الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


اليوم الحادى عشر لعاصفة الحزم

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-04-2015, 12:55 AM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي اليوم الحادى عشر لعاصفة الحزم




فى اليوم الحادى عشر الموافق 5 أبريل 2015 للعمليات العسكرية العربية بقيادة المملكة العربية السعودية فى اليمن، استمرت طائرات "عاصفة الحزم" فى قصفها لمعاقل جماعة أنصار الله الحوثى "الحوثيين" فى مدينتى صنعاء وصعدة، حيث استهدفت المقاتلات الحربية خطوط الإمداد التابعة للحوثيين، ووقعت اشتباكات بين اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادى والمتمردين.

- حرب شوارع بين اللجان الشعبية والحوثيين


وشهدت محافظة عدن حرب شوارع بين اللجان الشعبية والحوثيين، وحقق الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق على عبد الله صالح تقدمًا خلال الليل فى المعلا، فى وسط عدن، وسيطروا فى الساعة الثالثة بعد منتصف الليل على مقر الإدارة المحلية وضمنها مكتب المحافظ. وأفاد شهود عيان، أن المتمردين قصفوا مناطق سكنية خلال تقدمهم وأضرموا النيران فى عدد من المبانى وألحقوا أضرارًا بأخرى.

- الحوثيون يقصفون تليفزيون عدن بقذائف الهاون


وتوقف بث "تليفزيون عدن" الموالى للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى عن البث بعد ظهر اليوم، الأحد، إثر قصف بقذائف الهاون نسب إلى المتمردين الحوثيين وحلفائهم.

من جهة أخرى، قتل خمسة أشخاص وأصيب 14 آخرين فى اشتباكات بين المتمردين واللجان الشعبية الرديفة للجيش الموالى للرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى.

- اللجان الشعبية والقبائل تسيطر على مدينة لودر وبلدة أمعين


وأعلن محافظ أبين الخضر السعيدى، اليوم الأحد، استعادة اللجان الشعبية والقبائل السيطرة على مدينة لودر وبلدة أمعين من الحوثيين، بعد هجوم من ثلاثة محاور.

وقال المحافظ فى حديثه لـ"سكاى نيوز عربية"، إن "أبطال اللجان الشعبية والقبائل تمكنوا من استعادة السيطرة، بعد هجمات استهدفت مواقعهم وسط المدينة، بالإضافة إلى نقاط التفتيش الممتدة من بلدة أمعين إلى مدينة لودر".

وأكدت مصادر فى اللجان الشعبية أن مقاتلى القوات الموالية للحوثيين والرئيس السابق على عبد الله صالح انسحبوا بعد الهجمات على موقع عسكرى جنوبى لودر، والمناطق الحدودية مع محافظة البيضاء، حيث تتم ملاحقتهم.

- تدهور الأوضاع فى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت


وفى المكلا، كبرى مدن محافظة حضرموت، تشهد الأوضاع مزيدًا من التدهور منذ سيطرة تنظيم القاعدة الجمعة الماضية على المدينة البالغ عدد سكانها نحو 200 ألف نسمة.

وقالت مصادر قبلية، إن اشتباكات دارت اليوم الأحد بين الجنود ومسلحى حلف قبائل حضرموت الذين دخلوا المكلا فى محاولة لصد مقاتلى القاعدة، مؤكدة مقتل جنديين وأحد مسلحى القبائل.

- المتحدث باسم عاصفة الحزم يعلن الإيجاز اليومى


وأكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار فى مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيرى، أن الموقف فى عدن مطمئن، على الرغم من أن المليشيات الحوثية مازالت تستهدف المساكن لترويع المواطنين بالرماية العشوائية.

وأضاف "عسيرى" أن المليشيات الحوثية بدأت اليوم بقطع مضخات المياه والكهرباء فى أحياء كثيرة فى عدن، إلى جانب تدمير البنية التحتية واستهداف المواطنين وترويعهم.

وتابع المتحدث باسم عاصفة الحزم: "إن المليشيات الحوثية عمدت إلى إنشاء مراكز قيادة خاصة بها داخل الأحياء السكنية والفنادق، لاستدراج قوات التحالف لاستهدافها وإيقاع ضحايا من المواطنين الأبرياء".

وأشار إلى أن العمل جارٍ على التأكد من هذه المعلومات وتحديد المواقع بدقة، لاتخاذ الإجراء المناسب لذلك، مؤكدًا أن قيادة التحالف مستمرة فى عمليات الإسقاط لدعم اللجان الشعبية فى عدن عسكريًا، لمواجهة هذه المليشيات.

ونقلت مصادر إعلامية، أن طيران تحالف "عاصفة الحزم" تقصف مركز مديرية رازح معقل زعماء الحوثيين فى محافظة صعدة اليمنية.

- الصليب الأحمر يحصل على موافقة التحالف العربى لنقل مساعدات


وقالت متحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأحد، إن اللجنة حصلت على موافقة التحالف العسكرى الذى تقوده السعودية والذى يشن ضربات جوية ضد الحوثيين فى اليمن لنقل إمدادات طبية حيوية وعمال إغاثة.

وكان الصليب الأحمر يتفاوض منذ نحو أسبوع لنقل إمدادات طبية ومعدات إغاثة إلى اليمن حيث ينفذ التحالف غارات جوية منذ 11 يومًا ويسيطر الآن على موانئ هذا البلد ومجاله الجوى.

وقالت المتحدثة سيتارا جبين "حصلنا على موافقة التحالف لإرسال طائرتين الآن إحداهما تحمل إمدادات والأخرى تقل عاملين"، مشيرة إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تأمل أن تصل الطائرتان إلى العاصمة صنعاء غدًا الاثنين.



hgd,l hgph]n uav guhwtm hgp.l



 
 توقيع : جيلان





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
صور مدهشة لعاصفة رملية اجتاجت المحيط الهندي سحرالقلوب غرائب وطرائف الصور 9 29-01-2014 11:42 PM
محمد فضل عدم الحزم والردع فى العقوبات على المصرى أدت إلى فتنة اميرة باخلاقى كرة القدم بعيون لمسه مصرية 2 25-03-2012 04:35 PM
التوازن النبوي بين الحزم واللين ام لمسه المواضيع المكرره والارشيف 30 08-02-2012 12:13 PM
حدث فى الحادى والثلاثين من اكتوبر ام لمسه حدث في مثل هذا اليوم 2 03-10-2011 10:25 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.