الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


مسلحون يهاجمون رئيس مباحث الهرم

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-01-2015, 08:31 PM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي مسلحون يهاجمون رئيس مباحث الهرم




أبرز وقائع خداع الإرهابيين لرجال الشرطة.. مسلحون يهاجمون رئيس مباحث الهرم..بلاغ سلبي يُفجر سيارة المقدم محمد فيصل بالعياط.. كمين وهمي لاختطاف رائد في رفح.. وخبير أمني: الجناة يتبعون «لعبة القط والفار»

لجأت الجماعات الإرهابية مؤخرا لفكرة «خداع قوات الأمن»، من خلال عملية تسمى «المصيدة»، تستهدف بها الضباط، بعدما فشلت محاولاتهم في مواجهة قوات الأمن بشكل مباشر، حيث وجهت لهم القوات ضربات استباقية أدت إلى ضعفهم، ما دفعهم لاستخدام أساليب الخداع، والتي نجحت في بعض العمليات، واستغل الإرهابيون تعامل رجال الشرطة بكل جدية وسرعة مع أي حالة استغاثة ترد إليهم من المواطنين.. «فيتو» رصدت أهم وقائع اصطياد الضباط من خلال الخداع في السطور التالية.

اختطاف ضابط بالشيخ زويد
تعرض رائد الشرطة أيمن الدسوقي، من حراسات معبر رفح البري للاختطاف، مساء اليوم الأحد، على أيدي عناصر من تنظيم بيت المقدس الإرهابي، خلال كمين نصبته عناصر التنظيم بالقرب من منطقة الماسورة، علي مدخل مدينة رفح، خلال عودة الضابط المخطوف من إجازة شهرية.

وكان برفقة الضابط ثلاثة آخرين من زملائه وهم النقيب أيمن عبد الفتاح، والنقيب محمود سليمان، والرائد محمد فاروق، وكانوا يستقلون سيارة «هيونداي ماتريكس ملاكي الغربية»، وحال وصول سيارتهم لكمين التكفيريين استوقفهم الكمين وتعرفوا علي هوية أحد الضباط الأربعة وأنزلوه بالقوة من السيارة وسط سباب وضرب متواصل للضابط المخطوف.

وادعى بقية الضباط أنهم موظفون بجمرك معبر رفح وأنكر الضباط الثلاثة معرفتهم بالضابط، وأن الضابط المخطوف استقل معهم السيارة من على الطريق، فأطلق التكفيريون سراح الضباط الثلاثة على أنهم موظفون مدنيون بالمعبر، بينما اقتاد التكفيريون الضابط المخطوف إلى مكان غير معلوم.

ضبط 5 إرهابيين
تمكنت قوات مباحث أمن الجيزة بإشراف اللواء كمال الدالي، مدير الأمن، من ضبط خمسة من المشتبه فيهم بارتكاب واقعة إطلاق النار على رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، والقوة المرافقة له، أثناء قيامهم بتفقد الحالة الأمنية بمنطقة المريوطية فجر اليوم الأحد، بعدما نصبوا له كمينا في الطريق.

وأسفر الحادث عن إصابة أمين شرطة ومجند، تم نقلهما لمستشفى الشرطة لتلقي العلاج، وتمت إحالة المتهمين لقطاع الأمن الوطني للتحقيق معهم.

استهداف رئيس مباحث العياط
فيما فشلت محاولة اغتيال استهدفت رئيس مباحث العياط المقدم محمد فيصل، وبعض أفراد الشرطة والأمناء، بعد زرع قنبلة بدائية الصنع من قبل مجهولين.

جاء ذلك أثناء تلقى مباحث القسم اتصالا من الأهالي يفيد بوجود حريق بقرية البليدة التابعة لمنطقة العياط، وأثناء توجه القوة برئاسة المقدم محمد فيصل، انفجرت القنبلة التي كان قد زرعها مجهولون على أحد جانبي الطريق ونتج من الانفجار تكسير البوكس دون إصابات.

وكان مصدر بمديرية أمن الجيزة أكد حدوث تلفيات بسيارة الشرطة التابعة لمركز شرطة العياط، أثناء استقلال رئيس مباحث المركز لها، وبصحبته فريق من القوة المرافقة له متجها للوحدة المحلية بالعياط، إثر تلقيه بلاغا سلبيا بنشوب حريق بمحيط مركز الشرطة.

أوضح المصدر أنه أثناء توجه رئيس المباحث، وبصحبته ثلاث سيارات تحمل قوات مرافقة له من قوات الأمن العام والأمن المركزي وسيارات الإطفاء، تعرض للتفجير من قبل عبوة ناسفة قامت بزراعتها العناصر الإرهابية على جانبي الطريق بقرية البليدة، وفقا لخطة أعدتها العناصر لاستهداف رئيس المباحث والقوات، ونفى المصدر وجود أي إصابات بين الجنود والضباط.

وأشار المصدر إلى أنه تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء "كمال الدالى"، لتحديد هوية الجناة وضبطهم.

وأكد المقدم محمد فيصل رئيس مباحث مركز شرطة العياط، أن العناية الإلهية هي من أنقذته والقوة المرافقة، أثناء ذهابه لقرية البليدة للسيطرة على حريق شب بالوحدة الملحية بالعياط، وفقا لبلاغ تلقاه بذلك.

