لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


معلومات مفيدة


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-08-2013, 10:59 PM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي معلومات مفيدة




اكل الاظافر يضعف الذكاء





من الأخطاء الشائعة بين الكثيرين، كباراً وصغاراً، الاستمرار في عادة قضم الأظافر والتي تؤدي عادة إلى تشوه شكل الأصابع عند الكبار مع التهابات مختلفة فيها؛
توصل العلماء الروس إلي أن قضم الأظافر يضعف ذكاء الأطفال‏ و تؤثر أيضا علي قدرتهم علي الإدراك ‏, كما انهم يكونون عرضة للإصابة بتسمم الرصاص المتراكم تحت الأظافر من جراء اللعب الأجواء المغبرة سواء داخل المنزل أو خارجه‏ ..
جاء ذلك فى بحث أجراه المركز العلمي الحديث بموسكو على مئات الحالات التي يقضم ها الأطفال أظافرهم‏ .
ويعتقد العلماء مركز أورال للأوبئة بروسيا أن قضم الأظافر قد يكون السبب المستويات العالية من عنصر الرصاص الموجود دماء بعض الأطفال الذين يقضمون أظافرهم نتيجة توافره الغبار والتراب و الخضراوات والفواكه التي لا تغسل جيدا‏,‏ وقد أظهرت الدراسة أيضا ارتفاع نسبة الفتيات اللاتي يقضمن أظافرهن‏,‏ حيث بلغت‏69%‏ بالمقارنة بالأولاد‏62%
وكانت أبحاث ودراسات سابقة قد أكدت أن تعرض الأطفال للرصاص يساهم إلي حد كبير إصابتهم بمشاكل النمو والأعصاب بل قد يصل الأمر إلي حد إتلاف الجهاز العصبي بأكمله‏.‏ وفى هذا الصدد ينصح الأطباء بمراقبة الطفل ومعرفة السبب وراء ذلك .. والذي يكون فى الغالب بسبب الخجل أو القلق أوالألم أو الحزن‏ .. و العمل على إزالة هذا السبب الخطير على صحته
كما تؤدي إلى اضطرابات هضمية عند الأطفال نتيجة مص الإصبع بعد قضمه وابتلاع ما نما عليه من أنواع البكتيريا.
يعتبر قضم الأظافر من العادات القهرية الشائعة في الطفولة وبين الكبار، وكثير ممن يقضمون أظافرهم يستمرون في قضمها بصورة متكررة، بحيث تبدو الأظافر قبيحة أو تدمى، ومعظمهم لا يستطيعون التخلص من تلك العادة مع التقدم في العمر.
وتبدأ المشكلة بأن يضع الطفل أظافره في فمه ويعض عليها ثم يقضمها ليهدئ من دوافعه الانفعالية، وذلك عندما يشعر بالتوتر والقلق. ويأتي هذا السلوك كردة فعل من الطفل تجاه تصرف والديه بنهره ومعاقبته، عندما قضم أظافره لأول مرة فانسحب متابعاً هذا السلوك، أو أن يكون بسبب سخرية الآخرين من الأطفال عندما رأوه يقضم أظافره. وقد تبدأ المشكلة أيضاً بتقليد الآخرين عندما يوجد في الأسرة من يمارس نفس العادة، ثم تكرارها إلى أن تصبح عادة لا يستطيع التخلص منها.
ولعلاج هذه الحالة ينصح المتخصصون في علم النفس والسلوك بضرورة الاعتدال في تربية الطفل بإحاطته بالعطف والحنان، وعدم اللجوء إلى الضرب والعقاب مع التظاهر بعدم الاهتمام بهذا السلوك. والعمل على شغل وقته ويديه بممارسة أنشطة مفيدة تشده عن قضم الأظافر،
إضافة إلى أن ألعاب الصلصال والرمل والماء والعجين تقلل من توتر الطفل وتشغله عن هذا السلوك. ويُنصح أيضاً بالبحث عن الأسباب التي تؤدي إلى توتر الطفل وتثير قلقه سواء في البيت أو في المدرسة، ومحاولة التقليل قدر الإمكان من التوترات المحيطة به. كما يُنصح بالمحافظة على أظافر الطفل مقصوصة، وعدم ترك حوافها خشنة، حتى لا يجد سبباً لقضمها بأسنانه.
وبالنسبة للأطفال الأكبر سناً، فيمكن إقناعهم بالتفاهم معهم وتعريفهم بمساوئ هذه العادة.:
معلومات مفيدة


