الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


للقضاء على العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-05-2016, 11:02 PM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي للقضاء على العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات




أشاد برلمانيون بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشروع الأسمرات بحى المقطم الذى يمهد لتفريغ العشوائيات، واصفين إياه بالمشروع العظيم الذى سيكون له مردود إيجابى لجميع أبناء الشعب المصرى.

وطالبوا المواطنين الذين سيكون لهم نصيب من الانتقال لهذه المساكن، بالمحافظة عليها، مؤكدين أن الرئيس السيسى سيفى بوعده بانتهاء مصر من العشوائيات خلال عامين.

بدوره قال خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن دار السلام -عزبة خير الله- إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى مشروع الأسمرات بحى المقطم، الذى يمهد لتفريغ العشوائيات، كان حلمًا وأصبح حقيقة.

رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلاً: "برافو عليك اهتمامك بالعشوائيات فى الوقت الراهن"، مضيفًا: "تطوير العشوائيات فى الظروف الاقتصادية التى نعيشها الآن، وفى ظل الحرب التى تواجه مصر كان حلمًا ولكنه أصبح حقيقة".

"أنا كنت مدعو للمشاركة فى افتتاح المشروع فرأيت بعينى مبانى تضاهى أعظم مبانى فى مصر، فضلاً عن وجود مدارس ووحدات صحية"، مشيرًا إلى أن المناطق العشوائية التى من ضمنها عزبة خير الله سوف تستفيد من مراحل التطوير التى تجريها الحكومة".

"أول مرة فى حياتى أشوف حاجة حلوة على أرض الواقع"، مؤكدًا أن نقل المواطنين من العشوائيات إلى مناطق جديد سيعود على أخلاقهم بالأمر الحميد.

ومن جانبه قال النائب عماد سعد حمودة عضو لجنة الإسكان، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى مشروع الأسمرات بحى المقطم، شىء هام وجيد، وجهد مشكور للرئيس وللحكومة.

ودعا "حمودة" المواطنين الذى سوف ينتقلون للمناطق الجديدة بالمحافظة عليها، مؤكدًا ان نقل المواطنين من العشوائيات إلى مبانى راقية سيكون له مردود ايجابى على المجتمع بأكمله.

ومن ناحيته أكد النائب إيهاب منصور عضو لجنة الإسكان، أن تطوير أى منطقة وبناء مدن جديدة مكسب، وبداية بأن يشعر أهالينا فى المناطق العشوائية بأن المسئولين يشعرون بآدميته، مشيرًا إلى أن هناك خططًا وتطويرات فى سرعة الانتهاء من العشوائيات.

وأكد "منصور""، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أوصى الحكومة بسرعة الانتهاء من العشوائيات، نظرًا لأن هناك مساكن لا تصلح للعيش أبدًا.



مواقع التواصل تستقبل إنجاز حى الأسمرات.. خالد أبوبكر: السيسي صنع ابتسامة سريعة على وجه البسطاء.. مشروع محترم وأتمنى كل مساكن مصر تكون آدمية.. عمرو مصطفى: حييجوا يسكنوا مش حيجيبوا غير هدومهم

حازت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لافتتاح المرحلة الأولى والثانية بالأسمرات بحى المقطم، على اهتمام بالغ على المستوى الشعبى، وعبر العديد من المصريين عن سعادتهم عن الإنجازات التى تجرى على قدم وساق لتطوير العشوائيات فى مصر، ومنح سكانها حياة آدمية.

رواد موقع التدوين المصغر تويتر دشنوا عدة هاشتاجات للتفاعل مع خطاب الرئيس أثناء افتتاحه المراحل التى أنجزها فى مشروع الأسمرات، أهمها "كامل الوزير"، و"المقطم"، للتغريد عن أهم ما جاء فى حديث الرئيس.

وتصدرت الهاشتاجات قائمة الأكثر تداولاً بين رواد الموقع، واحتلت مراكز متقدمة بين الوسوم الأوسع انتشاراً بين مستخدمى "تويتر".

وأشاد عدد كبير من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى بمشروع حى الأسمرات، مؤكدين أنها خطوة مميزة فى منح حياة كريمة لسكان العشوائيات، مشيرين إلى ضرورة الاستمرار فى تطوير باقى العشوائيات.

