الانتقال للخلف   منتديات لمسة مصرية > الاقسام العامة والمناقشات والترحيب > المواضيع العامة

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


القبسيات تنظيم نسائي خطيره ,حقيقته وماذا نعرف عنه


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-11-2014, 11:06 AM   #1


الصورة الرمزية بتول
بتول غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1754
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 المشاركات : 11,003 [ + ]
 التقييم :  5016
تلقيت إعجاب : 541
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
الحضور المتميز العطاء 
لوني المفضل : Blueviolet

اوسمتي

@ القبسيات تنظيم نسائي خطيره ,حقيقته وماذا نعرف عنه




القبسيات

القبسيات تنظيم نسائي خطيره ,حقيقته

كل يوم بنسمع عن جماعه جديده او حركه جديده باسم الاسلام والاسلام براءه من هيك جماعات

من كم يوم سمعت عن جماعه تسمى
القبسيات لاول مره اسمع عنها

القبسيات


القبسيات تنظيم نسائي خطيره ,حقيقته


هي جماعه نسائيه وهو
تنظيم خطير


ظهرت في سوريا ولبنان والأردن وفلسطين والكويت ودول الخليج،
ووصلن الى كندا وأمريكا!!وتنسب إلى منيرة القبيسي، وهي امرأة سورية تعيش حالياً في إحدى الحارات القديمة في العاصمة دمشق، وتبلغ من العمر 75 عاماً ,وتلقب بالأنسة!! وقد تفرقت تلميذات منيرة القبيسي في بلاد الشام ودول الخليج
واستطعن تأسيس جماعات أطلق عليها:

الطبّاعيات في الأردن نسبة الى فادية الطباع ،
والسّحَريات في لبنان نسبة الى سحرحلبى,
وأميرة جبريل ,وسعاد ميبر ...، وبنات البيادر في الكويت
ووجدت هذه الحركة رعاية خاصة مادية ومعنوية.

كما استطعن إنشاء الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية والتربوية، وتحقيق انتشار لافت بين الأوساط النسائية وخاصة الثرية، تشرف «القبيسيات» على تدريس مئات الآلاف من التلاميذ منذ نعومة أظافرهم وبطريقة محافظة تلازمهم في المراحل اللاحقة عبر الدروس أو المساجد، وصولاً إلى رعايتهم عبر المساعدات الخيرية والأهلية وتقديم بعض الخدمات الطبية في مستشفى «سلامة» الواقع خلف السفارة الأميركية والتابع لهن بلغ عدد «اتباعها» اكثر من 75 ألف فتاة، كحد أدنى، وفق ما أجمعت عليه تقديرات متابعين وشيوخ.
وسمحت السلطات السورية أخيراً للداعيات التابعات لـ «الآنسة» منيرة القبيسي، اللواتي يلقبن بـ «القبيسيات»، بإعطاء دروس دورية في عدد من المساجد في دمشق

القبسيات وعلاقتها بالصوفيه

كانت من مدرسة مفتي سوريا الشيخ أحمد كفتارو شيخ الطريقة الصوفية النقشبندية في سوريا، وهو الذي أشار عليها بالدخول إلى هذه الطريقة الصوفية، وقد بدأت القبيسي نشاطها في سنوات السبعينات من القرن الماضي. - قال نجل كفتارو صلاح الدين مدير مجمع أبو النور أن الانسة طلبت منه أن تختلي بجثمان كفتارو في مستشفى دار الشفاء، لدى رحيله في نهاية عام 2004، وقال:
(بقيت تبكي هناك أكثر من ساعة ونصف الساعة)

هذا سبب من أسباب العداء الحبشي لها لكون الأحباش من أتباع الطريقة الرفاعية.