lug,lhj ltd]m



 
 توقيع : جيلان





قديم 03-08-2013, 11:00 PM   #2


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي رد: معلومات مفيدة



الضغط على الكف لتخفيف الصداع



الضغط بالأصابع على راحة اليد طريقة عملية وبسيطة للتخلص من الصداع، حيث أكدت دراسة طبية من تايوان أن هذه الطريقة فعالة وتؤدي إلى راحة المريض من الأمراض العادية والشائعة مثل الصداع.
وقالت الدراسة الأكاديمية التي قام بها الدكتور جراهام تشاندييه من أكاديمية الطب الشرقي في تايوان إن "علاج أي ألم ممكن عن طريق ممارسة الضغط على نهاية الكف في المنطقة القريبة من السبابة والإبهام". كرر الضغط مرات عدة حتى تشعر بالراحة، ولكن على المرأة تجنب الضغط إذا كنت حاملاً، لأنه يعتقد أن هذا التمرين يؤدي إلى تحفيز المرأة الحامل على المخاض


 


قديم 03-08-2013, 11:03 PM   #3


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي رد: معلومات مفيدة



كيف تؤمن نفسك من موجات المحمول



هل تعلم أن التعرض الزائد لإشعاعات المحمول تعمل على تدمير الإبصار وارتفاع ضغط الدم. وللعلم أيضا فهناك قرابة 1,9 بليون مستخدم للتليفون المحمول حول العالم. ووفقاً لأحد الدراسات المنشورة عن مخاطر إشعاعات المحمول وما يترتب عليها من صداع وارتفاع في ضغط الدم وأورام وسرطانات، فإن علماء أبحاث أمان صناعة التليفونات المحمولة – والتي تصل تكلفتها إلى 28 مليون دولار سنوياً – يتنبئون بظهور 500,000 حالة جديدة من سرطان المخ والعين بحلول عام 2010 نتيجةً لاستخدام المحمول.
علماً بأن الإحصائيات تشير إلى ظهور ما بين 30 و 50 ألف حالة كل عام. وبعد الاطلاع على هذه الإحصائيات ومدى خطورة التعرض لإشعاعات المحمول فقد كان من الضروري أخذ بعض الاحتياطات منها الآتي:
1. الحد من الاستخدام: تعتبر أي مكالمة تستغرق أكثر من دقيقتين كفيلة بإدخال تغيير على النشاط الكهربي الطبيعي للمخ وهو ما يجعل استخدام المحمول دون ضرورة أشبه بالانتحار. لذا ينصح بعدم استعمال المحمول إلا للضرورة ولأقل مدة ممكنة للمكالمة الواحدة.
2. أبعد المحمول عن متناول الأطفال: لأن هذه الإشعاعات هي أكثر خطراً على صغار السن من البالغين نظراً لعملية نمو المخ لديهم ولذا لا يجب أن يستخدم الأطفال المحمول إلا للضرورة القصوى وفي حالات الطوارئ.
. أنبوب الهواء: هناك أيضاً سماعات أنبوب الهواء وهي عبارة عن خرطوم مطاطي يثبت على مخرج الصوت3 في المحمول وتنقل الصوت بالطريقة البدائية المعروفة. وذلك لان السماعات السلكية تبث الإشعاعات أيضا فضلاً عن أنها تجذب الموجات المغناطيسية إليها من المحيط الخارجي.
4. إبعاد المحمول عن الجزء الأسفل من الجسم: وينطبق ذلك على الرجال والنساء معاً لما للجزء الأسفل من الجسم من امتصاصية عالية للإشعاع. وقد أشارت دراسة إلى أن وضع المحمول بشكل مستمر في جيب البنطلون يؤدي إلى انخفاض تعداد الحيوانات المنوية بنسبة 30%.
5. انتظر حتى وصول المكالمة: بدلا من وضع المحمول على الأذن بمجرد بدأ المكالمة يجب الانتظار حتى وصول المكالمة ورد الطرف الآخر ثم رفع المحمول للأذن.
6. لا تستخدم المحمول في الأماكن المعدنية المغلقة (المصعد): وذلك لأن الأسطح المعدنية تعمل على حجز الإشعاعات بالداخل بل وعكسها إلى مصدرها مرة أخرى مما يضاعف من كمية الإشعاعات بشكل كبير.
7. لا تستعمل المحمول مع انخفاض إشارة الشبكة: وذلك لأن المحمول يعمل بشكل أقوى في أوقات انخفاض الشبكة مما يزيد من الإشعاعات.
8. نوعية المحمول: هناك ما يسمى بمعامل الامتصاص (SAR) وهو معدل امتصاص ترددات المحمول. وكلما انخفض معامل الامتصاص كلما قلت موجات المحمول مما يستدعي المراعاة عند شراء المحمول.


