الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


إطلالة عصرية‏..‏ علي صحافة زمان

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2013, 07:58 AM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
!ّ@ إطلالة عصرية‏..‏ علي صحافة زمان




إطلالة عصرية‏..‏ صحافة زمان

لأن الأهرام هو أول صحيفة مصرية ناطقة باللغة العربية وبآلام وهموم وأفراح وأتراح الإنسان المصري‏..‏ أشرقت شمسها علي مصر والعالم العربي كله قبل مشوار طويل‏..‏ طويل من السنين طوله‏138 سنة بحالها‏.‏هل كان حديث صاحبها الجورنالجي الأول عن الناس ومتاعبهم وحكاياتهم‏,‏ أم عن الأعتاب الخديوية وأصحاب الياقات المنشاة والطربوش العثمانلي؟ لنترك الحكم لكم في النهاية‏..>


ملكة إنجلترا: لن أتدخل في الحرب!
< باريز في16 الحاضر أن عظمة ملكة انكلترة قالت في خطابها عند قفل البرلمنتو إنني أتأسف جدا, لأن الوسائل التي استعملتها حكومتنا لازالة الحرب الحالية لم تأت بفائدة وقالت أيضا إن حكومتنا عند سنوح الفرصة ستتدأخل.
العساكر العثمانية تتراجع
باريز في17 منه: إن العساكر العثمانية خسرت في كوتشي.
السلطان مراد بخير
< عن جريدة تايمز الانكليزية:
في17 الحاضر. إن صحة حضرة السلطان مراد تحسنت
40ألف ليرة انكليزية لعائلتي القنصلين اللذين قتلا في سلانيك!
ومنها بتاريخه أن وكلاء فرنسا وجرمانيا قد قبضوا من الحكومة العثمانية مبلغ40000 ليرة انكليزية لعائلتي القنصلين اللذين قتلا في ـ سلانيك ـ وسيسافر إلي هذه المدينة الوالي الجديد مصحوبا بثلاثه ضباط حربيين لتبلي بحضور العساكر الحكم الصادر بحق المجرمين.
كتاب آثار الازهار لمؤلفه الفطن الذكي!!
< يسرنا أن نري نجاز طبع الجزء الرابع من القسم الجغرافي من كتاب آثار الازهار لمؤلفه الفطن الذكي الاديب والشاب الحاذق اللبيب سليم افندي شحاده فانه بالحقيقة كتاب ندر نظيره في بابه وقد رأينا كثيرين من افاضل العلماء احلوه محل القبول وشهدوا لمؤلفه بطول الباع ومن يتصفح صفائحه يؤكد معاناة الانعات التي قاساها في ضبطه وتحسينه وسهولة ماخذه وحينئذ يتحد معنا باصدار الحكم علي سلامة ذوقه وتاكيد براعته وإننا لموعودون منه بتهيئة طبع الجزء الأول ممن القسم التاريخي فبشوق ننتظر نهايته ونطلب منه تعالي توفيقه وتسهيل سبله لاتمام الأجزاء الباقية من هذا التاليف المفيد.
في ميلانو:سرقوا أحد تجار بلدتنا!
< إن الخواجا يني انطونيادس أحد معتبري تجار بلدتنا بينما كان متوجها إلي باريز سرق منه في محطة سكة الحديد في ميلانو احدي مدن ايطاليا حافظة ضمنها أوراق مالية بمبلغ18000 ليرة استرليني وقد فهمنا الآن أنه بعد وصوله إلي باريز بعث بتلغراف به يشكر همة ضابطة ميلانو لانها قبضت علي السارق.
موسم القطن الاشموني بخير
< لقد نظرنا عند أحد المعتبرين من تجار بلدتنا باكورة موسم القطن الاشموني فنبشر الجمهور بقدوم الموسم الجديد ونطلب من الله صلاح الحال.
وبيع خمس وأربعين ألف بالة قطن مصري في ليفربول.
< بورس الاسكندرية والأخبار البرقية الواردة اليها من13آب إلي غاية17منه
ليفربول المبيع قطن بالة45000منها مصري31000الوارد قطن بالة7000 الغير مصري من6 وثمن إلي6 وربع
معرض للأشياء المقدسة في ذكري جلوس البابا
