الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


احداث انقلاب تركيا 00ليلة سوداء على أردوغان

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-07-2016, 05:34 AM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي احداث انقلاب تركيا 00ليلة سوداء على أردوغان




رئيس الوزراء التركى: مجموعة من الجيش تحاول القيام بانقلاب عسكرى

أردوغان يظهر عبر "سكاى بي" ويحرض على النزول للشوارع ضد الجيش التركى

أكد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، أنه سيجرى عملية اعتقال فى صفوف ضباط الجيش التركى، مضيفاً: ": نجهل وضع رئيس الأركان".

وناشد أردوغان ضباط الجيش بعدم رفع السلاح فى وجه المدنيين، مؤكداً أن قوة الشعب التركى أعادت الدبابات إلى ثكناتها.


إلغاء رحلة مصر للطيران المتجهة إلى تركيا بعد سيطرة الجيش على السلطة

قالت مصادر بوزارة الطيران، أنه تم إلغاء رحلة مصر لطيران المتجهة إلى مطار أتاتورك غدًا، بعد سيطرة الجيش التركى على البلاد مساء اليوم.

وأضافت المصادر انه كان من المقرر إقلاع رحلة الشركة فى تمام العاشرة صباحا، ولكن تم إلغاءها لحين إشعار آخر، موضحة أنه جارى الآن إبلاغ الركاب بالالغاء.

يشار إلى أن الجيش التركى، قال فى بيان له اليوم الجمعة، إنه سيطر على البلاد، مؤكداً أن جميع العلاقات الأجنبية سوف تستمر كما هى، وتابع: "سيادة القانون يجب أن تظل أولوية".


إغلاق جسرين رئيسيين باسطنبول وتحليق طائرات حربية فى سماء أنقرة

رئيس الوزراء التركى: سنتخذ كافة الإجراءات حتى لو أسفرت عن سقوط قتلى

الجيش التركى:حكومة أردوغان أضرت بالنظام الديمقراطى والعلمانى

قال المتحدث باسم الجيش التركى بعد نجاح الانقلاب العسكرى أن الدولة يديرها الآن "مجلس سلام" سيضمن سلامة السكان، وقال المتحدث فى تصريحات له أن الحكومة الحالية أضرت بحكم القانون والنظام الديمقراطي والعلمان.


أمريكا وفرنسا تنصحان رعاياهما فى تركيا بالبقاء فى منازلهم

استدعاء كامل عناصر الجيش التركى.. وقصف مبنى الاستخبارات


هناك استنفار كامل للجيش التركى وللداخلية، وتم استدعاء الضباط والعناصر للالتحاق بوحداتهم.

وأوضحت المصادر أن عملية عسكرية تتم حاليا من دون موافقة القيادة العامة، مشيرة لتحليق مروحيات عسكرية تركية وتطلق النار على مبنى المخابرات العامة فى العاصمة أنقرة، كما أكدت المصادر قصف مبنى الاستخبارات التركية.


اعتقال عدد من الرهائن فى مقر قيادة الجيش.. وcnn: أردوغان فى مكان آمن

قال جون كيرى، وزير الخارجية الأمريكى، خلال مؤتمر صحفى بروسيا مع سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى، إنه يتمنى السلام والاستقرار لتركيا.

بينما علق لافروف أنه يتمنى عدم إراقة الدماء على الأراضى التركية


حلفاء "أردوغان" يحاولون انقاذه من تحركات الجيش التركى.. الرئيس الأمريكى ينحاز لنظيره التركى ويدعو لدعم الحكومة المنتخبة وتلافى إراقة الدماء.. وكيرى يعلن دعم واشنطن لأنقرة.. والأمم المتحدة تدعو للهدوء

بعد تولى الجيش التركى الحكم.. ما مصير رجيب طيب أردوغان؟.. مصطفى بكرى:سيلحق بمرسى وارتكب اخطاء عديدة.. وكيل العلاقات الخارجية بالبرلمان: سيتم محاكمته على قمعه.. طارق الخولى:سيحاكم لارتكابه قضايا الفساد

بعد ما أعلن الجيش التركى، سيطرته على الحكم، بجانب سيطرته على عدد من المؤسسات التركية، أصبح السؤال المطروح الآن بقوة فى الرأى العام الدولى هو ما مصير رجيب طيب أردوغان الرئيس التركى؟، وهل سيلقى نفس مصير الرئيس المعزول محمد مرسى ؟.