 


قديم 03-08-2013, 11:03 PM   #4


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي رد: معلومات مفيدة



. تشخيص مرض القلب بالشم



هيل نيوز - أفاد علماء ألمان، أنهم قاب قوسين أو أدنى من اختراع أنف الكتروني، يستطيع أن يميز الأشخاص المصابين بقصور قي القلب من غيرهم الأصحاء.
تحتوي هذه الأداة على حساس للغاز، يمكن له أن يكتشف روائح متعددة لجزيئات تتحرر مع تعرق الإنسان، وقد تم العمل على تطوير برنامج خاص يقسم المرضى إلى مجموعات استنادا إلى نوعية الجزيئات المكتشفة في عرقهم.

الباحث فاسيليوس كيشاغياس، من مستشفى جامعة جنا، والمسؤول عن هذه الدراسة، قال:" الهدف من الدراسة هو تطوير طريقة بسيطة، دقيقة، غير مؤذية، ومفيدة للتعرف المبكر على قصور القلب المزمن، وقد استطعنا متابعة نموذجين حيين يرتبط كل منهما بهذا المرض."

وتشير الإحصائيات الجديدة أن أكثر من خمسة ملايين أميركي، يعانون من مرض قصور القلب، الذي يحدث عندما تفقد عضلات القلب القدرة على ضخ كمية كافية من الدم عبر الجسم، مما ينجم عنه رجوع السوائل إلى الرئتين، مؤديا لحدوث قصور في التنفس فيما بعد.

وتضمنت الدراسة 27 حالة قصور قلب شديدة ممن لا يمكن لهم الشعور بالراحة إلا عند الاستلقاء، و25 حالة أخرى أقل شدة، و28 شخصا صحيحا تماما.

واستطاع الأنف الالكتروني أن يميز الحالات بنسبة وصلت إلى 89 بالمائة من بين الأشخاص الذين كانوا يعانون من قصور القلب، مقابل ما نسبته 84 بالمائة من الأشخاص الأصحاء، مما يعني أنه مازال هناك مانسبته 11 بالمائة من الحالات المرضية التي لم يتمكن من تمييزها.

الدكتور فرانك روشيتزكا من زيورخ علق قائلا :" بداية قد يبدو هذا الاختراع (مجنونا)، لكنه في الحقيقة يمكن أن يغير نمط حياة الشخص بصورة كاملة. فنحن بحاجة أن نعوم عكس التيار، إذ سبق لأحدهم أن فكر في تنظيم خطى القلب، فاخترع ناظم الخطى الذي استطاع فيما بعد أن ينقذ حياة الملايين من الناس المصابين باضطرابات في ضربات القلب."

كيشاغياس، الذي قدم الدراسة في مؤتمر جمعية أمراض القلب الأوروبية الأخير، قال: "ما زلنا بحاجة للمزيد من العمل، قبل أن نطرح هذا الاختراع للتعامل والتطبيق في العيادات، وبناء على ذلك يقوم الباحثون الآن بفحص 1000 مريض جديد في محاولة لتمييز جزيئات الروائح الخاصة بمرض قصور القلب."


 


قديم 03-08-2013, 11:06 PM   #5


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي رد: معلومات مفيدة



هل تعلم أن آخر حاسة يفقد الإنسان قبل موته هي حاسة السمع، وليست حاسة اللمس كما يظن العديد.


*هل تعلم أن عدد فصائل الدم في الجنس البشري هي أربعة: O, AB, B, A والفصيلة الوحيدة من هؤلاء الأربعة التي تقبل الدم من أي فصيلة أخرى هي فصيلة AB


*هل تعلم أن رقبة الإنسان تحتوي على سبع فقرات،وان عدد عظام القدم هو 32 عظمة، وأن الإنسان عندما يضحك يحرك 16 عضلة.


*هل تعلم أن لسان الإنسان يحتوي على 12000 حليمة ذوقية، فأما وسط اللسان فهو لا يميز أي مذاق. وأما جانبي اللسان فيميزان الطعم الحامض، وأما آخر اللسان فيميز الطعم المر.


*هل تعلم أن جسم الإنسان يحتوي على 6 ليتر دم.


*هل تعلم أن عدد نبضات قلب الإنسان في الدقيقة بمعدل وسطي 70 نبضة.


