الانتقال للخلف   منتديات لمسه مصريه > قسم التاريخ والقبائل والسياسة والاخبار العالمية والعربية > الاخبار المحلية والعالمية
 

الاخبار المحلية والعالمية الأحداث المحليه والعالميه والأخبار

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


الصحافة الإسرائيلية.. بعيون لمسه مصريه

الأحداث المحليه والعالميه والأخبار


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-2013, 01:15 PM   #1


الصورة الرمزية محمد المعداوى
محمد المعداوى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3183
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 المشاركات : 2,674 [ + ]
 التقييم :  931
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
العضو المميز 
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي الصحافة الإسرائيلية.. بعيون لمسه مصريه




الصحافة الإسرائيلية.. مسئول عسكرى: ينفى اختراق الحدود المصرية لضرب عناصر إرهابية.. والجيش الإسرائيلى مستعد لسيناريو إلغاء اتفاقية السلام مع مصر.. طبول الحرب تدق بين بريطانيا وأسبانيا

الصحافة الإسرائيلية.. بعيون لمسه مصريه

الإذاعة العامة الإسرائيلية


طبول الحرب تدق بين بريطانيا وأسبانيا.. وإرسال سفن حربية لـ"جبل طارق"


كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن بريطانيا تعتزم إرسال 3 سفن حربية إلى منطقة "جبل طارق" خلال أيام قرب المياه الإقليمية الأسبانية، وسط ازدياد حدة التوتر مع أسبانيا وتوقعات بنشوب حرب بينهما.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن السبب وراء نية بريطانيا إرسال بوارجها الحربية الكبيرة لمنطقة جبل طارق هو فرض رسوم على المسافرين من وإلى منطقة الجبل الخاضع لسيادة بريطانية.

ونقل راديو إسرائيل خلال نشرته الإخبارية، مساء اليوم الجمعة، فى خبر عاجل له عن المتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية قوله: "إن جبل طارق يمثل قاعدة إستراتيجية للدفاع عن المملكة المتحدة، وإن سفن البحرية البريطانية تقوم بزيارته على مدار العام كجزء من عمليات الانتشار العادية والروتينية".

وأضاف الراديو الإسرائيلى أن مدريد ردت على الفور على تصريحات وزارة الدفاع البريطانية، حيث قال رئيس الوزراء الأسبانى مريانو راخوى، إن بلاده ستتخذ جميع الإجراءات الضرورية دفاعا عن مصالحها فى جبل طارق.

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الصحافة الإسرائيلية.. بعيون لمسه مصريه

يديعوت أحرونوت


مسئول إسرائيلى: ينفى حادث الطائرة ويؤكد.. الجيش المصرى يعمل بكل طاقته فى سيناء

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مسئول عسكرى كبير فى الجيش الإسرائيلى فى تعليق منه على قيام طائرة بدون طيار بضرب خلية إرهابية فى رفح المصرية "الجيش المصرى يقوم بمهام كبرى فى شبه جزيرة سيناء ضد الإرهاب"، فى إشارة منه إلى نفى الخبر.

كما نقلت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى عن المتحدث العسكرى باسم الجيش قوله "إنه لا يمكن التعامل مع مثل هذه التقارير الأجنبية".

وكانت وكالة "الأسوشيتدبرس" ذكرت أن طائرة إسرائيلية مسيرة من دون طيار أطلقت صاروخا شمال شبه جزيرة سيناء ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص يعتقد أنهم متشددون إسلاميون وتدمير منصة لإطلاق الصواريخ.

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الصحافة الإسرائيلية.. بعيون لمسه مصريه

معاريف

مسئول عسكرى إسرائيلى: الحرب فى سوريا زادت من قدرات حزب الله القتالية

قال يرون فورموزا قائد سلاح المدفعية على حدود لبنان أن مشاركة حزب الله فى القتال داخل سوريا لم تضعف قوة التنظيم كما اعتقد البعض، وإنما زاد من اللياقة القتالية عند حزب الله.

وأضاف أن نظرية انشغال الحزب فى الصراع مع سوريا اشغلته عن الحدود نظرية خاطئة

وأكد أن مقاتلى حزب الله رصدوا جميع بطاريات وشبكة مدافع إسرائيل ويعرفون اين هى على الحدود ويضعونها تحت نيرانهم.

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

الصحافة الإسرائيلية.. بعيون لمسه مصريه

هاآرتس


دراسة عبرية: الجيش الإسرائيلى مستعد لسيناريو إلغاء اتفاقية السلام مع مصر.. ويضع خطة للحرب تشمل العمل على قصر العملية العسكرية وتقليل الأضرار للجبهة الداخلية. . وعدم التركيز على قوات المشاة

كشفت دراسة بحثية جديدة صادرة عن مركز بيجن ـ السادات للدراسات الإستراتيجية إن خطة الجيش الإسرائيلى الجديدة للسنوات مقلبة تدل على أن الجيش الإسرائيلى أعاد تنظيم أولوياته للعقد القادم

وأوضحت الدراسة التى أعدها عامير ريبوت الخبير بالشئون الأمنية تشمل الأولويات العسكرية فى تحقيق التفوق فى مجال الاستخبارات، وأنظمة الدفاع النشطة، والحرب الإلكترونية، وأنظمة حماية الحدود، فى حين أن أهمية وأولوية القوات البرية انخفضت جدًا.

