الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


مرسى قال عقب إحالة أوراقه للمفتى"مش هطعن على الحكم لأنى الرئيس

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-05-2015, 05:07 AM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي مرسى قال عقب إحالة أوراقه للمفتى"مش هطعن على الحكم لأنى الرئيس




كشف مصادرمرسى، ظهر مبتسما عقب عودته إلى سجن برج العرب، بعد قرار المحكمة بإحالة أوراقه وأعوانه من قيادات الإخوان إلى فضيلة المفتى فى قضيتى الهروب الكبير والتخابر، ويتمتم بكلمات غير مفهومة وكأنه أصيب بصدمة.

مرسى ظل يردد " مش هاطعن على أى قرار يطلع ضدى.. لأنى أنا الرئيس الشرعى للبلاد"، وسط حالة من الهياج انتابته خاصة أن حبل المشنقة بدأ يقترب من رقبته، وفشلت الجماعة فى الحشد بالشوارع.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة أمس السبت بأكاديمية الشرطة، قد أحالت أوراق المتهمين فى قضية الهروب من وادى النطرون إلى فضيلة المفتى لأخذ الرأى الشرعى، فيما ورد من اتهامات لـ107متهمين منهم 101 هارب و6 محبوسين من رموز الجماعة أبرزهم "محمد مرسى، سعد الكتاتنى، عصام العريان ويوسف القرضاوى" وحددت جلسة 2 يونيو، للحكم فى القضية.


كوابيس البدلة الحمراء تطارد مرسى فى أول ليلة بعد إحالة أوراقه للمفتى..مصدر:أصيب بالصدمة وافتعل مشادات مع الحرس..وقال "مش هطعن على الحكم لأنى الرئيس الشرعى..عايزينى ألبس بدلة الإعدام دول بيحلموا"

كشفت مصادر أن الرئيس الأسبق محمد مرسى بدا متوترا عقب عودته إلى سجن برج العرب، بعد قرار المحكمة بإحالة أوراقه وأعوانه من قيادات الإخوان إلى فضيلة المفتى فى قضيتى الهروب الكبير والتخابر، وتمتم بكلمات غير مفهومة وكأنه أصيب بصدمة.


أنا الرئيس الشرعى


وأضاف المصادر، أن مرسى ظل يردد " مش هاطعن على أى قرار يطلع ضدى..لأنى أنا الرئيس الشرعى للبلاد"، وسط حالة من الهياج انتابته، خاصة أن حبل المشنقة بدأ يقترب من رقبته، يقابلها فشل للجماعة فى الحشد بالشوارع.

وأضافت المصادر أن مرسى بالرغم من محاولته الظهور صلبا ومتماسكا إلا أن علامات التوتر والقلق ظهرت على وجهه طوال الليل، وعاش ليلة قاسية ظهر فيها صامتا شارد الخيال وقتا طويلاً، وكـأنه يسترجع ذكرياته منذ أن كان فى السجن ثم خرجه منه عقب ثورة 25 يناير، ووصل من السجن إلى القصر فى أول انتخابات رئاسية بعد الثورة، ثم أهم الأزمات التى شهدتها البلاد أثناء حكمه لمصر على مدار 12 شهرا، حتى الإطاحة به فى ثورة 30 يونيو.


"مش هالبس بدلة حمراء"


وأوضحت أن مرسى ردد عبارات وكلمات تعلن عن حالة الغضب التى أصابته منذ أن خرج من قاعة المحكمة حتى وصوله إلى زنزانته بسجن برج العرب، أبرزها "مش هالبس بدلة حمراء.. دول بيحلموا.. أنا الريس"، وعندما سمع بعض الأشخاص يناديه بكلمة "يا دكتور" هاج بصوت مرتفع "أنا الريس.. ما حدش يقول دكتور تانى".

