لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


ألفاظك تميزك بقلوب البشر


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-12-2014, 12:24 AM   #1


الصورة الرمزية بسام البلبيسي
بسام البلبيسي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4129
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 العمر : 58
 المشاركات : 4,129 [ + ]
 التقييم :  1207
تلقيت إعجاب : 920
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 اوسمتي
الوسام الذهبي العطاء 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي ألفاظك تميزك بقلوب البشر




الســــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أليست الألفاظ الحسنة تدل على أن صاحبه ذو ذوق أدبي ورقي فكري ؟!
بلى ..
ماأوضح الفرق بين من ينضح حديثه بالخشونة والالفاظ الجافة

والمعاني الجارحة وبين من يقطر حديثه رقة وعذوبة !!
:: ::
سلمت يداك ؛ تعبتك معاي ؛ كم أنا ممتن لك ؛ ولاعليك أمر ؛ لا حرمك الله الأجر

وغيرها كثير من الألفاظ العذبة ؛ الراقية ؛ الجميلة

الا ترون معي كم نفتقدها في مفردات أحاديثنا اليومية ؟!

فقر مدقع نعاني منه لأبسط مبادئ صياغة الكلام المنظم المتسم بالرقة

والمعبر عن أعماق آيات الحب والعرفان

قالوا قديما
قلبك دليلك ؛
لكنهم الآن يقولون وبقوة :
لفظك دليلك ..

فهل هناك أبلغ من تعبيرك وامتنانك لأمك أو لأختك أو لزوجك أو لصديقتك

الا أن تقول أحبك .. أشكرك .. أقدر معروفك معي ؟!

أن طريقة حديثك مع الأخرين تكشف كثيرا من جوانب شخصيتك ولو كان

لقاؤك بهم قد حدث مرة واحدة

:: ::

فالكلمات الحلوة واللبقة كفيلة بأن تفتح لك في قلوب الأخرين دروباً

واسعة من الحب ؛ ونظرات جمة من الود والاعجاب

أذن هل تعجز أن تصنع من لسانك ألفاظا عذبة وحروفاً رقيقة تضفي على

شخصيتك الكثير من التفرد والتميز ؟

أنا لا أدعوك الى التشدق ؛ لكن ألا يمكن أن تعود لسانك النطق بمثل

تلك الألفاظ الناعمة

:: ::

اجعلها تنساب من شفتيك كما تنساب القطرة من السقاء ... عذبة ندية

كنداوة حبات المطر ... حاول .. وستجد النتيجة .. رائعه ....


كل لحظه وألفاظكم عذبه

أخيرا أنهي بهذه الأية الكريمة لعلنا نتعظ

قال تعالى
{ فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِين } آل عمران159
بساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ام



Hgth/; jld.; frg,f hgfav



 


رد مع اقتباس
قديم 27-12-2014, 08:04 PM   #2


الصورة الرمزية شظايا نور
شظايا نور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3368
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 العمر : 29
 المشاركات : 3,239 [ + ]
 التقييم :  2314
تلقيت إعجاب : 5
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Purple
افتراضي رد: ألفاظك تميزك بقلوب البشر



مثل ما بقول المثل
الملافظ سعد
وكمان يقول الكلمة الحلوة طالعة والكلمة البشعة طالعة
ف ليش ما نكون متميزون في الفاظنا نشكر ونثني نحب ونعبر
بالفاظ طيبة للاخرين فلا يوجد اجمل من طيب الحديث
مشكور اخي بسام على الموضوع الراقي
ما ننحرم جديدك
دمت برعاية الله


 
 توقيع : شظايا نور



رد مع اقتباس
قديم 27-12-2014, 11:18 PM   #3


الصورة الرمزية بسام البلبيسي
بسام البلبيسي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4129
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 العمر : 58
 المشاركات : 4,129 [ + ]
 التقييم :  1207
تلقيت إعجاب : 920
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: ألفاظك تميزك بقلوب البشر



مشكوووووووووووووووووووووووووووووورة شظايا نور على المرور
بساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام


 


رد مع اقتباس
قديم 28-12-2014, 06:13 PM   #4
( كاتبة)


الصورة الرمزية دلال محمد [ شروق ]
دلال محمد [ شروق ] متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 26,872 [ + ]
 التقييم :  21024
تلقيت إعجاب : 10131
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: ألفاظك تميزك بقلوب البشر



للأسف هناك بعض الناس كلامهم دجّ
وما بيفكروا كيف حتكون نتيجة هالكلام
هل سيزعل الطرف الآخر أم لأ ؟؟
فما أجمل الكلمة الطيبة
والتي لها وقعها في النفس والقلب
كل الشكر لك بسام على روعة الموضوع
ودي والتقدير


 
 توقيع : دلال محمد [ شروق ]



رد مع اقتباس
قديم 28-12-2014, 07:11 PM   #5


الصورة الرمزية هبة الله
هبة الله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4193
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 المشاركات : 387 [ + ]
 التقييم :  275
تلقيت إعجاب : 2
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cornflowerblue
افتراضي رد: ألفاظك تميزك بقلوب البشر



فعلا الكلمه الطيبه كالشجره الطيبه
والكلمه الخبيثه كالشجره الخبيثه
وبكلمه تدخل الجنه وبكلمه تدخل النار
ياريت كل شخص يحاسب على كلامه مع الاخرين
ولا يجرح شعورهم بكلمه
احيك على روعه وجمال الاختيار
شكرا لك


 


رد مع اقتباس
قديم 28-12-2014, 09:40 PM   #6


الصورة الرمزية بتول
بتول غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1754
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 المشاركات : 11,003 [ + ]
 التقييم :  5016
تلقيت إعجاب : 541
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet

اوسمتي

افتراضي رد: ألفاظك تميزك بقلوب البشر



فعلا صدقت الكلمه الحلوه كفيله بزرع ابتسامه وكسب قلوب الاخرين

دمت ونبض قلمك

بانتظار جديدك القيم

تحياتي


 
 توقيع : بتول

مواضيع : بتول



رد مع اقتباس
قديم 29-12-2014, 03:41 AM   #7


الصورة الرمزية همس الروح
همس الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3453
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 المشاركات : 13,788 [ + ]
 التقييم :  8506
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Aliceblue

اوسمتي

افتراضي رد: ألفاظك تميزك بقلوب البشر



اشْكُركْ طَرحْ قِـيـيَمُ رَبِي يِعْطِيكْ ـاَلفْ عَافْيَةْ
سَلمت وَ سلمتْ يمْنَاكْ
اَشْكُرك لْرَوعَة طَرحُكْ العُطْر
شكري وتقديري لسموك


 


رد مع اقتباس
قديم 29-12-2014, 05:21 PM   #8
(كاتبة)


الصورة الرمزية سحرالقلوب
سحرالقلوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2153
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 العمر : 50
 المشاركات : 13,339 [ + ]
 التقييم :  13209
تلقيت إعجاب : 2011
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: ألفاظك تميزك بقلوب البشر



الكلمة الحلوة والكلمة الطيبة
لها مفعول السحر بقلوب الناس
وأما الكلمة الجارحة
فهى تكسر العلاقات وتفرق الأخوات
فلما لا نكون طيبى اللسان
نجامل بلا نفاق
ونحاور بلا أ~ذى

مشكور على المتصفح الرائع


 
 توقيع : سحرالقلوب





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
بعض البشر دموع القلب المنقولات الادبيه 4 28-12-2017 10:21 PM
من أي أصناف البشر أنت مومو النقاش الجاد 3 16-04-2013 01:18 AM
هذا حال البشر صمتي جرحني المواضيع العامة 6 16-11-2012 05:37 AM
غريب امر البشر فارس العشق الفضفضه 10 26-12-2011 12:25 AM
اسواق البشر قلم رصاص الخواطر والشعر المسبق الخواطر والنثر_الشعر العامي 25 08-11-2011 11:40 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.