الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


الرئيس يوجه رسائل شديدة اللهجة للحكومة

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-06-2015, 06:19 PM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي الرئيس يوجه رسائل شديدة اللهجة للحكومة





الرئيس يوجه رسائل شديدة اللهجة


افتتح
الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، 39 مشروعاً جديداً نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارات النقل والزراعة والموارد المائية والرى، بتكلفة 5 مليارات و884 مليون جنيه، تضمنت إنشاء وتطوير عدد من المحاور والطرق والكبارى والأعمال الصناعية على المزلقانات الأكثر خطورة بالعديد من محافظات الجمهورية، ومركزين لعلاج الأورام، ومحطات لتحلية مياه الشرب، وميناء بدر الجاف، وميناء إدكو البحرى، وشون لتخزين الغلال، واستصلاح عشرة آلاف فدان بالفرافرة ومصنع لإنتاج الفوفسفات، والتى تأتى فى إطار خطط الدولة للتنمية ودعم المقومات الحضارية وإقامة شرايين مرورية جديدة تعزز فرص الاستثمار والتنمية وتخفف العبء عن كاهل المواطنين . وألقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء كلمة أكد فيها أن المصريين حكومة وشعباً عازمون على المضى قدماً فى تنفيذ كافة خطط التنمية الشاملة للدولة، برغم كافة التحديات والمصاعب للعبور بمصر إلى أفاق أكثر رحابة وأكثر إشراقاً بإذن الله، مؤكداً أن ما نشهده اليوم يجعلنا نقف يملؤنا الأمل والفخر بما أنجز على أرض الواقع من مشروعات فى شتى المجالات وبنية تحتية من شأنها أن تزيد مصر استقراراً لتحقيق أمال الأجيال القادمة.

السيسى: هذه الإنجازات تمثل نقلة حضارية


وأشار الرئيس السيسى إلى أن هذه الإنجازات تمثل نقلة حضارية وتعتبر بداية الطريق وليس نهايتة، مؤكداً أن الدولة ماضية فى تنفيذ كافه خطط التنمية على كل شبر من أرض مصر لتوفير سبل الحياة الكريمة لأبناء الوطن، معرباً عن اعتزازه بما بذل خلال الفترة الماضية من جهد وإنجازات جاءت نتيجة صلابة وعزيمة المصريين التى لا تلين.

ووجه السيسى اللواء بحرى أركان حرب أسامة منير ربيع قائد القوات البحرية بضرورة إخلاء ميناء الإسكندرية من كافة السفن الغارقة "محجوز عليها"، والتى يصل عددها إلى أكثر من 25 سفينة .

وقال الرئيس:"أثناء افتتاح ترسانة الإسكندرية البحرية فوجئت بوجود هذه السفن، وقالوا لى أن هذه السفن محجوز عليها، وأخبروا أيضا أن رفعها من الميناء يستغرق حوالى 5 سنوات".

وأضاف موجها حديثه لوزير النقل: "إحنا بنحل المسألة ولا بنغسل أيدينا من الموضوع، ومشددا على قائد القوات البحرية بضرورة رفع كل هذه السفن فى عام واحد ".

وطالب السيسى بضرورة استغلال الهناجر المهجورة وغير المستغلة بميناء الإسكندرية، منذ أكثر من 40 سنة .

وقد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على مشاركة عدد من الشباب والفتيات، من ذوى الاحتياجات الخاصة فى افتتاح، فندق تيوليب، التابع للقوات المسلحة، وقد طلب من فتة تجلس على كرسى متحرك بأن تزيح الستار نيابة عنه، فى لفتة إنسانية أثارت مشاعر كافة الحاضرين.

وقام الرئيس بنفسه بدفع الكرسى المتحرك للفتاة قبيل قيامه بجولة فى أروقة فندق ومجمع المطاعم والمركز التجارى "تيوليت".

وحرص الرئيس على مشاركة عدد من الأطفال فى قص شريط الافتتاح لعدد من المرافق فى مشهد أبوى، يعبر عن اهتمام الدولة بالطفولة وذوى الاحتياجات الخاصة باعتبارهم براعم التنمية خلال الفترة المقبلة .

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكومة ووزير الكهرباء والطاقة بعدم الاقتراب نهائيا من الشرائح الثلاثة الأولى فى منظومة استهلاك الكهرباء، مؤكدا على ضرورة تحمل الدولة أعبائها تجاه الفئات الفقيرة محدودة الدخل.

