الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


يعنى إيه أخونة.. أنا أزهرى وأحب الإخوان والسلفيين ولا أنتسب لأحد

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-04-2013, 11:58 AM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي يعنى إيه أخونة.. أنا أزهرى وأحب الإخوان والسلفيين ولا أنتسب لأحد




يعنى أخونة.. أزهرى وأحب الإخوان

أكد وزير الأوقاف د. طلعت عفيفى أن هناك من يريد أن يرجع بمصر إلى الوراء، وهناك من يتبنى الثورة المضادة، وهناك من لهم مصالح مع النظام القديم، وهم يعملون بإعلامهم وأموالهم وإمكانياتهم كى يسقط البلد. وقال الوزير: يجب الفصل ما بين الدين والسياسة، مضيفا: لدينا دستور وشرع ودين، ولدينا دولة تحكم- كمنهج أو أسلوب- بما شرع الله سبحانه وتعالى.. وفى حواره مع «اليوم السابع» خلال مشاركته فى ندوة «العلماء العمانيون والأزهريون.. القواسم المشتركة» فى مسقط الأسبوع الماضى، اعتبر د. طلعت عفيفى أن إثارة الفتنة الطائفية بين مسلمى وأقباط مصر هى أداة لتخريب مصر، وزعزعة استقرارها. ونفى الوزير الاتهامات الموجهة له بأخونة وزارة الأوقاف..

كيف ترى مصر حاليا فى ظل ما تمر به من أحداث واشتباكات؟

- الحمد لله مصر بخير، وليس الأمر كما يتخيل البعض من أنها عبارة عن مسرح للأحداث والبلطجة وما إلى ذلك، وإنما هذه الصورة فردية تحدث فى بعض الأماكن ويضخمها الإعلام ويلقى عليها بظلاله لأجل أن يسود الصورة.

لكن الحقيقة أن الناس تمشى فى مصر بأمان وطمأنينة، وليس هناك ما يخيف أو ما يفزع، والحمد لله الأمور فى إطار التنمية والتقدم، ودفع البلد إلى ما هو خير، قادم على قدم وساق.
لكن هناك من يريد أن يرجع بالبلد إلى الوراء، وهناك من يتبنى الثورة المضادة، وهناك من لهم مصالح مع النظام القديم وهم يعملون بإعلامهم وأموالهم وإمكانياتهم كى يسقط البلد، والله تعالى يقول لنا «إن الله لا يصلح عمل المفسدين»، فهؤلاء لن تكون لهم قائمة بإذن الله تبارك وتعالى.

وأتمنى من المصريين تحرى الدقة، والسعى وراء الحق، والتحلى بالإنصاف، والبعد عن الأنانية، ومحاربة انتشار حب الذات وحب التملك، والاحتكام لأخلاق الإسلام السمحة التى تدعو إلى العدل والمساواة، وعدم التحيز والمحاباة لفصيل دون فصيل آخر.

ما تقييمك لما حدث فى الأزهر الشريف بعد حادث تسمم الطلاب؟

- ما حدث أمر طبيعى، وأنا لا أقول طبيعيا بأنه شىء مبرر، لكن يحدث فى أى مكان.. فإمكانية حدوثه واردة، ونحن أمام تقصير أو خطأ فى عدم الاهتمام بموائد أو بأوعية الطعام أو بنوعياته أو ما إلى ذلك، والمسألة بين يد القضاء الآن سيحكم فيها، ويدان فيها من كان سبباً فى هذا التقصير، ونتمنى من الله تعالى أن يعيننا على تصويب أخطائنا أولا بأول.

