الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


ما بين 3 أيام إلى 40 يوم.. دول عربية تعلن الحداد على وفاة الملك عبدالله

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-01-2015, 02:17 PM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي ما بين 3 أيام إلى 40 يوم.. دول عربية تعلن الحداد على وفاة الملك عبدالله




أيام يوم.. عربية تعلن الحداد


وأذاع التليفزيون المصري، خبرا عاجلا منذ قليل، يفيد أن رئاسة الجمهورية المصرية أعلنت الحداد الرسمي سبعة أيام لوفاة العاهل السعودي الملك عبد الله.

وكان قد نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي باسمه وباسم شعب مصر، ببالغ الحزن والأسى، المغفور له الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، الذى وافته المنية، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يجزيه خيرا عما قدمه لشعبه وأمته من عطاء سيسجله له التاريخ بأحرف من نور.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية ''لقد فقدت المملكة العربية السعودية والأمة العربية زعيما من أبرز أبنائها، طالما أعطى الكثير لشعبه وأمته. وسوف يسجل التاريخ للفقيد الراحل ما حققه من إنجازات عديدة في الدفاع عن قضايا العروبة والإسلام بشرف وصدق وإخلاص، متحليا بالحق والعدل والنخوة وشجاعة الكلمة''.

وأضاف البيان :''ولن ينسى الشعب المصري المواقف التاريخية للملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، تجاه مصر وشعبها، والتي كانت تنم عن حكمة وإيمان عميق بضرورة التضامن العربي وتضافر الجهود بين أبناء الأمتين العربية والإسلامية للمساهمة في إعلاء شأنهما على المستوى الدولي''.

وإذ يعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي باسم مصر، شعبا وحكومة، عن خالص تعازيه لشعب المملكة العربية السعودية الشقيق ولعائلة الفقيد الراحل، ليؤكد ثقته الكاملة في أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود سوف يكملان تلك المسيرة العطرة في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، والنهوض بمسيرة العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المختلفة''.

فلسطين .. 3 أيام

ونعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية ، وأعلن الحداد في فلسطين لمدة ثلاثة أيام ، وبتوجه اليوم إلى الرياض للتعزية في وفاة فقيد الأمة العربية.
وأكد عباس فى برقية عزاء بعث بها اليوم فى وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز ، أن الامة العربية والاسلامية فقدت بوفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز ، قائدا عربيا وإسلاميا فذا مناصرا لقضايا الحق والعدل في العالم بأسره ، فقد كان رحمة الله عليه ، حكيم العرب ، صاحب الرؤية الشاملة نحو العالم ، وبخاصة في مجال حوار الحضارات والاديان ، مشددا على أن الشعب الفلسطيني لن ينسى أبدا وقفته الاخوية الشجاعة ، والمملكة الشقيقة ، لنصرة الحق الفلسطيني ومواقفه الصلبة تجاه فلسطين والقدس ، ودعا أن يتغمده الله بواسع رحمته ورضوانه ومغفرته ، ويسكنه فسيح جنانه .
وكان الديوان الملكي السعودي أصدر بيانا نعى فيه الملك عبدالله الذي وافته المنية على الواحدة ليلا هذا اليوم بتوقيت السعودية (الثانية عشرة منتصف الليل بتوقيت فلسطين) ، كما أعلن بيان آخر للديوان الملكي مبايعة ولي العهد الامير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملكا، ومبايعة الامير مقرن بن عبد العزيز وليا للعهد.


الأردن .. 40 يوماً

كما نعى الديوان الملكي الاردني ببالغ الحزن وعميق الأسى خادم الحرمين الشريفين، معلنا الحداد لمدة 40 يوما اعتبارا من اليوم.
واعرب الديوان الملكي - في بيان له اليوم - عن تأثر وحزن الملك عبدالله الثاني والأسرة الأردنية فى وفاة عاهل السعودية الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، بهذا المصاب الجلل والوقوف إلى جانب السعودية والشعب السعودي الشقيق بهذه الظروف الصعبة ، متضرعا إلى الله العلي القدير أن يتغمد الراحل الكبير بواسع رحمته ورضوانه.
وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قد قطع زيارته إلى مدينة دافوس السويسرية ، حيث كان يشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي ليتوجه إلى السعودية للمشاركة في تشييع جثمان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي توفي فجر اليوم الجمعة.

الامارات .. 3 أيام

ونعي رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الملك عبد الله بن عبد العزيز، العاهل السعودى وخادم الحرمين الشريفين ، الذي وافته المنية صباح اليوم، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته.

وقال رئيس الإمارات ''اننا ننعي زعيما من أبرز أبناء الامتين العربية والإسلامية أعطى الكثير لشعبه وأمته ودافع عن قضايا العروبة والإسلام بصدق وإخلاص ..واذ نعرب عن خالص تعازينا للأسرة المالكة ولشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة في الفقيد الكبير الملك عبدالله بن عبدالعزيز ..فاننا نؤكد ثقتنا الكاملة في أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود سوف يكملان تلك المسيرة العطرة في خدمة قضايا الأمة والنهوض بمسيرة العمل العربي المشترك''.

ونوه الشيخ خليفة بمناقب الفقيد الكبير الذي نذر نفسه لشعبه وقضايا الامة دون كلل ، وعمل على تقوية البنيان العربي وتعزيز تماسكه ،مؤكدا أن الامتين العربية والإسلامية فقدتا قامة كبيرة وقيادة تاريخية لم تتوان عن خدمة قضايا امتها حتى اخر لحظة من حياتها .

وذكرت وكالة انباء الامارات أنه تم إعلان الحداد لمدة 3 ايام اعتبارا من اليوم فى الامارات ، وتنكيس الاعلام خلال مدة الحداد على جميع الدوائر الرسمية داخل الدولة والسفارات والبعثات الدبلوماسية لدولة الامارات في الخارج



lh fdk 3 Hdhl Ygn 40 d,l>> ],g uvfdm jugk hgp]h] ugn ,thm hglg; uf]hggi



 
 توقيع : جيلان





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أول وأقوى رثاء في الملك عبدالله دلال محمد [ شروق ] المنقولات الادبيه 7 25-01-2015 11:46 AM
وفاة الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود دلال محمد [ شروق ] المواضيع العامة 10 23-01-2015 08:02 PM
الحدود راحة 3 أيام والعشرى وعبد الملك فى السعودية لأداء العمرة اميرة باخلاقى كرة القدم بعيون لمسه مصرية 1 20-03-2012 10:08 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.