وقال" عامير" لقد وضع الجيش الإسرائيلى عدة مبادئ للحرب فى السنوات الأخيرة: المحافظة على قصر العملية العسكرية قدر الإمكان، تقليل الأضرار للجبهة الداخلية، وذلك من منطلق أن الجبهة الداخلية ستجد صعوبة فى مواجهة هجوم صاروخى لفترات طويلة.

وأشار الباحث إلى أنه وفقًا لرئيس أركان الجيش، الجنرال بينى جانتس، فإن إسرائيل هى القوة العالمية فى ثلاثة مجالات رئيسية هي: الطائرات بدون طيار، أطلاق النيران بدقة والتفوق فى الاتصالات، وهى الأمور التى قرر جانتس تطويرها على حساب سلاح المشاة.

وقال إنه على الرغم من الجدال الدائر فى إسرائيل حول تخفيض ميزانية الأمن، فإنه اليوم لدى الصناعات العسكرية الإسرائيلية وجيش الاحتلال أكثر من 100 مشروع للتطوير المختلف، مشددًا على أن معظم المشاريع فى طى الكتمان.

و لفت إلى أن ميزانية شراء الغواصات لم تُمس، وبالتالى فإن بحلول نهاية العقد فإن الجيش الدفاع الإسرائيلى سيكون لديه ست غواصات من طراز دولفين، مع تكلفة كل غواصة مليار دولار، كما أن الجيش سيتلقى سربين (24 طائرة) من طراز F-35 وهى الطائرة التى ستتسلمها إسرائيل فقط بعد الولايات المتحدة، وأضاف إنه فى العقد الماضى استثمرت إسرائيل فى شراء الطائرات بدون طيار، وسوف يستمر هذا الاتجاه، فى السنوات المقبلة، وسوف تكون الطائرات بدون طيار تكتيكية جديدة، وكذلك أكبر، على حد قوله.

وبحلول عام 2025، أضاف الباحث فإن الطائرات بدون طيار التى يملكها متطورة جدًا، بحيث ستكون قادرة على جمع المعلومات الاستخبارية، وقادرة على الكشف عن أى حركة مشبوهة طفيفة على الأرض أو فى البحر، مشيرًا إلى أن الطائرات اليوم التى يستخدمها سلاح الجو تُغطى إيران بشكل كامل.

كما لفت إلى أنه فى العقود المقبلة، سيواصل الجيش الإسرائيلى الاستثمار فى الأقمار الصناعية، حيث سيُوظفها كأداة رئيسية لجمع المعلومات الاستخبارية والاتصالات.

وعلاوة على ذلك، فى المستقبل المنظور، فإنه من المتوقع أن تتطور ساحة المعركة الفعلية إلى الفضاء الخارجى، حيث تستعد مختلف البلدان لاعتراض الأقمار الصناعية بعضها البعض باستخدام الصواريخ بعيدة المدى، وبالتالى قرر الجيش توظيف الطائرات المقاتلة فى زمن الحرب لإطلاق الأقمار الصناعية المصغرة بشكل فورى، بحيث لن يكون وقتا كافيا للعدو لدراسة مداراتها والتصدى لها. وأوضح الباحث أن الجيش الإسرائيلى كمنظمة عسكرية يُعتبر الأكثر تقدما فى العالم فى مجال الدقة فى إطلاق النيران، وذلك بواسطة استخدامه لصواريخ تطلق من الجو والبر والبحر، والغواصات.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلى قرر التنازل تدريجيًا عن القوات البرية، حيث تم خفض ميزانية القوات البرية بنسبة لا تقل عن 25 فى المائة، ولكن هذا الوضع لن يستمر، ذلك أن النقاش الدائر حاليًا فى قيادة الأركان العامة للجيش الإسرائيلى هو فى ما يتعلق بالمناورات التى تجريها القوات البرية، والتى تُكلف الجيش ميزانيات طائلة، على حد قوله. مع ذلك قال إنه بسبب التطورات الجديدة فإن قيادة الجيش تعتقد بأن القوات البرية سيكون أكل الدهر عليها وشرب وبالتالى، فقد تقرر تخفيض مشاركتها فى المعركة، وسيتم استبدال التشكيلات المدرعة من الجنود المسرحين بتشكيلات اقل تكلفة، على حد قوله.