ما تقييمكم للخطاب الدينى الحالى وظاهرة ربط السياسة بالخطب التى تلقى فى المساجد؟

- هذه ليست ظاهرة، فالذين يفعلون ذلك قلة، وفى الوقت نفسه لا نمنع أحدا من أن يضع قواعد وضوابط، وأن يعلم الناس الآداب فى أى مجال، سواء كان فى مجال الأسرة والحياة الاجتماعية، أو مجال السياسة، لكن لا يجب أن نجعل المسجد طرفا فى النزاع حتى لا يبدو للناس من الخطب أنك مع أو ضد، وأرى أن الخطاب الدينى ببعض المساجد أصبح ضعيفاً، لدرجة أن هناك مصلين كثيرين يهربون إلى المساجد الخاصة بالجمعيات الشرعية وأنصار السنة لأن بها خطابا أقوى وأكثر ثراءً واعتدالاً، ونحن نتمنى أن نرتقى بمستوى دعاتنا فكرا وعلما وعقلا وتربية بشكل يكفل الالتزام بصحيح الدين، لأن فاقد الشىء لا يعطيه، وهذا لا ينفى أن بوزارة الأوقاف أئمة أكفاء ومحترمين، وعلى مستوى عال من الخطابة، ولو لاحظت رسائل وزارة الأوقاف والبيانات التى نرسلها باستمرار ونرسلها للمديريات وننشرها، فستجد أننا نبين من خلالها أننا نخلى المسجد ونبعده عن أن يكون طرفا فى النزاع السياسى.
لكن الخطيب إذا كان له رأى شخصى من حقه أن يقوله، ولكن بعيدا عن المنبر.

هناك اتهامات موجهة لكم بأنكم تسعون لأخونة وزارة الأوقاف؟

-
يعنى إيه أخونة؟!.. الاتهامات ليست بالسهولة.. أرجو تحرى الصدق وعدم الفتنة..
هذه المسألة لا تخص وزارة الأوقاف، إنما هذه فرية، وكانوا قبل الثورة يخوفوننا من الإخوان، ويريدون أن يستمر إبعاد وإقصاء الإخوان حتى لا يكون لهم دور إيجابى فى المجتمع بعد الثورة، فى حين أن الأمر ليس على النحو الذى يشاع، فالمسألة تبنى على الكفاءة، وهؤلاء الإخوان ونحن جميعا من أبناء بلد واحد، وهم مصريون وفيهم أكفاء وفيهم أناس لهم عقول مفكرة، ولهم آراء صائبة، وحين يستفاد بهم فلا يعد عيباً، ومن حق أى إنسان أن يتقدم لأى وظيفة، ويؤخذ الأكفأ دون النظر لانتمائه السياسى إلى هذا الفصيل أو ذاك.

أنا شخصيا أعلن باستمرار أننى أزهرى وأحب الإخوان والسلفيين، وأحب جماعة التبليغ، وأحب الجميع، ولا أرى فى الانتساب لهذه الأحزاب مشكلة، لكننى لا أنتسب لأحد.

ماذا تقول لهؤلاء الذين يثيرون الفتن بين المسلمين والأقباط والمذاهب المختلفة؟

- أقول لهم: بسم الله الرحمن الرحيم «يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون»، هذه كلها محاولات لزعزعة الاستقرار وهذه كلها محاولات لإثارة الفتن والاضطراب فى داخل البلد الواحد وبين أبناء الشعب الواحد وكلها بإذن الله محكوم عليها بالفشل.

المهم أن نفهم ونعرف أننا لا نستغنى عن بعضنا البعض، نحن أبناء وطن واحد نعيش إلى جوار بعضنا ومع بعضنا فى العمل وفى الدراسة، ولابد أن نتقبل الرأى الآخر ونتعايش، أما مسألة العقيدة صواباً أو خطأ سيحاسب الله تبارك وتعالى عليها أصحابها لكن إثارة الفتن بين الحين والآخر أمر لا يجوز.

وما حدث مؤخرا فى مدينة الخصوص واضح من التحقيقات ومن التطورات فى الموضوع أن هناك يداً تعمل لإثارة هذه الفتن وإحداث هذه القلاقل وأسأل الله تعالى أن يجنب مصر الفتن ما ظهر منها وما بطن.

البعض أخذ عليكم تحريمكم للعصيان المدنى.. وتحدثكم فى السياسة؟

- أنت تسأل عن العصيان المدنى، أليس هو تخريب فى الأرض، وقطع الطرق بما يعنى منع الناس من الوصول إلى مصالحهم، وإغلاق المحلات بما يعنى عجز الناس عن الحصول على احتياجاتهم، هذا يتنافى مع شرع الله سبحانه وتعالى وإذا ارتبط العصيان المدنى بالتخريب فهذا فساد والله لا يحب الفساد ولا المفسدين.