وقال الرئيس:"يجب أن يتم تحميل أى زيادات جديدة فى فاتورة استهلاك الكهرباء على الشرائح العليا، حماية لمحدوى الدخل، وترسيخا لمبدأ التكافل الاجتماعى .

الرئيس السيسى يشكر وزير الكهرباء على جهوده


ووجه الرئيس السيسى الشكر لوزير الكهرباء على الجهود التى قام بها خلال الفترة الماضية من أجل تعزيز الطاقة القدرة الكهربائية للمحطات المختلفة، وطالبه بالعمل على تدبير الأموال المطلوبة لتجديد وصيانة الشبكات سنويا، بالإضافة إلى ثمن المحطات الجديدة، التى تم التعاقد عليها، مشيرا إلى أن الدولة تعاقدت على إنتاج طاقة كهربائية تعادل 60 % مما كان لدينا فى الفترة الماضية.

واستفسر الرئيس عن انقطاع الكهرباء عن المنازل خلال موسم الصيف الحالى، فأجب الوزير:"هذا الصيف أفضل من سابقه، والصيف المقبل سيكون أفضل، وسيكون لدينا فائض من الطاقة الكهربائية" .

وداعب الرئيس الدكتور أشرف العربى خلال الحوار قائلا:"خلى الدكتور أشرف يدفع فاتورة كبيرة، هو يقدر على كدا".

فيما أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن خالص اعتذاره لجموع المحامين عن التصرف الفردى المسىء، الذى صدر من أحد ضباط الشرطة ضد محام الأسبوع الماضى قائلا:"أنا بقول للمحامين كلهم حقكم عليا، وأنا بعتذر لكم يافندم، وبقول لكل أجهزة الدولة من فضلكم، لازم نخلى بالنا من كل جاجة، رغم الظروف اللى إحنا فيها" موجها كلامه للواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

افتتاح 39 مشروعا تنمويا


وأضاف الرئيس على هامش افتتاح 39 مشروعا تنمويا:"أنا بعتذر لكل مواطن مصرى تعرض لأى إساءة، باعتبارى مسئول مسئولية مباشرة عن أى شىء يحصل للمواطن المصرى، وبقول لأولادنا فى الشرطة أو فى أى مصلحة حكومية، لازم ينتبهوا أنهم بيتعاملوا مع بشر، والوظيفة تفرض عليهم التحمل، لأن المصريين أهلنا وناسنا، ومفيش حد ينفع يقسوا على أهله.

واستطرد الرئيس:"عاوزين ناخد بالنا دايما، ونكون مثل وقدوة، وخلال زيارتى الأخيرة لألمانيا والمجر، كانت تعليمات الحرس بضرورة عدم الاقتراب من أحد، أو التوقف من أجل أحد، ولكن أنا كسرت هذه التعليمات وأديت أوامر بعسكها، لأن المواطن المصرى اللى مكلف نفسه، وسايب شغله وحالة عشان يقول أنا معاكم، مش ممكن أبدا، أقوله امشى متشكرين، لأنهم أهلى وناسى، وما ينفعش حد يقسوا على أهله وناسه، إحنا لازم نرفق على بعضنا".

الرئيس ينتقد أداء الحكومة


وانتقد الرئيس عبد الفتاح السيسى أداء الحكومة فيما يتعلق بتطوير وتجهيز ورفع كفاءة مطار القاهرة، قائلا:"أنزل المطار خلال الفترة الأخيرة ألقى "كوهن" ومهملات والشغل ماشى بشكل غريب، وقلت للرقابة الإدارية تدخل تشوف الحاجات دى فيها أيه؟ وتكتب تقرير كامل، المطار دا لازم يبقى زى الساعة ومفيش حاجة مرمية على جنب".

ووجه السيسى حديثه للمسئولين ففى مصر محذرا:"اوعى عينك تكون متعودة على القديم، وشايف أنه طبيعى، هى الناس مش واخدة بالها من الموضوعات دى ولا أيه؟".

كما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى هيئة الرقابة الإدارية وكافة الأجهزة الرقابية بتشكيل لجنة، مع الجهات الفنية المعنية، للمرور، على كافة المشروعات التى يجرى تنفيذها للتأكد من صلاحيتها الفنية، ومدى جدواها الاقتصادية والميزانيات المرصودة لها، قبيل تسليمها .