من جانبها توقعت النائبة داليا يوسف، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن يتم محاكمة رجب طيب أردوغان بعد سيطرة الجيش التركى على الحكم فى البلاد، موضحة أن سياسات رجب طيب أردوغان كانت خاطئة للغاية وتسببت فى حالة عدم استقرار وأحدثت علاقات سيئة مع دول فى المنطقة.

وأضافت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مصر سيكون لها دور كبير للغاية فى إعادة الاستقرار لتركيا من جديد بعد سقوط رجب طيب اردوغان، مشيرة إلى أن الرئيس التركى أقام عداءات كثيرة مع مصر وسوريا وكثير من دول العالم، بجانب القمع الذى كان يفرضه على البلاد.

فى السياق ذاته قال طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن رجب طيب اردوغان متواجد الآن فى انطاليا وإذا تم القبض عليه سيتعرض للمحاكمة بتهمة ارتكابه قضايا الفساد هو وابنه .

وأضاف الخولى أنه سيحاكم بسبب علاقته بالمنظمات الارهابية، وهو أمر طبيعى لما فعله فى تركيا.

وأوضح أمين سر لجنة العلاقات الخارجية أن رجب طيب اردوغان دفع البلاد لصراعات محلية و دولية.

وأشار طارق الخولى أن هذه النهاية الطبيعية لغرور اردوغان وسوء معاملته مع الشعب التركى ومعارضيه والاكراد بالعنف .

من جانبه قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن رجب طيب اردوغان سيلحق بصديقه محمد مرسى الذ اسقطته الثورة الشعبية فى 30 يونيو، وسيدع هو – أى اردوغان – وحاشيته ثمن تامره على مصؤ وسوريا وليبيا .

أن الاخوان فشلة ومتامرون اينما كانوا، وما حدث من ثورة فى مصر يتكرر بشكل او باخر فى تركيا، حيث يتحرك الجيش التركى لإنقاذ تركيا.

وتابع :"هناك سؤال هام هو ما هو مصير مجموعة الخونة من الاخوان والعناصر السورية المتمردة، فجميعهم الان فى مرمى الهدف، اطلب من النظام الجديد ان يسلم الارهابيين وترميم العلاقة مع سوريا، وأن تتوقف أنقرة عن التآمر على الدول العربية

ليلة سوداء على أردوغان.. الجيش التركى يعلن السيطرة على مقاليد الحكم.. ويعتقل رئيس الأركان.. ويقصف مبنى الاستخبارات.. ويؤكد: تولينا السلطة حفاظاً على الديمقرطية.. وCNN: الرئيس التركى فى مكان آمن




أفادت وكالات الأنباء العالمية أن الجيش التركى، أن قنوات تلفزيون تركية أعلنت أن مدينة اسطنبول شهدت إغلاق جسري البوسفور والسلطان محمد الفاتح، فيما قال شهود لـ"رويترز" أن طائرات حربية وطائرات هليكوبتر تحلق في سماء أنقرة.

فيما أصدر الجيش بيان أعلن فيه سيطرته على مقاليد الحكم فى البلاد، وقال إن توليه السلطة جاء للحفاظ على الديمقراطية وحقوق الإنسان، وأن الأولوية للحفاظ على سيادة القانون، وأن جميع العلاقات الخارجية للبلاد ستستمر.

فيما أفادت فضائية "العربية الحدث"، عبر مصادرها، أن الجيش التركى قام بتطويق مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا، كما أعلن الجيش التركى سيطرته على مبنى التليفزيون الرسمى للبلاد.

وفى السياق ذاته، أكدت مصادر إعلامية تركية إن الجيش التركى ينتشر فى أحياء أنقرة واسطنبول وفى المناطق الحساسة فى البلاد.

وقالت المصادر لـ"اليوم السابع" أن هناك استنفار كامل للجيش التركى وللداخلية، وتم استدعاء الضباط والعناصر للالتحاق بوحداتهم.

وأوضحت المصادر أن عملية عسكرية تتم حاليا من دون موافقة القيادة العامة، مشيرة لتحليق مروحيات عسكرية تركية وتطلق النار على مبنى المخابرات العامة فى العاصمة أنقرة، مؤكدة قصف مبنى الاستخبارات التركية.