كما لفت إلى أنه من المتوقع الإعلان عن تخفيض كبير فى صناعة أحدث دبابات ميركافا، والتى كان معدل إنتاجها بطيئًا على أية حال، ووقف كامل لإنتاج ناقلات الجنود المدرعة، ونتيجة لهذا فإن الجيش سيقوم بتعويض شركة (جنرال ديناميكس) الأمريكية بمبلغ تعويض 15 مليون دولار، لأن إسرائيل لن تحترم الاتفاقية المبرمة بين الطرفين، على حد تعبير الباحث. وخلص الباحث إلى القول إن خطط الجيش الإسرائيلى تبدو ممتازة، والمشكلة الرئيسية هى أن بعض السيناريوهات الموضوعة أمام صناع القرار فى تل أبيب من المستويين السياسى والعسكرى مثل انهيار النظام الملكى الهاشمى فى الأردن، وإلغاء اتفاق السلام مع مصر، واندلاع انتفاضة ثالثة، أو تهديد نووى من إيران، والذى لم يعد ضربًا من الخيال، ويمكن لهذه التطورات، أو تلك التى لا يمكن التنبؤ بها أنْ تجعل جميع الخطط التى وضعها الجيش الإسرائيلى للتطوير وتغيير بنية الجيش، غير ذى صلة، على حد تعبيره.


hgwphtm hgYsvhzdgdm>> fud,k glsi lwvdi



 


رد مع اقتباس
قديم 11-08-2013, 01:18 PM   #2


الصورة الرمزية محمد المعداوى
محمد المعداوى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3183
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 المشاركات : 2,674 [ + ]
 التقييم :  931
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي رد: الصحافة الإسرائيلية.. بعيون لمسه مصريه






محمد صلاح لاعب نادى بازل السويسرى أساء للجمهور الإسرائيلى ببعض الإشارات
ذكرت الصحيفة أن اللاعب المصرى محمد صلاح لاعب نادى بازل وقعت بينه وبين أحد المشجعين مشادة كلامية بعدما رفع أحد المشجعين لافتة مكتوبا عليها بالانجليزية: "هذه إسرائيل"، فقام اللاعب بتلويح بيده ببعض الإشارات للجمهور الإسرائيلى، مما أثار غضب بعض المشجعين ضد صلاح، وأوضحت الصحيفة أن صلاح تخطى أصول اللياقة مع الجمهور الإسرائيلى عقب انتهاء المباراة.

كما علقت الصحيفة على نتيجة المباراة التى جرت مساء اليوم بين فريق مكابى تل أبيب وفريق بازل السويسرى الذى يلعب ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح بـ"تحطم آمال إسرائيل فى مواصلة المونديال الأوروبى".

وأوضحت الصحيفة أن السبب الرئيسى فى ذلك هو اللاعب المصرى الذى تمكن من إسكات الجمهور الإسرائيلى بعد هدفه الأول فى مرمى مكابى تل أبيب، موضحة أنه على الرغم من عودة مكابى بعد الهزيمة بـ3 أهداف، إلا أن الفريق الإسرائيلى تسبب فى خيبة أمل لمشجعيه


 


رد مع اقتباس
قديم 12-08-2013, 07:25 AM   #3


الصورة الرمزية محمد المعداوى
محمد المعداوى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3183
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 المشاركات : 2,674 [ + ]
 التقييم :  931
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي رد: الصحافة الإسرائيلية.. بعيون لمسه مصريه



الصحافة الإسرائيلية: يعالون ينفى استهداف طائرات إسرائيلية لسيناء.. إسرائيل تفتح الأقصى أمام اليهود اليوم.. بن إليعازر يقرر المنافسة على رئاسة إسرائيل.. نتانياهو يخضع لعملية "فتق"


الأحد، 11 أغسطس 2013 - 12:19

الإذاعة العامة الإسرائيلية
إسرائيل تفتح الأقصى أمام اليهود اليوم.. ومنظمات متطرفة تنوى اقتحامه

فى خطوة استفزازية لجميع مسلمى العالم أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلى فتح الحرم القدسى الشريف والمسجد الأقصى امام اليهود والزوار غير المسلمين بعد أن كان قد أغلق قبل حوالى عشرة ايام بسبب شهر رمضان.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه قد دخل محيط الحرم القدسى منذ ساعات صباح اليوم الأحد، عشرات اليهود.

وكانت قد قررت لجنة الداخلية بالكنيست الإسرائيلى خلال مناقشة اليوم فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك أمام اليهود طوال أيام الشهر لأداء طقوسهم وشعائرهم التلمودية فيه، خاصة فى جميع أيام الأعياد اليهودية القادمة.

وشهدت الجلسة طرح مطلب منظمات تدعم فكرة ما يسمى "بالهيكل المزعوم" والتى سيشارك بعضها فى الجلسة وهو "فتح جميع أبواب الأقصى وليس فقط باب المغاربة فى وجه اليهود".

