لمسه مصريه للشخصيات التاريخيه كل ما يخص الشخصيات التاريخة بالعالم العربي والعالمي

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


اقوال ومواقف لاتنسى للملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله ارجو التثبيت

كل ما يخص الشخصيات التاريخة بالعالم العربي والعالمي


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-01-2015, 05:42 PM   #1


الصورة الرمزية دموع القلب
دموع القلب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3285
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 المشاركات : 3,244 [ + ]
 التقييم :  1255
تلقيت إعجاب : 18
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Magenta
@!ّ! اقوال ومواقف لاتنسى للملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله ارجو التثبيت





بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على من لانبى بعده
سيدنا محمد ( صلى الله عليه واله وسلم )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعــــــــد :

اقوال ومواقف لاتنسى للملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله
من كتر حبى لهذا الرجل الكريم رحمه الله وغفرله وجعل الجنة داراً له كتبت هذا الموضوع

أولاً أبدأ بمواقفه تجاه وطنى مصر

مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لم تكن مجرد أقوال، بل تمت ترجمتها فورا على أرض الواقع فوجدنا الدعم المادي والمعنوي الذي قدمته المملكة لمصر ساهم في إنجاح خارطة الطريق، وذلك في الوقت الذي عمل فيه البعض ضد مصر، وضد إرادة المصريين، فجاء موقف خادم الحرمين الشريفين الداعم لمصر ليزيد من قدرة مصر على التصدي للضغوط الخارجية، خاصة وأنه تبنى حلاً يقوم على ضرورة استعادة وتقوية مقومات الدولة المصرية من خلال التعاون العربي، هذا بالاضافة الى الجهود التى بذلتها حكومة المملكة خارجياً لتصحيح صورة مصر أمام العالم الخارجي، وأن ثورة 30 يونيو 2013 جاءت تعبيرا عن ارادة الشعب المصري واستطاعت حكومة المملكة أن تفتح قنوات للحوار مع دول أوروبية من أجل خارطة الطريق بمصر، كما أن موقف السعودية المشرف تجاه مصر أجبر الكثير من القوى الدولية ومن بينها الاتحاد الأوروبي على التراجع.

ولا ننسى مقولة الملك عبدالله رحمه الله عقب الثورة وازدياد الضغوط الخارجية على مصر

قال لن يخرج برميل بترول واحد للعالم من الخليج اذا استمرت المؤامرات علي مصر بهذا الشكل

وهذا يدل على ان دعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزرحمه الله للشعب المصري يأتي تعبيراً عن إخوة حقيقية بين البلدين

وأيضا ًإن المساعدات الاقتصادية التي قدمتها المملكة لمصر ضمن خطة تحفيز وتنشيط الاقتصاد المصري، التي وضعتها الحكومة المصرية لضخ المزيد من الموارد المالية في قطاعات الاقتصاد المختلفة ساهمت بشكل كبير في صمود الاقتصاد المصري وتجنبه للصدمات

ان الملك عبدالله رحمه الله كان حريصا كل الحرص على اعلان دعم المملكة وشعبها وحكومتها للشعب المصري، سواء كان ذلك دعماً اقتصادياً او سياسياً لكي يستكمل الشعب طريقه الى بر الأمان

وكانت دعوة الملك عبدالله رحمه الله لعقد مؤتمر المانحين لدعم مصر يعد فرصة عظيمة وكبيرة في دعم الاقتصاد المصري المتذبذب حالياً، ودعت إلى عقد مؤتمر اقتصادي موازٍ، لتحديد اهم جوانب انفاق لهذه المعونة بما ينفع الشعب المصري ويخدم مصالحه.
موقف الملك عبدالله رحمه الله موقف عربي واسلامي وقومي رفيع المستوى
وهذا ليس كل شىء فعله الملك عبدالله رحمه الله تجاه مصر بل هناك الكثير يحتاج الى صفحات وايام وليالى كى نسطره هنا رحمك الله وغفر لك وجعل الجنة داراً لك