فغرد المدون محمد طه "ياريت نفهم ونقدر أن الريس بيبص للمستقبل.. يا ريت نساهم معاه حتى ولو بتغيير سلوكياتنا ونعرف اننا لازم نتغير"، وغرد أحمد صلاح "مشروع المقطم للقضاء على العشوائيات.. بسم الله ما شاء الله حاجه نظيفة وعلى أعلى مستوى.. من نجاح لنجاح إن شاء الله وربنا يصلح حال البلد"، وآخر غرد "كان حلم وبقى حقيقة.. لا أملك غير أنى أقول تسلم الأيادى تسلم يا جيش...بلادى"، وآخر غرد "هو دا وجهة مصر المشرف المقطم وبكرا تشوفوا يا مصريين، بجد تسلم لنا يا ريس وتعيش وتعمر فيها كمان وكمان".

وبدوره، غرد المحامى الدولى خالد أبو بكر عبر حسابه الرسمى بموقع التدوين المصغر تويتر، "السيسى فى المقطم صنع ابتسامة سريعة على وجه البسطاء، اعتقد أن لديه الكثير الذى سيفخر أنه فعله عندما يقدم كشف حساب عامين من الحكم".

ومن جانبها، قالت سلمى صباحى المذيعة عبر فيس بوك، "مشروع الأسمرات مشروع محترم جدا وأتمنى أن كل المساكن فى مصر تكون آدمية تضمن للمواطن المصرى حقه فى حياة كريمة، وتنتهى تماما المناطق العشوائية، ومهم جدا الحكومة تستعين بخبرات المجتمع المدنى فى التعامل مع المواطن اللى عاش طول عمره فى عشوائيات وتهيئته للعيش فى مساكن تحترم إنسانيته".

فيما شارك الملحن والمغنى عمرو مصطفى فى التعليق، فقال عبر صفحته بـ"فيس بوك" "دى صور شقق حى الأسمرات اللى بيفتتحه الرئيس الآن لإسكان سكان عشوائيات الدويقة وغيرها، الشقق مفروشة بالكامل، يعنى حييجوا يسكنوا مش حيجيبوا غير هدومهم، صباح الفل".

فيما تداول عدد كبير من المدونين صورا من داخل الوحدات بحى الأسمرات، وصورا للمفروشات داخل الوحدات، مشيدين بحسن تنظيم وتصميمات الشقق السكنية، ومدى تحضرها.


للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات



الرئاسة: السيسى دعا الإعلام لزيارة مشروعات الإسكان وعدم تصوير
العشوائيات كبؤر للمشكلات

•• السيسي: لن نسمح بتكرار حادث المنيا.. وسيدات مصر"عظيمات".. ولا أحد فوق القانون بدءاً من رئيس الجمهورية

•• الرئاسة: إسكان "تحيا مصر" بحي الأسمرات يناهز 11 ألف وحدة سكنية بتكلفة إجمالية بلغت مليار ونصف المليار جنيه



افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، الاثنين، المرحلتين الأولى والثانية من مشروع إسكان "تحيا مصر" بحي الأسمرات بمنطقة المقطم، واللتين تضمان ما يناهز 11 ألف وحدة سكنية بتكلفة إجمالية بلغت مليار ونصف المليار جنيه. وقد تم إنشاء المرحلة الأولى على مساحة 65 فداناً تشمل 6258 وحدة سكنية بتكلفة 850 مليون جنيه، وتشمل المرحلة الثانية 4722 وحدة سكنية، تحمل صندوق تحيا مصر تكاليف إنشائها كاملة بقيمة تبلغ حوالي 700 مليون جنيه.

ويضم المشروع مدارس للتعليم الأساسي ووحدات علاجية وملاعب رياضية، ونقطة للشرطة وأخرى للإسعاف، ومكتباً للبريد، فضلا عن أسواق حضارية لتوفير احتياجات المواطنين بشكل كامل. وقد تم تدشين المرحلتين الأولى والثانية في يناير 2015 وتم الانتهاء منهما في زمن قياسي، وسيتم تخصيصهما لقاطني العشوائيات الخطرة من مناطق الدويقة وعزبة خير الله واسطبل عنتر. كما تم تدشين المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات في يناير 2016 وسيتم تنفيذه خلال عام واحد، حيث تم تخصيص 80 فداناً لإقامة 124 عمارة سكنية بتكلفة تبلغ 500 مليون جنيه يتحملها صندوق تحيا مصر.


للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشار في كلمته بمناسبة افتتاح المشروع إلى أن افتتاح تلك المشروعات الاجتماعية يستلزم من المصريين جميعاً استدعاء قيمة العمل وبذل الجهد من أجل إنهاء مشكلة
العشوائيات في مصر، وذلك ليس فقط في المناطق العشوائية الخطرة ولكن أيضا في المناطق غير المخططة، وهو الأمر الذي يتطلب من الدولة الوفاء باحتياجات المواطنين من المساكن اللائقة، فضلا عن أهمية تعظيم دور القطاع الخاص والمواطنين في المشاركة المجتمعية من أجل تخفيف معاناة المواطنين البسطاء وتوفير المساكن اللائقة لهم، وذلك في إطار التكافل الاجتماعي من أجل إنهاء مشكلة العشوائيات الخطرة نهائياً خلال العامين القادمين، حيث أنه من غير المقبول استمرارها بشكل لا يليق بمصر وشعبها.

وأوضح الرئيس في كلمته أن مشروعات الاسكان التي تهدف إلى القضاء على العشوائيات تُعد مثالاً للمشروعات التي يمولها صندوق تحيا مصر ومجالات عمله، وتتيح للمواطنين ولكافة الجهات المتبرعة للصندوق متابعة نتيجة مساهماتهم وتحولها إلى مشروعات ذات بُعد اجتماعي تساهم في إبراز الوجه الحضاري لمصر. وأعرب الرئيس عن أهمية إعلاء قيمة التكافل من أجل تحسين أوضاع البسطاء والفئات الأكثر احتياجاً وضمان حقهم في حياة أفضل

وأكد الرئيس على أهمية مواصلة الدور الاجتماعي للدولة والمجتمع المدني ووسائل الإعلام إزاء قاطني المناطق العشوائية الذين سيتم نقلهم إلى مشروع إسكان تحيا مصر بالأسمرات من أجل تمكينهم من التغلب على المشكلات التي تواجههم وإشعارهم دائماً بأن الدولة والمجتمع سيظلان إلى جوارهم ولن يتخليا عنهم.

ودعا الرئيس السيسى، وسائل الإعلام إلى زيارة مشروعات الإسكان الجديدة والالتقاء بقاطنيها، مشيراً إلى أهمية عدم تصوير المناطق العشوائية على أنها بؤر لتصدير المشكلات إلى المجتمع؛ فالعديد من قاطنيها من البسطاء يتحلون بالأخلاق الحميدة ويحرصون على رعاية أبنائهم وانتظامهم في دراستهم من أجل تحقيق مستقبل أفضل لهم، مشددا على أهمية التصدي لكافة محاولات تقسيم المجتمع المصري على اختلاف أنواعها، مشدداً على أهمية الحفاظ على المجتمع المصري ككتلة واحدة.

ومن جهة أخرى، أعرب الرئيس السيسى، عن استيائه الشديد ورفضه التام لحادث المنيا الذي وقع بحق إحدى السيدات المصريات، مؤكداً أن الدولة تكن كل التقدير والإعزاز والمودة لسيدات مصر اللاتي وصفهن بأنهن "عظيمات مصر"، مشددا على انه لن يتم السماح بتكرار ما حدث مرة أخرى.

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

وأكد الرئيس أنه يتعين تفويت الفرصة على كل من يحاول أن يشق وحدة المصريين الذين لا فرق بينهم جميعاً، مشدداً على أن كل من أخطأ سوف تتم محاسبته بموجب القانون، وأن الجميع سواء أمام القانون بدءاً من رئيس الجمهورية ذاته وصولاً إلى عامة المواطنين.

ووجه الرئيس خلال كلمته الشكر لكل من ساهم في إنجاز المرحلتين الأولى والثانية من
مشروع إسكان تحيا مصر بحي الأسمرات بمنطقة المقطم. ودعا السيد الرئيس قاطني المناطق العشوائية الخطرة إلى التعاون مع السلطات المعنية بالدولة من أجل إخلاء تلك المناطق لتمكين الجهات المنفذة للمشروعات من بناء الوحدات السكنية الجديدة وتسليمها للمواطنين، مشيراً إلى أن الدولة تفي بوعودها وتساهم في تحمل التكاليف اللازمة لتوفير أماكن بديلة لقاطني المناطق العشوائية الخطرة للإقامة لمدة عام واحد فقط، إلى حين انتهاء المرحلة الثالثة من مشروع إسكان تحيا مصر بالأسمرات.

كما وجه الرئيس، الشكر والتقدير لجمعيات المجتمع المدني الخيرية الجادة التي تساهم بدورٍ فعال في التنمية المجتمعية وتوفير ظروف معيشية أفضل للمواطنين الأولى بالرعاية، مشيداً بجهود عدد من تلك الجمعيات التي تساهم في تطوير المنازل بالقرى المصرية، وتحرص على توفير مواد البناء والعمالة من تلك القرى، وذلك من أجل تنشيط اقتصادياتها وتوفير فرص عمل لمواطنيها.