ويشارك فى الجلسة عدد من ممثلى وزارات الداخلية والسياحة، والأمن العام الإسرائيلية، بالإضافة الى جمعية "عطيرت كوهانيم" المتطرفة، ومؤسسات يهودية إسرائيلية وبلدية الاحتلال الإسرائيلى فى القدس وسلطة آثار الاحتلال الإسرائيلى.

يذكر أن "مؤسسة الأقصى الفلسطينية للوقف والتراث" قد أشارت إلى أن تواجد المسلمين بأعداد غفيرة خلال شهر رمضان المبارك قد ساهم فى منع اقتحامات اليهود لساحات المسجد الأقصى حيث توافد على المسجد أكثر من 2.5 مليون مصلى خلال أيام الجمع والعشر الأواخر من شهر رمضان.




يديعوت أحرونوت
بعد توتر العلاقات بين القاهرة وتل أبيب بسبب مزاعم الغارة الإسرائيلية.. يعالون ينفى استهداف طائرات إسرائيلية لسيناء ويؤكد احترام السيادة المصرية.. ويديعوت: صمت إسرائيل السابق زاد الشكوك

فى محاولة لتهدئة الأجواء بين الجانبين المصرى والإسرائيلى خاصة فى أعقاب تضارب الأنباء حول تنفيذ غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة جهادية فى سيناء يوم الجمعة الماضى، نفى وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، الهجوم مؤكداً أن إسرائيل تحترم السيادة المصرية الكاملة على مصر.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن جماعة جهادية مصرية أعلنت فى بيان لها أمس السبت عن مقتل أربعة من عناصرها ونجاة قائدهم شمال سيناء بمصر، بصاروخ طائرة إسرائيلية بدون طيار، فى الوقت الذى نفى فيه الجيش المصرى وجود غارة إسرائيلية وأكد أن مقتل الإرهابيين بسبب عمليات عسكرية.

وأوضح يعالون أن إسرائيل تعلم بما يقوم به الجيش المصرى من عمليات عسكرية ضد الجماعات المسلحة فى سيناء خاصة فى الفترة الأخيرة وبالتحديد الأسبوع الماضى، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلى على تواصل دائم مع قيادة الجيش المصرى، مقدراً العمل الذى يقوم به النظام المصرى الجديد.

ولفت يعالون إلى أن إسرائيل لن تسمح أن تؤثر تضارب الأنباء حول الغارة الجوية على عملية السلام القائمة بين الجانبين.

وأشارت يديعوت إلى أن الجيش الإسرائيلى وقوات الأمن كانوا قد التزموا الصمت والتعتيم حيال العملية، ما دل على أنها تعاملت مع تلك الغارة كما تتعامل مع غارات تقوم بتنفيذها فى سوريا ولبنان خلال العام الأخير، وذلك قبل خروج يعالون اليوم والإدلاء بتلك التصريحات.



معاريف
معاريف: بن إليعازر يقرر المنافسة على رئاسة إسرائيل

نشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية حديثا أجراه عضو الكنيست الأكبر سنا بين أعضاء الكنيست بنيامين بن إليعازر مع ناشط سياسى إسرائيلى روى فيه للمرة الأولى عن جهوده التى يبذلها فى الأشهر الأخيرة من أجل تحقيق حلمه والتنافس على رئاسة إسرائيل.

وقال بن إليعازر إن الدعم الذى يحظى به واسع ويتضمن كافة الأحزاب، إضافة إلى الأحزاب المعروفة بدعمها الطبيعى، مثل حزب "العمل"، و"ميرتس"، والأحزاب العربية، مضيفا أنه من المتوقع أن يصوت لصالحه أيضا أعضاء الكنيست من "شاس" الدينى المتشدد.

وأوضحت معاريف أن الجزء الأكثر مفاجأة فى أقواله يتعلق بالحزبين الكبيرين فى الائتلاف، مشيرة إلى أن نصف أعضاء الكنيست من "اليكود" وثلاثة أرباع أعضاء الكنيست من حزب "هناك مستقبل" يدعمونه.

وتعد الانتخابات الرئاسية انتخابات سرية، وما من طريقة لمعرفة كيف صوت كل عضو كنيست، ولكن أقوال بن إليعازر توفّر نظرة خاطفة إلى حجم المحادثات والاتصالات التى يجريها مع أعضاء الكنيست فى الأشهر الأخيرة.

وأشارت معاريف إلى أن بن إليعازر التقى مؤخرا بنحو 100 عضو كنيست، من كافة الكتل، وكذلك مع الزعيم الروحى لحركة " شاس"، الحاخام عوفديا يوسف.

ولفتت مصادر رفيعة المستوى فى الائتلاف الحكومى إلى احتمال وصول بن إليعازر إلى المنصب، وعدم مواجهته لأى معارضة من أى اتجاه

الجدير بالذكر أن بن إليعازر ولد فى مدينة "البصرة" فى العراق، وكان اسمه فى طفولته، فؤاد، وتحول إلى بنيامين بعد أن جاء إلى إسرائيل فى عام 1950، وعلى الرغم من أنه كان يحلم برئاسة حزب "العمل"، بعد أن ناب عنه سنوات كثيرة فى العمل السياسى، وكان وزيرا للدفاع، إلا أن الأمر لم يتحقق، وقد عارض معظم أعضاء الكنيست من كتلة "العمل" فى عام 2011 تعيينه رئيسًا للحزب.