مواقفه تجاه القضية الفلسطينية

وكما جاء فى جريدة الرياض بتاريخ 18 رمضان العدد
15760

يصادف يوم السبت المقبل العشرين من شهر أغسطس-آب 2011 الموافق للعشرين من شهر رمضان الجاري مرور 42 عاماً على إحراق العصابات الصهيونية المسجد الأقصى. ففي مثل هذا اليوم من العام 1969م امتدت يد الإثم والعدوان لإحراق المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم في محاولة من الصهاينة للقضاء على الأماكن الإسلامية في فلسطين المحتلة. وسارعت الدول والشعوب الإسلامية إلى استنكار تلك الجريمة وشجبها. واتخذت مؤتمرات القمة العربية والإسلامية ودول عدم الانحياز واجتماعات الأمم المتحدة التي عقدت عقب الجريمة قرارات نددت فيها بالجريمة الصهيونية النكراء وبالممارسات التعسفية الصهيونية في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة.
وكانت المملكة العربية السعودية كونها مهبط الوحي ومهد الرسالة المحمدية ومنبع الإسلام والدولة التي خصها الله بخدمة الحرمين الشريفين في مقدمة الدول التي دانت واستنكرت جريمة إحراق المسجد الأقصى.
وتتواصل مواقف المملكة بقيادة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني إزاء القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني والأماكن الإسلامية في القدس المحتلة وهي المواقف التي يسجلها التاريخ بأحرف من ذهب على مختلف الصعد العربية والإسلامية والدولية . ودعت المملكة إلى تمسك المواطنين العرب بأراضيهم ومقدساتهم . واضطلعت المملكة بجهود دبلوماسية مكثفة على مختلف الصعد من أجل القدس وتعاونت في هذا الشأن مع الدول الإسلامية حتى صدر قرار مجلس الأمن الدولي رقم 478 في العام 1980م الذي طالب جميع الدول التي أقامت بعثات دبلوماسية في القدس بسحبها فوراً وهو القرار الذي أجمعت مختلف الأوساط على اعتباره نصراً للدبلوماسية الإسلامية وإحباطاً لمخطط صهيوني تجاه مدينة القدس‌ المحتلة . وفي إطار دعم المملكة المتواصل للقضية الفلسطينية اقترح الملك عبدالله بن عبدالعزيز في المؤتمر العربي الذي عقد في القاهرة في أكتوبر من عام 2000م إنشاء صندوق يحمل اسم انتفاضة القدس برأس مال قدرة مئتا مليون دولار ويخصص للإنفاق على أسر الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا في الانتفاضة وإنشاء صندوق آخر يحمل اسم صندوق الأقصى يخصص له ثمانمائة مليون دولار لتمويل مشاريع تحافظ على الهوية العربية والإسلامية للقدس والحيلولة دون طمسها. وأعلن عن إسهام المملكة العربية السعودية بربع المبلغ المخصص لهذين الصندوقين . كما تكفلت المملكة العربية السعودية بدعم ألف أسرة فلسطينية من أسر شهداء جرحى انتفاضة الأقصى.
وأكدت المملكة هذا التوجه لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مؤتمر القمة العربية الذي عقد في بيروت في شهر مارس2002م حيث قدم الملك عبدالله بن عبدالعزيز تصوراً عملياً للتسوية الشاملة والعادلة في الشرق الأوسط وهو مشروع عرف فيما بعد بمبادرة السلام العربية بعد أن تبناه وأقره القادة العرب في تلك القمة. وأكدت قمة الرياض التي عقدت في مارس 2007م تمسك جميع الدول العربية بمبادرة السلام العربية. وفي هذا الخصوص قال الملك عبدالله في الكلمة التي ألقاها في القمة العربية في بيروت عام 2002م " إن العرب عندما قرروا قبول السلام خياراً إستراتيجياً لم يفعلوا ذلك عن عجز مهلك أو ضعف قاتل وإن إسرائيل تسرف في الخطأ إذا تصورت أنها تستطيع أن تفرض سلاماً ظالماً على العرب بقوة السلاح، ولقد دخلنا العملية السلمية بعيون مفتوحة وعقول واعية ولم نقبل أبداً ولا نقبل الآن أن تتحول هذه العملية إلى التزام غير مشروط يفرضه طرف على الآخر " . وفي إطار تضامن المملكة الدائم مع أبناء الشعب الفلسطيني صدرت توجيهات خادم الحرمين في الخامس والعشرين من شهر يوليو 2006 بتخصيص منحة قدرها مائتان وخمسون مليون دولار للشعب الفلسطيني لتكون بدورها نواة لصندوق عربي دولي لإعمار أراضي السلطة الفلسطينية.
وكان لخادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز موقف تاريخي في مؤتمر القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية ( قمة التضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة ) التي عقدت في الكويت في شهر يناير 2009م حيث أعلن عن تجاوز مرحلة الخلافات بين العرب وأسس لبداية مرحلة جديدة في مسيرة العمل العربي المشترك تقوم على قيم الوضوح والمصارحة والحرص على العمل الجماعي في مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل.