وفى الأثناء، أكدت مصادر تركية لوكالة رويترز أنه تقرر إلغاء جميع الرحلات من مطار أتاتورك فى اسطنبول بعد تولى الجيش للسلطة.

وأفادت قناة سكاى نيوز عربية فى خبر عاجل لها، منذ قليل، نقلاً عن سى إن إن أنه تم اعتقال عدد من القيادات فى مقر قيادة الجيش أبرزهم رئيس الأركان.

كما أفادت قناة سى إن إن، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى مكان آمن.



hp]he hkrghf jv;dh 00gdgm s,]hx ugn Hv],yhk



 
 توقيع : جيلان





رد مع اقتباس
قديم 16-07-2016, 05:43 AM   #2


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي رد: احداث انقلاب تركيا 00ليلة سوداء على أردوغان



حلفاء "أردوغان" يحاولون انقاذه من تحركات الجيش التركى.. الرئيس الأمريكى ينحاز لنظيره التركى ويدعو لدعم الحكومة المنتخبة وتلافى إراقة الدماء.. وكيرى يعلن دعم واشنطن لأنقرة.. والأمم المتحدة تدعو للهدوء

بعد أن حاول الجيش التركى السيطرة على السلطة فى البلاد، أثار هذا الإعلان قلق العديد من حلفاء "أردوغان" ودفعهم للحديث عن دعمهم للرئيس التركى والحكومة التركية.


الرئيس الأمريكى يعلن دعمه لأردوغان


وفى هذا السياق، حث الرئيس الأمريكى بااك أوباما على دعم الحكومة التركية "المنتخبة ديموقراطيا"، موضحاً إنه على الجميع فى تركيا العمل لتلافى إراقة الدماء.

وقال البيت الأبيض في بيان له، عقب اتصال هاتفي للرئيس الأمريكي باراك أوباما مع وزير خارجيته جون كيري، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر أنه من الواجب على جميع القوات في تركيا أن تدعم الحكومة المنتخبة ديمقراطيا.

ووفقا للبيان فإن أوباما اتفق مع كيري على حث كافة القوى في تركيا على ضبط النفس ومنع أعمال العنف وسفك الدماء.


الخارجية الأمريكية تدعم أردوغان


من جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي أن الوزارة تعمل على حفظ أمن وسلامة المواطنيين الأمريكيين الموجودين في تركيا.

ومن جانبه، أعلن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى خلال اتصال هاتفى بوزير الخارجية التركى "الدعم المطلق للحكومة المدنية المنتخبة ديمقراطيا فى تركيا وللمؤسسات الديمقراطية."

وأشار جون كيرى، وزير الخارجية الأمريكى، خلال مؤتمر صحفى بروسيا مع سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى، إلى إنه يتمنى السلام والاستقرار لتركيا.


الأمم المتحدة تدعو للهدوء


من جانبه دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، إلى الهدوء فى تركيا، عقب إعلان الجيش التركى السيطرة على مقاليد الحكم.


الاتحاد الأوروبى تدعو لضبط النفس


من جانبها دعت فيديريكا موغيريني، مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن، على حسابها على تويتر إلى احترام مؤسسات الديمقراطية في تركيا.

وكتبت موغيريني، التي تشارك في أعمال قمة "أوروبا - آسيا" في العاصمة المنغولية، تعليقا على الأنباء حول محاولة إنقلاب في تركيا: "في اتصال مستمر مع وفد الاتحاد الأوروبي في أنقرة وبروكسل من منغوليا. أدعو إلى ضبط النفس واحترام مؤسسات الديمقراطية في تركيا".

وأعربت الخارجية البريطانية، عن قلقها "جراء الأحداث الجارية في أنقرة واسطنبول"، فيما دعت الخارجية الفرنسية في بيان رعاياها في تركيا للبقاء في منازلهم.


الجيش التركى يسيطر على البلاد ويعلن حظر التجوال والأحكام العرفية..