وأضاف الرئيس:"سوف يكون أمامى قبل تنفيذ كل مشروع تقرير رقابى مفصل عن كافة ما دار فيه، وهذا ليس تشكيكا فى أحد، ولكن لضمان جودة الأعمال التى يتم تنفيذهها والالتزام بالتوقيتات المحددة والتوجيهات التى يصدرها حين بدء تنفيذ المشروعات .

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى إنه يتحدث كثيرا عن توقيت الانتهاء من المشروعات نظرا، لأن مصر تأخرت 50 عاما ونريد أن نلحق بركب التنمية والتطور خلال الوقت الراهن، قائلا:"أرجو أن يصلكم هذا".

ووجه الرئيس حديثه لرئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قائلا:" أرجو أن تصلكم هذه الفكرة "أنا ياعماد مش بعذبكم، ولا اقصد اعذب الناس، ولكن لازم نكون خايفين على بلدنا ونشتغل من أجل مستقبلها ومستقبل الأجيال القادمة.

وأضاف الرئيس:"حجم التحدى الذى يواجه الدولة المصرية فوق طاقة البشر، وهذا كلام، قلته كثيرا خلال السنوات الماضية، مؤكدا أن العمل فى مصر لن ينتهى، وأنه سيتم الانتهاء من المشروعات الحالية ويعقبها مرحلة أخرى لمشروعات فى كافة مجالات التنمية، ويرغب فى تنفيذ مشروعات تستغرق أربعة أعوام بدلا من 40 عاما.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة عندما اجتمع فى 27 يناير 2014، وطالبه بضرورة التصدى للمشكلات التى تجابه الدولة المصرية حينها، والتزم بدعمه الكامل لمواجهة هذه التحديات، والمساهمة فى بناء الدولة المصرية، وذلك قبل الترشح لرئاسة الجمهورى، مؤكدا أن هذا الالتزام قائم حتى الآن.

وأشار الرئيس إلى أنه عندما طرح الأمر على المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قال:"توكل على الله وأمامك بلدوزر سيفتح لك الطريق"، ممازحا الوزراء والمسئولين:"هو انتو هتودونى وهتضحكوا عليا ولا أيه؟!!، أنا خايف لحسن البلدوز يجى فى نص السكة ..".

وقال السيسى "لو ربنا وفقنا وعرفنا نعمل اللى عاوزين نعمله فى كافة القطاعات سوف نرى ذلك فى عيون البسطاء ونحن سوف نتحمل، وربنا هيوفقنا."

فيما انتقد الرئيس عبد الفتاح السيسى أداء الحكومة فيما يتعلق بمشروع حفر 4 الآف بئر جوفى لخدمة التنمية واستزراع 4 مليون فدان خلال الفترة المقبلة، قائلا:"هو إحنا مش عارفين نعمل 4 آلاف بئر جوفى عشان نزرع المليون فدان الأولى"، موجها حواره لوزير البترول:" يا باشمهندس شريف قلت إنك هتجيب المعدات، ونخلص شغل خلال عامين، ولكن هذا الأمر لم يحدث حتى الآن".

وأضاف الرئيس:"كان ممكن نعلن عن توزيع 4 ملايين فدان بسهولة، ولكن اتخذنا الطريق الصعبة، من خلال إيجاد نموذج يتم تفعيله فى كافة المواقع، سيتم افتتاحه قريبا، كما فى مشروع الفرافرة الذى تم افتتاحه اليوم".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه يدخل فى تفاصيل كافة المشروعات من أجل صالح مصر، وأبنائها الذين حملوه الأمانة، وأنه سوف يتحملها بكل شرف وشفافية، مؤكدا أن الفساد ليس فى الأموال فقط، ولكن فى أسلوب إدارة العمل، والتقصير، فيه، مشيرا إلى أنه بعد فترة وجيزة، كل جنيه فيكى يا مصر هبقى عارف هو فين وهحاسب عليه .

وأضاف الرئيس:"نحتاج معرفة كل حاجة عن بلدنا عشان نعرف نصلحها".