وأعلن خادم الحرمين في تلك القمة عن تبرع المملكة بمبلغ مليار دولار لإعادة إعمار غزة وشدد على أهمية وحدة الفلسطينيين في هذه المرحلة المهمة حيث قال "وتقضي الأمانة هنا أن نقول لأشقائنا الفلسطينيين ان فرقتهم أخطر على قضيتهم من عدوان إسرائيل وأذكرهم بأن الله عز وجل ربط النصر بالوحدة وربط الهزيمة بالخلاف مستذكرا معهم قوله تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا) . كما نبه الكيان الإسرائيلي إلى أن الخيار بين الحرب والسلام لن يكون مفتوحا في كل وقت وأن مبادرة السلام العربية المطروحة لن تبقى على الطاولة إلى الأبد ، كما أصدر الملك عبدالله بن عبدالعزيز توجيهاته بتأمين كل ما يمكن من المستلزمات الطبية والأدوية وشحنها إلى قطاع غزة عن طريق جمهورية مصر العربية إضافة إلى تأمين طائرات الإخلاء الطبي لنقل ما يمكن من المصابين والجرحى من الفلسطينيين من العريش في مصر إلى المملكة . ووجه الملك باعتماد معالجة الجرحى الفلسطينيين في مختلف مستشفيات المملكة التخصصية والمرجعية والعامة كل حسب حالته الصحية . كما وجه بإطلاق حملة تبرعات شعبية عاجلة في عموم مناطق المملكة للمساهمة في مساعدة وعون وإغاثة الأشقاء الفلسطينيين والوقوف معهم جراء ما يتعرضون له من اعتداءات إسرائيلية غاشمة . وتأكيداً لحرص ومتابعة خادم الحرمين الشريفين على تقديم العناية الطبية اللازمة للمصابين الفلسطينيين قام بزيارة لعدد من المصابين الفلسطينيين واطمأن على صحتهم كما أوصى ببذل أقصى الجهود للعناية بهم والاهتمام بمرافقيهم كما وجه بصرف مبلغ مالي يومي للمرضى الفلسطينيين المحالين للعلاج بالمملكة ومرافقيهم طول فترة وجودهم بالمملكة

