لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


الدال على الخير كفاعله


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-05-2016, 10:31 AM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي الدال على الخير كفاعله




فانون الإضافة الذكية

كان هناك 8 متسابقين لنهائي سباق ال 100 متر .. صاحب الميدالية الذهبية فيهم كان أسرع فقط( بعشر من الثانيه )من آخر المتسابقين الثمانية (فرق بسيط في السرعه ولكن فروقات هائلة في النتائج)
في إحدى سباقات الخيل في الولايات المتحده الامريكيه..الحصان الفائز بالمركز الأول استحوذ على مليون دولار..الحصان في المركز الثاني والذي خسر فقط( بفارق مسافة الأنف ) استحوذ على 75000 دولار فقط...(فرق بسيط في المسافة ولكن فرق كبير في النتائج)
اثنان من المحلات التجارية..كلاهما يبيعان نفس الأجهزه الالكترونيه..الأول يستقبل زبائنه ( بابتسامه) والآخر يستقبلهم بوجه عابس...الأول أتم صفقه البيع بنجاح 100% والآخر فشل في صفقة البيع 100%.(الفرق بسيط جدا مجرد ابتسامه من القلب..ولكن فرق هائل في النتائج)
إذا قمت مبكراً (ساعة واحدة فقط) قبل الدوام..وقرأت في مجالك 7ساعات في الأسبوع .. بعد فترة قصيرة سوف تقف مثل الزرافة مقارنة بزملائك في العمل ويشار إليك بالبنان على أنك الخبير بينهم..(اضافة بسيطة و لكن فرق كبير في النتائج)
إذا ذهبت المسجد قبل الآذان بقليل أو مع الآذان فإنك سوف تقرأ على الأقل 10 صفحات من القرآن الكريم..و على افتراض أنك تأتي مبكرا فريضتين فقط من الصلوات سوف تقرأ 20 صفحة في اليوم الواحد..و تقرأ 140 صفحة في الأسبوع ..و تقرأ في الشهر الواحد 560 صفحة في الشهر ..فإنك قربت من ختم القران في خلال شهر واحد...اي 12 ختمة للقرآن في سنة واحده..(أناس يعيشون بيننا لا يختمون ولا ختمة واحدة في السنة ...الله المستعان).. نعم إضافة بسيطة من الوقت ولكن فروقات كبيره في النتائج.
أحد أصدقائي يقرأ مع ابنه من قصة أو كتاب باللغة الإنجليزية عندما كان في المرحلة الابتدائيه 15 دقيقه في أثناء تحضير وجبة العشاء .. يقول: ابنه الآن في المتوسطه قادر على قراءة أي كتاب باللغة الانجليزيه دون أي جهد... نعم اضافة بسيطة من الوقت ولكن فروقات كبيرة في النتائج.
الخلاصة:
مارس قانون الإضافة البسيطة في كل مجالات حياتك ..إذا كنت في عالم التجارة .. انظر إلى منافسيك ماذا يقدمون من خدمات إلى زبائنهم...فما عليك إلا أن تزيد ولو بمقدار ضئيل من الخدمات على منافسيك و سوف ترى الفرق الكبير في النتائج..
انظر إلى عملك..إلى علاقاتك..إلى صحتك.. وفكر.. هل من الممكن أن أضيف وأصنع فرقا.. فمن المؤكد سوف تفكر في اضافات هنا وهناك وسوف بالتأكيد ترى تغيراً كبيراً في نوعية حياتك...علاقاتك..وطبعا انجازاتك.
قليل دائم خير من كثير منقطع
Continuous improvement
مصاصي الطاقة وسارقي الطاقة

هناك من يمتص طاقتك … يجعلك تشعر بالضعف و الخمول و الكسل بعد ماتجلس معاه أو تكلمه !!…
مالك خلق تسوي شي أو تتحرك من مكانك ، إحساس بالتعب ، الضيق ، التوتر والقلق !!!
اذا كنت تشعر بهذه الامور فأعلم إنك فقدت طاقتك …
لكن من هم مصاصي الطاقة !! ومن هم سارقي الطاقة ؟ ان اصنافهم كثيرة جداً والاهم هم التالي:

1- من يجعلك تخاف منه، هذا الشخص يسرق طاقتك ( بعض الاباء، أزواج ، أصدقاء ، أبناء ).
2- من يجعلك في حالة قلق من السؤال والاستجواب، هذا يسرق طاقتك.
3- من يطلب الاهتمام و العطف و يحملك مسؤلية وضعه، هذا يسرق طاقتك.
4- من يتمسكن ” يبي يكسر خاطرك”، هذا يسرق طاقتك.
5- الغامض من يجعلك تفكر فيه، يسرق طاقتك.
6- من يجعلك في وضع استعداد لكي تدافع عن نفسك و رأيك، يسرق طاقتك.