لا يجب أن أمنع الناس من الوصول إلى مصالحهم وأقطع الطرق، ومن يريد أن يعبر عن رأيه بما عهدناه فى ثورتنا من سلمية فليعبر، لكن التخريب والإفساد فى الأرض ممنوع وحرام.
وهل فقدنا الوسطية فى هذه الأيام خاصة مع الاختلاف فى الرأى وربط السياسة بالدين؟
- القرآن منزل من عند الله من الفاتحة إلى الخاتمة، وفى القرآن الكريم أكثر من 500 آية تتناول شؤون الأسرة والمجتمع وتتناول الحياة بكل ألوانها سياسية وعسكرية واقتصادية، وهنا يجب الفصل ما بين الدين والسياسة.. لدينا دستور وشرع ودين ولدينا دولة تحكم كمنهج أو أسلوب بما شرع الله سبحانه وتعالى.

أنا أرى أن الاختلاف ليس فى أصل القرآن والسنة وإنما الاختلاف فى الاجتهاد، لذلك أدعو الناس للحكم بما أنزل الله.. وهذا ليس له علاقة بانتمائى لحزب معين فنحن حريصون على وحدة الأمة ولم الشمل، ولا أريد أن يكون المسجد هو السبب الذى يؤدى للخلاف أو الانشقاق ومن يقوم بذلك نحاسبه ونستدعيه.

مصر تتميز دوماً عن باقى الدول بالوسطية فى كل شىء، لكن هناك بعض القنوات تأخذ الظواهر الشاذة وتضخمها وعلى كل حال يبقى الشعب المصرى بوسطيته وسماحته هو الحاكم فى مثل هذه الأمور وهذه الأمور تبقى على السطح، وهناك من الإعلاميين الذين يتلقون الأشياء الشاذة فقط، وبالطبع كل شىء زاد عن حده انقلب إلى ضده، لذلك يجب أن أتناول الموضوع من جميع الجوانب ومن حقى أيضا أن أقول إنه شىء شاذ.

كثيرا ما تتردد أحاديث وأقاويل عن انتشار الفساد فى وزارة الأوقاف.. كيف تتعاملون مع هذه القضية؟

- كان هناك فساد وكل وزارة فيها فساد، وحجم الفساد فى الأوقاف كان كبيرا جدا.. كان هناك مساجد عشوائية ورشاوى وتعيين الناس بمجاملات وأشياء أخرى، ولكى تغير هذه العقليات وتضع أسسا وقواعد تختار على أساسها لابد أن تصطدم بأصحاب الأهواء، وأنا أستاء جدا من أن هناك من يقول إننا نختار الأئمة.

وكيف يتم اختيار الأئمة؟

- هناك مسابقات وهناك قواعد وضوابط نختار على أساسها ويتم اختيار 3000 فقط من 57 ألف متقدم، ويتقدم الأئمة ومن لديه الكفاءة نفتح له الباب ويأتى إلينا لنختبره ونطمئن على سلامة تفكيره وتوجهه ولا بأس لدينا أن نعطيه تصريحا شريطة أن يكون وسطيا ولا يميل إلى مذهب بعينه. وليس هناك مجال لاختيار أحد سواء كان إخوانيا أو بالمجاملة.. نحن لنا نظام خاص حاليا فى الامتحانات.. فلدينا عشرة نماذج من الأسئلة عن القرآن الكريم كاملاً.. نضعها فى مظروف وكل طالب يسحب من المظروف ويطلع له الأسئلة التى سحبها هو بيده حتى لا يقول أحد إن هناك اختيارا للأسئلة.


dukn Ydi Ho,km>> Hkh H.ivn ,Hpf hgYo,hk ,hgsgtddk ,gh Hkjsf gHp]



 


رد مع اقتباس
قديم 22-04-2013, 12:09 PM   #2


الصورة الرمزية الاسكندراني
الاسكندراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2143
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 العمر : 63
 المشاركات : 16,394 [ + ]
 التقييم :  3918
تلقيت إعجاب : 9
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: يعنى إيه أخونة.. أنا أزهرى وأحب الإخوان والسلفيين ولا أنتسب لأحد



كما تعودنا منك ابنتى

تأتين بما كل جديد عن احوال مصر

ادامك الله للمنتدى بكل خير

تقبلى مرورى المتواضع


 


