مطبخ حواء اكلات شرقية @ وغربيه @ معجنات

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


معلومات مذهلة عن “البامية”

اكلات شرقية @ وغربيه @ معجنات


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-2016, 05:03 PM   #1


الصورة الرمزية عمـــر
عمـــر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5165
 تاريخ التسجيل :  Sep 2016
 المشاركات : 4,595 [ + ]
 التقييم :  12888
 اوسمتي
الحضور المتميز العطاء العضو المميز 
لوني المفضل : Royalblue

اوسمتي

افتراضي معلومات مذهلة عن “البامية”








معلومات مذهلة “البامية”


قد لا يدرك الكثيرون فوائد
“البامية” الأكلة الشهيرة والمحببة لدى معظم الناس
فلها فوائد صحية وغذائية مدهشة، سواء كانت نيئة أو مطهية، فهي تحتوي
على عناصر ومركبات فريدة بنسب عالية تساعد على تنشيط دورة الدم
وعلاج خلل الخلايا والهرمونات، كما أنها تدعم طاقة الجسم وتقيه من الأمراض.

يقول الدكتور عماد العطار استشاري التغذية العلاجية وعلوم النباتات
في تصريحات لصحيفة “فيتو” المصرية، إن البامية حليف جيد لصحة الإنسان
ولها فوائد جمة ربما لا يدركها غير الباحثين في علوم التغذية فهي تغذى الجسم
وتجدد الخلايا وتدعم الجهاز المناعي وتعالج حتى الأمراض التي حيرت الأطباء
في إيجاد حلول شافية، ويمكن الإشارة إلى أهم فوائد البامية من خلال سبع نقاط

1-علاج فعال لمرض السكر
تعتبر البامية علاجا فعالا لمرضى السكري من النوع الثاني حيث تخفض مستويات
السكر في الدم بنسبة كبيرة كما تنشط عمل البنكرياس وتضبط الأنسولين طبيعيا
ولذلك ينصح بتناول منقوعها أو أكلها نيئة أو مطبوخة لمرضى السكري.

2- تحد من مضاعفات الربو
تناول وجبة كاملة من البامية المطبوخة أو الخضراء يحسن من وظائف
الجهاز التنفسي عموما ويحجم أعراض مرض الربو، ووفقًا لدراسة نشرتها
المجلة الطبية الأمريكية “thorax ” فإن فيتامين C الموجود في البامية
يعمل على علاج الربو خصوصا عند الأطفال.

3- تعوض الجسم عن الفيتامينات المفقودة
تساعد البامية على تعويض المفقود من الفيتامينات لأنها تحتوى على كميات مركزة
من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يمكنها إفادة الجسم.

4- حلا لأمراض السمنة
تعتبر البامية طعامًا له فوائد غذائية مدهشة حيث إن صحنًا من البامية النيئة
لا يتعدى 30 سعرة حرارية يمكنه أن يزودك بـ3 جرامات من الألياف الغذائية
بالإضافة إلى 2 جرام من البروتينات، و57 ميليجراما من “الماغنيسيوم”
و21 ميليجراما من الفيتامين C فضلًا عن احتوائه على 10 مليجرامات فقط
من الدهون وبالتالي فهي حمية غذائية صحية لإنقاص الوزن.

5- تقلل الكوليسترول الضار
تعتبر البامية ممتازة للعبور المعوي، ليس هذا فقط بل إنها تساعد أيضا
على تنظيم الكوليسترول، ويرجع الفضل في ذلك إلى احتوائها على الألياف
بشكل كبير دون الدهون.

6- تعزز الجهاز المناعي
توفر البامية قدرا هائلا من مضادات الأكسدة المحاربة للأمراض والمنشطة لجهاز المناعة
حيث يقوم فيتامين C الذي تحتوي عليه البامية بتحفيز الجهاز المناعي
عبر تشجيع صنع الكريات البيضاء في الجسم كما أن هذا النوع من الخضار
يعد مضادًا للتجاعيد، لكون مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها البامية
تحارب زيادة الجذور الحرة المسئولة عن شيخوخة الأنسجة.