قال بيان الجيش التركى، أن الإدارة السياسة توقفت فى حربها على الأكراد وهذه السياسة كلفت حياة الكثير من المدنيين والأبرياء والفساد والسرقة وصلت إلى مجال غير مسبوق، والديمقراطية أصيبت بالشلل. وتابع البيان: "نحن أمام مسئولية، ووظيفة الجيش حماية الديمقراطية التى أسسها أتاتورك تحت شعار السلام فى الداخل والخارج ومكلفون بحماية الأسس التى قامت عليها الجمهورية ووحدة الأراضى التركية ومنع محاولة السيطرة على القضاء والفساد والسرقة ومحاربة الإرهاب بكل أوجهه والتأكيد على حقوق الإنسان بغض النظر عن عرقهم ودينهم، وعلينا إعادة اعتبار تركيا التى خسرناها فى العالم والمنطقة وإقامة علاقات أفضل مع العالم، ولهذه الأسباب وضع الجيش يده على الحكومة". كما ذكر الجيش التركى قائلاً: "سيتحرك الجيش من خلال مبدأ السلام والصلح والعلاقات ستبقى قائمة مع العالم وحلف الناتو والمحافظة على كل الاتفاقيات والمعاهدات، وتم إسقاط حكومة العدالة والتنمية وسيكون هناك من يدير البلاد وسيتم محاسبة الخارجين عن القانون، ومحاسبة قاسية لمن حاول تهديد الديمقراطية ونرجو من الشعب الانتباه، وتم وضع تدابير أمنية ولن يصاب أحد بضرر أو أى سوء ونحن مع حرية المواطنين". كما أكد البيان، حرية التعبير والسلام واللغة والدين والثقافة لن تكون مادة للتميز بين الشعب، وسيكون هناك دستور جديد يؤسس للسلام فى تركيا والخارج، موجهين رسالة إلى الشعب قائلين: "وإلى كل المواطنين ابقوا فى سلام وأمان".
رغم فشل محاولة الجيش التركى الإطاحة بالحكومة.. "أردوغان" وضع بلاده على شفا حرب أهلية وسياساته قسمت البلاد نصفين.. الجيش ينقسم فى الداخل والشرطة تجرح كبرياء العسكريين الأتراك وموجة مرتقبة فى المدن

سواء نجحت حركة الجيش التركى ضد حكومة رجب طيب أردوغان أم فشلت ستبقى حقيقة واحدة وهى أن تركيا أصبحت على شفا حرب أهلية شرسة بين أبناء الشعب الواحد بسبب حالة الاستقطاب الحاد التى مارسها النظام التركى ضد المعارضين لسياساته، وتمثل دعوة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لأنصاره بالنزول إلى الشوارع للتصدى لحركة قوات الجيش بداية لانقسام حقيقى وحاد فى البلاد.

وتشكل دعوة أردوغان ورئيس الحكومة بن على يلدريم باستهداف أى طائرة تتبع الجيش فوق العاصمة أنقرة بداية جديدة وحلقة جديدة من حلقات الانقسام الداخلى بين أبناء الجيش التركى وهو ما يمكن أن يتطور لصراع عسكرى مسلح بين الأطراف المؤيدة لأردوغان وعناصر قوات الجيش وشباب الضباط التى تقود الحركة داخل قوات الجيش التركى.

وتكشف التحركات الأخيرة التى قادها ضباط الجيش التركى مدى رفض عدد كبير من ضباط الجيش لنظام الرئيس أردوغان ودوره السلبى فى إقحام البلاد فى صراعات إقليمية ولاسيما فى سوريا والعراق وليبيا، ودعم التنظيمات الإرهابية فى سوريا، وهو ما أدى لاستهداف عناصر قوات الجيش بشكل كبير من قبل التنظيمات المتطرفة التى تدعمها أنقرة فى سوريا، إضافة لاستهداف المخابرات التركية وحكومة أردوغان للأكراد الأتراك والتنكيل بهم وهو ما خلق حالة من الانقسام بين أبناء الوطن الواحد.

ويسيطر الجيش التركى الذى يقود حركة إسقاط الحكومة فى البلاد عدد لا بأس به من الطائرات والمروحيات العسكرية وعدد كبير من الدبابات والمدرعات وهو ما يؤكد حالة الانقسام داخل قوات الجيش، ومن المرجح أن تقع اشتباكات دامية بين القوات الداعمة لأردوغان والرافضة لنظامه خلال الأيام القليلة القادمة.

