لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


لنبكي معا علي الزمن الجميل


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-04-2013, 09:48 PM   #1


الصورة الرمزية الفارس الاصيل
الفارس الاصيل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2980
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 2,912 [ + ]
 التقييم :  4245
 اوسمتي
وسام التميز الفضي Default Medal 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي لنبكي معا علي الزمن الجميل





لنبكي معا علي الزمن الجميل

الحياة من خلال عيوني وعيون طفلي

زمان كان المثل بيقول يعملوها الصغار ويقعوا فيها الكبار

الأن أنقلب الحال يعملوها الكبار ويقعوا فيها الصغار

سأتكلم عن حاله اطفالنا النفسيه ومدي تأثرهم بالمجتمع المحيط بهم

من خلال عقد مقارنه بين طفولتنا و طفولتهم

يحكي أبي انه عاش زمن سي السيد بكل مافيه من تحكم ودكتاتوريه مع جدي رحمه الله عليه يقول أبي ان مرحله طفولته لم تتخطي عامه الخامس ثم تحول الي رجل صغير

يحكي ليبين لي مقدار مااتمتع به من حريه في تعاملي معه

أما طفولة جيلنا فكانت احلي ايام العمر, 12 سنه مرت علينا تمتعنا فيها بكل مظاهر الطفوله

أما أبنائنا ولدوا والشيب في رؤسهم ,منذ عامهم الثالث وهم علي مقاعد الدراسه ....سرقنا طفولتهم بسبب العلم

أما نحن فولدنا لنجد أبائنا وأمهاتنا يعزفون لحن واحد في هدوء ويتحاورون بلغه العيون ويفهم كل منهم الاخر بالاشاره

·أما اولادنا فتفتحت اذانهم علي حوار بين طبله وساكس يصاحبه مجموعه من الالات النحاسيه

رأينا ابائنا كل شئ لهم في مكانه يفتح احدهم دولابه فيم يده حتي في الظلام ليجد مايريد

*ويري اولادنا اننا نفتح المندل ليدلنا علي فرده الشراب التانيه

كنا في طفولتنا اذا تشاجرنا مع بعض تسارع ام كل منا لتقدم الاعتزار للاخري وتطيب خاطرها ولتعتزر عما فعله ابنها حفاظا علي الجيره

*أما اذا تشاجر اولادنا تسارع كل أم لتلقي اللوم علي ابن الاخري متهماها بأنها لم تحسن تربية اولادها ولتلعن اليوم اللي بقوا جيران فيه

كان أبي يحرص كل الحرص علي أن نقضي يوم الجمعه عند جدتي حيث يتجمع عندها اولادها بزوجاتهم واحفادها والشاطر اللي يتخلف

وجمعه عند جدتى لامي مع خالاتى وخلاني واولادهم وكنا نسرق جمعه للذهاب مع جيراننا للحديقه

·أما أبنائنا لايروا اقاربهم الا في الاعياد , واذا اسعدهم الحظ وذهبوا الي الملاهي تجد جميع الاباء مجتمعون علي المقاعد في احدى الزوايا , واذا طلب طفل من ابيه مشاركته اللعب نسمع نفس العباره من الجميع هتروح تلعب ولا نروح

عندما توفي عمي رحمه الله عليه طلب عمي الاكبر من ارملته الزواج حتي لايدخل راجل غريب علي بنات اخيه ووافقت الام حتي تضمن لابناتها حياه كريمه وتجد من يساعدها في تربيتهم وقلبه عليهم

* أما اطفالنا حين يسألون عن والد صديقهم الغائب نقول لهم انه هجر اولاده وطلق زوجته وذهب الي حال سبيله ضاربنا عرض الحائط بمصلحتهم وتركهم لتلهوا بهم الايام

كان أبائنا لايخافوا علينا من اللعب في الشارع فهم يعلمون مع من نلعب والي أي مدي ممكن ان نذهب

·اما ابنائنا فيجلسون بجوارنا ويقيموا صداقات في شتى انحاء العالم بواسطه النت ولو ارادوا السفر فتكفيهم ساعات قليله للذهاب والعوده بدون ان يشعر ابائهم

كنا ونحن اطفال حين نسأل تحب تطلع أيه نقول ذي بابا والبنت لما يسألوها تجوزي مين تقول اتجوز بابا فالاب هو المثل الاعلي

·اما الان اذا سألتوا اطفالكم فسيقول الولد عايز اطلع لاعب كره قدم والبنت عايزه تتجوز عمرو دياب مش حتى عمرو خالد

كنا في طفولتنا نجلس كل خميس من اول الشهر نسمع ام كلثوم مع ابي حتى يغلبنا النعاس ثم يكمل ابي السهره يسمع الست مع الست التي هيأت له كل السبل ليقضي امسيه رائعه