موقف الملك عبدالله رحمه الله تجاه أحداث سوريا

وكما جاء فى جريدة الرياض بتاريخ 11 رمضان العدد
15753


الظهران- عوض المالكي
امتدح استاذ العلاقات الدولية والعلوم السياسية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. عبدالرحمن بن عبداللطيف العصيل موقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تجاه الاحداث في سوريا وقال في تصريح ل "الرياض" ان موقف المملكة الذي اعلنه قائد مسيرتها خادم الحرمين خطوة ايجابية ومثل يحتذى به ويأتي من منطلق موقع المملكة السياسي حيث إن المملكة لها علاقات متشعبة ومتفرعة خليجياً وعربياً واسلامياً وعالمياً، فعلي المستوى الخليجي نجد المملكة دولة قيادية وعلى مستوى الامة العربية نجد للمملكة دور الريادة وعلى المستوى الاسلامي فلا يوجد بين 57 دولة اسلامية دولة تنافس دور المملكة الاسلامي وعلى المستوى العالمي نجد ان الكل ينتظر دور وموقف المملكة تجاة أي قضية وبناء على ذلك فإن المملكة لم تتعجل في اصدار احكامها وانما انتظرت ووجدت أن الآلة العسكرية وآلة القتل وصلت إلى أعلى مستويات العنف وهي مرحلة الطغيان ضد الابرياء والعزل بقتل الشيوخ والأطفال والنساء عندها لم تستطع المملكة التزام الصمت امام هذا الطغيان الذي تجاوز كل الحدود ضد شعب اعزل ولم تقبل المملكة بالمبررات التي يسوق لها النظام السوري ولا تعطيه الاحقية أن تستخدم هذه الآلة الجهنمية ضد شعب سوريا العظيم، كما أن هذا لا يرضى به أحد وهنا جاء موقف المملكة الذي أعلنه خادم الحرمين يوم أمس الاول ليثلج صدور الجميع فقد حملت إدانة واضحة وضوح الشمس ضد تلك الآلة العسكرية الفتاكة التي وصلت بصناع القرار في سوريا إلى مرحلة الطغيان.
واشار الدكتور العصيل إلى أن الكلمة تضمنت الحل عندما أشار خادم الحرمين إلى أن مستقبل سوريا بين خيارين لا ثالث لهما الحكمة أو الانجرف إلى أعماق الفوضى والضياع -لا سمح الله- مؤكداً -حفظه الله- على تحكيم العقل قبل فوات الآوان وطرح، وتفعيل، إصلاحات لا تغلفها الوعود.
وأضاف الدكتور العصيل أن استدعاء سفير خادم الحرمين تصرف دبلوماسي ينم عن عدم الرضا عن تصاعد أعمال العنف في سوريا وتمنى أن تخطو دول الخليج العربي والدول العربية الاسلامية الاخرى وكذلك جامعة الدول العربية نحو هذا الاتجاه حيث يرى أن موقف المملكة هو الرد الحقيقي والايجابي على هذا التوحش السياسي ضد شعب اعزل مضيفاً أن يعرف الجميع ان ذلك اثلج صدورنا في السعودية وهي بلا شك اثلجت صدور اخواننا من الشعب السوري.
ورأي الدكتور العصيل أن خطوة المملكة بداية رائعة انفصلت عن المجاملة لهذا النظام السياسي في سوريا وسيعقبها خطوات محسوبة ومدروسة مؤكداً أنها ليست الخطوة الأخيرة.
وقال د. العصيل نحن هنا نشكر الملك عبد الله بن عبدالعزيز على موقفه المشرِّف التاريخي ووقوفه مع المظلومين والمنكوبين والمضطهدين وندعو الدول الاسلامية والعربية على وجه الخصوص أن تحذو حذو المملكة بسحب سفرائها وإدانة اعمال العنف في سوريا ونشعر الشعب السوري الكبير الشعب العظيم أننا معهم قلباً وقالباً ونعاني كما يعانون حتى يرفع ما بهم من ظلم جائر.

وكما جاء ايضاً فى صحيفة الجزيرة

http://www.al-jazirah.com/2015/20150118/ln48.htm

الجزيرة - وهيب الوهيبي - واس:
استجابة للحالة الإنسانية وما يعانيه الأشقاء في سوريا من أوضاع مأساوية قاسية جراء موجة البرد والثلوج التي تتعرض لها مناطق تواجد اللاجئين السوريين في كل من الأردن ولبنان وتركيا، وتمشياً مع التوجيهات السامية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، بتحريك جسر إغاثي بري عاجل لنقل التبرعات العينية التي تبرع بها مواطنو هذا البلد المعطاء لإغاثة الأشقاء السوريين في داخل سوريا وفي مخيمات اللاجئين بدول الجوار السوري، وذلك بعد استكمال التنسيق مع الجهات المعنية في كل من المملكة الأردنية الهاشمية ولبنان وتركيا، لتسهيل إجراءات دخول هذه القافلة التي ستنطلق -بمشيئة الله تعالى- يوم الخميس المقبل 2 ربيع الثاني 1436هـ، الموافق 22 يناير 2015م.
وأوضح معالي مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي في تصريح صحفي أن تسيير هذه القوافل الإغاثية يأتي استكمالاً للدور الإنساني الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً تجاه أشقائها العرب والمسلمين في مختلف مواقعهم، خاصة في أوقات الأزمات، كما تأتي تجسيداً لصلة الترابط والتواصل بين شعب المملكة وأشقائهم من أبناء الشعب السوري الشقيق. وأضاف معاليه أن الحملة ستستمر في استقبال التبرعات العينية عبر مستودعاتها في كل من الرياض وجدة والدمام وعبر ما يرد من اللجان المكلفة بإمارات المناطق ومحافظاتها، حيث ستشرع الحملة في عمليات الفرز والتغليف والتعبئة؛ تمهيداً لشحن تبرعات المواطنين العينية إلى أشقائهم في سوريا بشكل أسبوعي إلى حين استكمال الجسر الإغاثي الشتوي، مبيناً أن استقبال التبرعات العينية في المواقع المؤقتة بمدينة الرياض سينتهي مساء يوم الأحد 27-3-1436هـ.
وأشار الدكتور الحارثي إلى أن الحملة استعدت منذ وقت مبكر لمواجهة تحديات فصل الشتاء ودراسة أفضل السبل لتأمين وتوريد وتوزيع المساعدات الشتوية ضمن خطط زمنية، لتغطي جزءا من حاجة الأشقاء السوريين الماسة؛ تجاوبًا مع الظروف المناخية الحالية لاسيما أن الأشقاء يتواجدون في مناطق ذات مناخ بارد جدًا خلال هذه الفترة من العام، وأن غالبيتهم يعيشون في ظل ظروف معيشية صعبة ومستويات متدنية نتيجة ما يعصف ببلادهم من أحداث.
وبيّن الدكتور الحارثي أن الحملة الوطنية السعودية قامت بشحن كميات كبيرة من مختلف المواد الإغاثية الشتوية عبر ميناء العقبة في الأردن، وميناء مرسين جنوب تركيا وميناء طرابلس اللبناني، موضحاً أن مجموع الكميات التي توزعها الحملة تجاوزت أكثر من ثلاثة ملايين قطعة شتوية متنوعة تم تصنيعها بمواصفات تتناسب مع الأجواء الباردة.
وقال معالي مستشار سمو وزير الداخلية إن نشاطات الحملة الوطنية السعودية مستمرة في المجالات الطبية والغذائية والإيوائية والإغاثية والتعليمية كافة، وفقاً للخطط والبرامج المعدة لها، وتسير بخطى حثيثة لتغطية جزء من احتياجات الأشقاء السوريين بإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية، مثمناً في الوقت نفسه مساهمة شعب المملكة بتبرعاتهم السخية لمساعدة الأشقاء السوريين في مأساتهم؛ تعبيراً عن اللحمة الاجتماعية والأواصر الدينية والأخوية بين الشعبين الشقيقين، مبيناً أن تكلفة البرامج الإغاثية والمشروعات الإنسانية المقدمة للشعب السوري الشقيق تجاوزت أكثر من (660) ستمائة وستين مليون ريال.