وهى على علاقة فكرية ودينية وشخصية مع محمد سعيد رمضان البوطي، بل انه من اكثر المتحمسين قال عنهن : «الاخوات اللواتي ضربن المثل بالحضارة والدين والوطنية والمثل العليا"

لباسهن:

القبسيات تنظيم نسائي خطيره ,حقيقته

«انهن يرتدين الحجاب الكحلي لتمييزهن عن غيرهن. وغطاء الوجه ليس اجبارياً. ليس هناك إجبار على ذلك إلى ان يصير ثبات ديني عند الفتاة، بعدها ممكن ان تلبس المنديل اذا شاءت ) وأيضاً يلبسن البالطو القصير وهذا من شعارهنّ,وهذا اللبس يلزم به الصغار والكبار؟؟

من معتقداتهم

• تعظيم الشيخة:
في معتقد " القبيسيات" بأن شيختـهن لا يجوز مناقشتها؟ ، وأمرها مطاع!! ، وطاعتها من طاعة الله ، وأن حبها من حب رسول الله صلى الله وسلم ؟؟، وأن المريدة عبارة عن هيكل خلقه الله للتفاني في حب وخدمة " الآنسة " وكلما تفانت التلميذة في حب الآنسة كلما قربت من الله ، حتى تصل إلى درجة الكمال ، وإلى معـرفة الله عز وجل .. وعندها تنتقل من مرحلة العوام إلى الخواص ، ومن خلال هذه المفاهيم فهن يقمن بتقبيل يدها ويتاسبقن لشرب فضلات كاسها من الماء ، أما من ينالها شرف التوبيخ من حضرة "الآنسة الكبيرة " فقد نالت شرفاً كبيراً من الله ساقه إليها ، وفي سبيل غرس هذه المفاهيم يُطلقن بعض الشعارات مثل : "لا علم ولا وصول إلى الله من دون مربية " ويجب أن تكون العضوة كالميتة بين يدي آنستها وتكشف لها كل ما عندها حتى تستطيع أن تأخذ بيدها " ،كقولهم: ( ومن قال لشيخه : لم ؟ لم يفلح أبداً )!!! ويحكى أسامة السيد فى كتابه عدة نقولات فى هذا الشأن: قال شيخ لبناني أنهن يقلن عن الآية ( ونجيناهم بسحَر )ٍ أن معناها أن الله نجاهن من الضلال بسحر أي بسحر حلبي ..

• حكم زيارة الشام
تعد زيارة الشام واجباً أو لنقل حلماً لكل من يتم لها الإذن بذلك من نساء التنظيم اللاتي يدعين أن رحلة الحج والعمرة هي "رحلة كعبة المباني " ورحلة الشام هي "رحلة كعبة المعاني " هكذا ، وفي هذه الرحلة يتم مقابلة " الآنسة الكبيرة " ويتلقي الإرشاد والتوجية منها ، ولذلك تحتال بعض نسـاء التنظيم على ولاة أمورهن للذهاب إلى " كعبة المعاني"
* من شهادة أخرى عضوة سابقة في بيادر السلام :تقول أنها ذهبت معهم إلى الشام في رحلاتهم السنوية الدائمة،و رأيت هناك جلسات الذكر الحماعي وقد حدث هناك أن رأيت الفتيات الكويتيات قد قبلن قدم الآنسة !?? فتجلس الآنسة في مقعد مرتفع، و يجلس الجميع على الأرض فتقول: أنت يا فلانة مظلمة و انت يا فلانة معتمة و انت يا فلانة" الله موراض عنك"، و كان الجميع يأخذ كلامها بمحمل الجد و كما لو كانت تعلم الغيب و العياذ بالله.