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

ووجه الرئيس بالتعاون بين القوات المسلحة وجمعية الأورمان من أجل توفير الأثاث والأجهزة الكهربائية لوحدات الإسكان الخاصة بمشروع تحيا مصر بالأسمرات تخفيفاً على كاهل قاطنيها، موجهاً الشكر للشركات المصرية التي تقدم تخفيضات وتبرعات من أجل تأثيث وإمداد وحدات المشروع بالأجهزة.

وأشاد الرئيس بدور رجال الأعمال الذين ساهموا في تنمية منطقة غيط العنب بالإسكندرية وتحملوا تكاليفها بالكامل، منوهاً إلى أنهم يمثلون نموذجاً يحتذى به للمشاركة المجتمعية في عملية التنمية.
للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسى، سلّم عقود 10 وحدات سكنية للمواطنين، كما شهد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية بواسطة مجموعة من الشباب إيذاناً باَفتتاح المشروع، ثم تفقد عدداً من الوحدات السكنية بالمشروع.

وكان الرئيس قد استمع إلى كلمة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء التي أشار خلالها إلى أن المشروع الذي تم افتتاحه اليوم يؤكد على مفهوم العدالة الاجتماعية والبعد الاجتماعي في برنامج الحكومة، التي ستواصل دورها من أجل مد مظلة التأمين الصحي إلى 3 ملايين أسرة من الحاصلين على معاش التضامن الاجتماعي ومعاش تكافل وكرامة.

كما عرض الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الاسكان، لجهود الوزارة من أجل القضاء على العشوائيات، موضحا أن الوزارة ستنتهي من تطوير 72 منطقة عشوائية بنهاية العام الجاري، كما ستنجز 279 منطقة أخرى خلال العامين القادمين.

وأوضح وزير الإسكان أن الجهود لا تقتصر على الوحدات السكنية ولكن تشمل محو الامية ومكافحة التسرب من التعليم، فضلا عن تدريب وتشغيل الشباب ومراعاة البعد البيئي وكذا إصدار الأوراق الثبوتية للمواطنين مثل بطاقات الرقم القومي.

وقال وزير الإسكان، إنه تم تخصيص 8.5 مليار جنيه في العام المالي 2016/2017 لتطوير المناطق العشوائية، وبنهاية هذا العام الجاري سيتم إعلان 6 محافظات خالية تماما من العشوائيات، مشيراً إلى أن سيتم تخصيص 5.25 مليار جنيه في العام المالي 2017/2018 لتطوير 123 منطقة عشوائية.
للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

واستعرض اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، جهود الهيئة لتطوير 46 من المناطق العشوائية غير المخططة بمحافظتي القاهرة والجيزة وبتمويل مشترك بين اتحاد بنوك مصر وصندوق تطوير العشوائيات، مشيراً إلى أن جهود التطوير شملت رصف وإنارة الطرق، وتوصيل مياه الشرب النقية وإنشاء شبكات إطفاء الحريق في المناطق التي يصعب دخول سيارات الاطفاء إليها.

كما عرض اللواء كامل الوزير لجهود الهيئة الهندسية لتطوير 87 قرية في 26 محافظة، حيث تم تنفيذ 181 مشروعاً بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، وشملت جهود التطوير إنشاء الطرق ورفع كفاءة شبكات الكهرباء، وتركيب أعمدة الانارة في الشوارع، فضلا عن 36 مشروعاً لرفع كفاءة شبكات الصرف الصحي.

من جهته، عرض اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الاورمان لجهود بناء وتجديد 12 ألف منزل في 550 قرية مصرية من القرى الاكثر احتياجاً، وذلك بالتعاون مع صندوق تحيا مصر الذي ساهم بمائة مليون جنيه لصالح هذا الغرض.

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات

للقضاء العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات


ggrqhx ugn hgua,hzdhj ,htjjhp lav,u hgHslvhj



 
 توقيع : جيلان





قديم 30-05-2016, 11:11 PM   #2
(كاتبة)


الصورة الرمزية جود
جود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3323
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 المشاركات : 16,008 [ + ]
 التقييم :  17336
تلقيت إعجاب : 3831
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: للقضاء على العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات



حفظ الله مصر وشعبها
شكراً جيلان عالمجهود الرائع
في نقل الأخبار
محبتي والتقدير دوماً


 
 توقيع : جود





موضوع مغلق

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة




new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.