الانتقال للخلف   منتديات لمسة مصرية > قسم التاريخ والقبائل والسياسة والاخبار العالمية والعربية > الاخبار المحلية والعالمية

الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


"الإمام الأكبر" يقود حملة عالمية لتوضيح سماحة الدين الإسلامي حول العالم

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-05-2016, 05:36 PM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي "الإمام الأكبر" يقود حملة عالمية لتوضيح سماحة الدين الإسلامي حول العالم




أكد مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يقود حملة عالمية من خلال زياراته التاريخية لدول العالم شرقًا وغربًا من أجل خدمة الإسلام والمسلمين في إطار جهود مدروسة ومنظمة لا تقصر غايتها على ما دنت قطافه وسهلت ثماره، من خلال رؤية واضحة ورسالة جليلة يضطلع بها الأزهر وشيخه.


وأضاف المرصد في بيان له، أن زيارة الإمام الأكبر للفاتيكان ولقاءه مع البابا فرنسيس- رأس الكنيسة الكاثوليكية - تمثل زيارة تاريخية تبعث برسالة سلام للعالم أجمع، مشددًا على أن هذه الزيارة تأتي في إطار سلسلة من الزيارات المنظمة بعناية فائقة، شملت ربوع العالم من إندونيسيا شرقًا، إلى نيجيريا في إفريقيا، وألمانيا وفرنسا في أوروبا، بالإضافة إلى زيارات فضيلته لعدد من الدول العربية الشقيقة.


وأوضح المرصد أن تاريخية الزيارة تأتي من أنها أول زيارة لشيخ الأزهر للفاتيكان عبر التاريخ، كما أنها أول لقاء بين شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان منذ 16 عامًا حين التقى شيخ الأزهر الراحل الدكتور محمد سيد طنطاوي- رحمه الله- وبابا الفاتيكان الأسبق يوحنا بولس الثاني عام 2000 حين زار البابا القاهرة.

بزيارة الإمام الأكبر إلى نيجيريا في قلب إفريقيا وخطابه التاريخي فيها، والذي تُرجم لعدة لغات، وزيارته مخيم اللاجئين بالعاصمة النيجيرية أبوجا، مؤكًدا على تضامن الأزهر الشريف مع النازحين جراء الأعمال الإرهابية التي تقوم بها بعض الجماعات المتطرفة البعيدة كل البعد عن الإسلام. وقال فضيلته لمئات اللاجئين الذين اصطفوا لاستقباله: "نحن معكم ولن نترككم، متضامنون مع قضيتكم، وسنقدم الدعم والمساعدات لكم حتى تستطيعوا العيش في سلام وأمان"، كما أعلن الإمام الأكبر، عن إرسال الأزهر الشريف لقافلة مساعدات طبية وغذائية عاجلة خلال أسبوعين على الأكثر لتخفيف معاناة هؤلاء اللاجئين، وخصص 10 منح دراسية مجانية لأبناء هذا المخيم للدراسة في الأزهر الشريف تكون مناصفة بين البنين والبنات، مؤكدًا أن الدعم لا يكون طبيًّا وغذائيًّا فقط ولكن معنويًّا وفكريًّا أيضًا.


واختتم مرصد الإسلاموفوبيا ،التأكد على أن هذه الزيارات ستخفف من حدة الخطابات المعادية للوجود الإسلامي في العالم، وسوف تنعكس إيجابيًّا على المسلمين في الدول شرقًا وغربًا، وستؤكد كذلك على محورية الدور المصري على الصعيد العالمي دينيًّا من خلال الأزهر الشريف؛ الذي يمثل القلب الصلب لقوة مصر الناعمة وستصب كذلك في خدمة مصالح الوطن وأبنائه في ظل ظروف صعبة تستلزم تضافر الجهود من كافة مؤسسات الدولة.


"hgYlhl hgH;fv" dr,] plgm uhgldm gj,qdp slhpm hg]dk hgYsghld p,g hguhgl



 
 توقيع : جيلان





موضوع مغلق

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الإمام "ورش" .. المصري صاحب ثاني أشهر قراءات القرآن الكريم عمـــر الشخصيات الاسلامية 5 13-03-2018 12:27 AM
قيادات الشيعة بعد مذبحة "أبو مسلم": "مرسى" يتحمل المسئولية كاملة.. ومؤتمر"الاستاد" تحريض على قتلنا.. نطالب "الجيش" بحمايتنا.. وما حدث تدشين لمرحلة الإبادة الجماعية.. السلطة تغمض عينها عن الأحداث قلب طفله الاخبار المحلية والعالمية 2 25-06-2013 02:55 PM
الحرية والعدالة" تتنبأ بسقوط ضحايا في "جمعة الرحيل".. و"الإنقاذ": "الإخوان" يتحرشون بالمظاهرات جيلان الاخبار المحلية والعالمية 3 08-02-2013 07:51 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.