لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


بين الحب و الكرامة


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-09-2014, 02:03 AM   #1


الصورة الرمزية مي محمد
مي محمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3844
 تاريخ التسجيل :  Aug 2014
 العمر : 26
 المشاركات : 1,209 [ + ]
 التقييم :  536
تلقيت إعجاب : 2
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Crimson
افتراضي بين الحب و الكرامة







..
الحب ..
هو اروع نعمة انعم الله علينا بها.
فالله هو الذى يؤلف بين القلوب ويزرع فيها المودة والالفة
ولا يوجد فى الدنيا اجمل من قلبين تألفا على الحب وتعاهدا على الوفاء والصدق
ولا يوجد اجمل من روح واحدة تسكن فى جسدين فتُحييهما
فالحب الصادق يملأ قلوب العاشقين بالامال ويقتل فى ايامهم اليأس
ويلغى من حياتهم كلمة مستحيل
الحب الصادق المبنى على الوفاء والاخلاص لا يعرف يأسا ولا مستحيلا
..
الكرامة
..
الكرامة وعزة النفس هى اساس كل انسان
هى الصورة التى تحدد شخصية الرجل او المرأة امام الناس
وهى التى تحدد شخصية المحب فى عيون من يحب
هى عنوان الرجولة للرجل
وعنوان الكبرياء للانثى
..
بين الحب والكرامة
..
ان الرجل الذى يتنازل عن كرامته من اجل الحب فقد تنازل عن رجولته وشخصيته
هناك من يقول لا كرامة فى الحب ولا كرامة بين الاحبة
فإذا كانت الكرامة تُعدم فى الحب
فأين هو الحب
ومنذ متى كان الحب ذُلا وهوانا ؟
وماهو حال الرجل الذى يتذلل لكى يرضى حبيبته وكيف تكون صورته فى
عينيها ؟ هل ستراه رجلا بُعتمد عليه ؟
والانثى التى تتذلل لكى ترضى حبيبها
هل سيعاملها على انها الحبيبة صاحبة الكرامة وعزة النفس؟؟
ان الحب الذى يجعل احد الاطراف يتنازل عن كرامته ليس حبا
والحب بريئ من كل قلب صاحبه بلا كرامة
فالحب ..
هو ارقى شعور وارقى احساس بين قلبين يتمنى كل منهما السعادة للاخر
ويتمنى كل منهما ان يرضى الاخر
ولكن بالحب فقط وليس على حساب
الكرامة وعزة النفس..
ولم نسمع من قبل فى حكايات العاشقين الشهيرة
كـ قيس وليلى / وعنترة وعبلة / وروميو وجولييت /
ان احدا من هؤلاء العاشقين تنازل عن
كرامته من اجل الحب
برغم قصص العشق الرائعة التى تناقلتها
عنهم اجيال واجيال


يمي محمد







fdk hgpf , hg;vhlm



 


قديم 24-09-2014, 07:12 AM   #2


الصورة الرمزية الاسكندراني
الاسكندراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2143
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 العمر : 63
 المشاركات : 16,394 [ + ]
 التقييم :  3918
تلقيت إعجاب : 9
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: بين الحب و الكرامة



فالحب ..
هو ارقى شعور وارقى احساس بين قلبين يتمنى كل منهما السعادة للاخر
ويتمنى كل منهما ان يرضى الاخر
ولكن بالحب فقط وليس على حساب
الكرامة وعزة النفس..





هنا ابنتى احسنتى التعبير
عن الحب الحقيقى
وانا اقول
الحب عطاء دائم بلا تنازلات عن الكرامة
تقبلى مرورى المتواضع ابنتى


 


قديم 24-09-2014, 07:41 AM   #3


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 2,905 [ + ]
 التقييم :  4245
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

% رد: بين الحب و الكرامة



الأخت الفاضلة

شكرا لكي علي مقالك الجميل

اما بالنسبه لتعليقي عليه ....

فعلا لا كرامة في الحب أو بمعني أصح لا كرامة بين المحبين فأذا حضر الحب الصادق الوفي أتحدت الكرامة لتكون كرامة واحده تعلوا علي الحب و الحب بها يسموا

الحب الذي يضم قلبين طاهرين تصبح الغيرة و الكرامة بينهم كأس هناء لا شقاء

الكرامة التي بين المحبين تختلف في معناها عن باقي انواع الكرامة فهي كرامة لا تعرف نوع التجريح أو التكبر تميل الي التسامح و غفران الزلات

و علي رأي المثل حبيبك يهضم لك الزلط

كلما ارتقي المحبين بحبهما تلاشت كلمة كرامة بمفهمها الدارج و خرج من بين طيات الحب نوع جديد من الكرامة و هو كرامة الخوف علي من احب و المحافظة عليه و علي حبه

سيدتي اذا حضر الحب فلا تسألي عن شئ بعده فاللحب حسابات آخري

بارك الله لكي و عليكي و حوليكي

تقبلي مروري المتواضع


 


قديم 24-09-2014, 06:13 PM   #4


الصورة الرمزية مي محمد
مي محمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3844
 تاريخ التسجيل :  Aug 2014
 العمر : 26
 المشاركات : 1,209 [ + ]
 التقييم :  536
تلقيت إعجاب : 2
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: بين الحب و الكرامة



الله الله اسعدتني ارائكم كثيرا


 


قديم 06-02-2015, 04:31 PM   #5


الصورة الرمزية بسام البلبيسي
بسام البلبيسي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4129
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 العمر : 58
 المشاركات : 4,119 [ + ]
 التقييم :  1207
تلقيت إعجاب : 918
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

Red face رد: بين الحب و الكرامة



مشكوووووووووووووووووووووووووووووووورة أخت مي محمد على طرحك الجميل .
قد يقع الانسان منا في أمور سوف تؤثر على قلبه وغيرها سوف تؤثر على كرامته وكبريائه .
فبالنسبة للقلب لو جرحه شخص ما بسبب موقف معين أو بوح لسر أمنه عليه فهذا من الممكن أن يحزن القلب ولكن من الممكن أن ننساه ونتداركه .
أما الامر الذي يمس بالكرامة وعزة النفس فهذا يحولنا الى أناس لا رأي لهم ولا كيان , ومن هنا تكون عيشتنا في ذل وهوان .
لذلك فالكرامة أهم من الحب .
الكرامة هي التي تدفعنا لخوض كل شيء للحصول على ما نتمناه .
وليخسأ الحب الذي سوف يدوس على كرامتي .
بساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااام


 


موضوع مغلق

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
معركة الكرامة نادر فلسطين الحبيبة 8 24-01-2019 08:05 PM
معركة الكرامة والحرية ( إنا هنا صامدون ) همس الروح ديوان الكاتبه همس الروح 6 15-05-2017 07:32 PM
الكرامة: تهجير أقباط سيناء كارثة وطنية وبداية التحول لدولة طائفية حبيبه الاخبار المحلية والعالمية 4 02-10-2012 05:51 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.