القصة والرواية لكل ماهو منقول من قصص وروايات طويلة وقصيرة وعالمية

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


قصة مثل لعلها تعجبكم وتستفيدوا منها

لكل ماهو منقول من قصص وروايات طويلة وقصيرة وعالمية


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-2013, 11:31 AM   #1


الصورة الرمزية الاسكندراني
الاسكندراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2143
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 العمر : 63
 المشاركات : 16,394 [ + ]
 التقييم :  3918
تلقيت إعجاب : 9
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
@!ّ! قصة مثل لعلها تعجبكم وتستفيدوا منها












قصة المثل القائل
القشة التي قصمت ظهر البعير



لعلها تعجبكم وتستفيدوا منها






...

يحكى إن رجلا كان لديه جمل فأراد أن يسافر

إلى بلدة ما فجعل يحمل امتاعا كثيرة فوق ظهر ذلك الجمل

حتى كوم فوق ظهره مايحمله أربعة جمال

فبدأ الجمل يهتز من كثرة المتاع الثقيلة حتى الناس يصرخون

بوجه صاحب الجمل يكفى ماحملت عليه

إلا إن صاحب الجمل لم يهتم بل اخذ حزمة من تبن

فجعلها فوق ظهر
البعير وقال هذه خفيفة وهي أخر المتاع ،

فما كان من الجمل إلا أن سقط أرضا.

فتعجب الناس وقالوا قشة قصمت ظهر البعير .

والحقيقة إن القشة لم تكن هي التي قصمت ظهره

بل إن الأحمال الثقيلة هي التي قصمت ظهر البعير

الذي لم يعد يحتمل الأمر فسقط على الأرض .

ويوضح المثل بأنه حتى البعير القوي الشديد، القادر

على أن يحمل على ظهره قدراً كبيراً ، يصل حداً

قد تؤدي زيادة قشة واحدة فوق حمله، إلى كسر ظهره وهلاكه.

والصحيح أن الحمل المتراكم هو الذي قصمه .

من هذه القصة استنبطت المقولة المشهورة

" القشة التي قصمت ظهر البعير "

و تستعمل عندما تؤدي حركة أو قولة بسيطة إلى مشكل كبير

يكون وراءه مجموعة من التراكمات السلبية.




rwm leg gugih ju[f;l ,jsjtd],h lkih



 


قديم 04-04-2013, 12:17 AM   #2


الصورة الرمزية مومو
مومو غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 682
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 المشاركات : 11,473 [ + ]
 التقييم :  2126
تلقيت إعجاب : 2
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: قصة مثل لعلها تعجبكم وتستفيدوا منها



قصة رائعه وفيها الكثير من المواعظ
سلمت يمناك الراقيه
في جلب كل ما هو مفيد عموو الاسكندراني
خالص تقديري
احتراماتي


 
 توقيع : مومو



قديم 04-04-2013, 02:09 PM   #3


الصورة الرمزية الاسكندراني
الاسكندراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2143
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 العمر : 63
 المشاركات : 16,394 [ + ]
 التقييم :  3918
تلقيت إعجاب : 9
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: قصة مثل لعلها تعجبكم وتستفيدوا منها



لَكُمْ مِنْ أَعْمَآقِيْ كُلُ مَوَدَهْـ..
كـ آللَتِيْ حَظِيتُ بِهَآمِنْ طُهْرِ قُلُوبِكُمْ وَأَكْثَرْ..


 


قديم 04-04-2013, 03:27 PM   #4


الصورة الرمزية صمتي جرحني
صمتي جرحني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 194
 تاريخ التسجيل :  Jun 2011
 العمر : 26
 المشاركات : 8,820 [ + ]
 التقييم :  7089
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: قصة مثل لعلها تعجبكم وتستفيدوا منها



مثل جميل وقصة اجمل
سلمت يداك اخي الفاضل


 
 توقيع : صمتي جرحني

إلى الله أشكو أنَّ فِيْ النفسِ حاجة
تَمرُّ بِها الأيام وَ هي كما هيا !! . .


يَا رَب ..♥


قديم 06-04-2013, 12:49 PM   #5


الصورة الرمزية الاسكندراني
الاسكندراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2143
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 العمر : 63
 المشاركات : 16,394 [ + ]
 التقييم :  3918
تلقيت إعجاب : 9
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: قصة مثل لعلها تعجبكم وتستفيدوا منها



لَكُمْ مِنْ أَعْمَآقِيْ كُلُ مَوَدَهْـ..

كـ آللَتِيْ حَظِيتُ بِهَآمِنْ طُهْرِ قُلُوبِكُمْ وَأَكْثَرْ..
  • |


 


موضوع مغلق

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أخاطبها لعلها تسمعني السهم الجارح ابداعات الاعضاء الحصرية_الخواطر والنثر_الشعر العامي_(بقلم الاعضاء) 16 25-03-2017 12:22 AM
اقرأ / ى لعلها تفيدكم الاسكندراني قسم الاسلامي العام 13 06-09-2013 02:01 PM
رسائل بالبريد لعلها لك او تعنيك بتول المواضيع العامة 7 27-09-2012 06:05 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.