7- تعالج أمراض الكلى
يساعد الاستهلاك المنتظم للبامية على حماية صحة الكلي، ففي دراسة نشرتها
المجلة الطبية “Jilin” تبين أن الأشخاص الذين يتناولون البامية
بشكل يومي تتطور لديهم أمراض مرتبطة بالكلى مرتين أقل
خاصة لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري.







lug,lhj l`igm uk “hgfhldm”



 
 توقيع : عمـــر








قديم 12-10-2016, 06:13 PM   #2
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق
شروق متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 26,834 [ + ]
 التقييم :  21024
تلقيت إعجاب : 10102
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: معلومات مذهلة عن “البامية”



معلومات قيمة
اليوم أنا طبخت بامية ههههههه
مشكور أخوي عمر عالفائدة


 
 توقيع : شروق



قديم 12-10-2016, 06:19 PM   #3


الصورة الرمزية بنوتة مصرية
بنوتة مصرية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3042
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 المشاركات : 10,776 [ + ]
 التقييم :  5249
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: معلومات مذهلة عن “البامية”



معلومات قيمه
وفوائد عديده

شكرا اخى عمر
طرح قيم يستحق التقدير
دام عطاؤك
[/I]


 
 توقيع : بنوتة مصرية









قديم 12-10-2016, 06:50 PM   #4


الصورة الرمزية المهاجر
المهاجر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2857
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 العمر : 40
 المشاركات : 1,429 [ + ]
 التقييم :  5754
تلقيت إعجاب : 2
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي رد: معلومات مذهلة عن “البامية”



اخي عمر
يزاك الله خيرا على هذه المعلومات عن البامية
دمت بخير


 


قديم 19-10-2016, 08:05 PM   #5
(كاتبة)


الصورة الرمزية جود
جود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3323
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 المشاركات : 16,007 [ + ]
 التقييم :  17336
تلقيت إعجاب : 3828
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: معلومات مذهلة عن “البامية”



صراحة قبل ما اتزوج عمري ما اكلتها
ما كنت أحبها نهائياً
بس طلعت الاكلة المفضلة لزوجي
جبرني اكل منها طلعت طيبة كتير هههههه
بعد ما طبختها واكلت منها صارت من الأطباق الشهية
عندي بيقول المثل لا تاخد صاحب الا بعد قتلة هههههه

مشكور اخي عمر عالمعلومات القيمة
ربي يسعدك


 
 توقيع : جود





قديم 22-10-2016, 10:25 PM   #6


الصورة الرمزية همس الروح
همس الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3453
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 المشاركات : 13,788 [ + ]
 التقييم :  8506
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Aliceblue

اوسمتي

افتراضي رد: معلومات مذهلة عن “البامية”



طرح راقي
كل الشكر لجهودك المميزة
تحيتي واحترامي


 


قديم 25-10-2016, 10:33 AM   #7


الصورة الرمزية عمـــر
عمـــر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5165
 تاريخ التسجيل :  Sep 2016
 المشاركات : 4,595 [ + ]
 التقييم :  12888
لوني المفضل : Royalblue

اوسمتي

افتراضي رد: معلومات مذهلة عن “البامية”



أعزائي الكرام

أسعدتني طلتكم الكريمة وتعليقاتكم الجميلة اللطيفة

ربي يســــعدكم جميـــــعاً



 


موضوع مغلق

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
ديكورات مذهلة بالماء nadeen قسم الديكور 7 11-12-2016 03:48 AM
معلومات ثقافية - معلومات عامة جيلان المواضيع العامة 7 05-08-2013 08:11 AM
فوائد البامية زيزي المهندس مطبخ حواء 9 08-04-2013 09:19 PM
صور مذهلة لـبرج المملكة زيزي المهندس المواضيع المكرره والارشيف 5 04-05-2012 02:12 PM
البامية الجزء الاول والثانى زيزي المهندس المطبخ الرمضاني 3 03-05-2012 06:19 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.