كتبهن:
(1) جماعة منيرة قبيسي كان لهنّ كتاب يتداولنه يسمى { مزامير داود } وهذا الكتاب ليس عليه اسم من ألّفه ؛ وإنما منيرة قبيسي وجماعتها لفقنه من مصادر شّتى وزدن فيه من عندهن مثل قولهنّ : " شيختنا معنا أينما كنّا لا تضيعنا " ؛ وليس عليه اسم مطبعة من المطابع . ومنذ نحو أربع وعشرين سنة كان شاب في ذلك الوقت يدعى أحمد الرفاعي مؤذنًا بالزبداني فأهدته بنت من أهلها هذا الكتاب المسمى { مزامير داود }فاطلع عليه ووجد فيه بعض هذه الأقوال الفاسدة فردّ على هذه الأقوال وأعطاه لها لكن هي خافت أن تواجه ءانستها التي تدرسها بهذا ؛ ثم نزل إلى صاحب مكتبة الفارابي وأخبره عن الكتاب فقال له أنا أبيع هذا الكتاب لهنّ ولا يشتريه من عندي غيرهن ؛ فأعطاه أحمد الردود ليوصلها لهن . قال صاحب مكتبة الفارابي لأحمد الرفاعي بعد ذلك هن عملن اجتماعًا في الشام مع منيرة قبيسي واتفقن على إنكار نسبة هذا الكتاب إليهن . وقد استمرت هؤلاء النسوة في تداول هذا الكتاب بعد ذلك ويدلّ على أنه لهن كلام اللاتي كنّ مع هذه الجماعة وتركنها فإنهن حصلن على هذا الكتاب منهن ؛
* وقد كانت أميرة جبريل تبيع هذا الكتاب لما كانت في الجامعة العربية في بيروت.
* وشهدت الحاجة سلمى صندوقة في الأردن أنها اشترت هذا الكتاب من مجلس فادية الطباع قبل خمس عشرة سنة .
وفي هذا الكتاب كلمات ضد عقيدة أهل السـنة والجماعة منها (كل ما تهواه موجود في ذات الله) وفيه ألفاظ باسم الاستغفار فيها هذه الكلمة ( أستغفر الله من تركي للمعصية) وفيه : ( قــل الله وحده في الـكثرة ما ترى سواه في كل كائـنة )
ومعنى هذا الكلام الأخير أن الله هو البشر والبهائم والأرض والشمس والسماء ، أي أن العالم هو الله والله هو العالم وكل هذا كفر صريح بلا شك نقلاً عن( كتاب التنظيم السرى الخطيرمنيرة قبيسى..لأسامة السيد) .

2) واحدة منهن اسمها نوال أ . ألفت كتابًا سمته (( المتاح من الموالد والأناشيد الملاح )) أكدت فيه هذه المؤلفة أن ما ذكرناه من أن الكتاب المسمى (( مزامير داود )) لهن هو كذلك حيث إنها تذكر العبارات عينها الموجودة في هذا الكتاب الفاسد . وتزيد عليه أشياء تؤكد عقيدتهن الفاسدة عقيدة الحلول !!!.
( الجامع) لسميرة الزايد ان الدكتور البوطي قدم الطبعة الأولى في العام 1994
والآن منهن واحدة اسمها سمر .ع ألفت كتابًا سمته (( المدخل )) وكتابًا ءاخر سمته (( مجلس النور في الصلاة على الرسول )) وواحدة اسمها سميرة .ز. ألفت كتابًا سمته (( مختصر الجامع في السيرة النبوية )) وواحدة اسمها نجاح . ح . ألفت كتابًا سمته ( فقه العبادات على مذهب الحنفي )

الأذكار:
و لديهن ذكر يطلق عليه الصلاة النارية ولفظه "اللهم صلِّ صلاة كاملة وسلم سلاماً تاماً على سيدنا محمد الذي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم ، ويستقي الغمام بوجهه الكريم ، وعلى آله وصحبه وسلم في كل لمحة ونفس عدد كل معلوم لك " . وتقرأ هذه "الصلاة النارية " بأعداد خاصة مثل (4444) مرة في أوقات خاصة قراءة جماعية أو فردية لجلب مصلحة ما أو دفع ضرر ما عن الدعوة .
وقد حدثتنى أحدى الأخوات والتى تسكن بجانب جامع النور فى دمشق حيث تتم القاء الدروس وقالت: يتم اطفاء الأنوار ويبدأ الذكر الجماعى مئات المرات والتى تصرع يحتفى بها فهذا نوع كرامة!!ويتم أيضاً ضرب الدفوف فى المسجد مع الذكر حتى أنهم أنشدوا الآذان مع الضرب بالدف ؟؟؟

