كرة القدم بعيون لمسه مصرية كل ما يخص كرة القدم المصرية والعربية والعالمية

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


تقييم مباراة النادي الأهلي مع القطن الكاميروني

كل ما يخص كرة القدم المصرية والعربية والعالمية


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-10-2013, 12:24 PM   #1


الصورة الرمزية sabrina
sabrina غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3286
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 المشاركات : 692 [ + ]
 التقييم :  534
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
Arrow تقييم مباراة النادي الأهلي مع القطن الكاميروني




تأهل الأهلى إلى المباراة النهائية فى بطولة دورى أبطال أفريقيا ، عقب تغلبه على فريق القطن الكاميرونى بركلات الترجيح ( 7/6 ) بعدما انتهت مباراة العودة بالتعادل الإيجابى 1/1 ، وهى نفس نتيجة لقاء الذهاب .. ويسعى الأهلى للحفاظ على لقبه الذى أحرزه فى الموسم الماضى عندما يواجه حصان البطولة الأسود ( أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقى ) فى نوفمبر القادم .
.
وتغلب الأهلى على ظروف قاسية وصعبة جدا ، جعلت من وصوله إلى المرحلة النهائية فى أقوى بطولات القارة السمراء للأندية إنجازا كبيرا ، فلا بطولة محلية ولا تجهيز ولا إعداد ولا ملاعب ولا جمهور ولا دعم من الدولة ، فى وضع أسوأ مما مررنا به فى الموسم الماضى ، ولم يكن يكفينا كل ذلك ، بل زاد عليه نكسة المنتخب المصرى فى غانا ، والتى قصمت ظهر الكرة المصرية كلها .. عدا الأهلى .
.
نعم ، تأثر الفريق تماما بما حدث فى غانا ، وبدا هذا واضحا على أداء اللاعبين فى المباراة ، والذين انساقوا خلف عشوائية المنافس رغم التقدم المبكر جدا بهدف للسعيد من صناعة معوض ، ولم يظهر الفريق بعدها إلا على فترات متباعدة جدا ، فى ظل تراجع مستوى أهم أوراق الفريق الهجومية ، وعدم تركيزهم وتأثرهم الواضح بمباراة تصفيات كأس العالم الأخيرة .
تأثر خط الوسط بشدة لغياب حسام عاشور ، ولم يتمكن شهاب أو ربيعه من سد هذا الفراغ ، والذى ظهر بشدة فى كم هجمات القطن ( حتى غير المكتملة ) ، حيث لم يقدم الفريق الضغط المناسب على لاعبى المنافس ، وهو ما أثر بالسلب لاحقا بعدما بدأ لاعبو الفريق الكاميرونى فى السيطرة على الكرة وتوالى فرصهم الخطرة ، والتى كانت أكثر من فرص الأهلى إجمالا فى الفريق .
.
تحرك الفريق معتمدا على الجبهة اليسرى كثيرا ، فى ظل غياب أو تعليمات للجبهة اليمنى بعدم التقدم كثيرا ، ولم يفلح هذا مع مرور الوقت ، حيث تراجع الفريق كثيرا فى الشوط الثانى وبدا أن غير قادر على مجاراة لاعبى القطن ( العشوائيين جدا ) ، والحقيقة المؤكدة أن الفريق افتقد لعقله الرابط بين خطوطه .. واحتاج لتدخل سريع من الخارج لتدعيم خط الوسط المفكك تماما ، لكن كان متأخرا ولم يفلح فى تحسين صورة الفريق .
.
إجمالا ، المباراة كانت سيئة جدا من الفريقين ، والفائدة الوحيدة منها هو تأهل الأهلى الثانى على التوالى للمباراة النهائية فى ظل تلك الظروف التى لا يمكن تجاهلها ، وإنجاز الأهلى حتى الآن لا يمكن عدم الاعتراف به ، لكن بقى الإعجاز ، وهو أن يفوز المارد الأحمر بتلك البطولة الغالية وسط كل هذا الإحباط ، وعلى حساب منافس قوى يجب العمل من الآن بجدية لبحث كيفية التعامل معه هناك فى عقر داره أولا ، قبل العودة ، بل والضغط على صناع القرار فى مصر لتغيير ملعب الجونه ، وإلا ...

