لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


خلل الانتصاب Erectile Dysfunction


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-2013, 12:24 AM   #1


الصورة الرمزية بلبه
بلبه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3271
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 24
 المشاركات : 201 [ + ]
 التقييم :  118
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي خلل الانتصاب Erectile Dysfunction




هي عدم القدرةعلى اتمام أَو على إبْقاء إلانتصابَ حتى الدَفْق. يسمى ايضا العَنانَة.ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي يحدث عندما لا يكون الرجل قادراً على الحصول أو الحفاظ على انتصاب كاف للجماع. ولا يشكل خلل الانتصاب من وقت لآخر بالضرورة سببا للقلق. ولكن إذا كان خلل الانتصاب مشكلة مستمرة، فإنه قد يسبب الإحباط، ويسبب مشاكل في العلاقة الانسانية أو تؤثر على الثقة بالنفس.
على الرغم من أنه قد يبدو محرجا للتحدث مع الطبيب حول خلل الانتصاب، والذهاب لإجراء تقييم. فإن مشاكل الحصول أو الحفاظ على الانتصاب يمكن أن تكون علامة على وجود حالة صحية تحتاج الى معالجة، مثل أمراض القلب أو مرض السكري غير المسيطر عليه. وعلاج مشكلة كامنة قد يكون كافيا لعكس خلل الانتصاب .
إذا لم تساعد معالجة الحالة الكامنة في علاج خلل الانتصاب فقد تنجح الأدوية أو العلاجات الأخرى المباشرة .
الأسباب
الشهوة الجنسية الذكورية هي عملية معقدة تشمل الدماغ، والهرمونات، والعواطف والأعصاب والعضلات والأوعية الدموية. ويمكن أن ينجم عخلل الانتصاب عن مشكلة مع أي منها . كذلك، يمكن للضغط النفسي ومشاكل الصحة العقلية أن تسبب أو تفاقم مشاكل الانتصاب. في بعض الأحيان مزيج من القضايا البدنية والنفسية يمكن أن تسبب مشاكل في الانتصاب. على سبيل المثال، قد تكون مشكلة جسدية بسيطة التي تبطئ الرد الجنسي ، تسبب القلق حول المحافظة على الانتصاب. والقلق الناجم يمكن يؤدي إلى تفاقم أو عدم القدرة على الانتصاب.
أسباب جسدية لخلل الانتصاب
في معظم الحالات، يكون سبب خلل الانتصاب من شيء جسدي . الأسباب الشائعة ما يلي:
- مرض القلب
- انسداد الأوعية الدموية (تصلب الشرايين)
- ارتفاع الكوليسترول في الدم
- ارتفاع ضغط الدم
- مرض السكري
- بدانة أو السمنة
- متلازمة الأيض، وهي حالة تشمل زيادة ضغط الدم، وارتفاع مستويات الانسولين والدهون في الجسم حول الخصر، وارتفاع الكوليسترول في الدم
- مرض باكنسون
- التصلب المتعدد
- انخفاض هرمون التستوستيرون
- داء بايروني ، وتطوير ندب داخل القضيب
- بعض الأدوية والوصفات الطبية
- التدخين
- إدمان الكحول وغيره من أشكال إساءة استعمال المواد المخدرة
- علاجات لسرطان الموثة (البروستاتا) أو تضخم الموثة (البروستاتا)
- العمليات الجراحية أو الإصابات التي تؤثر على منطقة الحوض أو الحبل الشوكي

الأسباب النفسية لخلل الانتصاب
يلعب الدماغ دورا رئيسيا في التسبب في سلسلة من الأحداث الجسدية التي تسبب الانتصاب، بدءا من مشاعر الإثارة الجنسية. ويمكن لعدد من الامور أن تتداخل مع المشاعر الجنسية وتسبب أو تفاقم خلل الانتصاب. وهذه تشمل:
- الاكتئاب والقلق أو غير ذلك من الظروف الصحية النفسية
- الإجهاد النفسي
- مشاكل العلاقة بسبب الاجهاد ، وضعف الاتصال أو شواغل أخرى

عوامل الخطر
عندما يكبر الإنسان في السن ، قد يستغرق الانتصاب وقتا أطول ليتطور وقد لا يكون قاسياً كالعادة. وقد يحتاج للمسة مباشرة للقضيب للحصول على والحفاظ على الانتصاب. هذه ليست نتيجة مباشرة للكبر في السن. انها عادة نتيجة لمشاكل الصحية كامنة أو تناول الأدوية، والذي هو أكثر شيوعا عند تقدم الرجال في السن.