وقد تم إدراج بن إليعازر فى قائمة حزب "العمل" برئاسة شيلى يحيموفيتش فى الانتخابات الأخيرة فى المركز الخامس، ولكونه أكبر أعضاء الكنيست سنًا فى المجلس الحالى، فقد تولى منصب رئيس الكنيست من الناحية الفعلية لفترة وجيزة.




هاآرتس
نتانياهو يخضع لعملية "فتق".. ويعالون يتولى منصبه مؤقتا

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو خضع مساء أمس السبت، لعملية "فتك" فى مستشفى بمدينة القدس المحتلة.

وقال مكتب رئيس الوزراء فى بيان له أن العملية الجراحية جرت فى مستشفى هداسا عين كارم واستغرقت قرابة ساعة وتكللت بالنجاح، وأضاف أن نتنياهو (63 عاما) سيتمكن من مغادرة المستشفى اعتبارا من بعد ظهر الأحد.

وأوضح البيان أن جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التى تعقد صباح كل احد تم إرجاؤها، لكن اجتماع اللجنة الوزارية التى يرأسها وزير الدفاع موشيه يعالون سيعقد فى موعده المقرر الأحد، وهو اجتماع يفترض أن توافق خلاله اللجنة على الإفراج عن مجموعة أولى من 26 أسيرا فلسطينيا قبل عقد جلسة جديدة فى إطار محادثات السلام المباشرة التى استؤنفت بين الإسرائيليين والفلسطينيين، والمقرر عقدها فى القدس الأربعاء.


 


رد مع اقتباس
قديم 13-08-2013, 04:33 AM   #4


الصورة الرمزية محمد المعداوى
محمد المعداوى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3183
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 المشاركات : 2,674 [ + ]
 التقييم :  931
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي رد: الصحافة الإسرائيلية.. بعيون لمسه مصريه



الصحافة الإسرائيلية: السيسى سيفقد شعبيته إذا لم يحقق النصر على الإرهاب.."ديمبسى" يصل إسرائيل لمناقشة الأوضاع بمصر وسوريا..إيهود باراك: مرسى سقط لأن الشعب وقف ضده بعد سعيه لتحويل النظام لـ"شمولى دينى"

الإثنين، 12 أغسطس 2013




الإذاعة العامة الإسرائيلية
ليفنى: لن نسمح للاتحاد الأوروبى برسم الحدود الإسرائيلية

أكدت وزيرة القضاء الإسرائيلية المسئولة عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين، تسيبى ليفنى، أن تل أبيب لن تسمح للاتحاد الأوروبى فى رسم الحدود المستقبلية بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مضيفة أن هذه المسألة مطروحة للتفاوض مع الجانب الفلسطينى.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن ليفنى قولها، خلال لقائها مع وزير الخارجية الألمانى جيدوفيسترفيله، مساء أمس الأحد، إن الصراع مع الفلسطينيين يلقى بظلاله أحياناً على العلاقات الأوروبية الإسرائيلية.

فيما قال الوزير الألمانى، إن المفاوضات المباشرة تصب فى مصلحة جميع الأطراف، مشدداً على وجوب الامتناع عن اتخاذ خطوات أحادية الجانب.

فى أخطر زيارة له.. ديمبسى يصل إسرائيل لمناقشة الأوضاع فى مصر وسوريا

فى زيارة تعد هى الأخطر له فى المنطقة، فى ظل الأوضاع الساخنة التى تشهدها كل من مصر فى شبه جزيرة سيناء وسوريا، بجانب التطور المذهل فى الملف النووى الإيرانى خلال الفترة الأخيرة، يصل رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكى الجنرال مارتن ديمبسى لتل أبيب، ليحل ضيفاً على رئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس.

وكشفت تسريبات عن تفاصيل الزيارة، نشرتها الإذاعة العامة الإسرائيلية، تؤكد أن ديمبسى سيجرى مباحثات مكثفة للغاية مع كبار المسئولين العسكريين فى إسرائيل حول الأوضاع فى مصر بصفة عامة، وسيناء بصفة خاصة، بجانب الملفين الإيرانى والسورى، وسبل التعاون بين البلدين فى محاربة الإرهاب.

وفى السياق نفسه، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مسئول بوزارة الدفاع الأمريكية قوله، "إن هدف الزيارة هو مناقشة المصالح المشتركة بين الدولتين، ومواصلة بناء العلاقات الأمنية المهمة".