رد مع اقتباس
قديم 22-04-2013, 12:10 PM   #3
(كاتبة)


الصورة الرمزية سحرالقلوب
سحرالقلوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2153
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 العمر : 51
 المشاركات : 13,453 [ + ]
 التقييم :  13248
تلقيت إعجاب : 2137
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: يعنى إيه أخونة.. أنا أزهرى وأحب الإخوان والسلفيين ولا أنتسب لأحد



انا لا ازهرية ولا سلفية ولا اخوانية
انا من عائلة وفدية من زمان وليس وفدى اليوم
ومع ذلك انا مع شرعية الحكم ومن حقهم بعد ان ابعدوا عن جميع المناصب ان ياخذوا حقهم العادى اللى اى واحد كان بيخده وهم كانوا محرومون منه
شكرا للموضوع


 
 توقيع : سحرالقلوب





رد مع اقتباس
قديم 22-04-2013, 12:16 PM   #4
(كاتبة)


الصورة الرمزية سحرالقلوب
سحرالقلوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2153
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 العمر : 51
 المشاركات : 13,453 [ + ]
 التقييم :  13248
تلقيت إعجاب : 2137
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: يعنى إيه أخونة.. أنا أزهرى وأحب الإخوان والسلفيين ولا أنتسب لأحد



مثل الاعلام ما بيضحك على المشاهدين ويقولوا على اى واحد متدين او يميل للحق فى الشرطة او الجيش انهم اخونة \
طب ازاى اذا كان غير مسموح للاخوان او التيارات الاسلامية دخول كليات الشرطة او الجيش بالذات فى عصر حبيب العادلى وكان اى فرد يريد الالتحاق بتلك الكليات او اى مركز مسؤلية باى وزارة لازم ملفه يعدى على امن الدولة وما ادراك امن الدولة وقتها هكذا كنا نسمع

ربنا يهدى الحال انا كنت ناوية مدخلش اى موضوع سياسى يلا موضوع ويمر لانى الصراحة نفسى كلنا نبقى مصريين وبس بلا اقسام واحزاب كلنا نعمل لبناء وتنمية مصر حتى تعودى يا مصر شامخة ومهد الحضارات


 


رد مع اقتباس
قديم 22-04-2013, 12:36 PM   #5


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي رد: يعنى إيه أخونة.. أنا أزهرى وأحب الإخوان والسلفيين ولا أنتسب لأحد



شكرا لكم على حسن مروركم ووجهة نظركم وكلها وجهات نظر لاننا الى الان لانرى
اى طاقة من نور او شمس يوم جديد ولكن يجب الانتظار ولكن الى متى هذا الانتظار
كل مواطن يرى ان مصر ليست موطنه لم يكن المواطنون قادرين ان كل نهم يحتوى

بعضهم ومن منا كمواطنين اخذوا اى حق فى مصر كل مواطن له الحق فى
كل شىء فى بلده فاين حق كل مواطن كما يسعى البعض الى اخذ مصالح وحق
لااقول الا لله الامر وحده ونامل فى الله احترامى لمروركم من هنا


 


رد مع اقتباس
قديم 22-04-2013, 12:49 PM   #6


الصورة الرمزية الطائر الجريح
الطائر الجريح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 53
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 المشاركات : 2,601 [ + ]
 التقييم :  529
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: يعنى إيه أخونة.. أنا أزهرى وأحب الإخوان والسلفيين ولا أنتسب لأحد



احنا اللى عملنا الاحزاب والانقسامات دى اصلا وكل يوم بيطلع فكر جديد وحزب جديد

ومش معنى انى انتخبت الرئيس مرسى مثلا يبقى انا اخوانى ومش معنى انى

حبيت الشيخ حازم شوية يبقى بقيت سلفى انا فى الاخر مسلم ومع الشخص اللى

هشوفه بيعمل من اجل بلدى مصر وليس لمصلحة جماعة او حزب او فرد

تسلم ايدك يا عهود عالخبر


 


رد مع اقتباس
قديم 22-04-2013, 01:51 PM   #7
(كاتبة)