*هل تعلم أن عدد عظام جمجمة رأس الإنسان 22 عظمة، أما عدد العظام الموجودة في جسم الإنسان فهي 206 عظمة.


*هل تعلم أن عدد عضلات جسم الإنسان 639 عضلة مختلفة وأن أقوى هذه العضلات هي العضلة الماضغة بين الفكين وليس عضلة الساعد. وأن أكبر هذه العضلات هي عضلة الفخذ




*يصل طول الأوعيه الدمويه في جسم الأنسان إلى 96000 كم ، وهي تتألف من شرايين وعروق وأوعيه دمويه دقيقه أي أنها تمتد بما فيه الكفايه للدوران حول مدار الكرة الأرضيه مرتين ونصف . وتحوي الأورده في أية لحظة أثناء جريان الدم فيها على 75% من كمية الدم و 20 % في الشرايين و 5 % في الأوعيه الدمويه .


*يبلغ قدر الماء داخل الخلايا جميعا في الجسم بأكمله الثلثين * وهي كمية تكفي لملء دلو كبير ونصف .

*يضخ القلب أثناء الراحة ثلث كوب من الدم حول جميع أعضاء الجسم ، إذ يستغرق بهذا المعدل 15 دقيقه ليملأ أربعة دلاء من الدم . عندما يمارس الإنسان الرياضة يضخ كمية تزيد ستة أضعاف عن الكميه السابقه .

*يتكون معظم غبار المنزل من خلايا الجلد الميت * إذ يتخلص الجسم من الملايين منها كل يوم ، فيسقط من الجسم كل سنه حوالي 2 كغ من الجلد والشعر .

*ينمو عند بعض الأشخاص على بصلة شعر الجفون مخلوقات كالعناكب صغيرة جداً وغير مؤذيه ، يبلغ طول كل مخلوق حوالي 0,03 مم وله أربعة أزواج من الأرجل القصيرة ، وهي تتغذى على الزيت الطبيعي والزهم اللذين يفرزهما الجلد .

*يصل طول الأعصاب عند الإنسان البالغ إلى 75 كم * وهو طول يكفي ليمتد حول ملعب الجري في دورات الأولمبية 180 مرة ، ولعل أطول عصب هو ذلك الذي يمتد من رأس النخاع الشوكي إلى إصبع الإبهام في القدم حيث يبلغ
طوله 1 م .

*تحوي كل رئة 300 مليون حجيرة هوائية * فهي تزود الرئتين بسطح ضخم لامتصاص الأوكسجين من هواء التنفس ، لو نشرنا هذه الحجيرات على سطح لغطت منطقة تبلغ مساحتها ملعب التنس .

*يسير الطعام خلال عملية الهضم عبر أنابيب يصل طولها إلى 9 أمتار داخل الجسم وهي مسافة تعادل طول ثلاث سيارت صغيرة * حيث يبلغ طول الأمعاء الدقيقه وحدها أربعة أمتار وهي ملتفة داخل البطن ، وهي لا تشغل حيزاً كبيراً منه لأن قطرها يبلغ 4 سم ، ويزيد قطر الأمعاء الغليظة عن الأمعاء الدقيقة بثلاث مرات ، ويبلغ طولها 1,5 متراً .

*يمر من الكليتين يومياً حوالي 150 ليتراً من السائل ، إلا أن 99 % منه يصفى ليعود إلى الدم مرة اخرى ، وخلال فترة حياة البالغين يكون قد مر في الكليتين بمعدل 40000 ليتر من البول ، وهي كميه تكفي لملءِ 500 حوض من أحواض الحمامات .

*اعتقد الإنسان في أنحاء مختلفة من رومانيا أنه من الخطر النوم والفم مفتوح ، إذ يظن أن روح الإنسان وهي على شكل فأرة تخرج من جسده وتهرب ، فإن لم تعد إلى الجسم يبقى هذا الشخص نائماً ولا يستيقظ أبداً .

* تعمل الهرمونات ببطء خلال ساعات النهار ، إلا أن الأدرينالين يعمل خلال ثوان معدودة ، عندما يرتعد الإنسان تفرز الغدتان الكظريتان مادة الأدرينالين في الدم * إذ توفر عمل القلب والرئتين فيعملان بسرعة لإيصال كمية كبيرة من الطاقة إلى العضلات ، وهكذا يكون الجسم جاهزاً لحالة الطوارىء إن احتاج إلى الهجوم أو الفرار .

