القصة والرواية لكل ماهو منقول من قصص وروايات طويلة وقصيرة وعالمية

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


لحظات شاردة

لكل ماهو منقول من قصص وروايات طويلة وقصيرة وعالمية


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-2014, 12:33 PM   #1
باحث لغة عربية


الصورة الرمزية عبد الحي بدر
عبد الحي بدر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3490
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 المشاركات : 6,569 [ + ]
 التقييم :  5168
تلقيت إعجاب : 9
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 اوسمتي
وسام الشعر 
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي لحظات شاردة




جمعتني معها الصدفة في سفر ( بميكروباص ) من .. إلى لمسافة 50 كم تقريبا
كانت غارقة في التفكير شاردة الذهن تكاد عيناها تنطقان بما يكنه قلبها وما تخفيه
داخله من أسرار يقترب سنها من بضع وستين سنة يفيض وجهها جمالا وجلالا
تعتمل نفسها بحوار داخلي طويل وعميق
وقلت في نفسي وأنا أسترق النظرات إلى وجهها
وأريد أن أسألها ماذا وراءك يا أختاه أو يا أماه !
ولكن الحياء والتقاليد تحول وقد تمنع وقد يكون الرد
وإنت مالك يا ؟
ولكني عند إصراري وفضولي أريد أن أعرف ماذا بها
لأن لغة الحوار قائمة لكنها بغير لسان ولا بيان
وحانت لحظة الحديث
حين طلب السائق الأجرة فأخرجت على استحياء من كيس صدرها ثلاثة جنيها مصرية
فقلت لها خلي عنك سيدتي ما عليك سأدفع أنا لك الأجرة
وما بين شد وجذب وأخذ ورد
انفسح المجال للحديث
إن سمحت من أنت ومن أي البلاد فأجابت وماذا بك إن أكن متطفلا أو فضوليا
قالت سيدة عجوز كما ترى امتحنها القدر
أحمل على كاهلي الضعيف الذي أنهكه الدهر هم أسرة كلها معاقة
زوجي جاوز الثمانين أقعدته الشيخوخة عن الخروج والكسب
بنتي ثمانية عشرة سنة معاقة إعاقة كاملة
ابني مصاب بإعاقة ذهنية
والوحيد الذي يقوم بشؤوننا بعد الله يعمل باليومية
تزوج لتكون زوجته معينة لنا على شغل البيت
ويشاء القدر أن تحمل فتلد فينزل مولودها
بحاجة إلى أربعة عمليات جراحية ببدنه الضعيف النحيل
وتتنهد بنفس حار آآآآآآآآآآه يا زمن الحمد الله يا ولدي
وأنا أذهب كل يوم للمشفى طيلة اليوم لأكون بجوار الطفل وأمه
وأعود أدراجي آخر اليوم كما ترى
للقيام بواجب أخر نحو بقية المعاقين
فربت على كتفها ولا أنبيك عما فعلت بي دموعي
ومضينا حتى اللحظة الأخيرة من المشوار
ليبدأ مشوار البر
وهي شاكرة لله داعية



gp/hj ahv]m



 
 توقيع : عبد الحي بدر



قديم 08-10-2014, 01:32 PM   #2
(كاتبة)


الصورة الرمزية جود
جود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3323
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 المشاركات : 16,007 [ + ]
 التقييم :  17336
تلقيت إعجاب : 3829
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: لحظات شاردة



كم من اللحظات تسافر فيها أرواحنا
تغادرنا أفكارنا
الى المجهول
كم من القصص اختفت خلف تجاعيد الزمن
التي التحفت الوجوه المتعبة
والأحداق تسترقُ النظر خلف الطرقات
البائسة

أستاذي الفاضل
ابو عبير
مواسم الإبداع في حروفك
تزهر وتغدق علينا ثمارها
كل الشكر والتقدير لرائعتك هذه
على الرغم مما احتوته من قساوة الحياة
دمت لمزيد من العطاء
لك التحية ولقلمك التقدير


 
 توقيع : جود





قديم 08-10-2014, 01:38 PM   #3
باحث لغة عربية


الصورة الرمزية عبد الحي بدر
عبد الحي بدر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3490
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 المشاركات : 6,569 [ + ]
 التقييم :  5168
تلقيت إعجاب : 9
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي رد: لحظات شاردة



الفاضلة جود
حين يعانق تعقيبك نصوصي تملؤني سعادة غامرة
لشخصك الشكر والتقديرللحضور وجميل التقييم
ومزيد الاحترام
ودمت بكل خير


 


