الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


البنك المركزي يحجم المعاملات الدولارية

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-2016, 04:26 AM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي البنك المركزي يحجم المعاملات الدولارية




وخبراء التسويق يؤكدون: التحجيم يستهدف شركات البيع الإلكتروني داخل مصر وليس خراب البيوت.. ومدخرون: CIB وحده هو من وقف المعاملات والحل مع Paypal












قرر البنك المركزي، حظر استخدام الدولار في المعاملات التجارية، شراء وبيعًا، في مجال السلع والخدمات، على أن يكون التعامل بالجنيه المصري فقط سواء من خلال التعامل المباشر أو باستخدام ماكينات الدفع الآلي والبطاقات الائتمانية.
وذكر البنك المركزي، في بيان له تلقته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تلاحظ في الآونة الأخيرة قيام بعض المحال التجارية بعمليات خصم من خلال أجهزة نقاط البيع (بي أو إس) بالدولار وليس الجنيه رغم أنها صادرة من بنوك محلية داخل مصر وبالعملة المصرية الجنيه.
وطالب المركزي من المحال التجارية والبنوك بضرورة تعديل البرمجيات المطبقة على أجهزة نقاط البيع (بي أو إس) أو المحول الخاص بها بحيث لا يتم السماح بالتعامل عليها في عمليات الخصم بالعملات الأجنبية داخل مصر باستخدام البطاقات الائتمانية أو بطاقات الخصم أو البطاقات مسبقة الدفع الصادرة من بنوك القطاع المصرفي المصري بالعملة المحلية.
وأوضح أنه يسمح بالتعامل بالعملات الأجنبية أو الجنيه باستخدام بطاقات الدفع الصادرة من بنوك في الخارج، ومنح البنك المركزي البنوك مهلة شهرين لتوفيق أوضاعها وتعديل البرمجيات المطبقة على أجهزة الـ"بي أو أس".
وفي ذلك السياق في ظل تكاثر الشكاوى والترهيبات من تلك العملية التي قد تؤدي إلى وقف تعاملات سوق الإنترنت أو تعطيلها لفترة ما، حاولت "البوابة نيوز" استطلاع الأمر وسط عدد من المتخصصين
في البداية، يتحدث بلال زوان، أحد المتخصصين في مجال السوشيال ميديا وخبير التسويق، أن أكثر العاملين في السوشيال ميديا ومجال التسويق يستخدمون تلك النوعية من التعاملات التجارية في عملهم، كحملات "فيس بوك" و"Sponser Ads" والخاص بالإعلانات الممولة وتوسيع دائرة المهتمين بالفيديوهات والصور، ومنهم من يستخدمها من أجل حملات الترافيك للمواقع على الإنترنت أو على فيس بوك، ومن الناس من يستخدمها لتسويق المنتجات أو لاستهداف شرائح بعينها للمنتج CPA، Affiliate، بالإضافة إلى نشطاء فيس بوك العاديين الذين يسعون لتكبير عدد زوار صفحاتهم على فيس بوك أو قنواتهم على اليوتيوب.
وأشار زوان، إلى أن عددا كبيرا من مستخدمي صفحات الإنترنت ستتأثر صفحاتهم بهذا القرار، خاصة وأن معظم المستخدمين يعتمدون على بنك CIB الذي أعلن وقف المعاملات نهائيًا، وهو ما سيضطر البعض إلى العمل بـ "كاش" وهو متاح على كل الحسابات بعد إضافة وسيلة دفع، ولكن يعيب النظام أن سعره غالي، ويمكن يكون مكلف لنا أكثر من الدولار.
ويتابع: الأزمة الحقيقية في الأشخاص الذين يعملون كـ" مسوقين" وCPA وغيرها، لأنهم من الممكن أن يصرفوا يوميًا 1000$، والسوشيال ميديا عمومًا في كل مكان وفي كل الشركات شغلهم سيتأثر بسبب سقف السحب الدولاري

مدير الديجيتال ماركيتنج بشركة Accoag: إن البنوك لم توقف التعامل بشكل نهائي مع فيزات الإنترنت، البنك الوحيد اللي أخد إجراء بتلك النقطة هوه بنك CIB، وهو ما يعني أن تعميم الفكرة هنا هو مجرد بحث عن الفرقعة فقط لا غير، فكل البنوك ساري فيها التعامل حتى الآن وأنا شاهد على ذلك لأنني أقوم بالتعامل بنفسي مع البنوك، وكل ما في الأمر أنها خفضت حد التعاملات فقط، فمثلًا لو كنت تدفع للإعلانات 10.000 دولار في الشهر من فيزا واحدة، فالحد الأقصى الآن هو 1250 دولارًا فقط، ويمكن التغلب على هذا الأمر من خلال طريقتين فقط لا غير:أولًا: عمل أكثر من حساب في أكثر من بنك، أو على الأقل بنوك أخرى غير CIB، والاعتماد في اختيار البنوك أو البنك الواحد على الحد الأقصى للتعاملات الدولارية.
ثانيًا: التعامل مع البنوك بعملات أخرى غير الدولار، شريطة أن تكون متاحة online، مثل الدينار أو الجنيه الإسترليني، ولكن الضجة في مصر تغطي على فكرة الحل أو حتى تقصي بيان البنك المركزي بعناية.
بيان البنك المركزي محكم وواضح، فهو يؤكد أنه " "أنه تلاحظ في الآونة الأخيرة قيام بعض المحال التجارية بعمليات خصم من خلال أجهزة نقاط البيع (بي أو إس) بالدولار، وليس بالجنيه، رغم أنها صادرة من بنوك محلية داخل مصر وبالعملة المصرية الجنيه"، ما المشكلة في ذلك، شركات مصرية تبيع لعملاء داخل مصر، ما المانع أن يشتروها بالجنيه المصري، خاصة مع أزمة الدولار الطاحنة الآن.



hgfk; hglv;.d dp[l hgluhlghj hg],ghvdm



 
 توقيع : جيلان





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
عربيات الامن المركزي الجديدة يالهووي Wael Gameel المواضيع المكرره والارشيف 6 18-10-2012 12:13 AM
البنك المركزي المصري يعد ملفا حول حسابات مبارك منقول من موقع: TRT-Ara ام لمسه الاخبار المحلية والعالمية 2 06-02-2012 07:10 PM
عساكر الأمن المركزي قبل مباراة الأهلي والإسماعيلي اميرة باخلاقى اليوتيوب الرياضي (للرياضة فقط) 6 28-01-2012 09:17 AM
الثورة لم تصل بعد لبيان عطلات البنك المركزي ويحتفل في 25 يناير محمدرجب مهدية الاخبار المحلية والعالمية 2 27-12-2011 09:18 PM
هل يجوز أن اخذ قرض من البنك زيزي المهندس الفتاوى والأحكــأم الأسلامية 7 22-07-2011 06:06 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.