* الجراثيم أحياء دقيقة لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة * ترى فقط تحت المجهر المكبر . ويغطي مليون فيروس رأس الدبوس فقط ، أما البكتريا فهي أكبر من الفيروسات إلا أن ألفاً منها يغطي رأس دبوس .

* تتفرع الأوعية اللنفاوية الموجودة في الرقبة من العناقيد أو العقد ،وهي التي تصنع كريات الدم البيضاء ، ويبلغ حجمها بحجم حبة الفاصولياء ، لكن إن كان الجسم مريضاً فهي تقوم بصنع عدد كبير من الكريات ، ويمكن أن تنتفخ فيصبح حجمها بحجم كرة الغولف .

* يصنع الجسم أكثر من 20 نوعاً من الهرمونات في الغدد لتنتقل عبر الدم إلى جميع أنحاء الجسم ، ويفيد كل نوع من الهرمونات عضواً من أعضاء الجسم ، وهو يتحكم بسرعة في عمل هذا العضو ومباشرة عمله أو توقفه .

* كان يعتقد الأطباء أن القلب هو مركز الذكاء في الجسم وليس الدماغ ، وفي عام 1628 أكتشف وليام هارفي أن عضلة القلب تضخ الدم حول الجسم ، وكان صعباً على معظم الناس تصديق ذلك ، وقد استغرقت هذه الحقيقة 150 سنة أخرى لإثباتها بعد أن أدرك العلماء أخيراً وظيفة الدماغ الحقيقية في الجسم .

* الطعام لا ينزلق إلى المعدة وحده * بل يندفع عن طريق عملية تسمى التمعج ، إذ تدفع العضلات الموجودة في جدران المري الطعام بتموجات من التقلص اللا إيرادي بنفس طريقة خروج المعجون من عصارة معجون الأسنان ، وتعني عملية التمعج هذه إنه يمكن الأكل والشرب حتى وإن كانت وضعية الإنسان مقلوبة رأساً على عقب .

* يزن الهيكل العضمي للإنسان الناضج حوالي 12 كيلوجراماً .. توجد بالوجه 14 عظمة هي التي تحدد تقاطيعه .. أصغر العظام حجماً ثلاث توجد بالأذن ، أصغرها العظمة الركبية ، وهي أقل من 3 ملليمترات في الطول ، أي أقصر من حبة الأرز .. وأكبرها هي عظمة الفخذ التي قد تصل إلى 50 سنتيمتراً في الطول ، وهي أيضاً أصلب عظام الإنسان ، يمكنها أن تتحمل إلى 1500 كيلوجرام من الضغط .. أكثر العظام حركة الضلوع : خمسة ملايين مرة في السنة نتيجة للتنفس .

* يمتد جسم الإنسان ويطول خلال النوم حوالي 8 مم ، لكنه يتقلص ثانية في الصباح ، ويعود السبب إلى وجود غضاريف بين فقرات الظهر ، وعند الوقوف أو الجلوس تنضغط هذه الغضاريف بسبب الجاذبية الأرضية ، أما عند الاستلقاء على الظهر يزول الضغط عنها فتعود وتتمدد مرة أخرى ويطول الجسم أكثر .

* يبلغ معدل دماغ الإنسان 1.4 كغ ، أي ما يعادل وزن 13 تفاحة . ولجميع البالغين أدمغة بالحجم نفسه وحتى العباقرة ، أما عن أكبر دماغ بين الثدييات فهو دماغ حوت العنبر ، وهو أكبر من دماغ الإنسان بست مرات .

يحتوي جسم الإنسان من الدهون ما يكفي لصنع 7 قطع من الصابون !

* يحتوي جسم الإنسان من الفسفور ما يكفي لصنع 220 عود ثقاب !

* يحتوي جسم الإنسان من الكربون ما يكفي لصنع 7 آلاف قلم رصاص !

* يحتوي جسم الإنسان على الحديد ما يكفي لصنع مسمار واحد وسط !

* يحتوي جسم الإنسان على الجير ما يكفي لطلاء حجرة صغيرة !

* يحتوي جسم الإنسان على الكبريت ما يكفي لتطهير كلب واحد من البراغيت !

* يحتوي جسم الإنسان على الماء ما يكفي لملء برميل سعتهُ عشرة جالونات !

* يحتوي جسم الإنسان على المغنسيوم ما يساوي جرعة واحدة من الأملاح المسهلة !


