الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


إسرائيل ودورها المشبوه في "سد النهضة"

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-12-2015, 10:28 AM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي إسرائيل ودورها المشبوه في "سد النهضة"





إسرائيل ودورها المشبوه "سد النهضة"

في العام ١٩٨٩ تحديدا أعادت إثيوبيا علاقتها بإسرائيل رسميا، ولهث الطرفان تجاه بعضهما البعض لإقامة ما يشبه التعاون الإستراتيجي، وكل منهما يعرف أنه سيكون مفيدا ضد مصر قلب العروبة.
وفى البداية تم إنشاء سفارات لدى بعضهما البعض، وقدمت
إسرائيل لإثيوبيا معدات عسكرية في صورة «صفقات»، بل ووصل الأمر إلى تقديم مساعدات، وأصبحت إسرائيل أحد أوثق مصادر السلاح لدى الإثيوبيين، وأثناء الحرب مع إريتريا التي انتهت بانفصال الأخيرة عن إثيوبيا، دعمت إسرائيل الحكومة الإثيوبية لإخضاع الحركة التحريرية الإريترية.
كان ذلك ما ظهر أثناء فترة ما بعد إعادة العلاقات الرسمية بين البلدين، لكن هل كانت العلاقات قطعت فعليا؟ الإجابة هي لا بالقطع، ونعرض مظاهر وأدلة ذلك فيما يلى:
بعد انتهاء الحكم الإمبراطورى تواجد مستشارون عسكريون إسرائيليون في إثيوبيا، وفى العام ١٩٧٨ أعلن وزير الخارجية الإسرائيلى وقتها موشيه ديان أن بلاده تقدم مساعدات عسكرية وأمنية إلى إثيوبيا.
وفى عام ١٩٨٣ قدمت الكوادر الإسرائيلية تدريبات للإثيوبيين في مجال الاتصالات العسكرية، إضافة إلى تدريب قوات الحرس الرئاسى الإثيوبى عام ١٩٨٤، وكان آخر ما يمكن رصده في إطار ذلك التعاون اقتصاديا المؤتمر الذي عقدته في مارس من العام ٢٠١٣ بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وأثمر عن ستين شركة إسرائيلية تعمل في إثيوبيا في مجالات مختلفة.
وفى فبراير ٢٠١٤ حصلت شركة «Natifa» الإسرائيلية على قرض بأكثر من ١٠٠ مليون دولار لتنفيذ مشروع ضخم لصناعة قصب السكر بإثيوبيا من أحد البنوك الإسرائيلية، وكذا كثفت إسرائيل من تحركاتها في القارة السمراء بصفة عامة، ومع دول منابع النيل بصفة خاصة، وعلى رأسها إثيوبيا، حتى زار وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجيدور ليبرمان في شهر سبتمبر ٢٠٠٩ خمس دول أفريقية من بينها كينيا، وأوغندا، وإثيوبيا، ووقع على اتفاق معها في مجال إدارة مصادر المياه وإدخال طرق حديثة إلى القطاع الزراعي، وبعد هذه الزيارة تم توقيع اتفاقية عنتيبى عام ٢٠١٠، وأشار العديد من التقارير إلى أن الشركات الإسرائيلية ستعمل على إعادة بيع الطاقة التي سيولدها السد.


Ysvhzdg ,],vih hglaf,i td "s] hgkiqm"



 
 توقيع : جيلان





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
السيسى للمصريين: "مضيعنكمش قبل كده عشان نضيعكم فى ملف سد النهضة" جيلان الاخبار المحلية والعالمية 0 30-12-2015 04:40 PM
وكالة الأناضول التركية تستبدل اسم "فلسطين" على الخريطة بـ"إسرائيل" عاشق الاسكندرية الاخبار المحلية والعالمية 0 12-08-2013 01:45 AM
قيادات الشيعة بعد مذبحة "أبو مسلم": "مرسى" يتحمل المسئولية كاملة.. ومؤتمر"الاستاد" تحريض على قتلنا.. نطالب "الجيش" بحمايتنا.. وما حدث تدشين لمرحلة الإبادة الجماعية.. السلطة تغمض عينها عن الأحداث قلب طفله الاخبار المحلية والعالمية 2 25-06-2013 02:55 PM
الحرية والعدالة" تتنبأ بسقوط ضحايا في "جمعة الرحيل".. و"الإنقاذ": "الإخوان" يتحرشون بالمظاهرات جيلان الاخبار المحلية والعالمية 3 08-02-2013 07:51 PM
تجدد الاشتباكات بين أهالي "الرطمة" و"الشيخ ضرغام".. وقطع طريق "دمياط - عزبة البرج" جيلان الاخبار المحلية والعالمية 2 03-11-2012 05:27 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.