الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


منع الاعلاميين من التغطيه في المقاطعه

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-03-2013, 10:59 PM   #1


الصورة الرمزية مومو
مومو غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 682
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 المشاركات : 11,473 [ + ]
 التقييم :  2126
تلقيت إعجاب : 2
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
افتراضي منع الاعلاميين من التغطيه في المقاطعه





الاعلاميين التغطيه المقاطعه



بيت لحم/خاصPNN/أنصار اطميزه- انتهت زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما الى فلسطين واسرائيل وقد تم تغطيتها اعلاميا في مختلف وسائل الاعلام العالمية لكن الكثيرين لا يعرفون الية متابعة التغطية للزيارة والاجراءات التي يتبعها الصحفييون من اجل التغطية .

وفي هذا الاطار لم يتمكن عدد من الصحفيين الفلسطينين العاملين لدى وكالات عربية وأجنبية من تغطية زيارة الرئيس أوباما بعد منعهك من الدخول لمبنى المقاطعة في رام الله بحسب ما أفادوا مما اثار التساؤول حول من يقف وراء المنع هل هم الامريكيين ام السلطة وهل من يقرر ذلك الجهات الفلسطينية ام الجهات الامريكية حيث يجري مسح امني للصحفيين في العادة عند تنفيذ اي زيارة من قبل مسؤوليين فكيف هو الحال عندما يتعلق الامر بزيارة الرئيس الامريكي.

الصحفي المومني منعت من التغطية برفض امني

وأفاد عباس المومني مراسل الوكالة الفرنسية AFP أنه حصل على الموافقة على تغطية زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد أن بعث طلبا لذلك، لكنه تفاجئ بمنعه الدخول إلى مبنى المقاطعة من أجل التغطية.

ويضيف المومني أنه انتظر حتى الساعة 11 والنصف ليتلقى ردا من الامن أنه يستوجب عليه وزملاؤه ممن لم يحصلوا على بطاقة التغطية المغادرة لأنهم مرفوضين.

وعبر المومني عن استياءه من منعه وزملاء آخرين من التغطية مشيرا أنه يريد سببا للمنع وتفسيرا لعبارة " مرفوض أمنيا" كما قال .

وعرف من الصحفيين ممن منعوا من التغطية أيضا الصحفي نائل بويطن مراسل الوكالة الصينية وصحفي آخر يعمل مراسل لوكالة الأناضول التركية كما تم منع محمد ضراغمة لكنه تدخل لدى جهات رفيعة المستوى في السلطة والتي قامت بدورها بادخاله في نهاية المطاف .

وتقدم المومني بكتاب للرئيس محمود عباس بالتعاون مع الوكالة الفرنسية ونقابة الصحفيين يطالبه بالرد حول منعه من التغطية .

الشاعرممثلا للنقابة / ترتيب التغطية يشوبه نوع من الفوضى

فيما وصف موسى الشاعر عضو الامانة العامة بنقابة الصحفيين أن ترتيب تغطية الصحفيين لزيارة أوباما لرام الله يشوبه نوع من الفوضى فبعض الصحفيين بلغوا عبر ايميلاتهم وهواتفهم بالموافقة على تغطية الزيارة لكنهم فوجئوا بمنعهم من التغطية أوحتى من الدخول إلى مبنى المقاطعة رغم أنهم اعتادوا التغطية باستمرار في الأوقات السابقة.

وأكد الشاعرلــــ PNN أن المنع جاء من أجهزة الأمن الفلسطينية وليس من الأمن الأمريكي حسب اعتقاده فالأمن الامريكي لا علاقة له بالمنع أو بالسماح لأي صحفي من التغطية فهذه قضايا تتعلق بالشأن الداخلي الفلسطيني.

وعبر الشاعر عن سخط الصحفيين وعدم رضاهم عن منعهم من التغطية خاصة أنهم تواجدوا أمام المقاطعة من السادسة صباحا بعد حصولهم على الموافقة .

وأشار أن بعض الصحفيين سمح لهم تغطية وصول اوباما والمؤتمر الصحفي بينما سمح لآخرين بتغطية الوصول فقط .

أما في بيت لحم فعبر الشاعر عن تفهمه وبقية الصحفيين أن زيارة أوباما لبيت لحم جاءت فقط للصلاة في كنيسة المهد ولم يسمح إلا لبعض وسائل الاعلام بالتغطية على أن تقوم هذه الوسائل بتوفير الصور لبقية الوكالات ،لكنه انتقد مكان تواجد الصحفيين خارج الكنيسة الذي كان بعيدا جدا عنها، وظروف الطقس السيئة حالت دون التقاط أي من الصور واللقطات لزيارة اوباما في بيت لحم واصفا يومهم قائلا " في ظل الأجواء السيئة كان يوم أمس تضييع للوقت "لعدم استفادتهم من تغطية الحدث .

واعتبر الشاعر أن رفض التغطية لبعض الصحفيين جاء بدون أسس علمية وانها بناء على مزاج شخصي وفي وقت غير مناسب خاصة أن بعض الصحفيين الذين منعوا كانوا يترددون باستمرار للتغطية بالمقاطعة.
اللواء الضميري ينفي منع السلطة لأي صحفي


من جانبه نفى اللواء عدنان الضميري الناطق باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية منع السلطة لأي صحفي بالتغطية مشيرا أن 200 صحفي فلسطيني قاموا بتغطية زيارة أوباما داخل المقاطعة.

وأشار الضميري لـPNN أن هناك اجراءات اجرائية وتسجيل للتغطية يجب على الصحفي اتباعها لأنها تحدث في كل أنحاء العالم عند زيارات الرؤوساء ، مشددا أن السلطة لم تمنع أحد وأن الصحفيين الذين لم يتمكنوا من التغطية لديهم لم يتبعوا الاجراءات المتبعة للتغطية .

وشدد اللواء الضميري أن أي صحفي يثبت أن الخلل بالاجراءات كان خللا من السلطة يمكنه أن يتقدم بشكوى يوضح فيها ان الخطأ بالاجراءات ليس منه كصحفي وانما من السلطة فان السلطة مستعدة أن تعالج هذا الخطأ لضمان عدم تكراره.




lku hghughlddk lk hgjy'di td hglrh'ui



 
 توقيع : مومو



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
المقاطعه شاكر عاشور النقاش الجاد 4 11-08-2011 01:43 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.