بقى كلمة أخيرة ، أوجهها للاعب الفذ ، أسطورة الكرة المصرية التى يعترف بها العالم أجمع وينتظر بعض الموتورين داخل وطنه لحظة الإجهاز عليه لإخراج عقدهم النفسية وفشلهم الدائم فى كل شئ ، أمير القلوب / محمد أبو تريكه ، والذى أرجو منه أن يمنح نفسه فسحة من الوقت ، بعيدا عن أى ضغوط ، يهدأ خلالها تماما ويستعيد خلالها توازنه وقدرته وصبره وإيمانه .. يعود لقناعاته الشخصية والمنطقية ، أن كرة القدم لا تعترف بأى منطق أو فارق مستوى ، ومنتخب مصر لن يلعب مباراة أسوأ مما قدمها أمام غانا فى الذهاب ، فليلعب مباراته الدولية الأخيرة مثلما لم يلعب من قبل ، يقاتل مثلما عودنا على القتال ، والنتيجة ستبقى فى علم الله وحده .. لا تستسلم يا تريكه ، فهدفك فى الصفاقسى وثلاثيتك فى الملعب المالى ، كلاهما معجزة لم يتخيلها أحد ،، وهل كان أحد يتصور أن نفوز على نيجيريا أو الكاميرون أو كوت ديفوار أو الجزائر حتى ، برباعيات ؟! ... اليأس ليس من شيم الكبار ولا المؤمنين ، وأنت كبير ومؤمن أيها الأسطورة التى ستبقى فى قلوبنا وعقولنا دائما بإذن الله .
.
كشفت الإحصائيات عن الآتى :
** سدد لاعبو الأهلي سبع كرات ( منها تسديدتان بين القائمين و العارضة ) بدقة 29 % فقط ! ، في مقابل 9 تسديدات للقطن الكاميروني ( منها ست محاولات بين القائمين و العارضة ) بدقة 67 % .
.
** صنع لاعبو الأهلي 25 هجمة على مدار اللقاء اكتمل منها خمس هجمات بنسبة نجاح 20% ، هيئت للاعبي الأهلي فرصتين فقط للتسجيل .. مقابل 32 هجمة شنها لاعبو القطن اكتمل منها 11 ، بنسبة نجاح 35% ، مهددا مرمى الأهلي فى ست فرص حقيقية .
.
** عمق هجوم الأهلي كان أفضل حالا إلى حد ما من بين جبهات الفريق هجومياً ، فشن من خلاله 13 هجمة اكتمل منها ثلاث هجمات بينما كان نصيب جبهته اليمنى خمس هجمات لم يكتمل أي منها ، فيما صنع لاعبو الأهلي عبر الجبهة اليسرى سبع هجمات اكتمل منها اثنتان .. وإجمالا كان حال هجوم الأهلى غير جيد على الإطلاق .
.
** كذلك شهد عمق فريق القطن غزارة هجومية فصنع من خلاله 13 هجمة اكتمل منها ست هجمات ، بينما تدفقت عبر جبهتي الفريق اليمنى و اليسرى 19 هجمة ، اكتمل منها 5 هجمات .. واحدة فقط عبر جبهته اليمنى و أربع عبر اليسرى .
.
** استحوذ لاعبو الأهلي على الكرة بنسبة وصلت إلى 55% في مقابل 45% للقطن ، ولكن بشكل سلبي حيث لم يستغل الأهلى استحواذه على الكرة ولا الهدف المبكر في الضغط على الخصم و إحراز المزيد من الأهداف ، لتؤول المباراة إلى ركلات الترجيح بعد تعادل القطن المستحق .. وبلغت تمريرات الأهلي 328 تمريرة صحيحة بدقة تمرير 84% ، مقابل 245 تمريرة صحيحة مررها لاعبو القطن بدقة بلغت 79% .
.
** سقط لاعبو الأهلي في التسلل مرة واحدة ، بينما احتسب على لاعبي القطن تسعة تسللات خلال المباراة ، كما ارتكب لاعبو الأهلي 12 خطأً في مقابل 19 خطأً ارتكبها لاعبو القطن ضد لاعبي الأهلي .. وحصل الأهلى على ركنيتين مقابل 3 للمنافس .
.
** عبد الله السعيد هو الأكثر تسديداً على مرمى القطن من بين لاعبي الأهلي بثلاث تسديدات فقط ، منها تسديدتان بين القائمين و العارضة أحرز من إحداهما هدف الأهلي الوحيد وسدد الأخرى ضعيفة للغاية .. و صنع سيد معوض هدف الأهلي الوحيد من عرضية متقنة Assist ، وصنع السعيد فرصة أخرى أهدرها سليمان بغرابة .. وهما فرصتا الأهلى الوحيدتان فى اللقاء !
.
** مرر لاعبو الأهلي 11 عرضية طوال اللقاء ، خمس منها بشكل صحيح , وكان أفضل من أرسل عرضيات من بين لاعبي الأهلي سيد معوض الذي مرر ثلاث عرضيات بشكل صحيح .
.
** أكثر من استخلص وقطع الكرة من لاعبي القطن كان رامي ربيعة 15 مرة ، تلاه أحمد فتحي و وليد سليمان 13 مرة لكل منهما ، بينما كان أكثر من فقد الكرة هم أحمد عبدالظاهر 8 مرات ، أحمد فتحي 7 مرات و وليد سليمان 5 مرات .
.
** مرر لاعبو الأهلى 63 تمريرة خاطئة ، وهو رقم كبير جدا ، وكان أقل اللاعبين دقة فى التمرير هما الثنائى ( السعيد ، و سليمان ) حيث مرر الأول الكرة بدقة 66% وكان الأغزر فى التمرير الخاطئ ( 13 كرة غير دقيقة ) ، وبلغت دقة الثانى فى التمرير ( 70% ) حيث أخرج 10 كرات من قدمه بشكل غير صحيح .. وكان ربيعه قد مرر 7 كرات خاطئة هو الآخر أيضا .
.
** احتسب على الثلاثي أحمد عبد الظاهر , وليد سليمان و أحمد فتحي ثلاثة أخطاء لكل منهم ليكونوا الأكثر ارتكابا للأخطاء من بين لاعبي الفريق .. وكان سليمان وعبد الظاهر هما الأكثر تعرضا للأخطاء من قبل لاعبى القطن ، وارتكب المنافس 4 أخطاء ضد كل منهما .
.
** تصدى شريف إكرامى لأربع تسديدات على مرماه بشكل صحيح ولا يسأل عن الهدف الذي سكن شباكه ، وإن أخفق في التصدي لعرضيتين شكلتا خطورة على مرمى الأهلي ولكن أهدرها لاعبو القطن بغرابة شديدة .. فيما نجح في التصدي لثلاث عرضيات أخريات ، وتمكن شريف من الخروج في مناسبة واحدة من مرماه بشكل صحيح كما شتت الكرة ثلاث مرات بشكل سليم .