وحاول مرسى افتعال مشادات كلامية مع الحرس المرافقين له، إلا أن قوات الأمن التزمت بأقصى دراجات ضبط النفس، ولم ينجرفوا وراءه، بالرغم من تعصبه وارتفاع صوته.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، قد أحالت أمس أوراق المتهمين فى قضية الهروب من وادى النطرون إلى فضيلة المفتى لأخذ الرأى الشرعى، فيما ورد من اتهامات لـ107متهمين منهم 101 هارب و6 محبوسين من رموز الجماعة أبرزهم "محمد مرسى، سعد الكتاتنى، عصام العريان ويوسف القرضاوى" وحددت جلسة 2 يونيو، للحكم فى القضية.




lvsn rhg urf Yphgm H,vhri ggltjn"la i'uk ugn hgp;l gHkn hgvzds



 
 توقيع : جيلان




التعديل الأخير تم بواسطة جيلان ; 17-05-2015 الساعة 05:24 AM

رد مع اقتباس
قديم 17-05-2015, 05:10 AM   #2


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي رد: مرسى قال عقب إحالة أوراقه للمفتى"مش هطعن على الحكم لأنى الرئيس



أردوغان" يغرد خارج السرب وحيدا بين زعماء العالم ويدافع عن "مرسى" بعد الحكم الصادر ضد المعزول..الرئيس التركى يحرض المجتمع الغربى ضد مصر..دبلوماسيون وخبراء: حديثه يدين الجماعة
رغم مساعى الإخوان تدويل قضية مرسى عالميا، ومحاولاتها تحريض حكومات العالم ضد مصر، لم يتضامن أحد مع مرسى بعد قرار تحويل أوراقه إلى فضيلة مفتى الجمهورية فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون، سوى رجب طيب أردوغان الرئيس التركى، الذى زعم أن مصر تعود للعصور القديمة، وبقى أردوغان وحيدا دون أى مساندة من أحد، حيث لم يعلن أى رئيس أو زعيم دولة آخر تضامنه مع مرسى.

وواصل الرئيس التركى، تطاوله وتدخلاته فى الشأن المصرى، حيث قال "مع الأسف صدر بحق محمد مرسى المنتخب بنسبة 52% قرارا بالإعدام"، وذلك فى جهل تام بإجراءات التقاضى داخل مصر، متناسيًا أن القضية لم يصدر فيها حكم نهائى حتى الآن، ولم تصدر دار الإفتاء الرأى الشرعى بشأنها.


أضاف أردوغان، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الأناضول: "ما زال الغرب يحجم عن اتخاذ موقف، وفيما يلغى الغرب عقوبة الإعدام لديه يقف موقف المتفرج على قرارات الإعدام فى مصر".

ليس من عادة رؤساء العالم التحدث فى أحكام القضاء


ويقول السفير معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه ليس من التقليدى أن يعلق رؤساء دول العالم على أحكام القضاء فى دول أخرى، فهذا لا يعد أسلوب أى زعيم فى العالم، ولكن أردوغان خرق هذا التقليد.

ويضيف مساعد وزير الخارجية الأسبق لـ"اليوم السابع"، إن الرئيس التركى أصبح وحيدا بين جميع زعماء العالم وتصريحاته تدين جماعة الإخوان ولا تعد دفاعا عنها، لأن تصريحه يؤكد مساعى الإخوان لإحداث تدخل دولى فى مصر، وهو ما يرفضه الشعب المصرى بشكل مطلق.

تغير فى الموقف الغربى تجاه مصر


فيما يشير الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى عدم حديث أى رئيس أو زعيم حول الأحكام الصادرة ضد الرئيس المعزول محمد مرسى يؤكد أن الموقف الدولى من مصر بدأ يتغير بشكل كبير.

ويوضح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة لـ"اليوم السابع"، أن الإنجازات، التى فعلها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة الأخيرة، هى من دفعت رؤساء الدول يلتزمون الصمت، فيما لم يتحدث سوى رجب طيب أردوغان، نظرا لمصالحه مع الإخوان.
نجاح لدبلوماسية السيسى
من جانبه يقول وليد البرش، مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية، إن عدم تحدث أى زعيم دولة حول الأحكام الصادرة ضد مرسى يؤكد نجاح دبلوماسية الرئيس السيسى فى هزيمة الإخوان دوليا فانفض عنهم جميع الدول ماعدا أعداء مصر وأردوغان.