الصورة الرمزية سحرالقلوب
سحرالقلوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2153
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 العمر : 51
 المشاركات : 13,453 [ + ]
 التقييم :  13248
تلقيت إعجاب : 2137
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: يعنى إيه أخونة.. أنا أزهرى وأحب الإخوان والسلفيين ولا أنتسب لأحد



معلش اسمح لى ابين حاجة كلمة سلفية يعنى نتبع السلف الصالح وهى كلمة شاملة
يعنى اللى عايزة اوضحة ان الشيخ اسماعيل دعوته اسمها الجبهة السلفية وحزب الراية تقريبا
وده غير الدعوة السلفية وحزب النور
وفى غيرهم كتير اسماء كذلك كاليبرالين الاسم الواحد مشتق منه اسماء جماعات كثيرة واحزاب
اتمنى اكون قدرت اوصل المعلومة
شكرا


 


رد مع اقتباس
قديم 22-04-2013, 02:03 PM   #8


الصورة الرمزية أحلام
أحلام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2879
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 المشاركات : 152 [ + ]
 التقييم :  37
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: يعنى إيه أخونة.. أنا أزهرى وأحب الإخوان والسلفيين ولا أنتسب لأحد



الشيخ حازم قال قبل كدا فى حوار له لما سألوه انت اخوانى ولا سلفى
قال انا لا انتسب رسميا لاى جهه منهم واتمنى الا يكون هناك اخوانى او سلفى ولكن هناك مسلم
الاخونه دى مصطلح زى مصطلحات كتيرطلعت فجأه واللى طلعوها غالبا نفس الجهات
يعنى عندنا اخونه البلد واسلمة البلد ده غير مظاهرات كل جمعه وكل مظاهره بإسم
هو تقريبا فى ناس شغلتها الاساسيه اختراع المصطلحات والمسميات دى وبس
زى ما فى ناس شغلتها الاساسيه التريقه على الاخوان ولو ربنا نصف الاخوان فى ناس هيتخرب بيتها لانها عايشه على كدا وبس

انا عموما لا اخوانيه ولا سلفيه ولكن لى عينان وعقل والحمد لله لست كغيرى لى اذنان فقط


 


رد مع اقتباس
قديم 22-04-2013, 02:09 PM   #9


الصورة الرمزية حبيبه
حبيبه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 33,026 [ + ]
 التقييم :  4498
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkorchid
افتراضي رد: يعنى إيه أخونة.. أنا أزهرى وأحب الإخوان والسلفيين ولا أنتسب لأحد



شكرا عهود
بصراحه
انا لا انمي الي اي حزب
انا مصريه وعايزه الخير لبدي
ومش مهم بقا اكون اخواجيه او سلفيه
المهم الي يعمل خير لبدي ويعديها الي بر الامان
اقوله شكرا وبارك الله فيك

تحياتي لك ولكل الاراء الموجوده هنا


 


رد مع اقتباس
قديم 22-04-2013, 05:58 PM   #10


الصورة الرمزية الطائر الجريح
الطائر الجريح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 53
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 المشاركات : 2,601 [ + ]
 التقييم :  529
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: يعنى إيه أخونة.. أنا أزهرى وأحب الإخوان والسلفيين ولا أنتسب لأحد



عارف الفرق طبعا بس ايه الفرق بين حزب النور والدعوة السلفية وايه الفرق بين الحرية والعدالة وبين الاخوان المسلمين

واكيد كلنا بنتبع السلف الصالح ومش ده اللى اقصده لان اى مسلم المفروض يتيع السلف ده ويعمل بيه


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
صباحى: أنا ضد الإخوان والسلفيين لأنهم يميلون للاستبداد حبيبه الاخبار المحلية والعالمية 0 28-10-2012 12:11 PM
رجال الأعمال يدعون الإخوان والسلفيين لمناقشة أوضاع السياحة ام لمسه الاخبار المحلية والعالمية 2 26-12-2011 10:21 PM
منشقون عن الإخوان والسلفيين يكشفون "تحالف الإسلاميين مع العسكر" ام لمسه الاخبار المحلية والعالمية 2 26-12-2011 10:12 PM
فوز الإخوان والسلفيين بمقعدى العمال والفئات بالدائرة الأولى بسوهاج ام لمسه الاخبار المحلية والعالمية 4 25-12-2011 06:01 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.