الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


بتصدير 60 "أتوبيسًا" لبريطاني

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-2016, 06:00 AM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي بتصدير 60 "أتوبيسًا" لبريطاني




تصريحات المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة المصري الذي فجر مفاجأة مبهجة على صعيد الصناعة المصرية، بعد إعلانه حول إطلاق خط تصنيع مباشر من مصنع mcv لوسائل النقل في مدينة الصالحية الجديدة لتصدير 60 "أتوبيسا" بطابقين لأول مرة إلى بريطانيا.
وخلال تصريحاته قال المهندس طارق قابيل، إن إجمالي إنتاج مصنع الأتوبيسات (سياحي - طابقين – نقل عام) يصل ما بين 8 و10 الآف أتوبيس سنويًا، يتم تصدير ما يقرب من 5 إلى 8 الآف أتوبيس سنويًا لعدد من الأسواق منها "انجلترا واستراليا ونيوزلندا وهونج كونج " ويصل عدد العمالة بمجمع المصانع إلى 5 الآف عامل، لافتا إلى أن مركز تحديث الصناعة ساهم في تقديم خدمات دعم فني لمساعدة المصنع في نقل عجلة القيادة إلى الجهة اليمني للتوافق مع متطلبات السوق البريطانية.
الأمر الذي يطرح تساؤلات حول مزايا تلك الصفقة الجديدة وإلي أي مدي ستحقق النفع للصناعة للاقتصاد المصري في ظل تدني معدل الصناعة المصرية ومعدل التصدير إلى الخارج، قامت البوابة نيوز بإستطلاع آراء الخبراء؟
قال اللواء حسين مصطفى، المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات والمتحدث الرسمي لها، إن التصدير إلى أوروبا يرفع رأس مصر من شركة مصرية وبأيد عمالة مصرية خالصة، ويؤكد على الجودة الكبيرة والنجاح الهائل الذي حققته تلك الشركة في الصناعة بصورة تليق بأفضل المعايير العالمية وهو ما يجعل هناك صورة لائقة للمنتج المصري داخل أوروبا.
وأضاف مصطفى، أن صناعة الأتوبيسات لابد من الاهتمام بها ووضعها بمثابة واجهة لصناعة السيارات داخل مصر ولاسيما أن المكونات التي يتم التصنيع من خلالها أغلبها متواجدة داخل مصر بنسبة 70%، لافتا إلى أن ذلك يفتح المجال أمام مصر لتكون رائدا في تلك الصناعة فيما بعد حال الاهتمام بها ودعمها.
ولفت مصطفى إلى أن هناك العديد من المعوقات التي تواجه صناعة السيارات في مصر، وهو الأمر الذي يتسبب في تدني معدل التصنيع وفي مقدمة تلك الأسباب عدم وضوح الرؤية من الحكومة تجاه تصنيع السيارات، وتأخر إصدار الإستراتيجية الخاصة بتحفيز الصناعة المحلية، وهو ما ينتج عنه الكثير من المشكلات التي من بينها عدم القدرة على جذب الاستثمارات حيث تحجم شركات السيارات الكبرى عن الاستثمار في مجال السيارات لذلك، مضيفا أنه يضاف إلى ذلك مشكلة الدولار التي تؤثر على الصناعة المحلية ولاسيما الاستيراد للأجزاء وقطع الغيار، وكذلك بسبب الاتجاه إلى شراء السيارات بالتقسيط بسبب قلة المعروض وزيادة الأسعار والإحجام عن الشراء من خلال البنوك.
من جانبه أشاد الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي ورئيس المنتدي المصري للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، بالخطوة الخاصة بتصدير الأتوبيسات المصرية إلى بريطانيا لو أن تلك النصريحات صحيحة وخاصة أن أي طريقة لدفع الصادرات المصرية إلى الزيادة أمر مطلوب وفي حاجة إليه في ظل تدني مستوي الصادرات المصرية بصورة ملفتة بعدما وصلت إلى أدنى معدل لها خلال الفترة الحالية لتكون إلى 22.5%، مؤكدا ضرورة دفع الصناعات المختلفة وتقديم الدعم لها لمن الحكومة لكي نستطيع زيادة معدل الصادرات.
ولفت عبده إلى أن ما أعلن عنه وزير الصناعة والتجارة بخصوص توريد 60 "أتوبيسا" إلى بريطانيا من شأنه العمل على زيادة الثقة في المنتج المصري كما يعد شهادة ثقة للصناعة المصرية من الأسواق الخارجية بجودة المنتج المصرى ومطابقته لأعلى معايير ومتطلبات المواصفات القياسية المحلية والدولية، ولكن لا يمكننا القول إنه ينعكس على جودة المنتجات المصرية بصورة عامة لأن ذلك أمر مرهون بطريقة التصنيع ومدي قبول البلدان والجهات المختلفة للصناعة المصرية وهو أمر يرتبط بالجودة وبقدرة الحكومة والجهات الرسمية في الدولة على التسويق، ودعم الصناعة المصرية لتكون على أعلي درجة من المواصفات القياسية التي يمكن الاعتداد بها والاعتماد عليها لتكوين صورة مشرفة عن الصناعة المصرية.


fjw]dv 60 "Hj,fdsWh" gfvd'hkd



 
 توقيع : جيلان





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
قيادات الشيعة بعد مذبحة "أبو مسلم": "مرسى" يتحمل المسئولية كاملة.. ومؤتمر"الاستاد" تحريض على قتلنا.. نطالب "الجيش" بحمايتنا.. وما حدث تدشين لمرحلة الإبادة الجماعية.. السلطة تغمض عينها عن الأحداث قلب طفله الاخبار المحلية والعالمية 2 25-06-2013 02:55 PM
الحرية والعدالة" تتنبأ بسقوط ضحايا في "جمعة الرحيل".. و"الإنقاذ": "الإخوان" يتحرشون بالمظاهرات جيلان الاخبار المحلية والعالمية 3 08-02-2013 07:51 PM
تجدد الاشتباكات بين أهالي "الرطمة" و"الشيخ ضرغام".. وقطع طريق "دمياط - عزبة البرج" جيلان الاخبار المحلية والعالمية 2 03-11-2012 05:27 PM
بالصور فنانو "الجرافيتى" يسخرون من "الإخوان" على جدران "محمد محمود" حبيبه الاخبار المحلية والعالمية 3 20-10-2012 11:02 AM
مفاجأة.. "مرسى" و"الشاطر" من حقهما الترشح لرئاسة "الحرية والعدالة" حبيبه الاخبار المحلية والعالمية 4 02-10-2012 05:52 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.