< عن( ادلي نيوز)
من رومية ـ يعني روما ـ في5 الحاضر سيحير افتتاح معرض للأشياء المقدسة في21 شهر ايار مايو سنة77 وذاك اليوم هو تذكار جلوس قداسة البابا بيوس الحاضر.
حتي المرأة قبل138 سنة
كانت تقتل بالرصاص!
< برن: أن سيدة مسكوبية أطلقت الرصاص دفعتين علي سفير المسكوب في سويسره وهو البرنس ـ كورز اكوف ـ ابن الوزير الأكبر في روسيا لكن لم يصب والمرأة قبض عليها. وقيل إن سبب ذلك أشياء سياسية.
الضباط الانكليز ذهبوا للسياحة في الاستانة
< عن ربيبليك فرانسز
فيينا في9 منه لا صحة لما شاع عن دخول العمارة الانكليزية إلي بوغاز الاستانة لكن بعض الضباط ذهبوا ليشاهدوا المدينة.
الكل مشتغل بدفاتر السياسة!
< بيروت في13 الحاضر
{ لاتزال الحكومة متيقظة جدا علي دوام الهدو والراحة بين الرعايا مع اختلاف اجناسهم ولهذا لم يحدث عندنا ما من شأنه أن يكدر كأس السلام وتتأمل مداومة الاجتهاد بتوطيد دعائم المحبة والاتفاق ومراعاة العدالة التي هي عماد الدين والدنيا.
أما من خصوص التجارة فالحالة غير مرضية بالاطلاق والكل مشتغل في هذا الوقت بدفاتر السياسة دون غيرها.
لماذا اطلق سليم تقلا اسم الأهرام علي الأهرام؟
< حكاية الهرم الثاني والهرم الثالث
إن الأهرمات الثلاثة الباقية ليس لها أهمية الهرم الأكبر ولا ترتيب بنائه وهندسته بالتمام لكنها شبيهة به ولذلك كان كلام المؤرخين عنها قليلا اكتفاء بالأول أما نحن فنورد ما هو ضروري ومقبول عند المتأخرين.
الهرم الثاني:
إن مؤسس الهرم الثاني هو منكريس الأول ويدعي أيضا شوفيس الثالث ويسمي أيضا مانكوره وبعضهم يقول كيفران أخو شوفيس. وهذا الملك خلف شوفيس الثاتي الذي يسميه هيرودوت شيفرن وهو الذي اتم بناء الهرم الأول حيث كان ابتدا فيه, مثيوبس أوشوفيس الأول كما ذكرنا قبلا.
أما تاريخ بناء هذا الهرم فقد عرفه المهندسون باستعمال الطريقة نفسها التي لاحظوها في الهرم الأكبر واستعملوها له أي أنهم جعلوا لحجرة اللحد علوا يساوي العلو التاريخي لمنكبريس الأول من بعد ملك مينيس فانتجوا من ذلك انه بني بعد الهرم الأكبر بـ132 سنة أما الملك منكريس بانيه فكانت مدة ملكه ثلاثا وستين سنة وبدأ ببنائه بعد الثلاث سنين الأولي من تملكه واتمه في مدته.
الهرم الثالث
أما الهرم الثالث واسمه ميسرنيوس فقد أسس بأمر الملكة نيتوكريسيس بعد الهرم الثاني بثلثماية وعشر سنين وهذه الملكة شرعت ببنائه في نهاية السنة الحادية عشرة أو في ابتداء السنة الثانية عشرة من تبوئها اريكة العرش الملوكي وكانت جملة سني ملكها38 سنة ومن ذلك يتاكد لنا عدم اتمام هذا البناء في هذه المدة الوجيزة.
وتقريظ من الأديب الفاضل الكامل ملحم شميل
ورد الينا هذا التقريظ من قلم جناب الأديب الخواجا ملحم شميل الشهير
يامن دعاها لنا الأهرام إذ نزلت
معها من الدهر اعلي معارضيه
هاتيك في صدره سرو ذي ابدا
في جيده عقد تاريخ لغامضة
سنة1876
تعيينات ورتب بالجملة
<( الحوادث الداخلية)
صار حضرة سعادتلو أحمد رشيد باشا ناظر ديوان الأوقاف وجهت رتبة الفريق الرفيعة إلي حضرة سعادتلو علي غالب باشا احد الامراء العسكرية, وجهت رتبة الميرميران السمية إلي حضرة سعادتلو شاكر باشا
