الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية مستمر

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-01-2015, 06:46 PM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية مستمر




الأرصاد: عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية مستمر حتى الأحد القادم.. تراجع سرعة الرياح نسبيًا مساء الجمعة على المناطق الداخلية.. والخبراء يحذرون من رحلات السفارى.. وينصحون بتخفيض السرعة أثناء القيادة

الاستقرار الأحوال الجوية مستمر

أكد وحيد سعودى، مدير عام مراكز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، استمرار حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجويه على كافة أنحاء البلاد حتى الأحد القادم، وإن خفت حدتها اعتبارًا من مساء الجمعة.

وأضاف سعودى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن تتراجع الجمعة سرعة الرياح نسبيًا على المناطق الداخلية لتتراوح من معتدلة إلى نشطة، لتبقى نشطة على المدن الساحلية من البحرين المتوسط والأحمر، ويستمر تكاثر السحب، مع بقاء فرص هطول الأمطار قائمة على سواحلنا الشمالية، وبعض مناطق الدلتا، وإن تراجعت شدتها خلال ذروة البرودة- والتى تختلف من منطقة لأخرى.

وأشار إلى أنه المنتظر أن يستمر الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة على كافة أنحاء الجمهوريه يصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد بسبب نشاط الرياح، والذى يؤدى أيضا إلى انخفاض الرؤية الأفقية واضطراب حركة الملاحة البحرية فى البحر المتوسط والأحمر، بالإضافة إلى استمرار سقوط الأمطار على المدن الساحلية وشمال سيناء.

وتواصل درجات الحرارة العظمى انخفاضها على شمال البلاد حتى القاهرة، بالإضافة لشمال سيناء من 10 إلى 12 درجة، وتتراوح الحرارة الصغرى من 6 إلى 9 درجات، وشمال ووسط الصعيد، وسط سيناء والصحراء الغربية فتتراوح الحرارة العظمى من 12 إلى 14، والصغرى من 0 إلى 3، وجنوب الصعيد تتراوح العظمى من 14 إلى 16، والصغرى من 2 إلى4، ومدن البحر الأحمر تتراوح العظمى من 17 إلى 19، والصغرى من 8 إلى 10 درجات.


ومن المتوقع أن تكون الفرصة ما بين مساء اليوم وصباح الخميس، مهيئة لسقوط ثلوج خفيفة على مرتفعات جنوب سيناء، والتى يزيد ارتفاعها على 1300 متر لتبقى درجات الحرارة دون معدلاتها بقيم كبيرة مع استمرار الطقس شديد البرودة.


ويحذر خبراء الطقس من نشاط سرعة الرياح، مما يؤدى إلى المزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس، مما يتطلب ارتداء الملابس الثقيلة بقدر الإمكان وإلى اضطراب كامل فوق جميع المسطحات المائية خاصة فوق مسطح البحر المتوسط لذلك تطالب هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بالابتعاد عن كافة الأنشطة البحرية فوق جميع المسطحات المائية.


ويؤدى انخفاض درجات الحرارة بقيم ملحوظة خاصة على المناطق الشمالية إلى الشعور بالطقس شديد البرودة خلال ساعات النهار على شمال البلاد، والبرودة على باقى المناطق، أما ليلًا فيكون شديد البرودة على كافة الأنحاء، ويعمل نشاط الرياح على شعور ببرودة قارسة فى المناطق المفتوحة بسبب نسبة الرطوبة العالية التى تتجاوز 51%.

وتسود أجواء ترابية خلال هذه الموجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وسيناء مع رياح شديدة تصل إلى حد العاصفة، وتدنى للرؤية الأفقية، وربما انعدامها على الطرق الصحراوية، حيث تتراوح الرياح من معتدلة إلى نشطة على مناطق وسط الصعيد والقطاع الشمالى من محافظة البحر الأحمر مع إثارة للرمال، وتبقى معتدلة نسبيًا أقصى جنوب البلاد وجنوب البحر الأحمر.

كما تزداد كميات السحب على سواحلنا الشمالية وشمال الدلتا تدريجيًا، مع هطول للأمطار متفرقة، تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد والبَرَد أحيانًا، تمتد حتى وسط الدلتا وبالنسبة لحالة البحرين، فيكون البحر المتوسط مضطربًا تمامًا وغير ملائم لأى أنشطة بحرية، وكذلك خليج السويس، يتراوح البحر الأحمر من معتدل لمضطرب نهارًا، على أن يزداد اضطرابه خلال الليل، ويكون غير ملائم للأنشطة البحرية أيضًا.