كيف تتعرف عليهم ؟
1- اللي يسوون من الحبه قبة !! يحبوون الدراما وتعظيم الامور
2- يتطفلون على حياتك و حياة الناس، و ما يعطون اعتبار للخصوصية … ( وياكثرهم !)
3- كثير ما يتذمرووون ويشتكوووون ، من اهلهم، من ازواجهم، من شغلهم، من حياتهم، من الناس
4- لحوحين !! ما يفهمون كلمة لأ !!
5- يحملون الناس مسؤولية اغلاطهم.

كيف تحمي نفسك منهم ؟؟
1- قلل من وقت الجلوس معاهم.
2- تعلم مهارات الحوار معاهم، اعرف متى تسكتهم و تفتح موضوع ثاني.
3- حافظ على طاقتك، لا تخليهم يأثرون عليك.
4- لا تخجل من قول كلمة لأ، او التعبير عن احتياجاتك ( الان انا عندي شغل لازم اخلصه اسمح لي).
5- لاتشاركهم الانتقاد او التذمر ولاتستمع لهذه الامور ايضا ولامن باب التفاعل
6-اذا بالامكان انك تبعدهم عنك وعن حياتك يكون احسن لك

خاطرة اخيرة
كما يجب علينا ان نحذر من مصاصي الطاقة فيجب ايضاً علينا أن لانكون منهم حتى لايتجنبنا الناس
...



hg]hg ugn hgodv ;thugi



 
 توقيع : جيلان





قديم 17-05-2016, 02:34 PM   #2
(كاتب)


الصورة الرمزية رحال
رحال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3227
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 المشاركات : 11,208 [ + ]
 التقييم :  13783
تلقيت إعجاب : 1201
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: الدال على الخير كفاعله



والله استاذه جيلان انا مؤمن بالمثل اللى بيقول
كتير الكلام قليل الفعل
وخصوصا المتفلسفون دون وعى حضارى عملى
او ثقافى ربما
ونعانى الكثير منهم هم فى حياتنا مثل ظلنا
الله المسعان
شكرا استاذه على هذا الموضوع الهادف


 
 توقيع : رحال






قديم 17-05-2016, 11:49 PM   #3


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي رد: الدال على الخير كفاعله



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحال مشاهدة المشاركة
والله استاذه جيلان انا مؤمن بالمثل اللى بيقول
كتير الكلام قليل الفعل
وخصوصا المتفلسفون دون وعى حضارى عملى
او ثقافى ربما
ونعانى الكثير منهم هم فى حياتنا مثل ظلنا
الله المسعان
شكرا استاذه على هذا الموضوع الهادف

فعلا استاذ رحال الفلاسفة كثروا بعد الثورة والكلام اصبح ميزة
عند بعض الجمهور الواعى ثرثرة بدون عمل ولا فهم يجلب الفقر
والتراجع للمجتمع من يعمل لا يتكلم فعلا هذه مقولة صحيحة بالفعل ولكن متى يعى البعض


اكبر مثل رئيسنا الجميل النشيط بيعمل هو ومن معه كخلية
نحل ماشاء الله الله يبارك فيه وينصره باذن الله تحيتى لك وللمتابعة القيمة


 


قديم 18-05-2016, 01:19 PM   #4
(كاتبة)


الصورة الرمزية جود
جود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3323
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 المشاركات : 16,000 [ + ]
 التقييم :  17336
تلقيت إعجاب : 3815
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: الدال على الخير كفاعله



شكراً جيلان عالموضوع القيم
مميزة دوماً غاليتي
دمت متألقة لمزيد من العطاء
محبتي والتقدير
لقلبك الفرح


 
 توقيع : جود





موضوع مغلق

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
يا صباح الخير / يا مساء الخير ياللى معانا [ يمنع تتابع الردود ] سهام ماجد المواضيع المكرره والارشيف 1059 15-08-2016 08:39 AM
ألصدقات الجاريه..أفكار بالصوره الدال ع الخير بنوتة مصرية قسم الاسلامي العام 9 16-09-2015 08:33 PM
ما احلاها مساء الخير لما بتيجى من اهل الخير خجل الورد الموبيلات والرسائل 4 26-06-2013 09:24 AM
الدواء و الداء في الذباب بنت مصرية عالم الحشرات 8 10-04-2012 12:38 PM
الداء والدواء أميرة البرتقال القسم الطبي 9 29-09-2011 11:12 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.