القصة والرواية لكل ماهو منقول من قصص وروايات طويلة وقصيرة وعالمية

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


صورة من الوفاء نادرة

لكل ماهو منقول من قصص وروايات طويلة وقصيرة وعالمية


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-06-2016, 02:05 AM   #1


الصورة الرمزية زيزي المهندس
زيزي المهندس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 16,730 [ + ]
 التقييم :  2255
تلقيت إعجاب : 85
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
العطاء 
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي صورة من الوفاء نادرة




اقرأ وشاهد العجب لا يزال في الأمة خير كثير .
يقول تاجر من بريدة:
كنت أعمل في التجارة مع صديقي

سعود في مدينتنا بريدة
وذات يوم ذهبت لصلاة الجمعة في الجامع الكبير كعادتي
فقال الإمام: الصلاة على الجنازة
وتساءلنا من المتوفى؟!
فإذا هي الصدمة إنه صديق العمر سعود.
توفي بسكتة قلبية رحمه الله في الليل ولم اعلم بالخبر
كان هذا الحادث عام 1415 قبل الجوالات ووسائل الاتصال السريعة.
صدمت بشدة وصلينا الجنازة على حبيبي وصديق عمري رحمه الله
وبعد شهور من الحادث بدأت أصفي حساباتي المادية مع أبناء سعود وورثته .
وكنت أعلم أن سعود رحمه الله
عليه دين بمبلغ 300 الف ريال لأحد التجار
فطلب مني التاجر أن أذهب معه للشهادة بخصوص الدين عند أبناء سعود وحيث إن الدين لم يكن مثبتا بشكل واضح لأنه تم عبر عدة صفقات لم يتضح لأبناء سعود هل والدهم سدد ثمن الصفقات أم لا؟
ورفض أبناء سعود التسديد ما لم يكن هناك أوراق ثابتة تثبت أن والدهم لم يسدد المبلغ ولأن العلاقة بيننا نحن التجار تحكمها الثقة لم يوثق ذلك التاجر مراحل التسديد بوضوح ولم تقبل شهادتي .
وصارحني ابن سعود قائلا:
لم يترك لنا والدي سوى 600 ألف ريال فهل نسدد الدين الذي لم يهتم صاحبه بإثباته ونبقى بلا مال!!
دارت بي الدنيا وتخيلت صديقي سعود معلقا في قبره مرهونا بدينه!! كيف أتركك وأتخلى عنك ياصديق الطفولة وياشريك التجارة !!
بعد يومين لم أنم فيهما وكنت كلما أغمضت عيني بدت لي ابتسامة سعود الطيبة وكأنه ينتظر مني مساعدة ، عرضت محلي التجاري بما فيه من بضائع للتقبيل خلو رجل باللهجة المصرية ـ والبيع وجمعت كل ما أملك وكان المبلغ 450 ألف ريال فسددت دين سعود ، وبعد أسبوعين جاءني التاجر الدائن لسعود وأعاد لي مبلغ 100 ألف ريال!!
وقال: إنه تنازل عنها عندما عرف أني بعت بضاعتي ومحلي من أجل تسديد دين صديقي المتوفى .
التاجر الدائن ذكر قصتي لمجموعة من تجار بريدة!!
فاتصل بي أحدهم وأعطاني محلين كان قد حولهما لمخزن !!
وذلك لأعود لتجارتي من جديد وأقسم لي أن لا أدفع ولا ريال !!
وما إن استلمت المحلين ونظفتهما مع عمال هنود إلا وسيارة

كبيرة محملة بالبضائع نزل منها شاب صغير في الثانوية
وقال: هذه البضائع من والدي التاجر فلان يقول لك عندما
تبيعها تسدد لنا نصف قيمتها فقط والنصف الباقي هدية لك!!
وكل ما احتجت بضاعة فلك منا بضايع على التصريف!!
أشخاص لا أعرفهم بدأوا بمساعدتي
من كل مكان !!
وانتعشت تجارتي أضعاف ما كانت قبل تلك الحادثة!!
ونحن الآن في رمضان 1436
والحمدلله لقد أخرجت زكاة مالي
ثلاثة ملايين ريال!!!
تعليق:
أولاده فلذات كبده لم يكترثوا بسداد دين والدهم طمعا في الميراث،
والصديق الذي كان بمثابة الأخ المخلص ضحى بباب رزقه

حتى لا يحبس صديقه في قبره ويعذب بسبب دينه!! والنيه تسبق العمل
اللهم ارزقنا صحبة صالحة تعيننا على طريق الاستقامة والهداية
و يدعون لنا بعد الممات



















w,vm lk hg,thx kh]vm



 
 توقيع : زيزي المهندس



رد مع اقتباس
قديم 25-06-2016, 09:08 AM   #2


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 2,908 [ + ]
 التقييم :  4245
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

Red face رد: صورة من الوفاء نادرة



ماما زيزي و الله لا ادري ما اكتب لارد علي ما حكيتي غير ان دموعي تكلمت نيابة عني . لقد ابكيتيني

صدق المثل القائل .. رب اخ لم تلده امك ..

و كما ارسل الله كلماته لنا ليعرفنا ان هناك بعض من الازواج و الاولاد اعداء وجب الحظر منهم

يرحم الله الاصدقاء المخلصين المتحابين في الله و يدخلهم الجنه

رحم الله ميتنا المستدين و بارك الله في من سدد الدين

تحياتي و تقديري و احتراماتي



 


رد مع اقتباس
قديم 27-06-2016, 01:24 PM   #3
(كاتبة)


الصورة الرمزية جود
جود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3323
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 المشاركات : 16,008 [ + ]
 التقييم :  17336
تلقيت إعجاب : 3831
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: صورة من الوفاء نادرة



اللهمّ امين يارب
ربي يجزيك الخير على تلك القصة
شكراً غاليتي


 
 توقيع : جود





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
صورة نادرة للملك سلمان في مكتبه عام 1955م عمـــر الصور العامه 4 11-02-2019 11:32 AM
الوفاء فرقان المواضيع العامة 16 18-02-2018 06:31 PM
صورة نادرة تفسر سبب موت النحلة عند اللسع تقارير سامية عالم الحشرات 8 03-09-2013 06:30 AM
قصه الوفاء الحقيقي ملاك النيل القصص الإسلامية 2 06-03-2012 02:17 AM
بحر الوفاء ام لمسه المواضيع العامة 2 07-11-2011 02:42 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.