الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


صناعة الأمل وصناعة اليأس

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-2016, 02:31 PM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي صناعة الأمل وصناعة اليأس




مازلت فى تعليقات القراء أو بعضهم وتفاعلهم مع ما نكتب، البعض يرانا دائما مؤيدين، والبعض يرانا معارضين، وينتقد كمواطن، يريد مصر أفضل ويخاف على المستقبل، وقلت إن هناك فرقا بين معارض حقيقى وآخر متكسب يعمل بمقابل، وهناك من يقدسون الأجانب حتى هؤلاء الذين تثبت كل التجارب أنهم يعملون لمصالحهم، وقد جاءت موجة جديدة من التذكير بما يحدث حولنا فى سوريا والعراق والمنطقة، ليكشف لنا من غير أى حديث كيف تجرى الأمور، وطبعا رأينا وما نزال نرى نشطاء كبار ممن يقدسون الأجانب يسخرون من كل هذا، بل ومنهم من يطالب بتقليل الجيش المصرى، بينما أغلبية الشعب المصرى الكادحين والفقراء وهم من يدفع بالفعل ثمن فساد سنوات، وهم من يتحملون ويعرفون قيمة بلدهم ووطنهم وجيشهم الذى يمثل قيمة فى قلوبهم، ونكرر أننا لا نريد تطبيلا ولا نفاقا، نريد عيونا ترى هذا وذاك، ترى أنفاقا تنقل التنمية لسيناء، وطرقا بآلاف الكيلومترات، وكهرباء فائضة تكفى صناعة ومشاريع وتوفر فرص عمل، لا بديل عن العمل، الفقراء الذين أضافت الدولة لكل منهم خمس جنيهات للبطاقة، يشعر بها، وهى قيمة قليلة ولا تناسب ارتفاع الأسعار، لكنها تقول إن هناك من يراهم.

ومن التعليقات التى تلقيناها، كتب عبدالرحمن يقول: «الإنجازات الحقيقية يشعر بها الناس، ولا تحتاج تطبيل»، ويسأل: «أين هى هذه الإنجازات؟»، ويتحدث عن استقرار سياسى هش، وانقسام بين الناس ومشاريع وهمية ودين داخلى مهول.

عبدالرحمن نموذج لمن يرفض رؤية أى شىء، ونحن نقول إن التاريخ يقول لنا إن الخروج من التخلف للتقدم يحتاج سنوات، المهم أن نقطعه خطوة خطوة، والغلابة أمثالنا يرون تنمية فى سيناء وطرقا وكهربا، ويأملون فى اكتشافات بترولية وغاز، نحن مع الرئيس مصرون على إنهاء الفساد، بكل الصور، ونعرف أن هناك شبكات ضخمة واسعة وتراكمات سنين.

ومن التعليقات ما كتبه مصرى يقول: «بصفتى مواطن عادى جدا أقول لحكومتنا: قانون المظاهرات رغم صعوبته وقسوته إلا أنه يصبح عادلا إذا طبق على الجميع وليس كما نشاء. وأطالب رئيس الحكومة بوضع معايير دقيقة معلنة لكل شىء».

العربى يرد على عبدالرحمن: «ربنا خلق الدنيا فى ستة أيام، والمولود يمكث فى بطن أمه 9 أشهر، والمريض يعالج لفترة قد تطول وتقصر، فالزمن هو الرابط بين العمل والنتيجة يعنى ادرس 12 سنة أو أكثر لتحصل على بكالوريوس، فلماذا بعد خراب عشرات السنين ينهش فى جسد الوطن حتى أصابه بالمعضلات تريد أن ينتهى فى سنتين».

تحيـا مصـر يكتب: «هناك ناس رأوا أن الجيش المصرى لم ينتصر فى حرب 73 التى شهد لها العالم أجمع، فهل تتوقع منهم أن يروا الإنجازات فى مجال التنمية والكهرباء والصحة والإسكان».

وبالنسبة لمن يرفضون رؤية أى شىء إيجابى، نقول إننا لدينا أمل، ونحن من ملايين المصريين يعملون بشرف ويبذلون جهدا ليروا بلدهم أفضل، فقط نطلب ممن يرفضون رؤية أى شىء ألّا يصدروا اليأس لغيرهم.


wkhum hgHlg ,wkhum hgdHs



 
 توقيع : جيلان





موضوع مغلق

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
فريدريك أبديستام" مؤسس شركة نوكيا - من صناعة الأحذية إلى صناعة المليارات جيلان التاريخ والآثار 0 09-06-2015 11:19 PM
المتفائلون فى زمن اليأس شاكر عاشور قسم الاسلامي العام 8 12-02-2012 03:06 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.