وأشارت "يديعوت" إلى أنه من المتوقع أن يستقبل حرس الشرف الإسرائيلى ديمبسى، الذى يزور إسرائيل للمرة الثالثة فى إطار وظيفته، وفق المراسم العسكرية، وبعدها سيجرى لقاءات مع كبار قادة أجهزة الأمن الإسرائيلية، كما سيجتمع بنظيره الإسرائيلى جانتس، وكذلك بوزير الدفاع موشيه يعالون.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن ديمبسى كان قد حل ضيفاً فى إسرائيل لدى رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية فى أكتوبر الماضى، حيث راقب عن كثب المناورات المشتركة التى أجرتها الولايات المتحدة وإسرائيل.

وفى السياق نفسه، قال التليفزيون الإسرائيلى، إن برنامج إيران النووى سيكون على رأس القضايا التى سيتناولها ديمبسى مع الجانب الإسرائيلى، خاصة تنسيق الموقف الأمريكى مع الموقف الإسرائيلى.

وكشف محللون استراتيجيون فى إسرائيل أن الإدارة الأمريكية تستثمر جهودًا كبيرة، فى محاولات لمنع إسرائيل من تنفيذ خطة للهجوم على المنشآت النووية الإيرانية، فى الوقت الذى أصبحت إدارة أوباما معنية فيه بمنح مهلة للرئيس الجديد فى إيران، حسن روحانى، فى استئناف المحادثات المباشرة مع الولايات المتحدة حول المسألة النووية، خاصة فى الوقت الذى صعد فيه نتنياهو من تصريحاته تجاه برنامج إيران النووى.

يذكر أن زيارة ديمبسى لإسرائيل سبقتها بأسبوع زيارة لقائد سلاح الجو الأمريكى، الجنرال مارك وولش، والذى التقى نظيره الإسرائيلى الجنرال أمير إيشل، ورئيس هيئة الأركان الإسرائيلية بينى جانتس، وجاء فى تصريحات مشتركة عقب اللقاء أن الجانبين ناقشا "التحديات الأمنية المشتركة فى ضوء الوضع الأمنى فى المنطقة، ولا سيما تعزيز التعاون غير المسبوق بين الجيشين".

كما يشار إلى أن مجلس الشيوخ الأمريكى مدد ولاية ديمبسى لفترة ثانية فى بداية الشهر الجارى، بعد اختلاف فى الرأى فى البيت الأبيض حول السياسة الأمريكية إزاء الحرب الأهلية فى سوريا.




يديعوت أحرونوت
إيهود باراك: مرسى سقط لأن الشعب وقف ضده بعد سعيه لترسيخ نظام شمولى دينى متشدد.. وأى مساعدة إسرائيلية للسيسى والبرادعى ستحرجهما.. ونحن لسنا لاعبين مؤثرين فيما يحدث بمصر

قال وزير الدفاع الإسرائيلى السابق إيهود باراك، فى أول تصريحات له عن الأوضاع فى مصر عقب عزل الرئيس محمد مرسى، إنه على العالم الحر مساندة الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع المصرى، وكذلك الشخصيات القيادية الليبرالية، مثل الدكتور محمد البرادعى بعد خطوة عزل "مرسى".

وأضاف باراك، خلال مقابلة تليفزيونية مع شبكة "CNN" الأمريكية، نشرتها صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن إسرائيل لا يمكنها تقديم المساعدة للسيسى لأن ذلك سيحرجه، موضحاً "أعتقد أن العالم بأسره يجب أن يدعم السيسى، ربما إذا دعمناه نحن فسوف نحرجه ولن يساعده ذلك، ولكن السيسى والقيادات الليبرالية مثل البرادعى يستحقون دعم العالم الحر".

وأضاف "باراك"، خلال مقابلة الـCNN الأمريكية، "أن مرسى سقط لأن شعبه وقف ضده، بعدما سعى لتحويل النظام إلى نظام شمولى دينى".

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت إسرائيل من بين الدول التى توصف بأنها "سعيدة بصمت" حيال ما حصل فى مصر، قال باراك، "نحن لا نعتبر أنفسنا من اللاعبين المؤثرين فى هذه الأحداث التى نرى فيها تطوراً دراماتيكيا للمصريين وللمنطقة".

وحول عزل مرسى، قال باراك، "لقد جرى انتخاب مرسى بنزاهة نسبياً، ولكنه استخدم الأدوات من أجل تحويل الانتخابات الديمقراطية إلى نظام شمولى متشدد يستند إلى الشريعة الإسلامية، وقد رفضه شعبه".

وأضاف باراك، "هنا، مرة أخرى، وقف الشعب المصرى ضد مرسى ليس إسرائيل أو أحد آخر، أعتقد أنهم يستحقون دعمكم، والشىء الوحيد الذى أطلبه منهم مقابل هذا الدعم هو إجراء انتخابات حرة وديمقراطية خلال وقت قصير نسبياً، ربما خلال سنة".