فتوى اللجنة الدائمة حول القبيسات رقم (16011) وتاريخ: 18/5/1414هـ.
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده... وبعد:
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من مستفتي من الكويت والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (11-16) وتاريخ (18/5/1414).
وقد سال المستفتي سؤلاً هذا نصه:
(بشأن جماعة من النساء في الكويت يقمن بنشر الدعوة الصوفية على الطريقة النقشبندية، وهن يعملن تحت إطار رسمي " جمعية نسائية " ولكنهن يمارسن هذه الدعوة في الخفاء ويظهرن ما لا يبطن وقد حصل أن اطلعنا على كتاباتهن وبعض كتبهن واعتراف بعضهن ممن كن في هذا التنظيم . وذلك يتمثل بعضه بالآتي:
يقولون من لا شيخ له فشيخه الشيطان، ومن لم ينفعه أدب المربي لم ينفعه كتاب ولا سنة، ومن قال لشيخ لم، لم يفلح أبدا، ويقولون بالوصل بعملية الذكر الصوفي مستحضرين صورة شيختهن أثناء الذكر ويقبلون يد شيختهن والتي يطلقون عليها لقب الآنسة وهي من بلد عربي من خارج الجزيرة، ويتبركن بشرب ما تبقى في إنائها من الماء، ومن كتاباتهن لأدعية خاصة، وأني وجدتها بعد ذلك مقتبسة من كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان، ويقومون بتأسيس المدارس الخاص بهم لاحتواء الأطفال على طريقتهن ويعملن في مجال التدريس مما يعيطهن مجال لنشر هذه الدعوة في صفوف بنات المدارس الحكومية المتوسطة والثانوية.
وقد فارقت بعض من هؤلاء النسوة أزواجهن وطلبوا الطلاق عن طريق المحاكم عندما أمرهن هؤلاء الأزواج بالابتعاد عن هذا الطريق الضال.

الطرق الصوفية، ومنها النقشبندية، كلها طرق مبتدعة مخالفة للكتاب والسنة ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إياكم ومحدثات الأمر، فإن كل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة".
بل إن الطرق الصوفية لم تقتصر على كونها بدعة مع ما في البدعة من الضلال، ولكن داخلها كثير من الشرك الأكبر، وذلك بالغلو في مشائخ الطرق والاستغاثة بهم من دون الله، واعتقاد أن لهم تصرفاً في الكون، وقبول أقوالهم من غير نظر فيها، وعرضها على الكتاب والسنة.

حقيقه استخدام السحر من الانسات حتى يجذبن البنات اليهن ترويها احدى الفتيات كانت منتسبه لهن وتاب بفضل الله
نعم تستخدم الآنسات الكبار السحر لجلب البنات وحل مشاكلهن مع أمهاتهن ان كن معارضات أو ازواجهن ان كانوا يمنعونهم ولايتجاوبون معهم.
وتوهم الآنسة البنات بأن لها كرامات من خلال السحر الذي تستخدمه وأنها تعرف اسم الله الأعظم وغالبا يكون لها ورد خاص بها تستدعي من خلاله المستخدمين .
وقد حصلت لسيدة داعية معروفة قديماً من المؤسسات للجماعة كانت حماة صديقتي أنها اعترضت في أمر من أوامر آنستها فآذتها معلمتها وأصبحت لاتخرج من البيت تتكلم مع الجن وتقضي أكثر وقتها أجلكم الله في بيت الخلاء حتى كانت صديقتي تراها كيف تتحدث مع أحدهم من (مكان مصرف المياه في الأرض نسميها بلوعة ) وعندما كنت أسألها لماذا فعلوا بها هذا ؟ كانت تجيبني لأنها اعترضت فانطردت ومن هذه القصص الشيء الكثير