وكيل دائرة حضرة دولتلو حسن باشا, وجهت هذه الرتبة إلي حضرة سعادتلو احمد رأفت باشا أمين عموم الجمارك سابقا, وجهت أيضا هذه الرتبة إلي حضرة سعادتلو اسمعيل يسري باشا مامور مصلحة عموم الملاحات وجهت رتبة المتمايز إلي حضرة عزتلو دميان بك أفندي محاسجي المالية, وجهت رتبة أميرالاي إلي حضرة عزتلو يوسف رسمي بك وصار علي الاي الاغارديا الثالث أحسن بالرتبة الثانية إلي حضرة عزتلو بطرس بك باشكاتب الحقانية
أحسن بتلك الرتبة إلي حضرة عزتلمو نسيم بك رئيس قلم مصروفات المالية, أحسن بتلك الرتبة أيضا إلي حضرة عزتلو عريان بك رئيس قلم الايرادات بها أحسن بالرتبة الثالثة إلي حضرة رفعتلو باسيلي أفندي رئيس قلم الجامعة بها أيضا, وجهت رتبة القائم قام إلي حضرة رفعتلو حامد أمين افندي البيكباشي وصار قائم مقام هذا الالاي, وجهت رتبة القائم مقام إلي حضرة رفعتلو يعقوب سامي أفندي رئيس قلم عسكرية بديوان الجهادية, وجهت رتبة القائم مقام حضرة رفعتلو الماس رفعت أفندي ناظر المخازن العسكرية, وجهت رتبة القائم إلي حضرة رفعتلو محمد فائز أفندي ناظر التعيينات العسكرية.
وجهت رتبة القائم مقام إلي حضرة رفعتلو فتحي افندي باش طبيب الجهادية
عن الوقائع المصرية
موسم القطن هذا العام: جيد
< سمنود في15 منه:
إن ظهور موسم القطن الصيفي في هذا العام جيد وأربابه يرجون تحسين الأسعار لان الاثمان الحاضرة غير موافقة ولا تقابل بالاتعاب والكلفة. لاتزال مياه النيل. إلي الآن اخفض من الأراضي. لقد زرع في جهاتنا دخان أصله من وارد صيدا وجبيل وتوركية وجمعيه قطف فكان مقاربا لاصله وتوجد الآن كمية وافرة منه برسم المبيع.
والأحفاد يتساءلون بعد138 سنة:
أين هو القطن الآن؟
وتقريظ للأهرام بقلم العالم الفطن!
< وردت الينا هذه الرسالة من قلم الفتي الفطن النبيه الخواجا الياس سماحة احد التلامذة الغرباء في سلك المدرسة الطبية المصرية الشهيرة فاجنبا درجها ايذانا بفضل الحضرة الخديوية التي عمت منافعها هذا القطر وسواه ايضا واظهارا للنجاح الذي فازت به الطلبة وبيانا لما عندهم من الوفا نحو من يوليهم الاحسان.
وهي هذه
حمدا لمن لا تعرف الأبلوازمة الالهية. وبمحض قدرته الازلية. الذي غوامض اسراره لن تكشف. وطبيعة ذاتيته الصمدانية لن نعرف. سبحانه تعالي ملأ فراغا لاحد له ولا نهاية. بأجرام عديدة آخذة منه الوجود والبداية. من خص بعضها بقوة الانارة. والبعض الآخر بالظلام فأضحت مستنارة. وكل مكون من قوات مركبة.
إعلان
< مكتب عمومي لمطالعة الكتب والجرائد العربية والتركية والأفرنجية إننا بحوله تعالي قد فتحنا في هذه المدينة مكتبا عموميا لأجل مطالعة الكتب الأدبية بأنواعها وجميع الجرائد العربية والتركية والأفرنجية وجعلناه محتويا علي جميع الأدوات اللازمة للكتابة ولما كان مثل هذا المشروع في هذه البلدة ضروريا جدا, وطالما حننا علي فتحه أكثر الأصحاب لم نتأخر عن إنشائه والاعتناء بإيجاد ما يكون مفيدا له, ولئن يكن الآن خاليا من الانتظام النظري قلنا أمل أن نجمله بالتتابع بكل ما يكون موافقا وأول الغيث قطر ثم ينهمل, وتسهيلا للجميع جعلنا قيمة الاشتراك3 فرنكات كل شهر تدفع عند ابتداء تاريخ الدخول فالمرجو من أولي الغيرة التقدم للدخول في سلك هذا الاشتراك فيشجعونا لنزيد في إحضار ما يزيده إفادة ونجاحا والله الموفق وهو حسبنا.