* لا تشعر الأظافر بشيءٍ لأنها ميتة ، ولنها تساعد على اللمس والشعور بالأشياء لأنها تشكل وسادة قاسية وثابتة خلف رؤوس الأصابع الحساسة ، ولول وجود الأظافر كدعامة لانحنت رؤوس الأصابع عند لمس الأشياء .
الشبكات التي تربط بين الخلايا العصبية الموجودة عند الإنسان .. أكثرها تعقيداً من شبكات الهاتف العالمية بمقدار 1400 مرة .

* يبلغ عدد براعم التذوق الموجودة على سطح اللسان البشري 3000 برعم .. موزعة على اطراف اللسان ومؤخرتها ، أما منطقة الوسطى فلا يوجد فيها أية براعم للتذوق .

* تمتاز العين البشرية بإحساس فائق للضوء .. فبإمكانها أن ترى من على قمة جبل على ظروف جوية مثالية الضوء الذي يُصدره عود ثقاب من على بعد 50 ميلاً .


* يفقد الإنسان ما بين 45 - 60 شعرة يومياً وحيث أن معدل الشعرات في رأس الإنسان يصل إلى 125 ألف شعرة .. فإن هذا الفقد يكون غير مؤثر ، ويبلغ ما يفقده الإنسان خلال حياته أكثر من 1.5 مليون شعرة .

* القلب هو مضخة الحياة التي لا تكل عن العمل ، ويتراوح عدد دقاته بين 60 و80 ضربة في الدقيقة الواحدة ، إنه ينبض يومياً ما يزيد عن مائة ألف مرة ، ويضخ خلال عمر الإنسان حوالي 56 مليون جالون من الدم .

* تحت جلد الإنسان يوجد من 5 إلى 15 مليون مكيف لحرارة البدن تتمثل في الغدد العرقية التي تخلّص الجم من حرارته الزائدة بواسطة عملية التبخر والتعرق .

* يستهلك جسم الإنسان من خلاياه 125 مليون خلية في الثانية الواحدة أي 7.5 مليار خلية في الدقيقة الواحدة ، وفي نفس الوقت يتشكل ويتركب نفس العدد من الخلايا تقريباً .

* في العين الواحدة حوالي 140 مليون مستقبل حساس للضوء ، تسمى بالمخاريط والعصي ، وطبقة المخاريط والعصي هذه هي واحدة من الطبقات العشر التي تشكل شبكة العين ، ويخرج من العين نصف مليون ليف عصبي ينقل الصورة بشكل ملون .




سبحان الله العظيم الذي خلق الإنسان في أحسن تقويم


 


قديم 04-08-2013, 11:57 PM   #6


الصورة الرمزية مشاعر صادقة
مشاعر صادقة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3128
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 المشاركات : 76 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Firebrick
افتراضي رد: معلومات مفيدة




,‘*
يعطيك آلعآفيـه على الطرح القيم ,
وبِ إنتظآر المزيد من هذآ الفيض ,
لك أشهى الود و أجزلْ الشكرْ ,
طبت ب حُب وسَلآم ..
♥مشآξـر صآدقه♥
ܓܨ


 


قديم 05-08-2013, 08:35 AM   #7


الصورة الرمزية الاسكندراني
الاسكندراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2143
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 العمر : 63
 المشاركات : 16,559 [ + ]
 التقييم :  3918
تلقيت إعجاب : 122
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: معلومات مفيدة



شكرا ابنتى العزيزة
على الكم الهائل هذا
من المعلومات القيمه والمفيدة
وتقبلى مرورى المتواضع ابنتى


 


قديم 05-08-2013, 08:58 PM   #8


الصورة الرمزية بتول
بتول غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1754
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 المشاركات : 11,004 [ + ]
 التقييم :  5016
تلقيت إعجاب : 542
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet

اوسمتي

افتراضي رد: معلومات مفيدة



معلومات قيمه
الله يعطيك الف عافيه

ع الطرح والمعلومات والفائده


 
 توقيع : بتول

مواضيع : بتول



موضوع مغلق

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
معلومات صحية مفيدة ومنوعة بنوتة مصرية القسم الطبي 2 02-06-2015 06:57 PM
معلومات صحية مفيدة جيلان القسم الطبي 5 13-08-2014 05:12 AM
معلومات مفيدة جدا أول مره تسمعها زهزة ورد الزمان المواضيع العامة 7 11-06-2014 05:52 AM
معلومات مفيدة جيلان قسم حواء 6 19-08-2013 02:46 AM
معلومات مفيدة وظريفة‎ زيزي المهندس المواضيع العامة 5 15-02-2012 12:49 AM



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.