الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


زيارة الملك سلمان فى عيون الساسة والدبلوماسيين

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-2016, 09:56 AM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي زيارة الملك سلمان فى عيون الساسة والدبلوماسيين




يترقب العالم العربى خلال ساعات زيارة مهمة للعاهل السعودى، الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، وما ستسفر عنه من نتائج، فيما أكد دبلوماسيون وسياسيون أن الزيارة ستحمل عدة رسائل أبرزها أنها ستزيل الغموض فى العلاقة بين البلدين وتقطع ألسنة المشككين، وبحثن بناء نظام أمنى إقليمى جديد للمنطقة فى ظل التحديات الراهنة، موضحين أن العالم العربى لن ينصلح له حال إلا بتعاون بين مصر والسعودية.

وقال السفير عبد الرؤوف الريدى، الدبلوماسى السابق، وسفير مصر الأسبق بواشنطن، إن زيارة العاهل السعودى المرتقبة للقاهرة، هى زيارة فى غاية الأهمية، خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تعانى منها المنطقة العربية فى الوقت الحالى، مشيرا إلى أن هناك قضايا مشتركة كثيرة وتحديات أبرزها الأزمة السورية واليمنية التى لابد من وضع حلول مشتركة بينهما.

وأضاف الريدى لـ"اليوم السابع" أن العالم العربى لن ينصلح له حال إلا بعد تحرك وتعاون بين الدولتين الأكبر فى المنطقة، وزيادة التعاون بين القاهرة والرياض، يساهم فى حل مشاكل المنطقة.

فيما قال السفير معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة العاهل السعودى إلى مصر، جاءت فى توقيت مهم، حيث ستساهم فى إزالة الغموض فى العلاقات بين البلدين ومواجهة جميع الشائعات التى خرجت خلال الفترة الماضية حول توتر العلاقات بين البلدين.

وأضاف مرزوق فى تصريح أن الزيارة ستبحث بناء نظام إقليمى أمنى جديد، خاصة فى ظل التحديات الهامة التى تواجهها المنطقة، والأزمة السورية واليمنية.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن اللقاء سيتضمن مناقشة مؤتمر التعاون الإسلامى الذى سيقام فى أنقرة خلال أيام، ويحرض البلدين على أن يستمر هذا المؤتمر خلال المرحلة المقبلة، خاصة أن مصر هى من ستترأس هذا المؤتمر.

وأشار مرزوق إلى أن اللقاء سيشهد الحديث حول الاستثمارات السعودية لمصر، خاصة أن الرياض حريصة للغاية على أن توجه استثمارات لها فى مصر، وهو ما سيساهم فى تحسين الوضع الاقتصادى المتأزم بالقاهرة.

بدوره قال النائب أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين للقاهرة تأتى فى إطار توطيد العلاقات بين البلدين، وتقطع ألسنة المشككين فى العلاقة بين المملكة العربية السعودية والقاهرة.

وأضاف عضو مجلس النواب أنه يتوقع أن تأتى هذه الزيارة بثمارها فى مجال الاستثمار، وضخ استثمارات جديدة فى مصر وزيادة التعاون بين البلدين فى جميع الأصعدة.

وفى سياق متصل، قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الزيارة المرتقبة للعاهل السعودى إلى مصر ستدفع نحو زيادة التعاون بين البلدين فى العديد من المجالات، مشيرا إلى أن هناك تحديات مختلفة تواجه البلدين سواء القاهرة أو الرياض.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، لـ"اليوم السابع" أن الزيارة ستبحث زيادة التأمين على المنطقة العربية، موضحا أن مصر لديها مكانة كبيرة فى المنطقة يمكنها المساعدة فى مواجهة المخاطر التى تواجه المنطقة.




.dhvm hglg; sglhk tn ud,k hgshsm ,hg]fg,lhsddk



 
 توقيع : جيلان





موضوع مغلق

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
ما هي قصة سيلفي فتاة "محاربة السرطان" مع الملك سلمان؟ عمـــر الاخبار المحلية والعالمية 4 11-12-2016 07:15 AM
بالصور.. الملك سلمان عبد العزيز وولى العهد يغسلان الكعبة المشرفة جيلان الاخبار المحلية والعالمية 0 31-05-2015 04:44 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.