ولدى سؤاله عن مدى السخرية بأن السعودية وإسرائيل ربما من أكثر الدول السعيدة بالتغيير فى مصر، اكتفى باراك بالقول، "لا يجب أن ندفع أنفسنا إلى مقدمة هذا التحول العربى الداخلى والتاريخى".

الرعب من انتشار "شلل الأطفال" يغزو إسرائيل

حالة من الرعب أصابت المجتمع الإسرائيلى، عقب الإعلان عن ظهور حالات إصابة بفيروس "شلل الأطفال"، مما جعل الحكومة الإسرائيلية تسرع فى تطعيم حوالى 6 آلاف طفل جنوب إسرائيل، فى إطار حملة تطعيم الأطفال ضد هذا المرض.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الجدل حول التطعيم ضد مرض شلل الأطفال يحتدم، حيث هناك من يرى أنه لا تتوفر ما يكفى من المعلومات حول اللقاح ضد هذا المرض.

وأضافت "يديعوت"، أن حملة التطعيم ضد المرض شملت حتى الآن ربع أطفال جنوب إسرائيل، مشيرة إلى أن أولياء الأمور والأطباء متخوفون لأن استخدام اللقاح ضد شلل الأطفال لم يحظ بمصادقة الجهات الأمريكية المسئولة.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه تم منذ بداية حملة التطعيم، قبل حوالى أسبوع، تطعيم حوالى 27 ألف طفل فى 66 تجمعاً سكنياً فى جنوب إسرائيل، وأنه سيتم اعتباراً من يوم الأحد المقبل توسيع حملة التطعيم لتشمل جميع أنحاء إسرائيل.




معاريف
لأول مرة.. اليابان تسعى للحصول على طائرات إسرائيلية بدون طيار

للمرة الأولى فى تاريخها، سعت اليابان خلال الأيام الأخيرة للحصول على وحدات برمائية كالتى تستخدمها وحدة المشاة البحرية فى الجيش الأمريكى، كما أنها تسعى لشراء طائرات استطلاع بدون طيار إسرائيلية الصنع، وذلك بسبب استمرار الصراع الإقليمى مع الصين.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن القدرة اليابانية فى حاجة لتوجيه ضربة وقائية، وفى حاجة إلى إعادة تفسير جوانب الموقف العسكرى فى البلاد، بحسب ما جاء فى الصحف اليابانية الأسبوع الماضى.

وكان رئيس الوزراء اليابانى، شنزوأبى، قد تحدث بأن القومية فى اليابان تحتاج إلى مناقشة موضوع الضربة الأولى لمواجهة التهديدات على نحو فعال من البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، فى حين يرى المراقبون أنه يجب التعامل بحذر.

وكانت اليابان قد طلبت شراء الطائرات بدون طيار الإسرائيلية لمراقبة الأراضى البعيدة فى اليابان، التى أصبح هناك خلاف على ملكيتها، مثل الثلاث جزر التى تم النزاع عليها بعد وصول سفن بالقرب من السواحل الصينية إلى أطرافها.

يذكر أنه خلال السنوات الأخيرة أبدت اليابان رغبتها فى شراء المنتجات العسكرية الإسرائيلية، ولكن لم يتم توقيع أى اتفاق بينها.




هاآرتس
هاآرتس: السيسى سيفقد شعبيته إذا لم يحقق النصر على الإرهاب

قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، خلال تقرير لها عن الأوضاع الأمنية فى سيناء، اليوم الاثنين، إن عدداً من المراقبين الإسرائيليين يرون أن وزير الدفاع المصرى الفريق أول عبد الفتاح السيسى قد يفقد كثيراً من شعبيته إذا فشل فى تحقيق النصر فى المعركة على الإرهابيين فى شبه جزيرة سيناء.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الهجوم الذى تشنه القوات المصرية فى سيناء ينطوى على أهمية بالغة بالنسبة لمصير الصراع بين الجيش والإخوان المسلمين فى مصر، مشيرة إلى أن الفوضى فى سيناء تتحول إلى تمرد، على حد قولها.

ولفتت "هاآرتس" إلى أن قوات الجيش الإسرائيلى تتواجد بشكل مكثف، وباستعداد تام خلال الفترة الأخيرة على الحدود مع مصر، تحسباً لوقوع أى عمليات إرهابية من جانب سيناء تجاه إسرائيل.

وكشفت مصادر عسكرية إسرائيلية للصحيفة العبرية، أنه على ضوء الفوضى التى تسود سيناء، وفى ظل الحرب القاسية التى يخوضها الجيش المصرى على أوكار الإرهاب، التى يقف وراءها تنظيم "القاعدة" فإن استعدادات الجيش الإسرائيلى تمحورت بشكل خاص حول تعزيز قدرته على تحديد الأخطار، وتوجيه قوة نارية دقيقة ومدمّرة باتجاه أهداف يمكن أن تظهر وتختفى بسرعة بين رمال صحراء المنتشرة على الحدود.