ويمكن لمجموعة متنوعة من عوامل الخطر المساهمة في خلل الانتصاب. وهي تشمل:

- الظروف الطبية، لا سيما السكري أو مشاكل في القلب.
- التدخين أو استخدام التبغ، الذي يقيد تدفق الدم في الأوردة والشرايين. مع مرور الوقت يمكن لاستخدام التبغ أن يسبب مشاكل صحية مزمنة تؤدي إلى ضعف الانتصاب.
- الوزن الزائد، وخاصة السمنة المفرطة.
- علاجات طبية معينة مثل جراحة الموثة (البروستاتا) أو العلاج الإشعاعي للسرطان.
- الإصابات، وخصوصا إذا كانت تضر بالاعصاب التي تدعم الانتصاب .
- الأدوية، بما في ذلك مضادات الهيستامين، مضادات الاكتئاب وأدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم، والألم أو سرطان الموثة (البروستاتا).
- الحالات النفسية ، مثل القلق والتوتر أو الاكتئاب.
- استخدام المخدرات والكحول، وخاصة مستخدمي المخدرات على المدى الطويل أوشرب الكحول الكثيف .
- يمكن ركوب الدراجات لفترات طويلة، أن يسبب ضغط الأعصاب وتؤثر على تدفق الدم إلى القضيب، ويؤدي إلى خلل مؤقت في الانتصاب.
الأعراض والعلامات
أعراض خلل الانتصاب المستمر قد تشمل:
- مشكلة في الحصول على الانتصاب
- مشاكل في الحفاظ على الانتصاب
- انخفاض الرغبة الجنسية