واذكر قبل سفري من الشام قصة جرت مع جارة لي كانت قادمة مع زوجها من الطائف زوجها طبيب فاضل قد عانى الكثير من السحر الذي أصاب زوجته التي كانت تظن اني شاذلية فارتاحت لي وبدأت تروي قصتها وهي من الأخوات الحافظات لكتاب الله القديمات في الجماعة ولها شأنها ووزنها عندهم ، وتبدأ حكايتي معها عندما صرعت أمامي في عزاء والدها المتوفى وأخذت ترتمي على الأرض مذعورة فاقتربت منها وكلّي يقين أنها ممسوسة من شدة حالتها فصارت تتمتم بكلمات غريبة وهي غاضبة حتى بدأت تشتم ابنتها أمامي بشكل غريب ، فأخذت النسوة تبتعد عنها ويحذروني منها لكني أشفقت عليها فهي جارتنا الطيبة وكانت صاحبة خلق بحق ودين ولكن .. لاحول ولاقوة إلا بالله .. عندما أمسكت بها فوراً بدأت بالرقية الشرعية معها فصارت تتمسح بي وتبكي وهي ممن يرتدين الايشارب الأسود الربط واللثام فسبحان الله كيف يصل حالها لهذه الدرجة.. وبدأت اخفف عنها وامازحها واخبر النساء أنها حزينة على والدها فليطمئن الجميع وبقيت فترة طويلة حتى هدأت وعادت لحالتها الطبيعة .. وفي مرة استدعتني تريدني على عجل ..

فأخبرتني أنها ارتاحت لي وانها تريد أن تاخذ رأيي بقصتها ،و قصتها هي قصة كل مريدة تعلقت بآنستها الكبيرة حتى صارت روحها وحياتها ،
مرة كانت عند آنستها في الطائف ومعها صديقتها في الحلقة التي تنافسها في محبتها لآنستها فعندما زادت غيرتها من صاحبتها وتشاجرت معها وهي بحضرة الآنسة الكبيرة غضبت الآنسة منها فصرعتها وآذتها هي وصديقتها ومن حينها وهي تعاني الكثير من حالات المس الشيطاني الذي أصابها ، فلم تعد تستطيع أن تقوم بأعمال البيت وصار زوجها الطبيب يهتم بكل أعباء البيت والأولاد وشؤونهم وبدأت رحلتها مع زوجها لعند المشايخ الرقاة ولم يترك زوجها في الطائف شيخا إلا أخبره ان السبب من هذه الجماعة فعليها أن تتركهم أولا حتى يذهب عنها هذا الأذى ولكنها لم تستطع فهي متعلقة بآنستها لاتستطيع أبداً أن تتركها
أخبرتها بأن حبك للآنسة وتعلقك بها لهذه الدرجة شرك فعليكِ ان تغمري قلبك بحب الله تعالى واعطيتها الرقية الشرعية فتعجبت من ردي فقد عرفت من ردي اني على السنة مما دعاها للابتعاد عني لكني حاولت مراراً في كل مرة أن أذكرها وأفهمها معنى التوحيد في ديننا وأن هذه الجماعة ضالة مبتدعة لكن …. لاحول ولاقوة إلا بالله



hgrfsdhj jk/dl kshzd o'dvi



 
 توقيع : بتول

مواضيع : بتول



قديم 16-11-2014, 04:33 PM   #2
( كاتبة)


الصورة الرمزية دلال محمد [ شروق ]
دلال محمد [ شروق ] متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 26,841 [ + ]
 التقييم :  21024
تلقيت إعجاب : 10116
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: القبسيات تنظيم نسائي خطيره ,حقيقته وماذا نعرف عنه