ويحذر خبراء الطقس منظمى الرحلات إلى مرتفعات جنوب سيناء من انخفاض شديد فى الحرارة خلال هذه الموجة، حيث تصل الحرارة الصغرى فى سانت كاترين إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر، تنخفض فوق القمم الجبلية إلى 13 درجة تحت الصفر مع هطول محتمل للثلوج ورياح شديدة.

وبالنسبة لمدن الساحل الشمالى فهناك رياح شديدة تتصاعد قوتها تدريجيا، لتبلغ سرعتها المتوسطة قيم تتراوح من 45 إلى 55 كم/س، مع هبات نشطة قصوى تتجاوز 80 كم/س، لذلك ينصح خبراء الطقس بتعليق الأنشطة البحرية تماما، والتأكد من تثبيت المراكب بشكل جيد والتأكد من تثبيت أى أدوات أو متعلقات فوق أسطح المبانى بشكل آمن وعدم ترك السيارات بجوار الاشجار وأعمدة الإنارة وعدم البقاء بجوار اللافتات الإعلانية.

وينصح خبراء الطقس المسافرين عبر طرقنا الساحلية بتوخى الحذر، خفض السرعة، والتأكد من عمل المساحات بشكل جيد، وإضاءة مصابيح السيارات أثناء هطول الأمطار حتى خلال النهار، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة، تكون رعدية ومصحوبة بتساقط البرد، مع ذروة الموجة المتوقعة يومى الثلاثاء والأربعاء، والتراكمات المائية المحتملة فى الطرق وانخفاض للرؤية الأفقية.

واستمر اليوم، الأربعاء، انخفاض الحرارة لتبقى الأجواء شديدة البرودة، حيث تكون الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية بحوالى 6 درجات مئوية، مع استمرار تكاثر السحب وهطول أمطار غزيرة على سواحلنا الشمالية، تمتد بشدة متفاوتة لتشمل مناطق الدلتا، مدن القناة والقاهرة، حتى شمال الصعيد وشمال ووسط سيناء وهطول البَرَد بشكل متفرق، بالإضافة إلى استمرار نشاط الرياح وإثارة الرمال.





u]l hghsjrvhv tn hgHp,hg hg[,dm lsjlv



 
 توقيع : جيلان





رد مع اقتباس
قديم 07-01-2015, 11:09 PM   #2


الصورة الرمزية الاسكندراني
الاسكندراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2143
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 العمر : 63
 المشاركات : 16,394 [ + ]
 التقييم :  3918
تلقيت إعجاب : 9
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية مستمر



مشكوووووورة


والله يعطيكى الف عافيه


 


رد مع اقتباس
قديم 07-01-2015, 11:22 PM   #3
(كاتب)


الصورة الرمزية رحال
رحال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3227
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 المشاركات : 11,268 [ + ]
 التقييم :  13914
تلقيت إعجاب : 1254
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية مستمر



شكرا جيلان على نشرالخبر
وعلى الاخوه والاخوات
توخى الحذر من هذا الطقس
خيراان شاء الله
وافر تقديرى


 


رد مع اقتباس
قديم 08-01-2015, 08:41 AM   #4


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي رد: عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية مستمر



طقس غريب على مصر ولكنها قدرة الله
شهور الشتاء تشيربكل الخير على
المصريين تحيتى لكم اساتذتى على
الطلة والمتابعة القيمة مودتى


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
سبحان مغير الأحوال !!! عبد الحي بدر نوادر اسرة المنتدى الحقيقية 10 12-03-2016 10:50 PM
ارتفاع طفيف للبورصة نتيجة بوادر الاستقرار السياسي روح الروح الاخبار المحلية والعالمية 1 25-06-2012 09:24 AM
أبوالفتوح لن أنسحب حتى لو تم الاستقرار على رئيس توافقى جار القمر الاخبار المحلية والعالمية 2 04-03-2012 08:09 PM
الاستقرار على الصقر والسعيد والحراس الثلاثة في مواجهة البرازيل رفقى المصرى كرة القدم بعيون لمسه مصرية 1 08-11-2011 02:07 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.