ويؤكد البرش فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تحركات السيسى الدولية قوض حلم أردوغان فى استعادة رعايا الدولة العثمانية وتكوين امبراطوريته ليثأر مع الشعب المصرى والرئيس السيسى الذين قوضا حلمه.


 


رد مع اقتباس
قديم 17-05-2015, 05:11 AM   #3


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي رد: مرسى قال عقب إحالة أوراقه للمفتى"مش هطعن على الحكم لأنى الرئيس



بعد إحالة أوراقه للمفتى..القرضاوى يزعم: أحكام ضد سنن الله ولا يقبلها أحدالحكم الصادر فى حقه بإحالة أوراقه إلى فضيلة المفتى على خلفية قضية التخابر المتورط فيها، "إنه ينزه نفسه عن متابعة مثل هذه الأحكام كونها لا يمكن أن تطبق، نظرًا لأنها ضد سنن الله وأعراف البشر، الذين من حقهم الثورة على الظلم، حسب زعمه، وذكر قائلًا: "وأعرف أنها لا يمكن أن تنفذ كونها ضد سنن الله فى الخلق وقوانين وأعراف وأخلاق البشر ولا يقبلها أحد".

وأضاف "القرضاوى"، خلال لقاء له بفضائية الجزيرة القطرية، أنه أدرج فى هذه القضية كمحرض، مشددًا على أنه من حق الناس أن تثور على الباطل والظلم حسب زعمه


 


رد مع اقتباس
قديم 17-05-2015, 05:13 AM   #4


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي رد: مرسى قال عقب إحالة أوراقه للمفتى"مش هطعن على الحكم لأنى الرئيس



أول حكم ضد "القرضاوى" بإحالة أوراقه إلى المفتى فى قضية "الهروب من سجن وادى النطرون".. المحكمة: المتهم كان حلقة اتصال بين مكتب الإرشاد فى مصر مع التنظيم الدولى فى الخارج

القيادى الإخوانى يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، عادته بالتحريض على المصريين وهو داخل الأراضى القطرية أصدر محكمة جنايات القاهرة أمس السبت أول قرار بشأنه بعد إحالة أوراقه مع الرئيس المعزول محمد مرسى و131 آخرين إلى فضيلة المفتى فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية "الهروب من سجن وادى النطرون ".


ويعد هذا الحكم هو الأول الذى يصدر ضد القرضاوى حيث كشفت التحقيقات التى أجريت بمعرفة قاضى التحقيقات فى تلك القضية بأن المتهم كان حلقة اتصال بين مكتب الإرشاد فى مصر مع التنظيم الدولى فى الخارج، حيث تبين استغلال سفرياته من وإلى مصر وعلاقته بالتنظيم الدولى للإخوان فى نقل تعليمات وتكليفات مكتب الإرشاد إلى هذا التنظيم وفق الخطة المتفق عليها مع باقى المتهمين فى القضية.


المعلومات التى قام القرضاوى بإبلاغها للتنظيم


وأوضحت التحقيقات أن من بين المعلومات التى قام القرضاوى بإبلاغها للتنظيم الدولى فى الخارج، وحركة حماس الفلسطينية، وتنظيم حزب الله اللبنانى معلومات خاصة بمواعيد اقتحام السجون مصر، ومن بينها سجن وادى النطرون، وكان ذلك فى عام نهاية عام 2010 علاوة على الخطة الكاملة لكيفية تهريب المساجين التابعين لتنظيم الإخوان والذى كان من بينهم الرئيس المعزول محمد مرسىن وسعد الكتاتنى وآخرون.


وتضمنت الخطة التى وضعها مكتب الإرشاد ونقلها القرضاوى قيام مجموعات فلسطينية ولبنانية ومن جنسيات أخرى بالتسلل إلى الأراضى المصرية بسيناء عبر الأنفاق فى أحد معسكرات التدريب الإخوانية للانتظار لساعة البدء فى اقتحام السجون .