jrddl lfhvhm hgkh]d hgHigd lu hgr'k hg;hldv,kd



 
 توقيع : sabrina



قديم 21-10-2013, 12:31 PM   #2


الصورة الرمزية sabrina
sabrina غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3286
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 المشاركات : 692 [ + ]
 التقييم :  534
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: تقييم مباراة النادي الأهلي مع القطن الكاميروني



<a href="http://www13.0zz0.com/2013/10/21/09/456698808.jpg" target="_blank"> <a href="http://www13.0zz0.com/2013/10/21/09/591046984.jpg" target="_blank">




 


موضوع مغلق

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
النادي الاهلي المصري يحل ضيفاً على النادي العربي الكويتي المهاجر كرة القدم بعيون لمسه مصرية 5 13-11-2014 08:07 PM
أخبار النادي الأهلي sabrina كرة القدم بعيون لمسه مصرية 17 14-11-2013 04:06 PM
إعادة مباراة القطن والأهلي اليوم بسبب السيول والرياح الشديدة عاشق الاسكندرية كرة القدم بعيون لمسه مصرية 1 11-10-2013 06:52 PM
سليمان ينقذ ثأر الأهلي من إنبي في مباراة 5 نجوم رفقى المصرى كرة القدم بعيون لمسه مصرية 2 09-11-2011 05:49 AM
خطة امنية لاستقبال النادي الأهلي وجماهيره بالسويس اميرة باخلاقى كرة القدم بعيون لمسه مصرية 1 16-10-2011 02:48 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.