إسرائيل تعسكر الرياضة.. ترشيح جنرال سابق بالجيش رئيساً لاتحاد كرة السلة

اتفق مديرو نوادى الرياضة فى إسرائيل على تعيين رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى سابقاً الجنرال دان حالوتس، الذى ألحق هزيمة كبيرة للجيش الإسرائيلى خلال حرب لبنان الثانية عام 2006، رئيساً لاتحاد كرة السلة الإسرائيلى.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن حالوتس وافق على تولى المنصب بعد أن لقى التشجيع من عوفر عينى، رئيس اتحاد العمال الإسرائيليين "الهستدروت"، وأنه سيضمن له الغالبية للفوز بهذا المنصب لوقرر القبول بهذا العرض، ليحل مكان ايتان روب الذى سيستقيل ومن هناك سيرشح نفسه للمنصب.

ووصفت الصحيفة العبرية المعركة المنتظرة أمام حالوتس بأنها أصعب من حرب لبنان، وأن المعارضة الرياضية من جماعة "عوز" (الجهة المنافسة على المنصب) ستكون أقسى عليه من الضاحية فى بيروت.

يذكر أن كلا من شاى اشنى، وافنار كوبر، الرئيسين السابقين لاتحاد كرة السلة فى إسرائيل، جرى إعفاؤهما من منصبهما عقب فشلهما فى مواجهة الفوضى والشغب.

"الانتحار".. الحل الأمثل للشباب الإسرائيلى لتهربهم من الخدمة العسكرية

كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن تقرير أعده مركز المعلومات والأبحاث التابع للكنيست، أظهر أن 124 جندياً فى الجيش الإسرائيلى قد انتحروا فى الست سنوات الماضية، أثناء أداء خدمتهم العسكرية فى الجيش، فى حين أظهر التقرير أن نسبة حالات الانتحار فى وسط الشباب أكثر من المجندات، وأن 37% من إجمالى عدد المنتحرين هم من الجنود الجدد.

وأوضح التقرير أن معظم الجنود المنتحرين أقدموا على الانتحار وهم فى بداية الخدمة، موجهاً انتقاداً شديداً للمنظومة العسكرية، لعدم نشرها بيانات طوال الفترة السابقة عن حالات الانتحار، كما أنها وضعت بعض العراقيل أمام المركز للحصول على معلومات دقيقة، مشيرة إلى أنه وبعد أشهر طويلة من المراسلات، وبعد تدخل المكتب القانونى التابع للكنيست استطاع المركز الحصول على المعطيات أو على الأقل معظمها.

وفى السياق نفسه، فإن التقرير استعرض أيضاً حالات الانتحار فى صفوف الجنود الأمريكيين، والذى بين أن ظاهرة الانتحار منتشرة بشكل كبير، حيث أظهر التقرير أن أكثر من 16 جندياً يقدمون على الانتحار من بين 100 ألف، فى حين يقدم ما يقارب من 10 جنود من بين 100 ألف جندى على الانتحار فى الجيش الإسرائيلى.

وكشف التقرير أن حوالى 20% من الجنود المنتحرين قد خدموا فى الجيش الإسرائيلى أقل من 6 أشهر، ومعظم الذين أقدموا على الانتحار كانوا خلال خدمتهم الإلزامية، كما أظهر التقرير أن 82% أى ما يمثل 110 جنود من إجمالى الجنود الذين أقدموا على الانتحار كانوا يخدمون فى الجيش الإسرائيلى، فى حين أن 13 مجندة وجنديا واحدا كانوا يخدمون فى جهاز الشرطة العسكرية.

وأوضح تقرير الكنيست أن 110 جنود أقدموا على الانتحار ما بين سنوات 2007 وحتى 2011، وأن 37 منهم خدموا كمقاتلين و22 كداعمى قتال، فى حين الباقى خدموا داخل القواعد العسكرية فى وسط إسرائيل.


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الصحافة الإسرائيلية أوباما يناشد الدول العربية قلب طفله الاخبار المحلية والعالمية 4 26-03-2013 08:49 AM
الصحافة الإسرائيلية: المخابرات العسكرية: سيناء أكبر منطقة خطر تهدد تل أبيب قلب طفله الاخبار المحلية والعالمية 5 17-03-2013 01:29 AM
الصحافة الإسرائيلية: متطرفون يهود يكتبون شعارات مسيئة للإسلام بمسجد فى الخليل.. نائب جانتس: الحدود المتوترة فى مصر وسوريا سيزيد من فرص اشتعال حرب إقليمية قلب طفله الاخبار المحلية والعالمية 1 15-09-2012 12:11 AM
الصحافة الإسرائيلية: السيسى يطمئن باراك ويؤكد له تواجد الدبابات فى سين قلب طفله الاخبار المحلية والعالمية 1 31-08-2012 04:11 PM
أحداث مصر بعيون الصحافة البريطانية ام لمسه الاخبار المحلية والعالمية 6 13-10-2011 08:36 PM


الساعة الآن 03:00 AM.



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسة مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه


SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.