القصة والرواية لكل ماهو منقول من قصص وروايات طويلة وقصيرة وعالمية

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


صوره وحكايه

لكل ماهو منقول من قصص وروايات طويلة وقصيرة وعالمية


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-04-2016, 11:16 PM   #1


الصورة الرمزية زيزي المهندس
زيزي المهندس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 16,730 [ + ]
 التقييم :  2255
تلقيت إعجاب : 85
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
العطاء 
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي صوره وحكايه




يحكى أن امرأةً رأت في الرؤيا أثناء نومها
أنَّ رجلاً من أقاربها قد لدغته أفعى
سامة فقتلته ومات على الفور ، وقد
أفزعتها هذه الرؤيا وأخافتها جداً ،
وفي صبيحة اليوم التالي توجهت إلى
بيت ذلك الرجل وقصّت عليه
رؤياها وعَبَّرَت له عن مخاوفها ،
وطلبت منه أن ينتبه لما يدور حوله ،
ويأخذ لنفسه الحيطة والحذر .فنذر
الرجلُ على نفسه أن يذبح كبشين
كبيرين من الضأن نذراً لوجه الله تعالى
عسى أن ينقذه ويكتب له السلامة
من هذه الرؤيا المفزعة.وهكذا فعل
، ففي مساء ذلك اليوم ذبح رأسين
كبيرين من الضأن ، ودعا أقاربه
والناس المجاورين له ، وقدم لهم عشاءً
دسماً ، ووزَّعَ باقي اللحم حتى لم يبقَ
منه إلا ساقاً واحدة .وكان صاحب
البيت لم يذق طعم الأكل ولا اللحم
، بسبب القلق الذي يساوره ويملأ
نفسه ، والهموم التي تنغّص عليه
عيشه وتقضّ مضجعه ، فهو وإن
كان يبتسم ويبشّ في وجوه الحاضرين
، إلا أنه كان يعيش في دوامة من
القلق والخوف من المجهول .لَفَّ
الرجلُ الساقَ في رغيفٍ من الخبز
ورفعها نحو فمه ليأكل منها ،
ولكنه تذكّر عجوزاً من جيرانه لا
تستطيع القدوم بسبب ضعفها
وهرمها ، فلام نفسه قائلاً :
لقد نسيت تلك العجوز وستكون
الساق من نصيبها ، فذهب
إليها بنفسه وقدّم لها تلك الساق
واعتذر لها لأنه لم يبقَ عنده شيء
من اللحم غير هذه القطعة .سُرَّت
المرأةُ العجوز بذلك وأكلت اللحم
ورمت عظمة الساق ، وفي ساعات
الليل جاءت حيّة تدبّ على
رائحة اللحم والزَّفَر(1) ، وأخذت
تُقَضْقِضُ(2) ما تبقى من الدهنيات
وبقايا اللحم عن تلك العظمة ،
فدخل شَنْكَل(3) عظم الساق في
حلقها ولم تستطع الحيّة التخلّص
منه ، فأخذت ترفع رأسها وتخبط
العظمة على الأرض وتجرّ نفسها إلى
الوراء وتزحف محاولة تخليص
نفسها ، ولكنها عبثاً حاولت
ذلـك ، فلم تُجْدِ محاولاتها شيئاً
ولم تستطع تخليص نفسها .وفي
ساعات الصباح الباكر سمع أبناء
الرجل المذكور حركة وخَبْطاً
وراء بيتهم فأخبروا أباهم بذلك ،
وعندما خرج ليستجلي حقيقة
الأمر وجد الحيّة على تلك الحال
وقد التصقت عظمة الساق في
فكِّها وأوصلها زحفها إلى بيته ،
فقتلها وحمد الله على خلاصه
ونجاته منها ، وأخبر أهله بالحادثة
فتحدث الناس بالقصة زمناً ،
وانتشر خبرها في كلّ مكان ،
وهم يرددون المثل القائل :
كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم. أي
كثرة التصدق بالطعام تدفع عنك
البلايا. عن أبي مالك الأشعري
عن النبي صلى الله عليه وسلم
إن في الجنة غرفا يرى ظاهرها
من باطنها وباطنها من ظاهرها
أعدها الله لمن أطعم الطعام وافشئ
السلام وصلى بالليل والناس نيام .



w,vi ,p;hdi



 
 توقيع : زيزي المهندس



رد مع اقتباس
قديم 10-04-2016, 11:28 PM   #2
(كاتب)


الصورة الرمزية رحال
رحال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3227
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 المشاركات : 11,208 [ + ]
 التقييم :  13783
تلقيت إعجاب : 1201
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: صوره وحكايه



ياالله
اللّهمَّ ارزقنا طاعتك ورحمة لكل محتاج
وارزقنا اللهم ، اطعام الطعام، وإفشاء السلام،
وصحبةَ الكرامِ، بطَولك يا ملجأ الآملين".
اللهم امين
وجزاكم الله خيرا


 
 توقيع : رحال






رد مع اقتباس
قديم 10-04-2016, 11:59 PM   #3
(كاتبة)


الصورة الرمزية جود
جود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3323
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 المشاركات : 16,007 [ + ]
 التقييم :  17336
تلقيت إعجاب : 3829
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: صوره وحكايه



سبحان الله
بوركت غاليتي وهذه القصة القيمة
جزاك الله كل الخير
ولا حرمنا طيب مواضيعك


 
 توقيع : جود





رد مع اقتباس
قديم 11-04-2016, 01:46 AM   #4


الصورة الرمزية غالى المبروك
غالى المبروك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3511
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 المشاركات : 446 [ + ]
 التقييم :  289
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: صوره وحكايه



قصة رائعة فعلا
فى انتظار جديدك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
صوره ومعلومه مونتجمرى9001 قسم السياحة العربية والعالمية 32 04-12-2016 06:55 PM
صوره وتعليق ابن الحتة الصور العامه 1 20-05-2014 05:49 PM
صوره ومعناها حبيبه الصور العامه 7 13-11-2012 05:21 PM
صوره وتعليق مونتجمرى9001 فلسطين الحبيبة 2 01-06-2012 08:57 PM
صوره جميلة و لكن طيف القمر المواضيع المكرره والارشيف 3 29-05-2012 10:53 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.