وأكد الرئيس استعداده للمحاسبة من قبل المواطنين على المسئولية التى حملوه إياها منذ انتخابه رئيسا للجمهورية حتى اليوم، خاصة وأنه قد صارح كافة القوى السياسية حينئذ، بالتحديات التى تحيط بمصر.

الرئيس يؤكد مصارحته للقوى السياسية حول وضع مصر


وقال الرئيس إنه التقى بكافة القوى السياسية قبل ترشحه للرئاسة وشرح لهم ظروف مصر من كافة النواحى ن وأنه شدد، فى هذا الوقت على أنه، لن يستطيع، القيام بتلك المسئولية بمفرده، ولكنه يطلب دعم كل أبناء مصر فى هذا الأمر، لأن التحدى أكبر من أى قيادة .

وأشار الرئيس إلى أن الجميع أكدوا لهم وقوفهم إلى جواره لمجابهة هذه التحديات، التى وصفها بالضخمة جدا، وإنه لم يخف شيئا عن المجتمع، قائلا :نحن فى احتياج لإرادة وجهد مشترك .

وأضاف:"أنا حكيت حكاية مصر والتحديات الخاصة بها لكل الناس بما فيهم القوى الدينية، وكل من جلس معى منهم، أخبرته بأنهم غير مؤهلين لحكم البلاد، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تعيشها، ومع ذلك خاضوا التجربة، رغم التحذيرات، وكان النتيجة فشلهم ".

وتعهد المهندس هانى ضاحى وزير النقل امام الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة الانتهاء من رفع كفاءة السكك الحديدية، خاصة العربات، المهملة والمخزنة بالكامل خلال عام، بداية من اليوم .

وعقّب الرئيس السيسى على وزير النقل:التفكير يجب أن يكون بشكل غير تقليدى لأننا فى ظروف غير تقليدية.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى المهندس هانى ضاحى وزير النقل بضرورة التفكير فى كيفية سداد القروض المقترحة، لتغطية تنفيذ مشروعات التوسعات فى مترو الأنفاق الجديد، قائلا: يجب ألا نترك أعباء وديونا للأجيال القادمة، ونحسب كافة التقديرات المستقبلية قبل البدء فى التنفيذ لأى مشروع .

وطالب السيسى وزير التربية والتعليم بضرورة العمل الجاد خلال إجازة نهاية العام، للنهوض بالمدارس ورفع كفاءة المنشآت الخاصة بها، حتى تليق بأبناء مصر فى العام المقبل، وأن يبدأ فى عقد الدورات التدريبية للمعلمين، حتى يتم النهوض بالعملية التعليمية مع مطلع العام الدراسى .

كما وجه الرئيس السيسى حديثه للمحافظين قائلا:" كل محافظ رئيس جمهورية المحافظة ومسئول عن كل شىء بها، خاصة مراكز الشباب، وضرورة الارتقاء بها، وتنميتها باعتبارها العصب الرئيسى فى التنمية، وليس المنشآت "الأسمنت والطوب".

وتعهد اللواء عماد الألفى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالانتهاء من كافة شون تخزين الغلال، التى تنفذها القوات المسلحة، والبالغ عددها 105 شون على مستوى الجمهورية، بنهاية شهر أكتوبر المقبل، جاء ذلك حينما استفسر الرئيس السيسى عن موقف الشون والتجهيزات الخاصة بها .

السيسى يوجه بضرورة إقامة خلايا الطلاقة الشمسية


وطالب الرئيس بضرورة إقامة خلايا الطلاقة الشمسية أعلى الشون، وتوفير حرم آمن لها، من أجل تجنب مشكلة اقتحام القوارض والحشرات لتلك الشون وتفسد المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح .

وشدد الرئيس على ضرورة عدم افتتاح أى شونة جديدة إلا بعد الانتهاء من كافة تجهيزاتها الفنية والميكانيكية، حتى لا تصبح مجرد مخازن للغلال، بدون تجهيزات حديثة .

وناقش الرئيس عبد الفتاح السيسى المهندسين المدنيين والضباط المقاتلين المكلفين بالإشراف والمتابعة للمشروعات الجديدة البالغ عددها 39 مشروعا، تم افتتاحها اليوم، فى المدد الزمنية المستغرقة فى تنفيذ تلك المشروعات بالإضافة إلى التكلفة المالية.