وللحديث عن المواقف الانسانية للملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله بقية سأسطرها هنا بإذن الله تعالى

اقوال ومواقف لاتنسى للملك عبدالله


أخوكم محمدعبيد





hr,hg ,l,hrt ghjksn gglg; uf]hggi fk uf]hgu.d. vpli hggi hv[, hgjefdj



 
 توقيع : دموع القلب








محب الخير سابقاً

التعديل الأخير تم بواسطة دموع القلب ; 28-01-2015 الساعة 05:47 PM

قديم 04-04-2015, 01:54 AM   #2


الصورة الرمزية أنفاس المطر
أنفاس المطر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4296
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 المشاركات : 9,124 [ + ]
 التقييم :  3495
تلقيت إعجاب : 5
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: اقوال ومواقف لاتنسى للملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله ارجو التثبيت



رائعٌ هو انتقاؤك
ابداع وتميز وتالق
يعطيك العافيه وتسلم الأيادي
على الطرح الراقي ماننحرم

كل التقدير والاحترام لك


 


قديم 04-04-2015, 06:59 AM   #3


الصورة الرمزية الاسكندراني
الاسكندراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2143
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 العمر : 63
 المشاركات : 16,395 [ + ]
 التقييم :  3918
تلقيت إعجاب : 8
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: اقوال ومواقف لاتنسى للملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله ارجو التثبيت



احسنت الكتابه فى هذا الموضوع يا ابنى
بالفعل الراجل له مواقف كتير ممتازة
تجاه مصرنا الحبيبه
والى الامه العربيه جمعاء


 


موضوع مغلق

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
كلام وحروف من ذهب ارجو التثبيت دموع القلب الفضفضه 4 05-04-2014 05:59 PM
رسائل للشاعر عبدالله العلوي رحمه الله حبيبه الموبيلات والرسائل 4 31-01-2013 02:09 PM
مجموعة صور قديمه للملك عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية زيزي المهندس المواضيع المكرره والارشيف 7 26-09-2012 08:53 PM
من اقوال الشعرواي رحمه الله حبيبه قسم الاسلامي العام 11 20-07-2012 07:30 PM
اقوال الشعراوي رحمه الله تعالي حبيبه قسم الاسلامي العام 12 18-06-2012 10:31 AM


الساعة الآن 05:36 AM.



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه


SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.