ويفضل مراجعة الطبيب:
- عندما تصبح مشاكل الانتصاب الجنسي أو غيرها مشكلة بالنسبة للمريض أو شريك الحياة.
- إذا كان مصابا بداء السكري وأمراض القلب أو مشكلة صحية أخرى معروفة قد تكون مرتبطة بخلل الانتصاب
- وجود أعراض أخرى إلى جنب خلل الانتصاب والتي قد لا تبدو ذات صلة
التشخيص
عند الشك في التشخيص فهناك العديد من الفحوصات التي يجب إجرائها
- الفحص البدني. وقد يشمل ذلك دراسة متأنية للقضيب والخصيتين وفحص الأعصاب لتقصي وظيفتها .
- اختبارات الدم. ويمكن إرسال عينة من الدم الى مختبر للفحص بحثا عن علامات على الاصابة بأمراض القلب والسكري وانخفاض مستويات هرمون تستوستيرون، وغيرها من المشاكل الصحية.
- اختبارات البول (تحليل البول). مثل اختبارات الدم، وتستخدم اختبارات البول للبحث عن علامات لمرض السكري وغيرها من الظروف الصحية الأساسية.
- الموجات فوق الصوتية. يمكن لهذا الفحص أن يفحص تدفق الدم الى القضيب . ويشمل استخدام ترجام وهو جهاز يشبه العصا(محول) يفحص تدفق الدم في الأوعية الدموية التي تغذي العضو الذكري. أنه يخلق صورة الفيديو للسماح للطبيب معرفة ما إذا كان هناك مشاكل في تدفق الدم. ويتم هذا الاختبار في بعض الأحيان باستخدام حقنة من الأدوية إلى القضيب لتحديد ما إذا كان تدفق الدم بشكل طبيعي.
- اختبار الانتصاب أثناء الليل . معظم الرجال لديهم انتصاب أثناء النوم بدون ان يتذكروا . ويشمل الاختبار البسيط لف شريط خاص حول القضيب قبل الذهاب الى السرير. إذا كان الشريط في الصباح مقطوعاً ، فإن القضيب كان منتصباً في وقت ما خلال الليل. هذا يدل على أن سبب خلل الانتصاب هو على الارجح نفسي وليس جسدي.
- الفحص النفسي. قد يسأل الطبيب أسئلة للكشف عن الاكتئاب وغيره من الأسباب النفسية الممكنة لخلل الانتصاب.
العلاج
أول شيء سوف يفعله الطبيب هو التأكد من ان يحصل المريض على العلاج المناسب لأي مشاكل صحية يمكن أن تسبب أو تفاقم خلل الانتصاب .
هناك مجموعة متنوعة من الخيارات لعلاج خلل الانتصاب. ويعتمد العلاج الموصى به من الطبيب على السبب وشدة الحالة، والمشاكل الصحية الكامنة،. ويمكن للطبيب شرح المخاطر والفوائد من كل علاج ، وسوف يراعي في خيارات المريض. كما قد تلعب أيضا دورا في خيارات العلاج تفضيلات الشريك .قد لا تعمل الأدوية أو قد لا يكون خيارا جيدا للمريض . إذا كان هذا هو الحال، قد يوصي الطبيب بعلاج مختلف. وتشمل العلاجات أخرى ما يلي:
- مضخات القضيب:
مضخة القضيب (جهاز فراغ الانتصاب) هو أنبوب مجوف مع مضخة يدوية أو بطارية تعمل بالطاقة. يتم وضع الأنبوب فوق القضيب ، ومن ثم يتم استخدام المضخة لشفط الهواء داخل أنبوب. وهذا يخلق فراغا يدفع الدم إلى القضيب. وبمجرد الحصول على الانتصاب، يتم تزليق حلقة مشدودة حول قاعدة القضيب للمحافظة على الدم وبقاء القضيب منتصباً . ثم تتم إزالة جهاز الفراغ. الانتصاب يستمر عادة لفترة كافية للزوجين لممارسة الجنس. ويتم إزالة الحلقة المشدودة بعد الجماع. أحد الآثار الجانبية المحتملة هي كدمات من القضيب ، والقذف قد لا يكون قوياً . إذا كانت مضخة القضيب خيار علاجي جيد ، قد يوصي بها الطبيب أو يصف نموذج محدد. مضخات القضيب المتاحة في المجلات والإعلانات الجنسية لا تكون مضمونة ، آمنة أو فعالة.

- غرسات قضيبية:
هذا العلاج يشمل وضع أجهزة جراحيا في جانبي القضيب. هذه الغرسات تتكون من قضبان تنفخ أو نصف جامدة . أجهزة النفخ تسمح بالتحكم في متى وكيف يتم الانتصاب. القضبان نصف الجامدة تحافظ على انتصاب القضيب ولكنه قابل للانحناء. وعادة لا ينصح بهذا العلاج حتى تجرب الأساليب الأخرى أولا. وكما هو الحال مع أي عملية جراحية، هناك خطر حدوث مضاعفات مثل العدوى.
- جراحة الأوعية الدموية:
في حالات نادرة، يمكن أن يكون تسرب أو إعاقة الأوعية الدموية سبباً لمشاكل في الانتصاب والجراحة ضرورية لاصلاحها.

- الاستشارة النفسية:
إذا كان سبب خلل الانتصاب هو القلق، والتوتر أو الاكتئاب، الطبيبك قد يقترح زيارة طبيب نفساني أو مستشارنفسي مع شريك الحياة . وحتى لو كان سببه مادياً ، فإن خلل الانتصاب قد يؤدي إلى خلق الضغط النفسي والتوتر في العلاقة.
العقاقير
الأدوية الفموية
الأدوية الفموية هي علاج ناجح لخلل الانتصاب لكثير من الرجال. وهي تشمل:
فياغرا (الفياغرا)، تادالافيل (سياليس) ، فاردينافيل (ليفيترا، ستاكسين)
الأدوية الثلاثة تعمل تقريباً بنفس الطريقة. هذه الأدوية تعزز تأثير اكسيد النتريك، وهو مادة كيميائية طبيعية ينتجها الجسم وتؤدي إلى ارتخاء عضلات في القضيب. هذا يزيد من تدفق الدم، ويسمح بحصول الانتصاب ردا على التحفيز الجنسي. هذه الأدوية تختلف في الجرعة ، والمدة التي تعمل بها وآثارها الجانبية. الطبيب سوف يأخذ في الاعتبار الوضع الخاص بمريض معين لتحديد الدواء الأفضل.
الآثار الجانبية المحتملة تشمل، التبيغ ، احتقان الأنف ، والصداع، والتغيرات البصرية واضطراب في المعدة.
هذه الأدوية قد لا تصلح الخلل في الانتصاب على الفور. قد يحتاج المريض إلى العمل مع الطبيب للعثور على الدواء والجرعة المناسبين .
قبل وصف أي دواء بشأن خلل الانتصاب بما في ذلك العلاج من دون وصفة طبية أو مكملات العلاج بالأعشاب، لا بد من الحصول على موافق الطبيب. على الرغم من أن هذه الأدوية يمكن أن تساعد كثير من الناس، فلا ينبغي تناولها من جميع الرجال لعلاج خلل الانتصاب. قد تكون هذه الأدوية غير فعالة أو قد تكون خطرة أيضاً في حالة :