Y'ghgm uwvdm‏>>‏ ugd wphtm .lhk



 
 توقيع : جيلان





رد مع اقتباس
قديم 02-11-2013, 08:17 AM   #2


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي رد: إطلالة عصرية‏..‏ علي صحافة زمان



أدب الحوار

حين انشق مكرم باشا عبيد عن حزب الوفد، وشكّل حزب الكتلة، مناوئاً لصديقه وغريمه النحاس باشا وقف يخطب فى أنصاره مهاجماً النحاس، فماذا قال؟ أقصى ما قاله مكرم هجوماً على النحاس: «لقد علمته كيف يحبنى، ولكننى لم أعلمه كيف يكرهنى!» وهو يقصد هنا النحاس باشا.. هكذا كان خطاب السياسيين فى عصر مضى.. كلمات منتقاة تتسم بالأدب والرقى، ولا تخدش الحياء ولا تثير الأحقاد!..
ويبدو أن هذه اللغة الراقية لم تكن فقط سمة السياسيين، وإنما نجدها فى أفلام السينما والمسرح، والرواية والمقال السياسى والأدبى، وحوار التلامذة والأساتذة، والرجل مع زوجته، والأبناء مع آبائهم، والجار مع جاره، وصاحب العمل مع العامل!.. كان الحوار والخطاب بالتأكيد أكثر أدباً وحشمة ووقاراً مما نشهده الآن!.. للأسف ما يدور ليس فقط من العامة والغوغاء، ولكن من النخب بكل أطيافها السياسية والفكرية!.. لم يعد أحد يهتم بانتقاء مفرداته، أو تدريب نفسه على الارتقاء اللفظى والأخلاقى!، ويبدو أن المجتمع بثقافته الحالية لم يعد يعبر هذه الأمور أى أهمية!.. فلماذا لا نسترد الزمن الجمل، ونعيد الاعتبار لثقافة جميلة اتسم بها المصريون.. وهى ثقافة الاحترام والأدب والحياء.


 


رد مع اقتباس
قديم 03-11-2013, 06:57 AM   #3


الصورة الرمزية الاسكندراني
الاسكندراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2143
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 العمر : 63
 المشاركات : 16,736 [ + ]
 التقييم :  3943
تلقيت إعجاب : 195
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: إطلالة عصرية‏..‏ علي صحافة زمان



مشكوووووورة




والله يعطيكى الف عافيه


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
صحافة القاهره محمد المعداوى الاخبار المحلية والعالمية 0 13-08-2013 04:28 AM
إطلالة كلاسيكية راقية، نغم حياتي قسم أدم 2 28-05-2013 11:55 AM
إطلالة الزهري جرأة لا تقاوم حبيبه الازياء والموضة 7 19-07-2012 02:49 PM
فساتين ستمنحك إطلالة النجمات طيف القمر الازياء والموضة 7 18-10-2011 05:30 PM
صحافة القاهرة شاكر عاشور الاخبار المحلية والعالمية 4 16-06-2011 07:22 PM



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.