الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


أعضاء "كبار العلماء" يهددون باعتزال الدعوة وعدم صعود المنابر

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-07-2016, 12:37 PM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي أعضاء "كبار العلماء" يهددون باعتزال الدعوة وعدم صعود المنابر




هدد أعضاء بهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ومجمع البحوث الإسلامية، باعتزال الدعوة وعدم صعود المنابر مرة أخرى، إذا أصرت وزارة الأوقاف على قرار "الخطبة المكتوبة"، حيث اعتبر بعضهم أن هذا نوعا من أنواع القضاء على الإبداع، فيما اعتبره آخرين أنه قتل لروح الخطبة، فيما علم "اليوم السابع" أن مجمع البحوث الإسلامية يتجه لرفض الخطبة المكتوبة عقب رفض العديد من وعاظ الأزهر الشريف هذا القرار، حيث كشف مصدر مسئول أن هناك اجتماعا قريبا بخصوص هذا الشأن قريبا إذا طبق لاتخاذ قرار بشأنه.

فى البداية أعلن الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، رفضه التام لصعوده المنبر ليخطب خطبة الجمعة من ورقة مكتوب بها الخطبة، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"ليوم السابع"، قد يكون وراء هذا القرار تهيئة لبعض الذين تخرجوا حديثا ويحتاجون إلى مثل هذا، أما الخطباء أصحاب الكفاءة والقدرة والأداء المتميز الذى يحتاج إلى اتزان الكلمة المعدة المجهزة المدعمة بالأدلة والحديث فمما لا شك فيه أن الأداء يكون أقوى تأثيرا وأعظم فى نفوس المستمعين، فأنا لا أقبل أن أخطب الجمعة من ورقة مكتوبة فهذا يكون سائغا لبعض الذين يحتاجون إليه.

من جانبه قال الدكتور محمود مهنى، عضو هيئة كبار العلماء، لو أن القرار طبق فلن أقوم له بحال من الأحوال لأن الله تعالى أتانى من العلم علما كثيرا ومن غير المعقول أن أكون عضو هيئة كبار العلماء ونائب سابق لرئيس جامعة الأزهر وأقول للناس خطبة مكتوبة، لأن الناس أول ما يصفوننى يصفوننى بالجهل والله عز وجل قد من علينا بالعلم والعلماء وهذا القرار ينطبق على أنصاف العلماء أو المنتسبين إلى العلم الذين لا يفرقون بين الحديث لذاته ولغيره ولا يفرقون بين أراء الفقهاء ولا يفهمون فقه الواقع ولا فقه الضرورات، فمن العيب أن يكون عالما من العلماء المعدودين فى مصرنا وأن يكون الكلام فى ورقة مرسومة وهذا سبب كبير فى ضياع العلم لأننى وأننى على هذه الهيئة لا أقول العلم إلا بعد أن اطلع على كتب التفسير وعلى كتب السنة وعلى كتب الشعراء وكتب القصص الهادف التى يرمى إلى الهدوء والعلم ويرمى إلى تراثنا العظيم وتراثنا مكتوب ونحن نحفظ التراث.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، هذا القرار ضياع للعلم وضياع للعلماء لو أن القرار طبق لن أعتلى منبرا وسأعتزل الدعوة، وأسأل الله أن يتدخل فيمن سيكون سببا فى هذا القرار أن يتدخل بعلمه، فلا يكتب لهم إلا الجاهلون.

إلى ذلك قال الدكتور حامد أبو طالب، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أنا من المؤيدين لتوجيه خطباء المساجد فى اختيار موضوع معين وموحد للخطبة وأرى أنه يمكن الوصول إلى هذا الهدف السامى عن طريق إبلاغ الأئمة والخطباء بعناصر الخطبة بمعنى أن الوزارة تحدد موضوع الخطبة أسبوعيا وتحدد عناصرها، بمعنى أنها تحدد الآيات التى تقوم عليها الخطبة والأحاديث التى يستند إليها الخطيب وترك ما وراء ذلك للخطيب حتى تظهر الفوارق بين الخطباء فى المساجد لجذب رواد المساجد بحيث يذهب الناس لاستماع الخطبة من الخطيب المفوه من الخطيب النافع وهكذا.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أرفض إلزام الخطباء بأن يصعدوا المنابر وفى أيديهم أوراق يلقون الخطبة منها وما كنت ولا زالت أعتقد أن هدف وزارة الأوقاف هو توحيد الخطبة وتوحيد التفكير فيها ولا أظن أبدا أن وزير الأوقاف يريد إلزام الخطباء بإلقاء خطبهم من أوراق، ذلك أن إلقاء الخطبة من أوراق يقتل روحها ويجعلها عملية مادية يمكن أن يقوم بها شخص عادى لم يحصل فقها ولا تفسيرا وإنما يجيد القراءة والكتابة وما أظن أن وزارة الأوقاف تستهدف إلى قتل الخطباء بالمساجد.





Huqhx ";fhv hguglhx" di]],k fhuj.hg hg]u,m ,u]l wu,] hglkhfv



 
 توقيع : جيلان





رد مع اقتباس
قديم 14-07-2016, 04:18 PM   #2


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 2,913 [ + ]
 التقييم :  4245
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: أعضاء "كبار العلماء" يهددون باعتزال الدعوة وعدم صعود المنابر



اعضاء كبار صغار العلماء لا يتفقون و يهددون و يتوعدون بعدم صعود المنابر .
اقسم بالله انكم لغاون و لشق عصا الاسلام لفاعلون و انا منكم لخجلون

اجتمعوا في الازهر في وزارة الاوقاف و وحدوا ارائكم او اذهبوا بغير رجعه
حسبي الله و نعم الوكيل


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
قيادات الشيعة بعد مذبحة "أبو مسلم": "مرسى" يتحمل المسئولية كاملة.. ومؤتمر"الاستاد" تحريض على قتلنا.. نطالب "الجيش" بحمايتنا.. وما حدث تدشين لمرحلة الإبادة الجماعية.. السلطة تغمض عينها عن الأحداث قلب طفله الاخبار المحلية والعالمية 2 25-06-2013 02:55 PM
محامو"بلاك بلوك" يهددون بالاعتصام بالمحكمة لعدم استكمال التحقيقات(الفريق الاحمر) حبيبه الاخبار المحلية والعالمية 3 26-04-2013 01:14 AM
الأزهر: سنحيل صاحب فتوى قتل أعضاء "الإنقاذ" للتأديب جيلان الاخبار المحلية والعالمية 4 08-02-2013 07:53 PM
الحرية والعدالة" تتنبأ بسقوط ضحايا في "جمعة الرحيل".. و"الإنقاذ": "الإخوان" يتحرشون بالمظاهرات جيلان الاخبار المحلية والعالمية 3 08-02-2013 07:51 PM
العريان" يحث أعضاء "الحرية والعدالة" على اختيار الأفضل لرئاسة الحزب حبيبه الاخبار المحلية والعالمية 4 20-10-2012 11:01 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.