وأشار فيصل، في تصريح خاص لـ"فيتو"، إلى أنه أثناء سيره بسيارة الشرطة سلك الطريق الزراعي، وعلى بعد 500 متر من مكان الوحدة المحلية المتواجدة بالقرية، فوجئ بانفجار الجزء الخلفي للسيارة.

وأضاف أنه أسرع على الفور هو والسائق بالنزول من السيارة والابتعاد عنها، متوقعا أن الحادث إثر انجراف عجلة السيارة، لكن بعد فحص آثار الحادث تم التأكد أن البلاغ إثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانبي الطريق، وبفحصها تبين أنها عبوة ناسفة، فتم نقلها عبر خبراء المفرقعات للمعمل الجنائي لتحليلها.

وأوضح أنه على الرغم من ذلك توجه مسرعا للوحدة المحلية؛ للتأكد من بلاغ تعرضه لحريق من عدمه، وعقب وصوله للوحدة لم يجد أي آثار للحريق.

ولفت إلى أن العناصر الإرهابية استغلت تعامله وتعامل جميع رجال الشرطة مع أي بلاغ بجدية لاصطيادهم، موضحا أن التفجير تم عبر ريموت كنترول.

وذكر أن اللواء "محمود فاروق" مدير المباحث، شكل فريق بحث لضبط الجناة، مؤكدا أنه تم تحديد هويتهم، وأن ضبطهم سيتم خلال الساعات المقبلة.

وأكد "فيصل" أنه رغم تعرضه لمحاولة الاغتيال إلا أنه سيواصل عمله، مشيرا إلى أن لديه إصرارا على مواجهة العناصر الإرهابية وضبط الجناة.

حريق الوحدة المحلية بناهيا
وأكد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، تمكن قوات مباحث كرداسة والحماية المدنية، من السيطرة على حريق شب بالوحدة المحلية الواقعة بمحيط مركز شرطة كرداسة.

وأوضح المصدر أن قوات مباحث مركز شرطة كرداسة تلقت ظهر الخميس الماضي، بلاغا من النجدة يفيد بنشوب الحريق، وعلى الفور تم الدفع بخمس سيارات إطفاء برئاسة اللواء "مجدي الشلقاني" مدير الحماية المدنية بالجيزة، وتمت السيطرة، وهم يقومون حاليا بتبريد مكان الواقعة.

وأشار المصدر إلى أن قوات البحث الجنائي تفحص حاليا مكان الحادث، وتمت مناقشة شهود العيان والموظفين بالوحدة، والذين أكدوا أنهم فوجئوا بهجوم أربعة ملثمين على الوحدة، وألقوا زجاجات مولوتوف ترتب عليها نشوب الحريق بالدور الأول والثاني، ولم يمتد للأدوار الأخرى لملاحقتها بخراطيم المياه.

وأشار إلى أنه تم تشكيل فريق بحث وإغلاق جميع مداخل ومخارج كرداسة؛ لتحديد هوية الجناة وضبطهم.

وقال اللواء محسن حفظى، مدير أمن الجيزة الأسبق، إن عمليات "الخداع" التي اتبعتها الجماعات الإرهابية مؤخرا هي الأنفاس الأخيرة التي تلفظها هذه العناصر بعدما فشلت محاولات مواجهتهم بالأجهزة الأمنية.


وأوضح حفظى في تصريح خاص لـ"فيتو" أن هذه العمليات تشبه "ألعاب القط والفار"، وأن الإرهابيين مثل الفأر التي لجأت إلى الجحور المتمثلة في التنظيمات السرية، كما كانوا في السابق، مما يؤكد نجاح الأجهزة الأمنية في التصدى لهم وإفشال مخططاتهم.

وطالب حفظى الأجهزة الأمنية بعدم التهاون بهذا الأسلوب المبتكر لهذه الجماعات من أخطر الأساليب المتبعة حديثا.

وفى سياق متصل، كشف مصدر أمني أنه وفقا لخطة أمنية التي أشرف عليها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية تم تحديد هوية الجناه مرتكبى واقعة العياط والهرم، وسيتم القبض عليهم خلال الساعات المقبلة، فضلا بأنه يتم حاليا محاصرة المتورطين في اختطاف ضابط شمال سيناء.

وأوضح المصدر أن مثل هذه العمليات الخسيسة لن تنال من عزيمة رجال الشرطة فى تأدية واجبهم، ويتسابقون لتلبية استغاثة المواطنين، والتعامل مع أي بلاغ بكل جدية لتحقيق الاستقرار الأمني الداخلى



lsgp,k dih[l,k vzds lfhpe hgivl



 
 توقيع : جيلان





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
مباحث الجيزة 6 مسلحين وراء وضع قنابل بشركة للغاز فى كرداسة عاشق الاسكندرية الاخبار المحلية والعالمية 0 03-10-2013 10:57 PM
البرنامج مع باسم يوسف .... مباحث امن الدعوة Wael Gameel الفكاهه والمرح 0 15-12-2012 03:50 AM
مسلحون يهاجمون كمينا للجيش ويمطرون قسم شرطة الشيخ زويد بالرصاص ويهربون بالصحراء جمال عبد الناصر الاخبار المحلية والعالمية 8 12-09-2012 01:21 AM
مسلحون يهاجمون كمين شرطة بالدقهلية ويقتلون طفلا ويصيبون 3 آخرين محمدرجب مهدية الاخبار المحلية والعالمية 1 15-10-2011 09:39 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.