الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


هتك عرض" القمح المصري

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-07-2016, 05:57 AM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي هتك عرض" القمح المصري




عرض" القمح المصري

صور جديدة، تكشف حجم الإهمال والفساد، الذي تعانى منه الصوامع الخاصة، والشون التي يتم تخزين
القمح فيها، للعام الحالي، والصور خاصة من الزيارة المفاجئة التي قامت بها لجنة تقصى الحقائق المشكلة من عدد من أعضاء مجلس النواب، لمتابعة قضية فساد القمح، إلى شونة الشركة الوطنية بأسيوط، في مدينة القوصية، والمملوكة لصاحبها حسين عبدالحي.
وتكشف الصور، عن حجم الفساد والإهمال، الذي تعانى من المنظومات الخاصة لتخزين القمح في مصر، فضلًا عن كشف محاولات سرقة الدولة، عن طريق القمح غير المعبأ، وذلك من أجل أن تكون مهمة من يحاول الوصول إلى الكمية الحقيقية للقمح الموجود بالشونة مستحيلة.
الصور التي تم التقاطها، أثناء عمل اللجنة، تكشف عن كميات رهيبة من القمح، ملقاة على الأرض دون تعبئة في الأجولة، والأكياس المخصصة لذلك، وهو ما يجعلها عرضة للتسوس، وهو ما يترتب عليه فساد القمح، الذي يتعرض للشمس طوال اليوم، وما يصعب مهمة عمل لجنة تقصى الحقائق، نظرًا لصعوبة قياس كميات القمح الموجودة بالشونة.
أطنان رهيبة من القمح، نجح الفلاحون في زراعتها، وبعد تسليمها وتوريدها إلى أصحاب الصوامع والشون، أصبحت عرضة للتسوس، وأصبحت ملقاة على الأرض، بعد تقطيع الأجولة الخاصة بها، لمنع قياس الكميات الحقيقية، لتعبر عن كمية الفساد التي ما زالت اللجنة تعمل على كشفها.
ومن جانبه، أكد النائب ياسر عمر شيبة، عضو لجنة تقصى حقائق فساد القمح، وأحد المشاركين في الزيارة لشونة الشركة الوطنية، أن صاحب الشونة والعاملين بها، قاموا بتخزين القمح بطريقة عشوائية، من أجل أن تكون مهمتنا صعبة، في قياس المخزون الحقيقى للقمح الموجود بالشونة، مشيرًا إلى أن هناك كميات رهيبة تقدر بالآلاف، ملقاة على الأرض، وغير معبأة في الأجولة المخصصة للقمح.
وأضاف عمر، في تصريحات خاصة لـ«البوابة»، أن القمح ملقى على الأرض، ومعرض للشمس، وهو ما يجعله عرضة للتسوس، منوهًا إلى أنه تم الحصول على عينة من القمح الموجود على الأرض بالشونة، وكذلك المعبأ، وسيتم إرسالها إلى مراكز متخصصة، لمعرفة ما إذا كان هناك تأثير تعرضت له، أو تعرضت للتسوس من عدمه.
وأشار عضو لجنة تقصى الحقائق، إلى أن مباحث التموين، قامت من قبل، بتحرير محضرين ضد صاحب الشونة، بسبب عدم تعبئة القمح في الأجولة الخاصة به، ولافتًا إلى أن سعة الشونة من القمح ٢٠٥٠٥ أطنان، وأن صاحب الشونة يدعى أن هناك ٤ آلاف طن تم صرفها، وموضحًا أنه جار قياس المخزون الموجود بالشونة، ومراجعة دفاتر الصرف والتوريد، من أجل التأكد من عدم وجود فساد أو تلاعب بالمحصول المتواجد، ومشددًا على أن قياس مخزون القمح بالشونة، سيكون شاقًا، بسبب عدم تعبئة القمح.
وكشف النائب إيهاب عبدالعظيم، عضو اللجنة، أنه جار حاليا فحص المستندات والدفاتر الخاصة بالشونة الوطنية، بعدما أخذت اللجنة عينات من القمح لعرضها على معامل وزارة الصحة لكشف خلوها من الفيروسات والسموم، وبيان ما إذا كان تم خلطها بأقماح أخرى من عدمه.
وأضاف أن اللجنة لن تتوانى عن رصد أي مخالفات في ظل الهجوم الممنهج عليها، مؤكدا أن أوضاع البلاد تتطلب قطع أيادى الفاسدين


ij; uvq" hgrlp hglwvd



 
 توقيع : جيلان





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
قطع طريق "الزقازيق – منيا القمح" بعد مصرع شاب على يد سائق توك توك حبيبه الاخبار المحلية والعالمية 2 01-11-2012 03:40 AM
الجيش المصري يؤكد ان "عناصر من غزة" ساندت بقصف مدفعي الهجوم على حرس ال قلب طفله الاخبار المحلية والعالمية 4 07-08-2012 01:51 AM
"التليفزيون المصري" ينقل على الهواء جلسة النطق بالحكم على مبارك نغم حياتي الاخبار المحلية والعالمية 1 01-06-2012 02:52 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.