القرضاوى


وأشار التحقيقات إلى أن القرضاوى كان له دور فى تحديد الشخصيات التى ستساعد هذه العناصر فى اقتحام السجون، حيث قام بإبلاغ التنظيم الدولى بأسماء البدو الذين سيقومون باستخدام اللواء فى اقتحامك السجون وجميعها فى وقت واحد.

لم يكتف القرضاوى بما وقع فى مصر فى أعمال عنف وقتل بسبب اقتحام سجن وادى النطرون بل ظل القرضاوى وهو هاربا إلى قطر فى التحريض على المصرين عن طريق دعوة الإخوان إلى التظاهر والاقتتال، وظهر ذلك واضحا جليا بعد تحريضه للإخوان على مواصلة التظاهر والعنف والتصعيد ضد أفراد الشعب والشرطة والجيش عقب الحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسى بالسجن المشدد 20 عامًا فى قضية أحداث الاتحادية.

وبسبب تحريضه المستمر ضد مصر واعتياده على إطلاق تصريحات إعلامية القصد منها التحريض على أعمال العنف وقتل الأبرياء تقدم أحد المحامين ببلاغ إلى النائب العام ضد يوسف القرضاوى والذى حمل رقم 10859، للتحقيق فى اتهامه بالخيانة العظمى، والتحريض على العنف والقتل بين أبناء الوطن، والاستقواء بالدول الغريبة لخلق رأى عام دولى فى مواجهة مصر والنظام الحاكم الحالى.

وطالب البلاغ بضرورة القبض على القرضاوى عن طريق الإنتربول وإعادته إلى البلاد ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى وقلب النظام وإثارة الفتنة والتحريض على استعمال السلاح بين أفراد الوطن الواحد.

من جانبه، أصدر جهاز الإنتربول الدولى بالفعل، نشرة حمراء بحق القرضاوى الحامل للجنسيتين المصرية والقطرية، وجاء إصدار تلك النشرة بناء على طلب من السلطات المصرية بعد ثبوت اتهام القرضاوى بالتحريض على القتل والعنف داخل البلاد، فضلا عن مساعدة القيادات الاخوان فى الهروب من سجن وادى النطرون .

وبسبب مساندة قطر وتركيا للإخوان لا يتوانى القرضاوى على محاولة إرضائهما باعتبارهما وليا نعمته وظهر ذلك فى انحيازه الشديد لصالح تركيا فى قضية المذابح ضد الأرمن، التى ينسب للدولة العثمانية ارتكابها عام 1915، حيث هاجم دول الاتحاد الأوروبى واستخدم أوصاف مثل "التيار الحاقد" و"تزييف التاريخ" للهجوم عليها، واتهمها بشن حملة شرسة ضد تركيا.

ولد يوسف عبد الله القرضاوى فى 9 سبتمبر 1924، بقرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية .


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
قيادات الشيعة بعد مذبحة "أبو مسلم": "مرسى" يتحمل المسئولية كاملة.. ومؤتمر"الاستاد" تحريض على قتلنا.. نطالب "الجيش" بحمايتنا.. وما حدث تدشين لمرحلة الإبادة الجماعية.. السلطة تغمض عينها عن الأحداث قلب طفله الاخبار المحلية والعالمية 2 25-06-2013 02:55 PM
"الرئيس اليونانى" يمنح مرسى أعلى وسام فى اليونان حبيبه الاخبار المحلية والعالمية 4 20-10-2012 11:01 AM
عبدالله شحاتة: الرئيس مرسى قصد توضيح رأيه فى قضية "ربا" صندوق النقد حبيبه الاخبار المحلية والعالمية 1 07-10-2012 09:22 PM
ياسر على" يرصد التقرير الشهرى لأنشطة الرئيس مرسى حبيبه الاخبار المحلية والعالمية 0 05-10-2012 10:16 AM
مفاجأة.. "مرسى" و"الشاطر" من حقهما الترشح لرئاسة "الحرية والعدالة" حبيبه الاخبار المحلية والعالمية 4 02-10-2012 05:52 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.