الانتقال للخلف   منتديات لمسه مصريه > قسم التاريخ والقبائل والسياسة والاخبار العالمية والعربية > الاخبار المحلية والعالمية
 

الاخبار المحلية والعالمية الأحداث المحليه والعالميه والأخبار

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


الطريق إلى حكومة ٣٠ يونيو

الأحداث المحليه والعالميه والأخبار


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-07-2013, 02:52 AM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي الطريق إلى حكومة ٣٠ يونيو





انتهى الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الحكومة المكلف، من الشكل النهائى لتشكيل الحكومة، وسيلتقى الببلاوى، المرشحين الذين شملهم الاختيار، بداية من اليوم- السبت- بمقر مجلس الوزراء، واستقر رئيس الحكومة على تعيين الدكتور زياد بهاء الدين، نائبا لرئيس الوزراء، وستؤدى الحكومة اليمين القانونية بداية الأسبوع المقبل.
وكشف مصدر مسؤول عن لقاء رئيس الحكومة المكلف المرشحين لتولى حقائب وزارية فى حكومته اليوم، بمقر مجلس الوزراء، بعد أن انتهى من وضع اللمسات النهائية لشكل الحكومة، عقب لقاء مطول جمعه مع زياد بهاء الدين المرشح لتولى منصب نائب رئيس الوزراء للاستثمار، والدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية، أمس الأول.
وقال الببلاوى فى تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، إن الحكومة لديها أولويات لإنجازها على رأسها الأمن، والاقتصاد، مؤكدا أنه لن يقصى أى طرف سياسى فى البلاد، لأنها ستكون حكومة للجميع ومن أجل الجميع، وأن حكومته ليست قادمة للانتقام أو تصفية الحسابات، مشيرا إلى أن مصر لابد أن تكون مفتوحة لكل الاتجاهات.
وأكد أن الرئيس المعزول حين جاء إلى السلطة، بدأ يقلل من الارتباط العربى القومى لحساب ارتباط أوسع اسمه الرابطة الإسلامية، وأنه حينما رحل مرسى عن السلطة عادت مصر إلى العرب، واستطرد:«أنا متفائل جدا لهذا الأمر».
ورحب الببلاوى بالمساعدات التى تلقتها بلاده من دول خليجية على رأسها السعودية والإمارات والكويت خلال اليومين الماضيين، ورأى أن هذه المساعدات تعنى «أن العالم الخارجى وخصوصا الخليج بدأ ينظر إلى مصر على أنها بدأت تدخل مرحلة من الاستقرار وأن المناخ الاستثمارى والسياسى أصبح ملائما للتعاون».
وشدد على سرعة عودة الشعور بالاطمئنان للجميع، وأن البلد مملوك للجميع وليس لفصيل دون آخر، وأنه لا يوجد محل للاقصاء أو تصفية الحسابات. منوها إلى أن ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن، قضية تعالج وفقا للقانون، وأنه لا يمكن أن يعاقب أحد لأنه اعتنق فكرا معينا ما دام فى إطار التفكير وفى إطار الآراء.. إذا كان الأمر هكذا فإنه شىء مشروع ومطلوب.
وحول الوضع فى سيناء، قال الببلاوى «أنا لم أدخل الحكومة بعد، وبالتالى معلوماتى عن سيناء استقيها حتى الآن مما أقرأه فى الصحف لكن أول شىء لابد أن تكون هناك معلومات متوافرة، وأعتقد أن هذا الأمر تحت تصرف الجيش والشرطة، لديهم قدر من المعلومات، وعليهم أن يقدموا هذا الأمر ويتصرفوا على قدر ما يتوافر لديهم من معلومات».
وشدد على أن مصر مرتبطة بمعاهدة تعود لسنة ١٨٩٩ تضمن حرية الملاحة، فى قناة السويس، ولم تتخلف عن هذا الأمر فى أى وقت، لم تتخلف أبدا عن احترام حرية الملاحة، إلا لأسباب تتعلق بنشوب حروب لم تكن مصر قد بدأتها.
ولم يحدث فى أى وقت من الأوقات سواء كنا فى مشاكل أو فى خلاف مع جار أو مع دولة كبرى، أن تصدر الحكومة المصرية قرارا بوقف الملاحة فى قناة السويس، وإنما تعطلت فقط عندما تعرضت مصر لعدوان من جهات أجنبية أصاب القناة وبمجرد انتهاء العدوان، فى كل حالة، كانت مصر أسرع الدول فى إعادة فتح قناة السويس».
وتابع: «سد النهضة الإثيوبى من القضايا التى يفرض فيها على دول الجوار التزامات متبادلة فيما بينها. وكل الأنهار التى تمر فى أكثر من بلد تحكمها تقاليد دولية مستقرة، وفى اعتقادى أن هذا الأمر ينبغى أن يدرس فى إطار من الاعتراف بحق إثيوبيا فى أن تطور مواردها المائية وموارد الطاقة الكهربائية بما يحقق لها إمكانات النمو الاقتصادى على ألا يترتب على هذا الإضرار بدولة أخرى».
وأضاف «هذا موجود فى أى نظام قانونى، سواء كان نظاما قانونيا محليا أو دوليا. فلابد أن يدار هذا الملف فى إطار التفاهم المشترك، وفى إطار أن هناك مصالح لكل دولة ولكن عليها قيود وهى ألا تكون مصلحتها على حساب أضرار يتجاوز مصلحتها بالتأثير فى دولة أخرى».


hg'vdr Ygn p;,lm ٣٠ d,kd,



 
 توقيع : جيلان





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
البرنامج اليومي للـ ٣٠ يوم رمضان ان شاء الله زيزي المهندس الخيمة الرمضانية 8 29-06-2016 02:15 PM
سقوط ١٥ محكوماً عليه بالإعدام.. وتنفيذ ٤٧٠ ألف حكم قضائى خلال يونيو جيلان الاخبار المحلية والعالمية 0 14-07-2013 02:49 AM
انتشار ٤٠٠ جندى أمريكى فى سيناء «تغيير دورى جيلان الاخبار المحلية والعالمية 4 24-06-2013 07:40 AM


الساعة الآن 02:56 AM.



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسة مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه


SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.