·اما اطفالنا اذا وضعوا في نفس الموقف فأول مايفعلوا هو اعتراضهم علي مانسمع ومنهم من سيقفل المسجل او يضع شريط لشعبان عبد الرحيم علشان يروش القاعده وانسي انك تسمع الست او تنفرد بالست فغدا اجازه ولن يقدرا احد علي مطالبتهم بالنوم ثم ان لديهم قدره عجيبه علي مواصله الليل بالنهار

هذا جزء يسير من طفولتنا وطفولتهم وماخفي كان اعظم

ارجوا من الجميع ان يقرؤا الفاتحه علي روح والدي فبالرغم من انه فارقنا وانا في سن صغيرالا انه كان نعم الاب

ولا تنسوا ان تقرؤا الفاتحه علي رحيل الزمن الجميل




gkf;d luh ugd hg.lk hg[ldg



 


قديم 29-04-2013, 10:16 PM   #2


الصورة الرمزية نورهان
نورهان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1474
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 العمر : 33
 المشاركات : 13,794 [ + ]
 التقييم :  3824
تلقيت إعجاب : 123
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: لنبكي معا علي الزمن الجميل



الفاتحه على روح والدك ووالدي اموات المسلمين

نعيب زماننا والعيب فينا وما للزمان عيب سوانا

العيب في الناس الي نسيت كل شي الاخلاق والدين والجيرة والاهل والاصحاب

زمان كان اهلنا يحسبو حساب الاب والام واليوم ما حد بيحسب حساب حد
زمان كان الجار ااقرب من الاخ

وهلا الجار مش بنعرفه الا لو اتخانقنا معاه
هههه
زمان وهلا مقارنه صعبه الخاسر بيها هلا وزي ما قلت العيب فينا مو في الزمن والله

تسلم اخي ع التوبيك اللطيف الي رجعنا لزمن اهلنا

واجدادنا


 
 توقيع : نورهان



كلي هـدوء ..~
أظهر مشاع ــري بكل صراح ـــة ..~
وأخفي في داخ ــلي الكثير .. الكثير ..~
أح ــب الجميع دون استثنـآء ..~
أساامــ ح كثيراا .. ولآ أنسى بسهولة ..~
مهمــآ كآنت معاملتهــم لــي ..~
سأضل أعاملهـم بمـآ هي عليه
أخ ــلآقي لآ أخ ــلآقهـم ..~


قديم 30-04-2013, 12:00 AM   #3


الصورة الرمزية الطائر الجريح
الطائر الجريح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 53
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 المشاركات : 2,601 [ + ]
 التقييم :  529
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: لنبكي معا علي الزمن الجميل



ربنا يرحم والدك ووالدى ووالدتى وجميع اموات المسلمين

ومافيش حاجة فى الدنيا دى بتفضل على حالها وكل شئ بيتغير

والعادات والتقاليد واحب اشكرك على طرحك الجميل والراقى

وتقبل مرورى المتواضع


 


قديم 30-04-2013, 07:42 AM   #4


الصورة الرمزية الاسكندراني
الاسكندراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2143
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 العمر : 63
 المشاركات : 16,394 [ + ]
 التقييم :  3918
تلقيت إعجاب : 9
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: لنبكي معا علي الزمن الجميل



شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا في المنتدى

بارك الله فيك ابنى ...

ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي


 


قديم 01-05-2013, 05:28 PM   #5


الصورة الرمزية حكآية صمت
حكآية صمت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2752
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 5,464 [ + ]
 التقييم :  3044
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: لنبكي معا علي الزمن الجميل






صدق الله العظيم
أولاً :
رحم الله وُالدك وُأسكَنْهُ فسيح جنْآتهُ
وُرحم الله أموات المسلميِنْ أجمعيِنْ يَ رب العالمين
وُجعل الجِنْة مثواهم

ثانياً :
العيب ليس بِـ زماننا وُلكن العيب بداخلنا نحن إذا أسترجعنْاً
بِـ الذاكرة للخلف وقارنْا بيِنْ زمان والأن
سنجد فرق كَبير
أنعدمت المفاهيم وأختلفت الموازين
لا أعلم لماذا كُل مايحدث شيئاً لنا فوراً نلقي الوم علىّ زماننا
أصبح كُل مِنْآ لآ يهمهُ سوُى نفسهُ فقط وُلآ يهتم لِـ أمر غيرهُ
إنتقاء مميزاً
وُمهما قلت من كلمات لاتسعني مجلدات
أخي الفارس الأصيل
شكُراً لكَ لآ تكَفِ لِـ إختياركَ







 
 توقيع : حكآية صمت



موضوع مغلق

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
رسائل الزمن الجميل دلال محمد [ شروق ] المواضيع العامة 7 16-12-2017 06:09 AM
حكيم من الزمن الجميل ملاك القصة والرواية 7 22-03-2015 09:49 PM
لنبكي علي الفن الجميل الفارس الاصيل الفضفضه 2 09-11-2013 10:07 AM
الزمن الفلسطيني الجميل طيف القمر فلسطين الحبيبة 17 09-02-2012 12:00 AM
قال حكيم الزمن الجميل ديدى الفكاهه والمرح 11 10-11-2011 02:29 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.