وستثير دعوة الرئيس التركى وحكومته لعناصر الشرطة بحماية أنصارهم مشاعر الغضب بين العسكريين الأتراك وهو من شأنه أن يؤدى لانقسام وشرخ كبير بين أبناء المؤسسات الأمنية فى تركيا بسبب جرح الرئيس التركى لكبرياء العسكريين بالبلاد، وسقط عشرات القتلى ومئات الجرحى خلال الساعات القليلة الماضية جراء الاشتباكات المسلحة بالأسلحة الثقيلة فى العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول واستهداف مبنى البرلمان.

واستولى أنصار الرئيس التركى على عدد كبير من الأسلحة والذخيرة لمحاربة عناصر الجيش التركى التى قادت الحركة لإسقاط نظام أردوغان وحكومته، وهو من شأنه أن يؤدى لحرب أهلية شرسة بين المدنيين الأتراك وعناصر من قوات الجيش خلال الفترة المقبلة عقب حالة الاستقطاب الشرس الذى قاده أردوغان ضد تحركات الجيش.

ولا يزال الصراع المسلح قائم بين عناصر الجيش التركى التى تقود الحركة فى البلاد والقوات المؤيدة والداعمة للرئيس رجب طيب أردوغان على أشده وهو ما أدى لمقتل العشرات فى قصف استهدف مقر البرلمان ومدنيين خرجوا للشوارع للاشتباك مع قوات الجيش، وسقوط 6 قتلى و 100 جريح بالقرب من المستشفى الحكومى فى منطقة حيدر باشا باسطنبول، ولا تزال أصوات إطلاق نار كثيف تصدح فى محيط القصر الجمهورى.

وتواجه تركيا مصير غامض عقب لجوء الرئيس التركى أردوغان لحشد أبناء الشعب ضد قوات الجيش ومهاجمته للتحركات العسكرية الأخيرة التى جرت مساء الجمعة، ويقود عبر وسائل الإعلام التركية حرب إعلامية شرسة للتأكيد على سيطرته على المؤسسات فى البلاد، ولا يزال المشهد الراهن فى تركيا غامض مع استمرار الاشتباكات المسلحة بين قوات الجيش والعناصر الداعمة لأردوغان.


 


رد مع اقتباس
قديم 16-07-2016, 05:45 AM   #3


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي رد: احداث انقلاب تركيا 00ليلة سوداء على أردوغان



مقتل 2 وإصابة 12 فى قصف للبرلمان التركى واشتباكات بمحيط القصر الجمهورى

طائرة أردوغان تهبط فى مطار إسطنبول
أكدت وسائل إعلام تركية سيطرة قوات الجيش على قاعدة اسكيشهير العسكرية، والتى تعد من أهم القواعد الجوية فى البلاد، موضحة أن الطائرات الحربية تنطلق من القاعدة الجوية لاستهداف مناطق وسط إسطنبول.

فيما أمر رئيس الوزراء التركى يلدريم بإسقاط أى طائرة حربية تنطلق من قاعدة اسكيشهير العسكرية


 


رد مع اقتباس
قديم 16-07-2016, 05:58 AM   #4


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي رد: احداث انقلاب تركيا 00ليلة سوداء على أردوغان



سواء نجحت حركة الجيش التركى ضد حكومة رجب طيب أردوغان أم فشلت ستبقى حقيقة واحدة وهى أن تركيا أصبحت على شفا حرب أهلية شرسة بين أبناء الشعب الواحد بسبب حالة الاستقطاب الحاد التى مارسها النظام التركى ضد المعارضين لسياساته، وتمثل دعوة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لأنصاره بالنزول إلى الشوارع للتصدى لحركة قوات الجيش بداية لانقسام حقيقى وحاد فى البلاد.

وتشكل دعوة أردوغان ورئيس الحكومة بن على يلدريم باستهداف أى طائرة تتبع الجيش فوق العاصمة أنقرة بداية جديدة وحلقة جديدة من حلقات الانقسام الداخلى بين أبناء الجيش التركى وهو ما يمكن أن يتطور لصراع عسكرى مسلح بين الأطراف المؤيدة لأردوغان وعناصر قوات الجيش وشباب الضباط التى تقود الحركة داخل قوات الجيش التركى.