وما خفي كان أعظم يا بتولة
هؤلاء ينعدوا من الصوفية
عندهم أعمال لا يقبلها عقل ولا دين
أنا شفتهم وحضرتهم بسوريا
جد انا لما شفتهم شاب راسي
وتناقشت معاهم واتخانقت
بس عبث
شايفين هما الصح والباقي غلط
من ضمن الأشياء ياللي استنكرتها يعملوها بالجامع
يتصلوا ببعض عشان يتجمعوا
لاجل قراءة الصمدية بنية ان فلانة ياتيها النصيب
او لان فلانة أمها توفت
وطبعا يمسكوا كل وحدة منهم عدد معين
ناس 500
وناس 200
كل وحدة ومقدرتها
لا والاحلى
ينفع تقرأها بالبيت
وتجي تقلهم أنا قرأت 200 أو 300
وبرضه من الأشياء ياللي استنكرتها
ان الانسة عندهم مقدسة
تدخل الوحدة الجامع
تكون الانسة على كرسي
تركع على ركبها وتقبل ايد الانسة
هذا جزء بسيط من اللي شفته
عندنا بالخليج يحاربوهن
يمارسون عملهن هذا بالمخفي
ربنا الهادي
شكرا بتولة عالموضوع الرائع
والذي وضح الكثير
وقد يكون البعض لا يعرفه
ودي والتقدير


 
 توقيع : دلال محمد [ شروق ]



قديم 16-11-2014, 05:09 PM   #3
(كاتبة)


الصورة الرمزية سحرالقلوب
سحرالقلوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2153
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 العمر : 50
 المشاركات : 13,326 [ + ]
 التقييم :  13159
تلقيت إعجاب : 1992
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: القبسيات تنظيم نسائي خطيره ,حقيقته وماذا نعرف عنه



لا حول ولا قوة الا بالله
الحمد الله على نعمة الاسلام
معلومات أول مرة اعرفها بتول
ربنا يهديهم ويهدى جميع المسلمين
نحن كمان بمصر عندنا الصوفية منتشرة
ولها ناس كتير أتباع
مع أختلاف فى طرقهم وأنقسامهم
ولكن يندركوا تحت الصوفية
شكرا على المعلومات
والحمد الله الذى عافانا من هذا


 
 توقيع : سحرالقلوب





قديم 16-11-2014, 05:32 PM   #4
(كاتب)


الصورة الرمزية رحال
رحال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3227
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 المشاركات : 11,208 [ + ]
 التقييم :  13783
تلقيت إعجاب : 1201
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: القبسيات تنظيم نسائي خطيره ,حقيقته وماذا نعرف عنه



لاحول ولا قوة الا بالله
الله يهديهم
شكرا بتول
تقديرى واحترامى


 
 توقيع : رحال






قديم 16-11-2014, 06:34 PM   #5
(كاتبة)


الصورة الرمزية جود
جود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3323
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 المشاركات : 16,007 [ + ]
 التقييم :  17336
تلقيت إعجاب : 3829
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: القبسيات تنظيم نسائي خطيره ,حقيقته وماذا نعرف عنه



لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
والله عيش كتير بتسمع كتير
كنت بسمع هيك شغلات
بس هي اول مرة بعرف عنهم بهالوضوح
ربي يهدي هالناس وبس
تسلمي بتول عالموضوع
لك خالص الود


 
 توقيع : جود





موضوع مغلق

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
عملية أطفال الأنابيب في إيران بإشراف طاقم طبي نسائي فقط طيف القمر القسم الطبي 2 24-03-2012 03:50 PM
ملوخيه بالجمبري خطيره جار القمر مطبخ حواء 2 09-03-2012 11:25 PM
شدبنا نساوي أسير الذكريات المنقولات الادبيه 2 12-02-2012 04:45 PM
هل يمكن للانسان ارتداء قناع غير حقيقته ملاك النيل النقاش الجاد 14 29-08-2011 01:24 PM
حذاء نسائي مصنوع من 15 ألف سيجارة طيف القمر الازياء والموضة 4 28-06-2011 10:39 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.