدث لنا ما بين الدخول و الخروج منها .

مع تقديري و احترامي




 
شروق دلال معجبين بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة شروق دلال ; 24-02-2017 الساعة 06:02 PM

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
تعديل اوباما بعد خروجه على المعاش عمـــر الفكاهه والمرح 5 20-02-2017 07:16 PM
الحمام النفاخ - ملك جمال الحمام بتول عالم الطيور والنباتات 5 06-09-2012 09:35 AM
اكمل المثل الشعبى ام لمسه الالعاب والمسابقات 39 18-08-2012 11:55 PM
الأشعل بعد خروجه من السباق: مؤسسات حكومية دعمّت صعود شفيق روح الروح الاخبار المحلية والعالمية 2 01-06-2012 09:37 PM
على رأى المثل المنسية المواضيع العامة 16 29-10-2011 05:39 AM



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.