وتكشف التحركات الأخيرة التى قادها ضباط الجيش التركى مدى رفض عدد كبير من ضباط الجيش لنظام الرئيس أردوغان ودوره السلبى فى إقحام البلاد فى صراعات إقليمية ولاسيما فى سوريا والعراق وليبيا، ودعم التنظيمات الإرهابية فى سوريا، وهو ما أدى لاستهداف عناصر قوات الجيش بشكل كبير من قبل التنظيمات المتطرفة التى تدعمها أنقرة فى سوريا، إضافة لاستهداف المخابرات التركية وحكومة أردوغان للأكراد الأتراك والتنكيل بهم وهو ما خلق حالة من الانقسام بين أبناء الوطن الواحد.

ويسيطر الجيش التركى الذى يقود حركة إسقاط الحكومة فى البلاد عدد لا بأس به من الطائرات والمروحيات العسكرية وعدد كبير من الدبابات والمدرعات وهو ما يؤكد حالة الانقسام داخل قوات الجيش، ومن المرجح أن تقع اشتباكات دامية بين القوات الداعمة لأردوغان والرافضة لنظامه خلال الأيام القليلة القادمة.

وستثير دعوة الرئيس التركى وحكومته لعناصر الشرطة بحماية أنصارهم مشاعر الغضب بين العسكريين الأتراك وهو من شأنه أن يؤدى لانقسام وشرخ كبير بين أبناء المؤسسات الأمنية فى تركيا بسبب جرح الرئيس التركى لكبرياء العسكريين بالبلاد، وسقط عشرات القتلى ومئات الجرحى خلال الساعات القليلة الماضية جراء الاشتباكات المسلحة بالأسلحة الثقيلة فى العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول واستهداف مبنى البرلمان.

واستولى أنصار الرئيس التركى على عدد كبير من الأسلحة والذخيرة لمحاربة عناصر الجيش التركى التى قادت الحركة لإسقاط نظام أردوغان وحكومته، وهو من شأنه أن يؤدى لحرب أهلية شرسة بين المدنيين الأتراك وعناصر من قوات الجيش خلال الفترة المقبلة عقب حالة الاستقطاب الشرس الذى قاده أردوغان ضد تحركات الجيش.

ولا يزال الصراع المسلح قائم بين عناصر الجيش التركى التى تقود الحركة فى البلاد والقوات المؤيدة والداعمة للرئيس رجب طيب أردوغان على أشده وهو ما أدى لمقتل العشرات فى قصف استهدف مقر البرلمان ومدنيين خرجوا للشوارع للاشتباك مع قوات الجيش، وسقوط 6 قتلى و 100 جريح بالقرب من المستشفى الحكومى فى منطقة حيدر باشا باسطنبول، ولا تزال أصوات إطلاق نار كثيف تصدح فى محيط القصر الجمهورى.

وتواجه تركيا مصير غامض عقب لجوء الرئيس التركى أردوغان لحشد أبناء الشعب ضد قوات الجيش ومهاجمته للتحركات العسكرية الأخيرة التى جرت مساء الجمعة، ويقود عبر وسائل الإعلام التركية حرب إعلامية شرسة للتأكيد على سيطرته على المؤسسات فى البلاد، ولا يزال المشهد الراهن فى تركيا غامض مع استمرار الاشتباكات المسلحة بين قوات الجيش والعناصر الداعمة لأردوغان.


 


رد مع اقتباس
قديم 16-07-2016, 10:59 AM   #5


الصورة الرمزية فيصل أحمد
فيصل أحمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4131
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 العمر : 42
 المشاركات : 266 [ + ]
 التقييم :  258
تلقيت إعجاب : 6
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: احداث انقلاب تركيا 00ليلة سوداء على أردوغان



وعاد اردوغان وعاد الهدوء لتركيا وهناك مظاهرات تاييد كبيره جدا تجول اسطنبول وكل تركيا
تحتف باسم الله والله اكبر قد كانت ليله كلها قلق انتهت بفرحه وانتصار الديمقراطيه التى اختارها الشعب التركى وقد تم الفبض على قادة الانقلاب قبل ان ينتصف الليل
تهانينا للشعب التركى وكل العالم الحر
انا ظنى الشخصى ان امريكا لها دور فى الانقلاب لانها تريد قطع كل الالسنه الاسلاميه مهما كانت
وان غدا لناظره قريب
الشكر للاخت المشرفه جيلان


 


رد مع اقتباس
قديم 16-07-2016, 01:52 PM   #6


الصورة الرمزية نوافvip
نوافvip غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3429
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 المشاركات : 802 [ + ]
 التقييم :  1184
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: احداث انقلاب تركيا 00ليلة سوداء على أردوغان



الاجمل والابرز في هذا الحدث .