تعاطي أدوية النترات - التي توصف عادة لآلام في الصدر (الذبحة الصدرية) - مثل النتروجليسرين (نيترو-بيد، نيترو- دور، نيتروستات وغيرها)، إيزوسوربيد أحادي النترات (Imdur، Monoket) وإيزوسوربيد ثنائي النترات (Dilatrate، Isordil)
تناول مميعات الدم (مانعات التخثر) ، حاصرات ألفا لتضخم الموثة (تضخم البروستاتا الحميد)، أوأدوية ارتفاع ضغط الدم
في أمراض القلب أو فشل القلب
في السكتة الدماغية
الانخفاض الشديد في ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم غير المسيطر عليه.
مرض السكري غير المسيطر عليه

علاجات أخرى
علاجات أخرى لخلل الانتصاب تشمل:

الحقن الذاتي بـ آلبروستاديل. ويستخدم في هذه الطريقة إبرة دقيقة لحقن آلبروستاديل ( Caverject Impuls، Edex) في قاعدة أو جانب القضيب . في بعض الحالات، يتم استخدام الأدوية عموما لظروف أخرى ولكنها قد تستخدم لحقن القضيب بمفردها أو مجتمعة. ومن الأمثلة على ذلك بابافيرين، آلبروستاديل وفينتولامين. كل حقنة تنتج الانتصاب الذي يستمر نحو ساعة في العادة . ولأن الإبرة المستخدمة عادة دقيقة جداً ، فإن الألم في موقع الحقن عادة ما يكون طفيفاً. يمكن أن تشمل الآثار الجانبية والنزيف من الحقن، والانتصاب لفترات طويلة وتكوين النسيج الليفي في موقع الحقن.
تحميلة آلبروستاديل في القضيب. علاج آلبروستاديل داخل الاحليل ينطوي على وضع تحميلة صغيرة آلبروستاديل داخل القضيب في الإحليل . ويمكن استخدام قضيب خاص لإدراج التحميلة في الإحليل . على الانتصاب ويبدأ الانتصاب في غضون 10 دقائق ، ويستمر ما بين 30 و 60 دقيقة. يمكن أن تشمل الآثار الجانبية ألم ونزيف بسيط في مجرى البول، وتكوين أنسجة ليفية داخل القضيب.
تعويض التيستوستيرون . بعض الرجال لديهم خلل الانتصاب بسبب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، وربما يحتاجون علاج لتعويض التستوستيرون.
مضخات القضيب، والجراحة والزراعة
التعايش
لكثير من الرجال، خلل الانتصاب ينجم عن أويزداد سوءا بسبب خيارات نمط الحياة. وهنا بعض الأشياء التي يمكن القيام التي قد تساعد :
إذا كنت تدخن، الإقلاع عن التدخين. إذا كان لديك مشكلة في الإقلاع عن التدخين، حاول الحصول على مساعدة. حاول الاستعاضة عن النيكوتين (مثل علكة أو معينات)، متاحة عبر وصفة طبية، أو تطلب من الطبيب وصفة الدواء التي يمكن أن تساعدك على الإقلاع عن التدخين.
انقاص الوزن. ويمكن أن تسبب زيادة الوزن خلل الانتصاب. أو تزيده سوءا
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. هذا يمكن ان يساعد مع المشاكل الأساسية التي تلعب دورا خلل الانتصاب في عدد من الطرق، بما في ذلك الحد من الإجهاد، مما يساعد على انقاص الوزن وزيادة تدفق الدم.
الحصول على علاج لمشاكل الكحول أو المخدرات. إن تناول كمية كبيرة من الكحول أو تعاطي المخدرات غير المشروعة تفاقم خلل الانتصاب بصورة مباشرة أو من خلال التسبب في مشاكل صحية على المدى الطويل.
العمل من خلال العلاقة. تحسين التواصل مع شريك الحياة والنظر في الاستشارات الزوجية عند مواجهة مشكلة لا تستطيع حلها بنفسك.
الطب البديل
وتستخدم العديد من العلاجات البديلة لعلاج خلل الانتصاب، ولكن هناك حاجة لمزيد من الدراسات لمعرفة ما إذا كانت آمنة أو فعالة. العلاجات البديلة المستخدمة لمشاكل في الانتصاب تشمل:

- الجينسنغ الكوري الأحمر (باناكس الجينسنغ)
- ديهيدرو إبي أندروستيرون (DHEA)، وهو الهرمون الذي هو لبنة في بناء هرمون تستوستيرون
L-أرجينين
- الوخز بالإبر
في حين أن بعض من هذه المكملات الغذائية تبدو أن آمنة نسبيا، فإن البعض الآخر أكثر خطورة ويمكن أن تتفاعل مع الأدوية أو تسبب مشاكل أخرى. قبل استخدام أي مكمل، يجب موافقة الطبيب للتأكد من انها آمنة - لا سيما إذا كان هناك مشاكل صحية مزمنة.
- الفياجرا العشبية
يمكن لبعض المنتجات البديلة التي تدعي العمل من أجل خلل الانتصاب أن تكون خطرة. يمكن لبعض هذه الأدوية أن تتفاعل مع الأدوية وتسبب انخفاض خطير في ضغط الدم. وخاصة بالنسبة للرجال الذين يتناولون النترات.
الوقايه
أفضل وسيلة للوقاية من خلل الانتصاب هو جعل خيارات نمط حياة صحية والتعامل مع أي مشاكل صحية موجودة . وهنا بعض الأشياء التي يمكن القيام بها:
- العمل مع الطبيب لعلاج مرض السكري وأمراض القلب أو غيرها من المشاكل الصحية المزمنة.
- راجع الطبيب لإجراء فحوص منتظمة وفحوصات طبية.
- التوقف عن التدخين، والحد من أو تجنب الكحول، وعدم استخدام المخدرات.
- ممارسة الرياضة بانتظام.
- اتخاذ خطوات للحد من التوتر.
- الحصول على مساعدة لعلاج القلق والاكتئاب.
المضاعفات
المضاعفات الناجمة عن خلل الانتصاب يمكن أن تشمل:
- حياة جنسية غير مرضية
- الإجهاد أو القلق
- الإحراج أو عدم الثقة بالنفس
- مشاكل في العلاقة الزوجية والانسانية
- عدم القدرة على جعل شريكة الحياة حامل
أدويه متعلقة ب خلل الانتصاب
آلبروستاديل (أمراض المسالك البولية والتناسلية) Alprostadil
سيلدينافيل (أمراض المسالك البولية والتناسلية) Sildenafil
تادلافيل (أمراض المسالك البولية والتناسلية) Tadalafil
فاردينافيل (أمراض المسالك البولية والتناسلية) Vardenafil


ogg hghkjwhf Erectile Dysfunction



 


قديم 08-10-2013, 09:26 AM   #2


الصورة الرمزية الاسكندراني
الاسكندراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2143
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 العمر : 63
 المشاركات : 16,469 [ + ]
 التقييم :  3918
تلقيت إعجاب : 60
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: خلل الانتصاب Erectile Dysfunction



شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد ♥

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

ننتظر إبداعاتك الجميلة بفارغ الصبر


 


موضوع مغلق

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة




هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.