وقد أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسى ملاحظاته على طول فترة تنفيذ العديد من المشروعات التى نفذتها وزارة النقل، والتى بلغ عددها 15 مشروعا، خاصة وأن هناك مشروعات تم الانتهاء منها فى 6 سنوات كاملة، وفق معدلات لا تتناسب مع المستويات المطلوبة فى المرحلة الراهنة .

وخلال الافتتاح ناقش الرئيس أحد المهندسات التابعات لهيئة الطرق والكبارى، والتى أشرفت على تطوير وإعادة تأهيل كوبرى القيارى بالإسكندرية، وسألها الرئيس عن الوقت المستغرق فى تنفيذ المشروع والتكلفة، فأجابت بأن مدة التنفيذ 18 شهرا، وقد تم إنجازه فى 10 أشهر فقط بتكلفة 55 مليون جنيه .

وعلّق الرئيس على افتتاحات العسكريين من رجال الهيئة الهندسية، وسأل أحدهم:"هتعملوا كوبرى لمدخل مطار القطامية إمتى:"فقال النقيب المقاتل"مش سامع" ورد الرئيس ضاحكا: "دلوقت مش سامع".

وسأل السيسى أحد الضباط المكلفين بالإشراف على مشروع طريق القاهرة الإسماعيلية قائلا :"هنوصل بورسعيد امتى؟" فأخبره الضابط، 6 أغسطس يافندم، وهنا بادر اللواء عماد الألفى رئيس الهيئة الهندسية قائلا :"كلهم باعونا يافندم".

وطالب الرئيس السيسى بضرورة ألا يقل حرم أى طريق مستقبلى عن 150 مترا، وتساءل عن سبب التأخر فى مشروع الضبعة ومدينة العلمين الجديدة، محملا محافظ مطروح المسئولية فى متابعة هذا الملف كاملا.

واستفسر الرئيس عن مصنع الجبس المزمع إنشاؤه فى سيناء خلال الفترة المقبلة، وقد أعلن المسئولون عنه الانتهاء من تنفيذه خلال فترة من 6 إلى 9 أشهر .

سأل الرئيس عبد الفتاح السيسى اللواء كامل الوزير عن توقيت انتهاء مشروع تجمع محمد بن زايد السكنى، المقام على مساحة 16 ألفا و500 فدان، فأجاب الأخير خلال 3 سنوات، إلا أن الرئيس أصر على الانتهاء منه فى عامين فقط .

ووجه الرئيس حديثه لوزير الإسكان :" يادكتور مصطفى المشروع دا هيخلص أمتى أنت مش معانا ولا أيه ولا ما لكش دعوة بالموضوع دا، فأجاب الوزير :" خلال عامين إن شاء الله يا فندم".

وقال الرئيس للمسئولين:"اللى أقولكم عليه اعملوه، ومحدش يقولى أجيب الفلوس منين ..لازم تتصرفوا ".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بضرورة إنهاء 5 مشروعات جديدة فى مجال الطرق، فى موعد أقصاة 6 أغسطس المقبل بالتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة، مؤكدا أن من بين تلك المشروعات، طريق هضبة الجلالة البحرية، وطريق سيوة جغبوب، وطريق الاسماعيلية العوجة، وطريق وادى وتير، وطريق بشمال سيناء، مع العلم بأن هذه الطرق تم الانتهاء من 40 % منها فقط .

ووجه الرئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بضرورة تطوير ورفع كفاءة معهد القلب خلال شهر واحد فقط من أجل تأمين منظومة العلاج اللائقة للمواطن المصرى محدود الدخل.




hgvzds d,[i vshzg a]d]m hggi[m ggp;,lm



 
 توقيع : جيلان





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
السيسي يوجه 8 رسائل حاسمة للداخل والخارج فى ذكرى"تحرير سيناء".. جيلان الاخبار المحلية والعالمية 0 24-04-2016 05:24 PM
اجدد رسائل حب 2014 ,اجمل رسائل روعه 2015 شظايا نور الموبيلات والرسائل 6 18-05-2014 06:34 AM
معاريف تزعم: إسرائيل تبعث رسالة شديدة اللهجة لمصر لإخراج الدبابات من س قلب طفله الاخبار المحلية والعالمية 3 21-08-2012 06:19 PM
تصاميم شموع شديدة الغرابه طيف القمر المواضيع المكرره والارشيف 1 13-03-2012 08:27 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.