قديم 08-10-2014, 04:21 PM   #4


الصورة الرمزية اميرة كل النجمات
اميرة كل النجمات غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3725
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 المشاركات : 3,921 [ + ]
 التقييم :  3058
تلقيت إعجاب : 28
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: لحظات شاردة





طرح مكتمل بجميع جوانبه جعل اقلامنا
تقف عاجزة عن الاضافة
بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد والنافع
كل الشكر والتقدير




 
 توقيع : اميرة كل النجمات



قديم 08-10-2014, 04:34 PM   #5
باحث لغة عربية


الصورة الرمزية عبد الحي بدر
عبد الحي بدر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3490
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 المشاركات : 6,569 [ + ]
 التقييم :  5168
تلقيت إعجاب : 9
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي رد: لحظات شاردة



حضورك أميرة
بحد ذاته غاية الإضافة
بوركت دوما ودام تواصلك الجميل
مع جزيل الشكر لطيب المتابعة


 


قديم 08-10-2014, 04:44 PM   #6


الصورة الرمزية سهام ماجد
سهام ماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2053
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 العمر : 56
 المشاركات : 8,565 [ + ]
 التقييم :  7469
تلقيت إعجاب : 50
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blueviolet

اوسمتي

افتراضي رد: لحظات شاردة



اخى الفاضل
ابو عبير
وما اجمله من سرد
لأحداث مؤلمة
وعلى رأى المثل المصرى
مش شاف بلاوى الناس
هانت عليه بلوته
شكر بلا حد
كانت هنااا
سهــ ماجد ــام


 
 توقيع : سهام ماجد




قديم 08-10-2014, 06:13 PM   #7
باحث لغة عربية


الصورة الرمزية عبد الحي بدر
عبد الحي بدر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3490
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 المشاركات : 6,569 [ + ]
 التقييم :  5168
تلقيت إعجاب : 9
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي رد: لحظات شاردة



شكرا لتشريفك وحضورك الطيب
الفاضلة
سهام ماجد
ودمت بكل خير


 


قديم 10-10-2014, 05:06 AM   #8
( كاتبة)


الصورة الرمزية شروق
شروق متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 26,835 [ + ]
 التقييم :  21024
تلقيت إعجاب : 10108
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: لحظات شاردة



يا الله
كم تخفي الحياة وراءها من اسرار
وهموم
يتكبدها الانسان
وما أجمل الصبر والرضى بم كتبه الله
أستاذي
قصة رائعة على الرغم من ألمها
كل الشكر لقلم يعطينا الكثير
ودي والتقدير


 
 توقيع : شروق



قديم 10-10-2014, 05:24 AM   #9
باحث لغة عربية


الصورة الرمزية عبد الحي بدر
عبد الحي بدر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3490
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 المشاركات : 6,569 [ + ]
 التقييم :  5168
تلقيت إعجاب : 9
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي رد: لحظات شاردة



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروق مشاهدة المشاركة
يا الله
كم تخفي الحياة وراءها من اسرار
وهموم
يتكبدها الانسان
وما أجمل الصبر والرضى بم كتبه الله
أستاذي
قصة رائعة على الرغم من ألمها
كل الشكر لقلم يعطينا الكثير
ودي والتقدير
يسعدني ويشرفني حضورك دائما
لما تحمله كلماتك من عبق التعبير وألق الحديث
وجمال الروح
دمت بكل الود


 


قديم 20-12-2014, 01:14 AM   #10


الصورة الرمزية همس الروح
همس الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3453
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 المشاركات : 13,788 [ + ]
 التقييم :  8506
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Aliceblue

اوسمتي

افتراضي رد: لحظات شاردة



سبحان الله
كم يوجد في هذه الحياة مآسي وألام واحزان
رائع سردك أبو عبير
كل الشكر لروعة قلمك
تقديري


 


موضوع مغلق

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
لكل منا لحظات مجرد لحظات (متجدد) سارة الفضفضه 37 16-09-2016 02:01 AM
لحظات فى غفلة من الزمن (2)قصة لحظات سحرالقلوب ديوان الكاتبه براديس 24 28-10-2013 01:09 PM
لحظات حب 2 سحرالقلوب القصة والقصة القصيرة جداً 10 16-10-2013 08:04 AM
لحظات فى وصف من احب شهد الحروف ابداعات الاعضاء الحصرية_الخواطر والنثر_الشعر العامي_(بقلم الاعضاء) 9 28-03-2012 01:27 PM
لحظات خوف رشا الفضفضه 26 12-02-2012 06:52 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.