ان الرئيس التركي . لم يوجه الدبابات والطيران على قصف شعبه . بل جعل الاتراك المواطنين على الوقوف

ضد هذه الاسلحة . لم يقتل شعبه !!

وهناك دولتين لها دور كبير في هذه الازمة وايادي جعلها البتر باذن الله .

الدولة الاولى منهارة ومسالة وقت فقط في فلول عصابتها . والثانية تعيش ازمة طائفية

وتعاني ازمات ومشاكل داخلية . واميركا وروسيا مجرد حضور وقليل من الدعم اللوجستي

واستشارات . صبر جميل والله المستعان


 


رد مع اقتباس
قديم 18-07-2016, 01:00 AM   #7


الصورة الرمزية همس الروح
همس الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3453
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 المشاركات : 13,788 [ + ]
 التقييم :  8506
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Aliceblue

اوسمتي

افتراضي رد: احداث انقلاب تركيا 00ليلة سوداء على أردوغان



بما اني في قلب الحدث في اسطنبول
انا لست مع سياسة اردوغان الخارجية اطلاقا
ولكن اتضح لي ان شعبه ضد العنف ولايريدون ان تنجر بلادهم لحرب اهليه
وهذا مالاحظته خلال وجودي بينهم
وهم قالوا لن نترك بلادنا للخراب والدمار

كل الشكر لك غاليتي لنقل الخبر


 


رد مع اقتباس
قديم 19-07-2016, 12:11 AM   #8


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي رد: احداث انقلاب تركيا 00ليلة سوداء على أردوغان



كل الاسف اهدار كرامة الجيش وعزله من ملابسه وكسر
كبريائه بلد بدون جيش لاتساوى شىء بارك الله فى
جيشنا العظيم ربنا معاك همس
ويرجعك لبلدك بالسلامة نورتينى


 


رد مع اقتباس
قديم 19-07-2016, 02:21 AM   #9


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 2,913 [ + ]
 التقييم :  4245
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: احداث انقلاب تركيا 00ليلة سوداء على أردوغان



سبق و ان تصارعنا في القاء اللوم علي تركيا حين تدخلت في ما حدث في مصر و اعتبرنا تدخلها في شئوننا اداخليه جريمه
وللاسف
لقد اوقعنا الموقف الفردي المتسرع لبعض الغوغاء من الاعلاميين و غيرهم في استباق الاحداث و كأنهم عندهم علم الغيب
ان لجمورية مصر العربية قنوات شرعية تتحدث عن سياستها الخارجية و لا بد ان نراعي ذلك
كثر الهرج و كثرت التعليقات المصحوبه بالهمز و اللمز و الاسفاف و نحن في غني عن كل ذلك

ثورة ام انقلاب ام تمرد و بعد ذلك صبحت تمسليه هزليه من اخراج .......
لا تنسوا ان ما سفك و من قتل و من سجن هم من المسلميين


 


رد مع اقتباس
قديم 19-07-2016, 05:16 AM   #10


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي رد: احداث انقلاب تركيا 00ليلة سوداء على أردوغان




من هم فى السجون اذنبوا وقتلوا ويديهم ملطخة
بالدماء وبلاش الحوار فى هذا الامر لاننا
سوف نختلف اما عن الجيش

هناك فرق فى التعامل الشعب المصرى يتعاون
مع جيشه لانه يحميه ويحبه ويقدر الوطنية ولا
فيه وجه للمقارنة بينهم تحيا مصر وجيشها العظيم


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
والاسم انقلاب مونتجمرى9001 النقاش الجاد 8 06-09-2013 05:44 PM
رجب طيب أردوغان محمدرجب مهدية لمسه مصريه للشخصيات التاريخيه 7 01-03-2012 02:21 AM
نقطة سوداء نهرالاحزان المواضيع العامة 12 04-09-2011 10:01 PM
احداث واقعية فى احداث ليبيا شاكر عاشور الاخبار المحلية والعالمية 6 02-05-2011 11:56 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.